كهف في اتخذته المليشبات الحوثية الايرانية كمخزن للذخائر وهر الان في قبضة الابطال
 


أش الفائدة من السيطرة على منطقة فرعية وإعادة المطار للحوثي ... التدخل السياسي هو من يؤخر إنهاء الحرب في اليمن مع أن العالم مقتنع أن الميلشيات الإيرانية لا تفهم سوى لغة القوة .
 
أش الفائدة من السيطرة على منطقة فرعية وإعادة المطار للحوثي ... التدخل السياسي هو من يؤخر إنهاء الحرب في اليمن مع أن العالم مقتنع أن الميلشيات الإيرانية لا تفهم سوى لغة القوة .

حساب خرائط حروب الشرق الاوسط ينفى اي سيطرة على المركز

الحرب في اليمن معركة الحديدة الموقف والسيطرة على الارض في محافظة الحديدة لغاية يوم 14-8-2018
DkiRTwvW0AASwuV.jpg
 



اعتقد ان هذه الباتريا ( المزودة ببرج البي ام بي ٣ ) ..
لاحظ اختلاف شكل المؤخرة بين ربدان و الباتريا وركز على تصميم وفتحة الرؤية في الباب الخلفي في كلا التصميمين ...
 
الاسلحة الاماراتية التصميم تجرب بكفاءة في ميادين العمليات ..
فوائد جمة على صعيد البرهنة العملياتية والتطوير والتحسين اضافة لتعزيز الحظوظ التسويقية في عالم السلاح ...


هنا المزيد حول البرج الاماراتي


UAE develops new 14.5 mm RWS
Christopher F Foss - Jane's International Defence Review
15 September 2017
The International Golden Group (IGG) of the United Arab Emirates (UAE) has developed a new remote weapon station (RWS) to the prototype stage.
p1705849.jpg

The IGG-RWS14 is armed with the highly effective Russian 14.5 mm KPV series heavy machine gun, although other weapons can be installed. (IHS Markit/Patrick Allen)
Called the IGG-RWS14, the designation of ‘14’ denotes that it is armed with the Russian 14.5 mm KPV series heavy machine gun (MG), which is widely used in Russian armoured fighting vehicles (AFVs) as well as in towed anti-aircraft guns.
The 14.5 mm KPV is armed with 200 rounds of ready-use ammunition, which is fed from the ammunition box located on the left side.
Traverse is electric through 360° with elevation, also electric from -17° to 60° which improves its effectiveness in an urban environment.
Total weight is dependent on the weapon and its associated ammunition but is stated to be around 290 kg.
The sensor pod is mounted externally on the right side and consists of a day sight that is stated to have a target recognition range of up to 3,800 m, a thermal sight with a stated detection range of 4,000 m, and a target recognition range of 2,000 m.
Mounted co-axially with the day and thermal devices is a laser rangefinder that is accurate from 50 m to 4,000 m.
When compared with the widely deployed 12.7 mm M2 HB MG, the Russian 14.5 mm KPV provides more firepower and IGG claims that up to 20 mm of rolled homogeneous armour can be penetrated by a 14.5 mm armour-piercing round at an angle of 50° out to a distance of 2,000 m.


 
اندبندنت: الإمارات ستسحق القاعدة في اليمن


2018815112734748ZR.jpg

(اندبندنت)
الأربعاء 15 أغسطس 2018 / 11:0724 - بلال أبو كباش

تخوض الإمارات العربية المتحدة حرباً ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، لاستئصاله بشكل كامل وإحباط مخططاته الإرهابية.

وفي تقرير مطول لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، وأجرت خلاله لقاءات مع مسؤولين عسكريين إماراتيين في اليمن وأبوظبي، أكدوا فيه أن القيادة العسكرية الإماراتية تسعى لسحق تنظيم القاعدة الإرهابي وإنهاء وجوده في شبه الجزيرة العربية، وذلك بحكم خبرتها في الحرب على الإرهاب خاصة في أفغانستان.

وأكد ضباط إماراتيون، أن القوات الإماراتية عازمة على البقاء في اليمن حتى إنهاء وجود القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل.

ومنذ 2015، دربت القوات المسلحة الإماراتية قوة قوامها 60 ألف جندي يمني على مكافحة الإرهاب.

وأكد التقرير، أنه بموجب التوجيهات العسكرية الإماراتية والتدريبات المكثفة، استطاعت القوات اليمنية تقليص المساحات الجغرافية المُسيطر عليها من قبل القاعدة، إضافة لتقليص أعداد التنظيم الإرهابي بشكل كبير وحسر وجوده في جنوب اليمن.

وقال التقرير نقلاً عن مسؤول إماراتي رفيع، إن القوة اليمنية المدعومة إماراتياً جعلت القاعدة تفر من مخابئها، وحرمتها من مصادر التمويل الأساسية، إضافة لاستهداف قواعد التجنيد الخاصة بالتنظيم الإرهابي.

وأكد القائد الإماراتي، أن عملية مكافحة القاعدة ستبقى مستمرة حتى اللحظة الأخيرة، حتى إنهاء وجود القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل.

وأوضح أيضاً، أنه إذا انتهت الحرب مع ميليشيا الحوثي، سيواصل الإمارات حربها ضد العدو العالمي "القاعدة".

وقبيل التدخل الإماراتي، استطاع تنظيم القاعدة الإرهابي السيطرة على مناطق واسعة في جنوب اليمن مستغلاً حرب التحالف العربي ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

لكن وبفضل الدعم الإماراتي استطاعت القوات اليمنية دحر التنظيم وحصر وجوده في مناطق جغرافية صغيرة في مأرب وجنوب البيضاء وشرق وادي حضرموت.

وأكدت القيادة العسكرية الإماراتية، أن هجمات القاعدة في اليمن تراجعت بنسبة 93% خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة لمقتل 1000 من قيادات التنظيم الإرهابي على أيدي القوات اليمنية المدعومة إماراتياً.


 
حساب خرائط حروب الشرق الاوسط ينفى اي سيطرة على المركز

الحرب في اليمن معركة الحديدة الموقف والسيطرة على الارض في محافظة الحديدة لغاية يوم 14-8-2018
DkiRTwvW0AASwuV.jpg
كيف هل المطار رجع لسيطرة الحوثي؟؟
 
كيف هل المطار رجع لسيطرة الحوثي؟؟

اخي الكريم ردي كان على خريطة معركة مديرية الدريهمي
الحساب نشر قبل ايام خبر السيطرة على مركز مديرية الدريهمي وبعدها عدل الخريطة لينفي السيطرة على المديرية يعني ان الهجوم الثاني فشل وتم فقط حصار المديرية حسب الخريطة
واما المطار فالمعلومات الاكيدة انه تحت سيطرة الحوثي بعد توقف الهجوم على الحديدة
 
عودة
أعلى