"الفيصل" تدخل يومها الثاني بإسناد إماراتي

201821813121376758.jpg

القوات المسلحة الإماراتية (أرشيف)
الأحد 18 فبراير 2018 / 13:0324 - اليمن

تواصل قوات النخبة في حضرموت، ملاحقة تنظيم القاعدة الإرهابي، في آخر معاقله بوادي المسيني عرب، في مدينة المكلا العاصمة الإقليمية لحضرموت، بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وتخوض قوات النخبة عملية الفيصل، لتطهير وادي حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة، لليوم الثاني على التوالي، بدعم وإشراف من قيادة القوات المسلحة الإماراتية في المكلا، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقال مصدر عسكري يمني لـ24، إن "عناصر القاعدة في حضرموت، يستخدمون سلاح المدفعية، وهو ما يؤكد أن قوات عسكرية موالية للإخوان سلمت هذه الأسلحة للقاعدة".

ولفت المصدر إلى أن عملية الفصيل مستمر حتى اجتثاث الإرهاب وتأمين وادي حضرموت مثل ما تم تأمين المكلا.

وقال مستشار قائد المنطقة العسكرية الثانية، العميد أحمد محمد بامعلم، إن "قيادة المنطقة العسكرية الثانية أطلقت عملية الفيصل بوادي المسيني غرب مدينة المكلا عاصمة حضرموت، لمحاربة الإرهاب وتطهير ما تبقى من جيوب الميليشيات الإرهابية في الوادي الذي تستخدمه العناصر الإرهابية مأوى لها".

وأضاف أن "عملية الفيصل نفذت من عدة محاور في الوادي وتم التوغل فيه من قبل قوات النخبة الحضرمية المسنودة بقوات المقاومة الجنوبية من شبوة والضالع ولحج، لتطهيره كاملاً بعد السيطرة والإحكام على المداخل الرئيسية من كافة الاتجاهات، وإقامة الحواجز والنقاط العسكرية المتاهبة للقبض على الفارين".

وأكد العميد بامعلم، أن "قوات النخبة الحضرمية تسطر ملاحم بطولية وتاريخية في ملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي واجتثاث هذه الآفة الخطيرة المهددة للسلم الاجتماعي في المنطقة، إذ أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية لديها خطة أمنية ستقضي على ما تبقى من خلايا التخريب لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع المحافظة ساحلاً ووادياً".

واختتم العميد أحمد بامعلم تصريحه بالشكر والعرفان للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والدور المتميز لدولة الإمارات في دعم الجنوب في مختلف النواحي.

دور إماراتي فعال في محاربة الإرهاب

من جانبه، قال الكاتب الصحافي أحمد النخعي إن "القوات المسلحة الإماراتية أثبت احترافية كبيرة في محاربة الإرهاب واجتثاثه، وهذا يؤكد توجه أبوظبي في تثبيت الأمن والاستقرار في جنوب اليمن، ومحاربة الميليشيات الإرهابية التي عاثت في البلاد فساداً خلال 30 عاماً".

ولفت النخعي لـ24 إلى أن "القوات المسلحة الإماراتية تخوض في اليمن حربين، الأولى ضد الحوثيين في الساحل الغربي، والأخرى ضد الإرهاب في شبوة وأبين وحضرموت، وهذا بحد ذاته يؤكد عزم الدولة على إعادة الاستقرار إلى اليمن، ويدحض المزاعم التي يروج لها من لهم علاقة بالانقلابيين أو بالتنظيمات الإرهابية".

ودعا النخعي اليمنيين والجنوبيين على وجه التحديد، إلى مساندة قوات النخبة والحزام الأمني والقوات المسلحة الإماراتية ودول التحالف العربي، في الحرب على الإرهاب حتى اجتثاثه وعودة جنوب اليمن مستقراً كما كان قبل 1990.

جهود مثمرة

من جهتة، قال الدكتور عبدالله الخضر العوذلي إن "جهود الإمارات في محاربة الإرهاب أثمرت، فالأمن والاستقرار عاد إلى الكثير من المدن والبلدات، ويعود الفضل بعد الله إلى تلك التضحيات الجسيمة التي قدمت في سبيل اجتثاث الإرهاب".

ولفت العوذلي لـ24 إلى أن "عملية الفيصل في حضرموت هي الفيصل في الحرب على الإرهاب واجتثاثه"، موضحاً أن جنوب اليمن عانى كثيراً من الإرهاب الذي صدره نظام صنعاء عن طريق تنظيم الإخوان والذي تدعمه حالياً دولة إقليمية في محاولة لإغراق البلاد في أتون الفوضى".

وقال: "وقفنا ضد الإرهاب عام 2012، عندما حاول التنظيم إسقاط لودر وقاتلت القبائل نيابة عن الجيش اليمني الذي كان جزءاً منه يمول القاعدة بالأسلحة والقذائف واستطاعت القبائل هزيمته، لكن الحرب التي شنّها الحوثيون على البلاد، ساهمت في عودة التنظيم بقوة، وساهم في ذلك وقوف بعض الدول الإقليمية خلف التنظيم ضمن حربها التي تخوضها ضد بلادنا وضد الجيران في الخليج".

وتابع "لكن قوات النخبة والحزام الأمني وخلفهما القوات المسلحة الإماراتية والتحالف العربي بقيادة السعودية، قادرين على هزيمة الإرهاب واجتثاثه وما عمليات حضرموت إلى بداية النهاية للتنظيم المتطرف".


 


منظومة ( الباتريوت ) المتواجدة ضمن بقيادة في تعترض صاروخا أُطلق على .






