10641021_568703079923408_2878690565216440699_n.jpg
 
عاجل - وكالات
الحوثيون يدخلون الى المناسح و رداع "معقل القاعدة " فى البيضاء و انباء عن هروب فلول القاعدة الى يثلا باتجاه مأرب
 
ﺳﻜﺎﻱ ﻧﻴﻮﺯ ﻋﺮﺑﻴﺔ : ﺃﺳﺮ ﻭﻗﺘﻞ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺑﻤﻌﺎﺭﻙ
ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺟﻨﻮﺩ ﺑﺎﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ
 
عاااجل..من قلب الحدث
تم تفجير الحصن الذي كان يتمركزون فيه الحوثيين في المناسح وعلى راسهم الخائن ماجد الذهب وانباء عن انه بين القتلى والان تجري معارك طاحنة لاستعادة اسبيل.
 
كما وردني ...
خبر عاجل من اليمن
إنفجارات عنيفة تهز قمة جبل شبر في وادي ثاه بالقرب من رداع وسماع أصوات إشتباكات عنيفه بين مجاهدي اهل السنة
والحوثيين المدعومين من أمريكا
 



هادي ينتقد الحوثيين والقاعدة تخسر "معقلها" بالبيضاء !



441




انتقد الرئيس اليمني اليوم بشدة جماعة أنصار الله ( )، في حين قالت مصادر محلية برداع إن الحوثيين سيطروا على معقلين و في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء، وسقط مدنيون قتلى وجرحى بمناطق القبائل في رداع نتيجة غارات وقصف للجيش اليمني والحوثيين وطائرات أميركية.
وقال هادي في اجتماع اليوم لمجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاري رئيس الجمهورية بحضور رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب، إن الأعمال المسلحة التي يقوم بها الحوثيون "مناهضة لسلطة الدولة رغم الاتفاقيات المبرمة معهم".
وأضاف الرئيس اليمني أن القوات المسلحة والأمن سيواصلان تصديهما للجماعات التي تقوم بأعمال إرهابية في أي منطقة باليمن، مشددا على أن هذه القوات هي الجهة المعنية بمحاربة الإرهاب والتصدي له، و"لا يجوز لأي جهة أخرى أن تقوم بهذا الدور نيابة عنها تحت أي ذريعة من الذرائع".
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية (سبأ) عن هادي دعوته مختلف الأطراف باليمن إلى الوقوف مع رئيس الوزراء المكلف لتسريع عملية تشكيل الحكومة وفقاً للآليات المتفق عليها، وذلك لتكوين "حكومة كفاءات وطنية تعزز الشراكة وتساهم في تهيئة الأجواء لاستكمال بناء اليمن".
معقل برداع
من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن المسلحين الحوثيين سيطروا بشكل شبه كامل على جبل اسْبيل الإستراتيجي في منطقة رداع بمحافظة البيضاء (150 كلم جنوب شرق العاصمة صنعاء)، كما سيطروا على معقلين للقبائل وأنصار الشريعة في المنطقة.
top-page.gif

القاعدة انسحبت من منطقة المناسح بعد ضربات للجيش اليمني و الحوثيين (الأوروبية-أرشيف)
وأفاد مراسل الجزيرة بأن جبل اسبيل يطل على منطقة المناسح بشمال مدينة رداع، وهي المنطقة التي توصف بأنها معقل تنظيم أنصار الشريعة المرتبط بتنظيم القاعدة.
وذكر المراسل أن الحوثيين شنوا هجوماً كبيرا بمساندة قصف صاروخي من الجيش وغارات جوية يعتقد أن طائرات أميركية من دون طيار شنتها على مواقع القبائل وأنصار الشريعة، وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عشرين مقاتلاً من القاعدة قتلوا في الغارات والقصف.
وقالت مصادر قبلية لوكالة رويترز إن مقاتلي أنصار الشريعة انسحبوا إلى منطقة أخرى تدعى بقلة على بعد ثلاثة كيلومترات.
وأشار زعيم قبلي إلى أن الحوثيين استغلوا الخصومة القديمة بين جناحي قبيلة آل الذهب، وهي إحدى أكبر القبائل في المنطقة، واستطاعوا دخول المنطقة التي كانت المعقل الرئيسي لأنصار الشريعة.
قيادي بالقاعدة
ولم يدل مسؤولون حوثيون بأي تعقيب، لكن محطة تلفزيون المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين قالت إن مقاتلي الحوثي وحلفاءهم وصلوا إلى مقر زعيم أنصار الشريعة في المناسح عبد الرؤوف الذهب، وذكرت مصادر محلية أن الأخير وعددا من عناصر التنظيم قتلوا في غارة أميركية.
وفي رداع أيضا، أفاد شهود عيان بأن عشرات المدنيين في مناطق القبائل، معظمهم نساء وأطفال، سقطوا بين قتيل وجريح جراء الغارات العشوائية والقصف الصاروخي والمدفعي لطائرات القوات اليمنية وطائرات أميركية دون طيار من جهة، وقصف الحوثيين من جهة ثانية.
وفي محافظة (794 كلم شرقي صنعاء)، عبرت اللجنة الأمنية في المحافظة اليوم عن رفضها وجود أي مليشيات مسلحة تحت أي مبرر باعتبار أن مسؤولية الأمن والاستقرار من اختصاص رجال الأمن، في إشارة إلى توسع الحوثيين في العديد من المحافظات غربي ووسط اليمن.
top-page.gif




