بن دغر: الانقلابيون يوشكون على إلقاء السلاح.. وانطلاق مرحلة الإعمار قريبا.
 
مجلس الأمن يعتمد بالإجماع قراراً يدعو لانتقال سياسي كامل باليمن
اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، الخميس 23 فبراير/شباط 2017، قراراً أكد فيه "الحاجة إلى تنفيذ عملية الانتقال السياسي بشكل كامل في اليمن، بما يتفق مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها وقرارات المجلس السابقة ذات الصلة".

وأعرب قرار مجلس الأمن الذي يحمل رقم 2342، عن "الأسى البالغ بسبب استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وعن القلق البالغ من إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية بفاعلية، بما في ذلك القيود المفروضة على إيصال السلع الحيوية للمدنيين".

كما أعرب القرار عن "القلق الشديد من وجود مناطق باليمن تحت سيطرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ومن الآثار السلبية المترتبة على ذلك، وأيضاً من الوجود المتزايد للجماعات المنتسبة لتنظيم داعش (الإرهابي) ومن احتمال نموها مستقبلاً".

وقضى القرار، الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة (ما يعني جواز استخدام القوة العسكرية لتنفيذه)، بتمديد التدابير المفروضة بموجب قرار المجلس رقم 2140 الصادر عام 2014، حتى فبراير 2018.

وكان القرار 2041، قضى بتشكيل لجنة عقوبات تابعة لمجلس الأمن (تضم جميع أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، وتتخذ قراراتها بتوافق الآراء)؛ لمراقبة وتسهيل تجميد الأموال ومنع السفر، وتقصي معلومات حول الأفراد والكيانات المتورطة في الأعمال المعرقلة للمرحلة الانتقالية أو تهديد أمن واستقرار اليمن.

وفي وقت سابق، فرضت اللجنة عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من جماعة الحوثي؛ لـ"تورطهم في عرقلة العملية السياسية وإذكاء حالة عدم الاستقرار باليمن"، وتضمنت العقوبات منع جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة من إصدار تأشيرات دخول لصالح، ولزعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) عبد الملك الحوثي، وزعيم آخر في الجماعة يدعى عبد الله الحكيم.

نفاق الامم المتحدة لا ينتهي

فهي تارة تتهم التحالف بإنتهاك القوانين الدولية رغم ان التحالف يراعي الجوانب الانسانية في عملياته بمستوى عالي بل ان هناك ضربات جوية تم إلغائها لوجود مدنيين بالقرب من الاهداف العسكرية وبنفس الوقت تتغاظى عن جرائم الحوثي الصريحة من تجنيد الاطفال الى استخدام المدنيين كدروع بشريه إلى التجويع الممنهج

وتارة أخرى تدعي انها طرف محايد وتسعى للسلام !
 
عسيري لـ "الرياض": مستعدون لتنفيذ التوصيات.. والمنصور يؤكّد وجود اتهامات مضللة
فريق تقييم الحوادث باليمن يُسقط ثلاثة ادعاءات ضد التحالف
d326d891e12b238e9805a0cae35dba3c.jpg

منصور المنصور: الفريق المشترك يتمتع باستقلالية تامة (عدسة/ منيرة السلوم)
الرياض - أسمهان الغامدي



أسقط الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن ثلاثة ادعاءات موجهة ضد التحالف العربي لنصرة الشرعية اليمنية من قبل عدة منظمات دولية، فيما تأكدت إدانة بادعاء واحد وجهته له منظمة العفو الدولية.

وحول تلك الادعاءات، قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري لـ"الرياض": التحالف العربي يقبل بنتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، ويأخذ في عين الاعتبار جميع الملاحظات التي خلص إليها التقرير.

وفيما يخص التوصيات والتعويضات التي طلبها الفريق، أكد اللواء عسيري أن التحالف يعمل على تنفيذ تلك التوصيات، ويتخذ عدداً من الإجراءات لاعتمادها، بالتعاون مع الحكومة اليمنية الشرعية.

