ياعزيزي الجيش اليمني لايحتاج دعم ضد حثاله حوثيه قوتهم العسكريه ليست بالقويه
الجيش اليمني الان بامكانه بعون الله القضا علي هذا السرب الخبيث من الحوثيين
وبحلول اسبوع فقط اوكدلك هذا . وبدون اي دعم علي الاطلاق الجيش اليمني قوي
وهو يقابل فئه اضضعف منه بكثير
ياعزيزي دماج وقفت بحلق الحوثيين لاكثر من 6 سنين مع الخيانات التي حصلت لهذه
القريه سوا من علي صالح او من نكث الحوثيين للاتفاقيات ودعم الحوثيين بالسلاح

عمران الحديده صنعا جميعه الذي سلمه هو الجيش اليمني ياعزيزي
واليمن مستحيل تسقط بيد الحوثيين بهذه السهوله فنمو الحوثيين لازال اضعف مع الدعم الهائل الذي تجده
من ايران وعلي صالح لكان لازال اضعف بكثير من السيطره علي اليمن السني يمن القباائل
بل انه لو هناك دعم لاخواننا سنه صعده لتم تطهير صعده من هولا الاوباش
لكان للاسف الشديد الحوثيين تريدهم امريكا حكام لليمن
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرد كيدهم في نحرهم
هذا هو الوضع علي بلاطه


قطر تدعم الحوثيين باليمن وتضر بأمن المنطقة

05-03-14-831486100.jpg

يمن فويس - سبق الالكترونية


أكد رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، الدكتور أنور عشقي لـ "سبق" أن سحب السعودية والإمارات والبحرين لسفرائهم من الدوحة، جاء بعد أن عمدت قطر إلى تصرفات تخالف وتضر بأمن الخليج، موضحاً أن "القرار تحذير عملي، حيث سبق أن وجهت الرياض تحذيراً شفوياً للدوحة"، وقال: قطر لها ممارسات تضر الأمن القومي العربي، فمثلاً موقفها من مصر وأيضاً في اليمن، فهي تدعم الحوثيين بالمال وتدعم الإصلاح بالمال وتجعلهم يتقاتلون".

وحول عدم انضمام الكويت للدول الثلاث، قال عشقي: الكويت لم تنضم للدول الثلاث لأنها ستكون البوابة التي تعود منها قطر عقب التزامها بما تم الاتفاق عليه، وأضاف: أمن الخليج أمن للدول العربية، وأي تهديد أو إخلال بأمنه إخلال بأمن الدول العربية جميعاً.

وتابع: ما حدث من سحب السفراء له مقدمات، مننها خلاف بين وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية وقطر التي تخل بالأمن القومي العربي والأمن الخليجي، وبالطبع هذا لا يعني قطيعة إنما هو نوع من التحذير العملي وليس التحذير الشفوي.

ورداً على سؤال "سبق" حول وجود تداعيات للقرار، قال: لا تسمح المملكة بهذه التداعيات، وللحقيقة فإن قطر لها ممارسات تضر الأمن القومي والعربي، فمثلاً موقفها من مصر وأيضاً في اليمن، فهي تدعم الحوثيين بالمال وتدعم الإصلاح بالمال وتجعلهم يتقاتلون، وإن أصرت قطر علي موقفها في ممارساتها ستتعرض للعزلة، وهو أمر لا تطيقه الدوحة.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين أعلنوا في وقت سابق، اليوم، سحب سفرائهم من دولة قطر، من اليوم؛ حيث أكّدت الدول الثلاث في بيان حرصها على مصالح شعوب دول المجلس كافة بما في ذلك الشعب القطري الشقيق, موضحةً أنها تأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما نصّت عليه الاتفاقية الأمنية الموقّعة بين دول المجلس، والالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخّل في الشؤون الداخلية لأيٍّ من دول المجلس بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ، وعدم دعم كل مَن يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظماتٍ أو أفرادٍ سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، وعدم دعم الإعلام المعادي.
- See more at:
 
كان على السعودية ان تدعم الجيش اليمني من الاساس لكي لا تسقط اليمن الان كما هو الوضع
حصار وستنزاف الجيش السعود من عدة جبهات حتى ولو انها لم تشتعل بعدد..