المصدر : وكالات,الجزيرة

 
الحوثيون يسيطرون على معقل لـ"القاعدة" وسط اليمن ... وهادي يطالبهم بسحب مسلحيهم







تمكن مسلحو "أنصار الله" الحوثيين اليوم الأحد من السيطرة على منطقة "المناسح" معقل تنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي إن الحوثيين سيطروا على المناسح بعد مواجهات عنيفة مع القبائل سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى لم تعرف أعدادهم بعد.

وتابع المصدر أن الغارات الجوية اليمنية التي استهدفت القبائل ساعدت الحوثيين، إلى جانب ضربات الطائرات الأميركية من دون طيار "يقولون إنهم استهدفوا عناصر القاعدة.. وهم في الأساس يقتلون القبائل والمدنيين".

وأوضح المصدر أن تساهل السلطات الحكومية مع الحوثيين هو ما دفع القبائل إلى التضامن مع القاعدة.

وفي سياق آخر، دعا رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي جماعة الحوثيين الى سحب مسلحيها من جميع المحافظات اليمنية من ضمنها العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم خلال اجتماع ضم مجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاريه ورئيس الوزراء الجديد في دار الرئاسة بصنعاء.

وقال هادي "إنه لا يحق لأي طرف أن يحارب الإرهاب إلا قوات الجيش".

وأردف "القوات المسلحة والأمن ستواصل جهودها في التصدي لمحاربة الأعمال الإرهابية ومحاربة الجماعات التي تقوم بأعمال إرهابية في أي منطقة من مناطق البلاد".

ودعا هادي مختلف المكونات السياسية في البلاد إلى العمل من أجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتباره مستقبل أبناء الشعب والعمل مع رئيس الوزراء المكلف محفوظ بحاح من أجل تشكيل الحكومة الجديدة حسب الآليات المتفق عليها مسبقاً.
 
لاشك ان هناك تطورات كبيرة بعد هزيمة القاعدة فى معاقلهم فى المناسح و رداع فى محافظة البيضاء , وهذا يؤكد ان الحوثيين لهم اليد الطولى فى اليمن حاليا وان تحركاتهم ذات طبيعة استراتيجية " ذكية " لاستئصال خصومهم كالقاعدة بالتحديد وهذا امر واضح ..بعيدا عن التطبيل و الدعايات المناهضة!
فلا الجيش اليمنى فى سبعة حروب ! و لا قبائل اليمن " حاشد و بكيل " و لا السلفيين و لا القاعدة استطاعت ان تهزمهم .. بل ان تحولا دراماتيكيا قد وقع فى اليمن وان تحالفات جديد تم استقطابها لدى جماعة انصار الله الحوثية
ومع ذلك فهم لم يفرضوا شروطهم فى الحكومة بل " الان دخلوا بعدة وزارات " من باب سد الذرائع و المشاركة فى الحكومة .