جاء هذا بعد المؤتمر الصحفي للفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، الذي أقيم مساء الأمس.

وقد اتهمت منظمة العفو الدولية قوات التحالف الجوية بقصف (الشارع الرئيسي التجاري) في مدينة صعدة بمحافظة صعدة، عند الساعة ١٠:٣٠ بتاريخ ٢/٥/٢٠١٥م، ونتج عنه تضرر بالمحلات التجارية في الشارع ومقتل سبعة أشخاص وجرح عشرة آخرين.

وقال المتحدث باسم لجنة تقييم الحوادث باليمن منصور المنصور إنه بعد التحقق من الموضوع تبين للفريق أنه في ذات التاريخ استهدف التحالف الجوي واستناداً إلى معلومات استخباراتية مبنى عبارة عن (مستودع ومصنع للأسلحة) يقع على الشارع التجاري لمدينة (صعدة) ويتبع لميليشيا الحوثي المسلحة، باستخدام قنبلة موجهة بالليزر دقيقة الإصابة، وعن طريق الخطأ التقني بالطائرة سقطت القنبلة على بعد ٦٠ متراً دون موقع الهدف المرصود، مما أدى إلى تضرر المبنى المجاور، الأمر الذي جعل الفريق يوصي بأهمية تقديم التحالف لاعتذار عن الأضرار التي نتجت بسبب الخلل التقني الخارج عن الإرادة وتقديم المساعدات لذوي المتضررين.

وأكد المنصور أنه استناداً إلى الشفافية، فإنه يرد للفريق عدد من الادعاءات غير مكتملة العناصر، والمضللة، إذ تحتوي على نواقص من حيث كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الحوادث، حيث يرد للفريق تعرض بعض من المدارس أو دور الرعاية الاجتماعية لقصف جوي دون تحديد مسمياتها أو مواقعها أو إحداثياتها، ودون تحديد المنطقة التي تقع فيها هذه الأعيان المدنية، التي تعرضت للقصف.

وشدد في ذات السياق على المبدأ والقاعدة التي يسير عليها عمل الفريق، وهي عدم الإعلان عن التقارير النهائية إلا حال اكتمال العناصر المتعلقة بهذه الادعاءات، ومن هذا المنطلق بادر الفريق بمخاطبة المنظمات والهيئات الدولية وغير الدولية التي تقدمت بادعاءاتها لموافاتهم بكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الادعاءات، حتى يتسنى للفريق كافة التفاصيل للبدء بإجراءات التحقيق ومن ثم الإعلان عن كافة النتائج.

وأشار المنصور إلى أن الفريق المُكوَّن من رئيس و13 عضواً يتمتع باستقلالية تامة، ومُنفتح بالتواصل مع الجميع بخصوص حوادث في منطقة النزاع المسلح في اليمن للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالادعاءات، إذ يقوم المختصين بتدقيق وتمحيص تلك المعلومات ومن ثم وضعها بالتقرير النهائي وعرضها على الرأي العام العالمي، والفريق يرصد الأحداث بالإضافة للتقارير التي حدثت من بعض المنظمات الدولية والمتعلقة بالحوادث في اليمن.

ونفى صحة اتهام مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن حول ما أثير بشأن تنفيذ قوات التحالف عدد من الغارات استهدفت مخيم المزرق للنازحين بتاريخ 30/ 3/ 2015م في حرض بمحافظة حجة، نتج عنه مقتل 19 مدنياً وإصابة 35 شخصاً، لافتاً إلى أن الفريق المشترك تحقق من وقائع وملابسات الحادثة واتضح أنه في تاريخ الادعاء قصفت قوات التحالف موقعاً عبارة عن (تجمع ونقطة مراقبة) تتبع ميليشيا الحوثي المسلحة، ويبعد عن الحدود السعودية اليمنية مسافة 15 كلم، ويقع على قمة جبل حيدان المطل على مدينة الخوبة السعودية، وأن الموقع المستهدف يبعد عن المخيم مسافة 25 كلم، وتبين للفريق عدم استهداف قوات التحالف للمخيم، مما يعني سلامة الإجراءات المتبعة من قوات التحالف في التعامل مع الهدف العسكري، وتوافقه مع أحكام القانون الدولي الإنساني.