الجيش اليمني جزء من الصراع وليس جزء من الحل ليتم دعمه

 
تقرير خطير

ويذكر التقرير ان للرئيس السابق دور سلبي حاليا باليمن بالتعاون مع الحوثيين


تعاون الرئيس علي صالح مع الحوثيين منذ أن كان في الحكم وليس تعاون حديث كما يظن الكثير

فالرئيس السابق علي صالح كان يلعب دور مزدوج لإيجاد توزان في القوى على الساحة اليمنية ليضمن بقائه في الحكم

وعندما تم إبعاده عن الحكم عاد للعب نفس الدور لينتقم من جميع من تعاون على إبعاده وربما لمأرب أخرى​
 
قيادتي الكريمة نحن بحاجة إلى قوة جديدة تسمى : قوة الأسلحة الـبيولوجية

5.%20BWC%20RC%20biohazard%20(Small).jpg




لذا علينآ تمزيق " أتفاقية " الأسلحة البيولوجية



وهو السلآح الوحيد الذي سـوف يجعل الحوثي و أتباعه يـنطوون على أنفسهم

لأن الامم المتحدة ومجلس الإمن لـم يـقومون بواجبهم تجاة حماية المدنيين في الشرق الأوسط من الأسلحة البيولوجية





استخدام هذه الاسلحة في اليمن سيكون خطره علينا ايضا وعلى الابرياء وستستمر المعاناة كثيرا

فاعتقد ان هناك الكثير من الخيارات قبل الوصول لهذا الخيار الذي اعتقد انه مستبعد جدا بل غير وارد

 
الثلث المعطل" شرط "الحوثيين" للمشاركة في حكومة "بحاح"


05-1ttt.jpg

في وقت يستعد فيه الحراك اليمني الجنوبي لتصعيد احتجاجاته المطالبة بالانفصال عن الشمال، داعيا لـ"جمعة غضب" اليوم في عدن، فإن أزمة إعلان الحكومة اليمنية الجديدة ما زالت تراوح مكانها، بعد تعثر التوصل إلى اتفاق بشأن نصيب الأطراف السياسية فيها، خاصة جماعة الحوثي، التي يضغط قادتها للحصول على 12 حقيبة وزارية من أصل 34 حقيبة، ليتمكنوا من تعطيل قرارات حكومة خالد بحاح، الذي تم التوافق على اختياره بين مختلف القوى السياسية الفاعلة في البلاد.
وذكرت مصادر سياسية، أن الحوثيين يناورون من أجل الحصول على "الثلث المعطل" في الحكومة بواقع 12 حقيبة وزارية، مدعين أنهم لا يرغبون المشاركة في الحكومة الجديدة، وأنهم سيدعمون الأكفأ للوصول إلى الوزارات المستهدفة.


وكان الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف خالد بحاح، قد تواصلا مع ممثلي الأطراف السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، بحيث يحصل حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح على 9 حقائب، ومثلها ستذهب إلى أحزاب اللقاء المشترك وعددها 6 أحزاب، فيما سيحصل الحوثيون على 6 حقائب بالتساوي مع الحراك الجنوبي.
وربط مراقبون مطالب الحوثيين بالحصول على "الثلث المعطل" بقدرة الحوثيين على إفشال تشكيل الحكومة الجديدة، كما أنها تعتبر بمثابة محاكاة لأسلوب حزب الله في لبنان.
من ناحية ثانية، دعا الحراك الجنوبي لـ"جمعة غضب" اليوم لتصعيد احتجاجاته المطالبة بالانفصال عن الشمال، فيما انضم الآلاف من موظفي المؤسسات الحكومية والنقابات العمالية والمهنية في عدن والمحافظات المجاورة لها إلى ساحة الاعتصام الواقعة في حي خور مكسر بمدينة عدن ونصبوا خياما للمشاركة في الاحتجاج، كما أعيد رفع أعلام دولة الجنوب السابقة فوق معظم المخيمات.
وبحسب الناشطين، فإن مطلب الانفصال يتمتع بتأييد شعبي غير مسبوق بسبب توسع الحوثيين وتراجع دور الدولة في صنعاء.
في غضون ذلك، سقط عشرات القتلى والجرحى في معارك ضارية بين مسلحي الحوثيين وعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء، الواقعة وسط البلاد، في إطار مسعى كل طرف للاستيلاء على مواقع جديدة في المنطقة.
وسمعت أصوات انفجارات تهز مدينة رداع بالمحافظة صباح أمس أعقبتها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مسلحي الطرفين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، واعترف الحوثيون بسقوط العديد من مسلحيهم في مواجهة رداع، إلا أنهم قالوا إنهم تمكنوا من التقدم في منطقة المناسح، التي تعتبر واحدة من المعاقل المهمة للتنظيم، فيما نفى الحوثيون الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام بشأن اعتقال القيادي بالجماعة قاسم الريمي في صنعاء، وإن كانوا أكدوا إلقاءهم القبض على خلية للجماعة تضم 5 أشخاص بمنطقة سعوان.


