·

سماع انفجارين في صنعاء مع ظهور خطوط دخان في الجو من شكل الدخان كأنها صواريخ سام



الفار الحوثي يريد إخافة التحالف بصورايخ الدفاع الجوي الإيرانية المعدلة ،، صبرا أيها الشعب المظلوم فالفرج قريب.
 
fyO7QapN_bigger.jpg


نائب رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً لقيادة المنطقة العسكرية السابعة بحضور قائد المنطقة اللواء الركن ناصر الذيباني وقائد قوات التحالف في مأرب وقادة الوحدات المرابطة في جبهة نهم للاطلاع على المستجدات ومستوى تنفيذ الخطط المرسومة.

DPBDnSPW0AEcKsw.jpg
 
معلومة : من احصائية عسكرية سعودية تم زرع اكثر من 60 الف لغم على الحد الجنوبي.
يتم نزع الالغام تحت قصف عصابة الحوثي .
شاهد :
(عربة همر هامفي لها 2 سنتين في مكانها )

p_6897jl1c1.jpg



 
تهديد حوثي جديد للتحالف

~15111992232141012_L.jpg


في تصعيد مقابل للتصعيد العسكري الذي تنفذه قوات التحالف العربي والشرعية ضد الحوثيين في الأونة الحالية، قال نائب المتحدث باسم قوات الانقلابيين الحوثيين، والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن، “إن هناك مفاجآت على مستوى القوة الصاروخية وغيرها”، في حال استمر قرار إغلاق المنافذ اليمنية.
وأكد العقيد عزيز راشد، اليوم الإثنين، “أن ناقلات النفط التابعة لما أسماه بـ”العدوان”، وبوارجهم الحربية، ستكون هدفاً مشروعاً للقوات العسكرية التابعة للانقلابيين في اليمن.
وأضاف في حديثه لموقع “وكالة خبر” المملوكة لصالح، أن “الجيش واللجان لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال استمرار الحصار، ومنع دخول المواد الأساسية والغذائية والطبية”.
وأعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية؛ من أجل سدّ الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية، والتي تسببت في استمرار تهريب الصواريخ والعتاد العسكري، إلى المليشيات الحوثية التابعة لإيران.
وجاء هذا القرار، عقب استهداف الحوثيين العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي، تجاوز مداه 900 كيلو متر، وتبين لاحقاً دور إيران في إنتاج هذه الصواريخ، وتهريبها إلى الحوثيين.
وسمحت قوات التحالف العربي، لاحقاً، باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن، عبر مطاري عدن وسيئون، وعودة النشاط إلى ميناء عدن، الخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية في البلاد.
 
التحالف العربي يدرس خيار اقتحام صنعاء من هذه المحافظة

~15111981894111012_L.jpg


كشفت مصادر مطلعة عن مشاورات تدور في دهاليز قيادة قوات التحالف العربي لتغيير استراتيجية الحرب في نهم وحسم معركة تحرير صنعاء عبر الدخول من جهات مغايرة مع الاحتفاظ على المراكز المتقدمة التى حققها الجيش الوطني في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.
وأفاد مسؤولون عسكريون، يوم الأحد، أن قوات التحالف العربي تدرس خيار التقدم عبر محافظة عمران، إلى العاصمة صنعاء.
وذكرت إذاعة مونت كارلوا الدولية عن المسؤولين تأكيدهم أن قوات التحالف تدرس خيار التقدم عبر محافظة عمران شمالي صنعاء، انطلاقا من محافظتي مارب، والجوف المجاورتين، مع الحفاظ على تمركز متقدم في مديرية نهم يضمن سيطرة نارية على البوابة الشرقية لمدينة صنعاء التي يقطنها نحو مليوني نسمة.
وتشهد جبهة نهم معارك مستمرة منذ عدة أيام تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من السيطرة على أجزاء واسعة من المديرية، وتكبيد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
رئيس الأركان يتفقد الخطوط الأمامية لقوات الجيش في صعدة
إقليم تهامة ــ متابعات تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور/ طاهر العُقيلي قوات الجيش الوطني بمحوري البقع وعلْب في محافظة صعدة. والتقى رئيس الأركان خلال زيارته لمحور البقع قادة وأركان ألوية (الفتح، والمحضار، والوحدة، وحرس الحدود)؛ في محور البقع، أما في محور علْب فالتقى بقادة ألوية وأركان (اللواء ٦٣، واللواء الخامس، وكتيبة المهام الخاصة). وأشاد العُقيلي بما حققته قوات الجيش الوطني في صعدة، التي يتخذ التمرد الحوثي المدعوم من إيران من بعض جبالها منطلقا لتحركاته الإجرامية. مؤكداً أن الجيش سيكون في كل جبال وقرى صعدة في المدى القريب. وقال: رئيس الأركان إن سكان صعدة عانوا كثيراً من ظُلم الجماعة المتمردة وباتوا ينتظرون الخَلاص، ونحن نعدهم بأن ذلك لن يكون بعيداً عنهم بإذن الله.

435827233_223170-480x330.jpg
 
الحين قائد المسيرة الحيوانية بيدخل هاشتاج وبيطلق سارووخ لأنه يعتقد ان الباتريوت ينعمي وقت المطر :هه:
 

أثبتت دولة الامارات الشقيقة وكذلك مملكة البحرين اضافة الى أبناء جنوب اليمن الأحرار انهم قولا وفعلا رمز الإخوة والوفاء في حين ان العرب الآخرين قلبوا لنا ظهر المجن.. شكرًا من القلب أيها الاشقاء الاوفياء الاحرار..

٥:٢٠ ص - ١٩ نوفمبر، ٢٠١٧
 
جيش الشرعية ضعيف جدا جدا جدا
رغم التغطيه الجويه المطلقه وآلاف الغارات الجويه لكل آلية تتحرك ولكنهم لم يستفيدو من هذا الغطاء الناري المذهل

دول التحالف العربي فعلت المستحيل من غارات جويه ودعم لوجستي ومدفعي ودفاع جوي ودفع مرتبات وتسليح لهذا الجيش ولكن بدون فائدة

بعض قادة جيش الشرعية اخذو الحرب مهنه للأسترزاق وزيادة الحسابات البنكيه

على التحالف الى جانب الدعم ان يحاسب على كل طلقه تسلم وعلى كل غاره جويه تضرب ولم يتحقق الهدف منها
 
عودة
أعلى