الاعتراض اليوم رداً على ماروجه الإعلام الحوثي والإعلام الفاسد عن تدمير المنظومة المتواجدة في المخا
DWTlNFTW0AAzF2n.jpg

١:٠٩ ص - ١٨ فبراير ٢٠١٨
 

عاجل | الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري لقناة سكاي نيوز: سيطرنا على 70٪ من وادي المسيني و تم إبطال 28 عبوة وتم الدخول لعدد من كهوف التنظيم في المسيني .

٢:٢٤ ص - ١٨ فبراير ٢٠١٨
 

قوات النخبة الحضرمية تعتقل 14 ارهابيا في وادي المسيني بحضرموت مساء امس السبت جميعهم يمتلكون بطائق تابعة للمنطقة العسكرية الأولى بقيادة الأحمر.

١:٤٧ ص - ١٨ فبراير ٢٠١٨
 

صحيفة الخليج الإماراتية : تصاعد انشقاقات القيادات الأمنية عن الميليشيات في صنعاء.

١:٢٦ ص - ١٨ فبراير ٢٠١٨
 

اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة الجنوبية ومليشيا الحوثي في حيس وموزع وغارات لطيران التحالف تدمر تعزيزات حوثية

١:٠٧ ص - ١٨ فبراير ٢٠١٨
 

رجال الجنوب في كل جبهاتهم ضد الحوثي والقاعدة وداعش ومن فرخهم كأنهم يقولون للعالم بلسان عمرو بن كلثوم التغلبي :

أَبَا هِنْـدٍ فَلاَ تَعْجَـلْ عَلَيْنَـا
وَأَنْظِـرْنَا نُخَبِّـرْكَ اليَقِيْنَــا
بِأَنَّا نُـوْرِدُ الـرَّايَاتِ بِيْضـاً
وَنُصْـدِرُهُنَّ حُمْراً قَدْ رُوِيْنَـا

٩:٠٥ م - ١٧ فبراير ٢٠١٨
 
هل هذا الخبر صحيح ام مجرد كلام صحف


مشاهدة المرفق 102857

باكستان تنشر قوات عسكرية على الحدود السعودية اليمنية

من اول الحرب وانتم تنشرون هذي الروابط صدقوها بكيفكم لكن ننتظر زي كل مرة اثبات حتى من اصحابكم الحوثيين ..
 

·


صواريخ الحوثي تورط إيران.. مسودة في مجلس الأمن تدينها
 

رجال الجنوب في كل جبهاتهم ضد الحوثي والقاعدة وداعش ومن فرخهم كأنهم يقولون للعالم بلسان عمرو بن كلثوم التغلبي :

أَبَا هِنْـدٍ فَلاَ تَعْجَـلْ عَلَيْنَـا
وَأَنْظِـرْنَا نُخَبِّـرْكَ اليَقِيْنَــا
بِأَنَّا نُـوْرِدُ الـرَّايَاتِ بِيْضـاً
وَنُصْـدِرُهُنَّ حُمْراً قَدْ رُوِيْنَـا

٩:٠٥ م - ١٧ فبراير ٢٠١٨
وايضا ضد الحكومة الفاسدة الداعمة للاخوان حسب وصفهم
 

·


الحزام الامني قائد اللواء الأول بالحزام الأمني العميد منير اليافعي سوف اكون بين اخواني من النخبه الحضرميه والشبوانيه الابطال في محربه الارهابين وحزب مسعده في محافظة حضرموت
 


ألوية العمالقة تم تشكيلها وتسميتهامن قبل القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي ولكل لواء قائد رائد الحبهي اللواء الاول حمدي شكري اللواء الثاني عبدالرحمن اللحجي اللواء الثالث نزار الوجية اللواء الرابع رشيد العامري اللواء الخامس ولكل لواء انجازات
 

·


الوئه العمالقة هي عبارة عن خمسة ألوية عسكرية تم تشكيلها من أبناء الجنوب الذين شاركوا في تحرير عدن ولحج وابين وتقاتل مع قوات التحالف العربي ضد مليشيات الحوثي في جبهة الساحل الغربي وسطرت ملاحم بطولية حيث قهرت المليشيات ولقنتهم دروس قاسية لن ينسوها ابدا
 

·


يدرس معاقبة لاستمرار إمدادها الحوثي بالصواريخ.

٤
٢٧
١٢
[/URL]
 

·


عاجل | مراسل : القوات الشرعية تجهِّز حالياً لعملية عسكرية واسعة عبر 3 محاور سيتم الإفصاح عنها قريباً.
 

·


عاجل | مراسل : الجيش اليمني يتمركز الآن حول العاصمة لاستهداف مواقع استراتيجية للميليشيا الانقلابية.
 

·


استشهاد الرقيب البطل الشهيد خالد محسن هادي طوهري من في ميدان الشرف والبطولات بـ
 

·


أدى وكيل إمارة منطقة المساعد الصلاة على البطل الشهيد خالد بن محسن هادي طوهري الذي استشهد خلال اداء عمله بـ بمنطقة جازان




 
الله يرحمه هذا رد على الفارسي الذي يدعي ان الباكستانيين
سيحمون بلادنا كما يحميها ابطالنا بدمائهم ..لكن لا الومه .
فمن لم يثق في جيشنا قديما لن يثق فيه الان ...
 

·


رحمهم الله. وثبت الله جنودنا على الحد وفي كل مكان، ونصرهم نصراً مؤزرا.
شهداء الواجب

@ShohdaNet
الشهيد أعلى مكانه في دماه الطهر غالي في نعيم الخلد روحه عند ربٍ ما ظلم رحم الله #شهداء_الواجب الذين استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم. #ساعة_استجابة
 
عودة
أعلى