ودفعت مخاوف الحوثيين من استهدافهم من قبل "القاعدة" بواسطة السيارات المفخخة إلى رفع مخيمات اعتصاماتهم في العاصمة، فبعد إزالة وتفكيك مخيم شارع المطار، قام الحوثيون أمس برفع وإزالة مخيمات الاعتصام أمام جامعة صنعاء.
من جهة أخرى، نفت وزارة الداخلية الأنباء التى تحدثت عن وضع وزير الداخلية اللواء الركن عبده حسين الترب تحت الإقامة الجبرية، من قبل مسلحي الحوثي، مشيرة إلى أن الوزير الترب يمارس مهامه الطبيعية.
وفي صنعاء أخضعت جماعة الحوثي في مطار صنعاء الدولي حقائب دبلوماسية أميركية للتفتيش في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الدبلوماسية اليمنية الأميركية. وذكرت مصادر مطلعة، أن الحوثيين أعادوا إحدى الحقائب إلى الطائرة التي حملتها بحجة أنها لم ترد ضمن الكشف المقدم من السفارة.



- See more at:
 
استخدام هذه الاسلحة في اليمن سيكون خطره علينا ايضا وعلى الابرياء وستستمر المعاناة كثيرا

فاعتقد ان هناك الكثير من الخيارات قبل الوصول لهذا الخيار الذي اعتقد انه مستبعد جدا بل غير وارد



استخدام هذا السلاح يكون فقط فوق الارض السعودية ، ولسعودية الحق في أستخدام اي سلاح على ارضهآ


 
مصدر الموضوع رجاءً
لان الوضع يختلف لاتوجد مرابطة ولا شيء في المنطقة الجنوبية
انا الحمد لله متمشي ولحد دق علينا قال فيه مرابطة
هجص عسكري
 
وأثمرت هذه الرقابة على ضبط سفينة السلاح المشهورة القادمة من إيران لليمن عام 2013 التي كانت تحمل مضادات للطيرن صينية الصنع.

ممكن احد يفهمني هذي !!!

وشلون السعودية ضبطت سفن ايرانية بمراقبة منافذ البلد ؟ يعني إيران بترسل الأسلحة من البحر الأحمر ؟!
بيرسلونها من الخليج وبترسي في جنوب اليمن يعني مابتمر من قرب منافذ اليمن للسعودية ؟؟

سبق أحيانا تتحمس بشكل مفرط
 
كان على السعودية ان تدعم الجيش اليمني من الاساس لكي لا تسقط اليمن الان كما هو الوضع
حصار وستنزاف الجيش السعود من عدة جبهات حتى ولو انها لم تشتعل بعدد..

لا يرحم والديك فكنا لنا تجربة في موضوع التسليح في سوريا وفي الأخير تقوت بها جماعات قامت تهددنا
السنة شتات لذلك ماهم كفو تسليح

أضف إلى ذلك بأن أسلحة الحوثي جلها من مخازن سلاح الجيش اليمني وليس ملكا لهم يعني بتسلح الجيش علشان يغنمها الحوثي !! وكون الحوثي غنمها هذا يعني بأنه لم يكن ينقصه سلاح بل رغبة في القتال لكن الحقيقية بأن المؤامرات والرشاوي لعبت دور