وبخصوص ما ورد في التقرير النهائي لفريق الخبراء المعني باليمن، حيال تعرض المستشفى الألماني في حرض بمحافظة حجة لأضرار عارضة نتيجة قصف جوي لهدف قريب من المستشفى بتاريخ 7 / 7 / 2015م، نتج عنه تضرر مولدات المستشفى وجزء من المبنى، أوضح المنصور أن الفريق تحقق من وقائع وملابسات الحادثة واطلع على تقارير سجلات المهام في يوم الادعاء، وتبين أن قوات التحالف الجوية تعاملت مع هدف يبعد عن المستشفى محل الادعاء مسافة 17 كلم، وهو عبارة عن مستودع أسلحة في مزرعة تبعد عن الحدود الجنوبية للمملكة مسافة 500 متر، مما يجعل هذا الهدف هدفاً عسكرياً مشروع الاستهداف، لما يحقق استهدافه من ميزة عسكرية، الأمر الذي يؤكد سلامة الإجراءات المتبعة من قوات التحالف ومتوافقة مع أحكام القانون الدولي الإنساني.

أما الاتهام الرابع الموجه من منظمة هيومن رايتس ووتش حول إصابة سجن عبس/ خولان بمحافظة حجة، ومنزل مجاور له بقنبلتين نتج عنهما انهيار مسجد السجن والمبنى المقابل له، ذكر المنصور أنه لم يتبين للفريق وجود أي نشاط عسكري داخل السجن، وما تم من قبل قوات التحالف جاء من خلال التعامل مع هدفين في ذات اليوم، الأول كان عبارة عن مخزن أسلحة بقنبلة واحدة موجهة بالليزر ويبعد عن السجن 900 متر في السادسة مساءً، والهدف الثاني الذي تم قصفه في الخامسة مساءً كان مخزن أسلحة حيث تم استخدام قنبلة واحدة موجهة بالليزر ويبعد عن السجن 1300 متر. وأفاد التحقيق بسلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف في التعامل مع الأهداف العسكرية مع أحكام القانون الدولي الإنساني.

 

اول مقاومة كانت في مأرب وتعز والجوف
بعد ذلك الضالع وعدن.
ونحن هنا لا افرق بين شمالي وجنوبي. عصابة الحوثي تقتلهم جميعاً ولا تفرق بين احد.
يعني الجيش الوطني في صعدة وفي نهم وفي ميدي وفي البيضاء وفي شبوة وفي لحج وفي الضالع ينتظرون قرب الراتب وبعد ذلك تشتعل الجبهات هذه قصدك.
المرتزق يعني القتال من اجل المال.
على كذا إن الجيش اليمني مرتزق زي ما يقول الاعلام الايراني والحوثي
نأخذ عينة من مرتزقة الذي يقاومة في مأرب وفي صعدة وفي ميدي ومعهم قوات خاصة سعودية . (مقاومة الراتب)


p_419fv03e3.jpg

p_419029os4.jpg

p_419xix2z5.jpg

p_41981een6.jpg


هؤلاء جنود من التحالف العربي سعودي واماراتي وبحريني ومعهم مقاومة الراتب ويعني مرتزقة القتال من اجل المال عند حرير سد مأرب.
....................

p_419obb5o1.jpg


p_419s730x1.jpg

قوات خاصة سعودية مع الجيش الوطني او مقاومة الراتب في جبهة نهم.