سنراقب التطورات ..
لكنى اجزم ان هناك تغيير كبير فى اليمن .. وانها البداية

تحياتى
 
التعديل الأخير:
أكثر من 30 قتيلاً من الحوثيين في انفجار شمال رداع
الاثنين 3 محرم 1436هـ - 27 أكتوبر 2014م



عناصر من الحوثيين

صنعاء - قناة العربية
أفاد مراسل قناة "العربية" بتجدد القتال بين الحوثيين وقبائل رداع خلال الليل فيما قتل 30 حوثياً على الأقل بينهم القيادي أحمد سيف الذهب في انفجار بحصن في منطقة المناسح القبلية شمال رداع التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأوضحت مصادر قبلية أن مسلحي القبائل كانوا قد لغموا الحصن قبل انسحابهم منه لشدة القصف الصاروخي والجوي الذي تعرضوا له من الجيش اليمني وطائرات أميركية بدون طيار بعد دخول الحوثيين آليه حيث تم تفجيره عن بعد مما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وقال شهود عيان بدورهم إن رجال القبائل بدأوا بشن هجوم معاكس من ثلاثة اتجاهات في قرى المناسح والجبال المطلة عليها من جهة الشمال حيث تدور معارك عنيفة حتى الآن بين الطرفين في محاولة لإخراج الحوثي من مناطق قبيلة قيفة التي دخلوا إليها.

هذه التطورات الميدانية دفعت بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى توجيه خطاب شديد اللهجة يعتبر الأول منذ سقوط صنعاء حيث شن هادي هجوماً لاذعاً على متمردي الحوثي خلال كلمته أمام مجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاري رئيس الجمهورية.

من جانب آخر قال مصادر قبلية إن رجال القبائل تزحف في الوقت الراهن نحو جبل "أسبيل" الواقع تحت سيطرة المتمردين ويطل هذا الجبل على منقطة المناسح وقيفة حيث كان الحوثيون قد أحكموا السيطرة على تلك المناطق بعد معارك عنيفة تدخل فيها الطيران الحربى اليمنى والأميركي منفذاً عدة غارات جوية استهدف من خلالها رجال القبائل والقاعدة المتحالفة معهم.
 
لاشك ان هناك تطورات كبيرة بعد هزيمة القاعدة فى معاقلهم فى المناسح و رداع فى محافظة البيضاء , وهذا يؤكد ان الحوثيين لهم اليد الطولى فى اليمن حاليا وان تحركاتهم ذات طبيعة استراتيجية " ذكية " لاستئصال خصومهم كالقاعدة بالتحديد وهذا امر واضح ..بعيدا عن التطبيل و الدعايات المناهضة!
فلا الجيش اليمنى فى سبعة حروب ! و لا قبائل اليمن " حاشد و بكيل " و لا السلفيين و لا القاعدة استطاعت ان تهزمهم .. بل ان تحولا دراماتيكيا قد وقع فى اليمن وان تحالفات جديد تم استقطابها لدى جماعة انصار الله الحوثية
ومع ذلك فهم لم يفرضوا شروطهم فى الحكومة بل " الان دخلوا بعدة وزارات " من باب سد الذرائع و المشاركة فى الحكومة .

سنراقب التطورات ..
لكنى اجزم ان هناك تغيير كبير فى اليمن .. وانها البداية

تحياتى

يبدو انك تتابع اخبار اليمن عن طريق قناة العالم الايرانيه

مئات الحوثيين قتلوا بعد انقلابهم
عشرات يقتلون كل يوم واخرهم اليوم مقتل ثلاثين حوثي

كل اليمن اصبح عدوهم

وانا معك ان هناك تغيرا كبيرا في اليمن ولكن هذا التغير ضحيته الحوثي والنفوذ الايراني
 
الحوثي حفر قبره بيده !! واثبتت سياسة السعودية أنها الانجع في اليمن ، لأنها تعرف ان شعب اليمن شعب لايمكن فرض السيطرة عليه بالقوة .
استقرار اليمن يأتي عبر القبيلة فقط ، وهذا مافعله علي عبد الله صالح في تعامله مع اليمن .
وهذا ما تنتهجه السعودية .
 
بدأ حصار الحوثي دوليا

قوّة بحرية دولية تنتظر قراراً بتفتيش سفينة أسلحة لـ"الحوثيين


علم "العربي الجديد" من مصادر أميركية، أنّ القوات البحرية الدولية تنتظر في المياه الدولية الواقعة جنوب البحر الأحمر، قراراً من مجلس الأمن الدولي، من المرتقب صدوره اليوم الجمعة، للتحرّك والبدء بتفتيش السفن الآتية إلى سواحل الصومال واليمن.

وفي حين أشارت المصادر إلى أنّ القرار يستهدف فرض الرقابة على تسليح، وتمويل الحركات المسلّحة في الصومال، كشف السياسي اليمني المعارض، ياسر اليماني، المقيم في سويسرا، لـ"العربي الجديد"، أنّ التعجيل في إصدار القرار، لا يستهدف الحركات الصومالية المسلّحة، بالقدر الذي يستهدف فيه في اليمن، التي يشتبه بتلقيّها أسلحة إيرانية.