لن تحظى اليمن بأي دعم دولي ملموس قبل أن تسيطر على قطاعاتها وتنظفها من فسادها
 
الحوثيون يواجهون جحيماً في وسط اليمن و"القاعدة" تجتاح مديريات

القوات السعودية في حالة تأهب قصوى .. ولواء عسكري يحذِّر الحوثيين
345152.png


بندر الدوشي- سبق- واشنطن: تواصل تدهور الأوضاع في اليمن بشكلٍ سريعٍ واكتسب الصراع هناك بُعداً طائفياً أشد خطورة، خصوصاً في وسط البلاد، حيث سيطر مسلحو الحوثي على منافذ اليمن مع السعودية التابعة لمحافظة حجة ودخلوها دون قتال وهي المحافظة التي تعد أحد معاقل الزيدية في اليمن.
وسيطر مسلحو الحوثي على معبر حرض الحدودي التابع لمحافظة حجة، بينما لا تزال الرؤية ضبابية حول سيطرتهم على منفذ ميدي البحري التابع لمحافظة حجة؛ القريب من الحدود البحرية لمنطقة جازان.
وتحدّثت مصادر يمينة عن أن السعودية تفرض على هذا المنفذ رقابةً مشدّدة منذ الحرب مع الحوثيين عام 2009 وأثمرت هذه الرقابة على ضبط سفينة السلاح المشهورة القادمة من إيران لليمن عام 2013 التي كانت تحمل مضادات للطيرن صينية الصنع.
وتواترت تقارير صحفية يمنية عن شراء جماعة الحوثي عشرات الأراضي القريبة من المنفذ البحري بحجة الاستثمار في الأراضي الزراعية التي تشتهر بها محافظة حجة، ومازالت أعينهم على المنفذ البحري من أجل الحصول على الدعم العسكري وشحنات السلاح القادمة من إيران لتوسيع تمددهم في اليمن بعد أن وجدوا صعوبات حقيقية في وسط اليمن.
وفي أول رد فعل سعودي على هذا التحرُّك المحاذي للحدود؛ حذّرت المملكة العربية السعودية مسلحي الحوثي من القيام بأي عملية لخرق الحدود حيث نقلت وكالة بيلومبرغ الأمريكية تصريحات الجنرال السعودي اللواء محمد الغامدي، حيث قال: "إذا أقدم أي شخص ودخل في منطقتنا الحدودية نحن مستعدون للتعامل معه فوراً ونحن دائماً على أهبة الاستعداد بسبب الأوضاع على الحدود، وعلينا الدفاع عن حدودنا ونحن مستمرون في المراقبة عن كثب على طول الحدود".
ونقلت الوكالة في تقريرها أن القوات السعودية وُضعت في حالة تأهب قصوى، وتحدث يول سوليفان المتخصّص في شؤون الشرق الأوسط في جامعة جورج تاون في واشنطن قائلاً: "مع الحوثيين إيران لديها الآن موطئ قدم غير مباشر ومتزايد في اليمن ويجب على المملكة العربية السعودية أن تقلق".
وأضافت الوكالة أن المملكة العربية السعودية هي أكبر مصدر للبترول في العالم قد عزّزت المراقبة في وقتٍ سابقٍ على حدودها مع اليمن البالغة أطوالها 1800 كيلو متر لضبط عمليات التهريب والتسلل بكل أنواعها.
وعزّزت حدودها الشمالية مع العراق لمنع الصراع الطائفي في العراق من التمدُّد عبر الحدود.
هذا وينزلق الصراع في اليمن بسرعة نحو حرب طائفية دينية أكثر وحشية بدعم إيراني متزايد وبتواطئ جهات داخلية على رأسها علي عبد الله صالح ومقرّبون منه؛ حيث يصر مسلحو الحوثي على الوصول إلى مضيق باب المندب، المنفذ الأهم للتجارة العالمية عبر بوابة تعز في تحرُّك استفزازي لم تستسغه القبائل اليمنية.
وواجه مسلحو الحوثي نكسة كبرى في الاشتباكات العنيفة والمستمرة ضد مسلحي القبائل المتحالفين مع "القاعدة" في الضالع والبيضاء وإب وتعز وتكبّد الحوثيون خسائر كبيرة وغير مسبوقة.
وأفادت مصادر محلية وقبلية بأن الاشتباكات تجدّدت الخميس، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بين مسلحين من جماعة الحوثي من جهة ورجال القبائل و"القاعدة" من جهة أخرى.
وذكرت المصادر أن الاشتباكات دارت بشكلٍ كثيفٍ في جبل شبر الواقع في منطقة العرش - شمالي رداع، فيما شهد وادي ثاة اشتباكات متقطعة، وقُتل ما لا يقل عن 30 مسلحاً حوثياً برصاص مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة رداع، في حملة دهمٍ لمنازلهم استمرت ساعات.