p_419ao8mu2.jpg

وخيراً.
ياليت يا محمد عرب تسأل ابو عبد العزيز من وين يأخذون الاوامر من اللواء المقدشي ام من التحالف العربي اذا ارادوا التحرك ومعهم المقاومة الراتب ؟؟؟؟؟؟
واعتذار من شهداء الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في كل اليمن ومن التحالف الذين ضحوا بأنفسهم من اجل الدين و الوطن وليس من اجل المال
_____________________________________________________________
بالنسبة الى كلامك ان اول مقاومه كانت في الشمال ، فلازم تعرف ان الجيش اليمني كان منقسم بين تابع للمؤتمر (عفاش) وتابع للاصلاح والذي شكل بعد تدميره ما يسمى بالــ(مقاومه)
هذا اول شيء
وللعلم الحوثي دخل الجوف مارب وتعز قبل ما يقترب من عدن والضالع فشيء طبيعي ان يتم تشكيل (مقاومه) في الشمال في الأول
بالنسبه الى الراتب ، فلازم تعرف انه قبل ما يساعدنا التحالف العربي بقيادة السعوديه خرجنا نقاتل الحوثي بأسلحتنا الشخصيه ولم ننتظر دعم حتى !!!
وللعلم من يتواجد في جبهات البقع وكتاف هم أبناء المقاومه الجنوبيه والقوات السعوديه .
 
سقوط طائرة إف 16 أردنية في جازان ونجاة قائدها
ذكرت قناة الجزيرة القطرية في خبر عاجل بثته قبل قليل، إن قائد طائرة إف 16 أردنية نجا بعد سقوطها في جازان جنوبي السعودية.

وأشارت القناة إلى أن الطائرة سقطت بسبب خلل فني.


 
vNGSNfCP_bigger.jpg


القيادة العامة للقوات المسلحة: استشهاد الرقيب خالد علي غريب البلوشي أحد جنودها البواسل المشاركين ضمن قواتها المشاركة في عملية "إعادة الأمل".

vNGSNfCP_bigger.jpg


وتتواصل قافلة الشهداء.. حيث يرتقي اليوم شهيد آخر من ضمن الذين دافعوا عن الدين والوطن والعرض.

C5bTblKWgAADgZv.jpg
 
سقوط طائرة إف 16 أردنية في جازان ونجاة قائدها
ذكرت قناة الجزيرة القطرية في خبر عاجل بثته قبل قليل، إن قائد طائرة إف 16 أردنية نجا بعد سقوطها في جازان جنوبي السعودية.

وأشارت القناة إلى أن الطائرة سقطت بسبب خلل فني.


O_C5oL1C_bigger.jpeg


عاجل | تعرض طائرة "F16" أردنية لخلل فني واحتراقها قرب ونجاة قائدها.
 
vNGSNfCP_bigger.jpg


القيادة العامة للقوات المسلحة: استشهاد الرقيب خالد علي غريب البلوشي أحد جنودها البواسل المشاركين ضمن قواتها المشاركة في عملية "إعادة الأمل".

vNGSNfCP_bigger.jpg


وتتواصل قافلة الشهداء.. حيث يرتقي اليوم شهيد آخر من ضمن الذين دافعوا عن الدين والوطن والعرض.

C5bTblKWgAADgZv.jpg


الله يرحمه ويغفر له .. لا اله الا الله
 

O_C5oL1C_bigger.jpeg


عاجل | تعرض طائرة "F16" أردنية لخلل فني واحتراقها قرب ونجاة قائدها.
اهم شيئ الطيار الحمد لله على سلامته ...... اما الحديد نجيب بدله حديد
 
_____________________________________________________________

بالنسبة الى كلامك ان اول مقاومه كانت في الشمال ، فلازم تعرف ان الجيش اليمني كان منقسم بين تابع للمؤتمر (عفاش) وتابع للاصلاح والذي شكل بعد تدميره ما يسمى بالــ(مقاومه)

هذا اول شيء

وللعلم الحوثي دخل الجوف مارب وتعز قبل ما يقترب من عدن والضالع فشيء طبيعي ان يتم تشكيل (مقاومه) في الشمال في الأول

بالنسبه الى الراتب ، فلازم تعرف انه قبل ما يساعدنا التحالف العربي بقيادة السعوديه خرجنا نقاتل الحوثي بأسلحتنا الشخصيه ولم ننتظر دعم حتى !!!