وأوضح اليماني، أنّ لديه معلومات وصفها بالمؤكّدة، تفيد بأنّ الحوثيين ينتظرون في ميناء الحديدة اليمنيّ، وصول سفينة آتية من إيران، تحمل أسلحةً متطوّرةً، وأجهزة رادار، واتّصالات حديثة، للحركة الحوثية، مشيراً إلى أنّ دخول سفينة الأسلحة الإيرانية للمياه اليمنية، تمّ بموافقة مسبقة من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ووزير دفاعه محمد ناصر أحمد.

"
يجيز مشروع القرار تفتيش السفن، سواء أكانت في المياه الإقليمية أم الدولية

"

كذلك توقّع أن يتمّ نقل الجزء الهام من حمولة السفينة الإيرانية، عن طريق الجوّ إلى صعدة، مقرّ قيادة "أنصار الله" وزعيمها عبد الملك بدرالدين الحوثي، لافتاً إلى أنّ الرئاسة اليمنية، تساعد زعيم الحركة الحوثية، بالمال والسلاح، بناءً على اتفاق أشرف عليه وسطاء، بين الإيرانيين والرئيس هادي.

ورأى اليماني أنّ الرئيس اليمني أراد قطع الطريق على الزعيم الجنوبي، علي سالم البيض، الساعي لفصل جنوب اليمن عن شماله، وحرمانه من المساعدات الإيرانية، ليس لمنع الانفصال، وإنّما ليتزعّم هادي نفسه الدولة الانفصالية في الجنوب، بعد أن يكون قد خلط الأوراق، وأشعل النزاعات بين القوى اليمنية الشمالية، بالتنسيق الوثيق مع وزير دفاعه الجنوبي.

من جهةٍ أخرى، أشارت المصادر الناقلة عن مجلس الأمن، إلى أنّ القرار الدولي المنتظر صدوره، يسمح بتفتيش السفن، من أجل التأكّد من فرض الحصار ليس على تسليح الفصائل الصومالية فحسب، بل على تمويلها أيضاً.

وقال مسؤول دولي، على صلة بملفات الصومال، وإريتريا، واليمن، "إنّ السفن التي تنقل فحماً حجرياً سيتمّ التعامل معها، على أنّها تنتهك الحظر الدولي المفروض على الصومال، لافتاً إلى أنّ فريق الرصد الأممي، أصدر تقريراً مطلع الشهر الحالي، تطرّق فيه إلى استمرار عمليات تصدير الفحم الحجري، كأبرز مصادر تمويل حركة الشباب الإسلامية المتطرّفة.

وأوضح مصدر آخر، أنّ مشروع القرار يطلب من الحكومة الصومالية، تزويد مجلس الأمن، بلائحة كاملة بالأسلحة التي حصلت عليها، منذ تخفيف الحصار على واردات الأسلحة في العام الماضي. ويجيز مشروع القرار تفتيش السفن، سواء أكانت في المياه الإقليمية أم الدولية.


- See more at:
الحوثيين لا يحتاجون الى اسلحة عندهم ما يكفيهم. سرقوها من مخازن الجيش اليمني. ما اخاف منه هو تهريب الحشيش الايراني بكثرة يعني بكميات كبيرة. هو والاسلحة الى حدودنا الجنوبية... مدينتي تبعد عن اليمن حوالي 350 كيلومتر.
 
الحوثيين لا يحتاجون الى اسلحة عندهم ما يكفيهم. سرقوها من مخازن الجيش اليمني. ما اخاف منه هو تهريب الحشيش الايراني بكثرة يعني بكميات كبيرة. هو والاسلحة الى حدودنا الجنوبية... مدينتي تبعد عن اليمن حوالي 350 كيلومتر.

لا تخاف ربعنا مفتحين عيونهم على الحدود
 
أسرى بيد أسود وعلى أسلحتهم شعار فيا أهل رداع ﻟﻜﻢ ﻓﻴﺾ ﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﻣﻦ ﻗﻠﻮﺏٍ ﺗﺤﺲ ﺑﻜﻢ ﻭﺗﻠﻬﺞُ ﺑﺎﻟﺪﻋﺎﺀ.

B0z2jVzIcAAbqLx.jpg
 
عودة
أعلى