وهناك حسابات مقرّبة لهذا التنظيم في "تويتر"؛ حيث أعلن أن "القاعدة" قامت بذبح 30 مسلحاً حوثياً في مدينة رداع في هذه الحملة على منازل الحوثيين.
وكان التنظيم قد أعلن في وقتٍ سابقٍ في بياناتٍ عدة مسؤوليته عن هجمات عدة ضدّ الحوثيين في محافظتَي البيضاء وذمار أسفرت عن مقتل العشرات، بحسب مصادر طبية وأمنية.
وأفرج تنظيم القاعدة في اليمن لأول مرة عن صورٍ لعمليات انتحارية ضدّ تجمّعات الحوثيين في البيضاء والضالع، كما عزّز مسلحو "القاعدة" من وجودهم وسيطروا على مدينة العدين اليمنية وسيّروا دوريات لهم في المدينة.
وأعلن التنظيم تنفيذه أكثر من 20 عملية نوعية استهدفت مسلحي الحوثي؛ كان أغلبها انتحارية باستخدام سيارات مفخّخة.
يأتي هذا في وقت أكّدت فيه قبائل الرضمة في محافظة إب إصرارها على منع الحوثيين من التقدُّم من أراضيها نحو محافظة الضالع الجنوبية.
وأكّدت مصادر أمنية وقوع خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين خلال اليومين الماضيين، وحاول مسلحو الحوثي التوسط لدى القبائل في الضالع والبيضاء لوقف القتال لكن رجال القبائل المتعاونين مع "القاعدة" رفضوا هذه الوساطات؛ نظراً لمحاولة مسلحي الحوثي تجميع الصفوف وجلب تعزيزات للقتال، كما فعلوا في عمران وبعض المناطق الأخرى.
وفي الحديدة، المدينة البحرية الواقعة - غربي اليمن؛ اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة بين مسلحين حوثيين وآخرين من الحراك التهامي وسط أنباءٍ عن سقوط قتلى ومصابين، في محاولة الحوثيين لاقتحام ساحة اعتصام للحراك التهامي.
وذكرت تقارير إعلامية أن هناك اشتباكات في محاور عدة أبرزها تدور بالقرب من قاعة نصف القمر في الحديدة، مشيرة إلى إغلاق التقاطعات المؤدية إلى مناطق القتال.
ويرى مراقبون أنه يجب على دول الخليج، أن تتحرّك بشكلٍ يضمن لهم عدم وصول الحوثيين إلى مضيق باب المندب منعاً لتكرار الابتزازات الإيرانية الواقعة حالياً على مضيق هرمز، حيث أظهرت القبائل هناك جدارتها بأن تحظى بهذا الدعم المنتظر من دول الخليج؛ نظراً للنجاحات التي حقّقتها هذه القبائل في وسط اليمن حتى الآن والتي أدّت إلى إفشال كل مخطّطات مسلحي الحوثي للوصول إلى باب المندب.
وفي السياق ذاته، يستعد مجلس الأمن لفرض عقوبات على معرقلي الديمقراطية الوليدة في اليمن، حيث من المقرر أن تكون العقوبات قاسية وغير مسبوقة في اليمن؛ نظراً لأنها تندرج تحت الفصل السابع، ومن أبرزها تجميد الأرصدة المالية.
وسيكون المستهدفان الأبرز من هذه العقوبات هما الرئيس السابق علي عبد الله صالح وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي.
لكن مصادر إعلامية حذّرت من أن الحوثي وعلي صالح قد يعمدان إلى تفجير الأوضاع في اليمن وتعقيدها بشكلٍ أكبر عبر دعم انقلاب عسكري على السلطة الهشة في اليمن، في ظل الفوضى التي تعيشها البلاد.
وبدت بوادر هذا المسعى بورود معلوماتٍ تتحدث عن رفض الحوثيين رئيس الوزراء الجديد المكلف خالد بحاح؛ رافعين سقف مطالبهم في الحكومة إلى 12 حقيبة وهو ما يمنحهم الثلث المعطل للحكومة في سيناريو إيراني شبيهٍ بما يفعله حزب الله في لبنان، وهو ما ترفضه كل القوى والأحزاب اليمنية بشدة.
ويبدو أن الصراعات السياسية والطائفية في اليمن قد تدفع به نحو الانهيار في ظل هشاشة حالة الاقتصاد ودعوات الانفصال في الجنوب وشبه الغياب لكل مؤسسات الدولة بما فيها الأمنية، وهو السيناريو الذي يعد مرعباً بكل المقاييس بالنسبة إلى السعودية ودول الخليج.
 
الخطر الحوثي واقع لا محالة لكن الحل هو تلغيم الحدود بشكل كامل بحدود عشره كيلو متر
مع مراقبة جوية على مدار الساعة


ههههههههههههههههههه من جدك انت ؟؟ تلغيم حدود !!!
يا رجال والله وبالله وتالله وأيم الله أن الحوثي أغبى حركة سياسية شفتها في حياتي وراح تكون نهايته غبية لأنه لا يفكر أبدا وسينهي نفسه بنفسه وأذكرك

لا تبالغ في وصفهم فقد ضخمهم الطائفيون السنه فقط لتعطشهم لقتل الشيعه ورغبتهم بقتالهم ليشبعوا رغباتم الطائفية فقط
 
اتفق مع الاخ الذي قال ان الوضع في اليمن يحتاج صبر فقط
لا الحوثي تورط كثيرا انظر الان اصبح افرادة يقتلون في كل المحافظات بشكل فردي وايضا القاعدة مع القبائل اصبو الحوثي بمقتل وهذا كلة في صالح السعودية
دون ان تخسر جندي واحد وهذا دليل ذكاء سياسي وهو عدم وجود ردة فعل سعودية حتى الان بل برود اصابهم بالحيرة
لن يسيطر الحوثي على اليمن وخذوها مني كلمة ان الحوثي تورط فوق طاقته
 
قطر تدعم الحوثيين باليمن وتضر بأمن المنطقة

05-03-14-831486100.jpg

يمن فويس - سبق الالكترونية


أكد رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، الدكتور أنور عشقي لـ "سبق" أن سحب السعودية والإمارات والبحرين لسفرائهم من الدوحة، جاء بعد أن عمدت قطر إلى تصرفات تخالف وتضر بأمن الخليج، موضحاً أن "القرار تحذير عملي، حيث سبق أن وجهت الرياض تحذيراً شفوياً للدوحة"، وقال: قطر لها ممارسات تضر الأمن القومي العربي، فمثلاً موقفها من مصر وأيضاً في اليمن، فهي تدعم الحوثيين بالمال وتدعم الإصلاح بالمال وتجعلهم يتقاتلون".

وحول عدم انضمام الكويت للدول الثلاث، قال عشقي: الكويت لم تنضم للدول الثلاث لأنها ستكون البوابة التي تعود منها قطر عقب التزامها بما تم الاتفاق عليه، وأضاف: أمن الخليج أمن للدول العربية، وأي تهديد أو إخلال بأمنه إخلال بأمن الدول العربية جميعاً.

وتابع: ما حدث من سحب السفراء له مقدمات، مننها خلاف بين وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية وقطر التي تخل بالأمن القومي العربي والأمن الخليجي، وبالطبع هذا لا يعني قطيعة إنما هو نوع من التحذير العملي وليس التحذير الشفوي.

ورداً على سؤال "سبق" حول وجود تداعيات للقرار، قال: لا تسمح المملكة بهذه التداعيات، وللحقيقة فإن قطر لها ممارسات تضر الأمن القومي والعربي، فمثلاً موقفها من مصر وأيضاً في اليمن، فهي تدعم الحوثيين بالمال وتدعم الإصلاح بالمال وتجعلهم يتقاتلون، وإن أصرت قطر علي موقفها في ممارساتها ستتعرض للعزلة، وهو أمر لا تطيقه الدوحة.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين أعلنوا في وقت سابق، اليوم، سحب سفرائهم من دولة قطر، من اليوم؛ حيث أكّدت الدول الثلاث في بيان حرصها على مصالح شعوب دول المجلس كافة بما في ذلك الشعب القطري الشقيق, موضحةً أنها تأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما نصّت عليه الاتفاقية الأمنية الموقّعة بين دول المجلس، والالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخّل في الشؤون الداخلية لأيٍّ من دول المجلس بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ، وعدم دعم كل مَن يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظماتٍ أو أفرادٍ سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، وعدم دعم الإعلام المعادي.
- See more at:


العلاقات السعوديه القطريه عادت الان وزيارة امير قطر للملك عبدالله في اول ظهور للملك بعد شاعات من المغرضين كانت تحمل رساله لمن يريد اشعال الفتنه بين قطر والسعوديه , كثير من الامور تغيرت خلال الاربع شهور الماضيه واتضحت الصورة الحقيقيه لمن يضر بأمن الخليج لدى السعوديه

اما دعم قطر للحوثين وتفاصيله معروفه للمطلعين ومعروف انه قبل حرب الحوثين وكان بسبب وساطه قطريه بين الحوثي وبين الحكومه اليمنيه لايقاف الحرب ولكن الحوثي اخل بالاتفاق لهذا لم يصل الدعم وكان دعم لتطوير البنيه التحتيه في مناطق الحوثيين وليس بسلاح او مال كاش ولم يتم في كل حال , محاوله الربط بين اتفاقيه السلام بين الحوثي والحكومه اليمنيه بوساطه قطريه قبل حرب الحوثي مع السعوديه هذا خداع للقارئ الغير مطلع على تفاصيل الاحداث
 
الحوثي لن يعطي السعوديه سبب لتدخل في اليمن وقد تعلم الدرس جيدا ولن يكرر الاقتراب من الحدود السعوديه فهو يعلم ماذا سيحدث له



اذا اراد اليمنيين اعادة الحوثي الى صعده عليهم الالتفاف على الحوثيين والهجوم على صعده لكي ينقلو الحرب لداخل الحوثي في معقلهم وقتها سوف ينسحب الحوثين من الاماكن التي تقدمو لها
 
@Yemenajl: #عاجل_اليمن :قصف جوي أمريكي على منطقة المناسح بقيفة رداع، بالتزامن مع هجوم للحوثيين على مواقع القبائل السنية في جبل اسبيل.
@Yemen4Usa: الطائرات الأمريكية تقصف القبائل السنية التي تقاتل الحوثيين في مدينة قيفة رداع ..
 
ههههههههههههههههههه من جدك انت ؟؟ تلغيم حدود !!!
يا رجال والله وبالله وتالله وأيم الله أن الحوثي أغبى حركة سياسية شفتها في حياتي وراح تكون نهايته غبية لأنه لا يفكر أبدا وسينهي نفسه بنفسه وأذكرك

لا تبالغ في وصفهم فقد ضخمهم الطائفيون السنه فقط لتعطشهم لقتل الشيعه ورغبتهم بقتالهم ليشبعوا رغباتم الطائفية فقط



ياليت تشرح لي ماذا تقصد ؟؟

هل السنة على كلامك معطين الحوثي
أكبر من حجمة ؟


بس لفت نظري
جملة الطائفيون السنة !! يعني حركة

متمردة تأتيها الأوامر من طهران وتسقط الحكومة في

اليمن
وتقول تضخيم من الطائفيون السنة وأقلية تريد

حكم الأغلبية ؟؟ باللهي عليك كيف ترى القضية من هذه
الزاوية ؟؟

يعني هل الطائفيون السنة كما ذكرت
هم من ذهبوا لصعدة لقتل الحوثي أم الحوثي من ذهب وأحتل عمران ثم العاصمة ثم الحديدة الخ...

كن
منطقياً ...



ودمتم
بخير ..
 
عودة
أعلى