وللعلم من يتواجد في جبهات البقع وكتاف هم أبناء المقاومه الجنوبيه والقوات السعوديه .


لي سنتين اغطي عاصفة الحزم وبدايات المقاومة في الشمال وفي الجنوب. لن ادخل في التفاصيل لان كل شيء معروف لدى المشاهد
ولا يوم من الايام استخدمت كلمة مقاومة شمالية كنت اسميها المقاومة الشعبية والجيش الوطني فقط وانا مستمر في هذا ولن اخوض في تسميات صفحات تويتر والفيس بوك وهم حريين فيها .
ومن ناحية الجنود الجنوبيين المشاركين في تحرير صعدة كتبت هنا عن لواء او كتائب المحضار التي استهدفها تنظيم القاعدة الارهابي في عدن وكذلك لها دور في اكتشاف سفينة اسلحة في لحج.
هي من افضل القوات التي تدربها التحالف العربي .
وكذلك وجود لواء الفتح من ابناء صعدة وغيرها من ابناء الشمال.
وهذا تقرير من محمد العرب في صعدة يشيد بكل من لواء الفتح ولواء المحضار. أي الشمالي والجنوبي على شان ما تزعل.







 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


عاجل | مراسل : أكثر من 20 انقلابيا في تحرير .

O_C5oL1C_bigger.jpeg


مراسل : الجيش اليمني يحرر منطقة حمة لقاح في بالكامل.

 
نفاق الامم المتحدة لا ينتهي

فهي تارة تتهم التحالف بإنتهاك القوانين الدولية رغم ان التحالف يراعي الجوانب الانسانية في عملياته بمستوى عالي بل ان هناك ضربات جوية تم إلغائها لوجود مدنيين بالقرب من الاهداف العسكرية وبنفس الوقت تتغاظى عن جرائم الحوثي الصريحة من تجنيد الاطفال الى استخدام المدنيين كدروع بشريه إلى التجويع الممنهج

وتارة أخرى تدعي انها طرف محايد وتسعى للسلام !



الأمم المتحدة ام أمريكا ؟

الحديدة ؟ ومريكا ؟ !!
 
jvWWME8J_bigger.jpg


فيديو حصري عبر حسابي

p_4209dcq61.jpg

p_420mtvgg2.jpg


...........................
هذه ثالث كاميرة حوثية يحصل عليها .
يقول هذه الكاميرة كانت مع افراد اعلام الحربي الحوثي قتل في معركة بصعدة وحصل عليها لواء الفتح والان سلمها الى بو عمر.
ننظر فضائح جديدة حوثي ..... وتبريرات وانتقادات وسخرية عبد الحافظ معجب الذي لم يصدق إن بو عمر في صعدة حتى الان ويقول كل تقارير العربية مفبركة .
من عبد الحافظ معجب مذيع في قناة الساحات الايرانية تبث من بيروت برنامجه يتخصص في السخرية وتكذيب تقارير العربية والاخبارية وبعد من القنوات اليمنية الشرعية .
 
بمشاركة قيادات الدولة.. تشييع حاشد للشهيد اليافعي بعدن " صور" حصرية

e26fc69c-c139-4a79-903b-76de19d01bf3.jpg



/ خاص :
حضر الرئيس عبدربه منصور هادي مراسم التشييع وصلاة الجنازة على فقيد الوطن الشهيد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان.
وأدى الرئيس هادي صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن اللواء الركن أحمد سيف اليافعي اليوم الجمعة في قصر المعاشيق بعدن.
وشارك في صلاة الجنازة بقصر المعاشيق مع رئيس الجمهورية منيف أحمد سيف اليافعي "ابن الشهيد" بمعية رئيس الوزارء أحمد عبيد بن دغر مع عدد من المسئولين في الحكومة الشرعية وقيادات من التحالف العربي والجيش الوطني وقيادات السلطة المحلية في مدينة عدن.
وبعد أداء صلاة الجنازة انتقل جثمان الفقيد الطاهر الى جامع الفردوس في عدن للصلاة عليه من قبل المواطنين ومن ثم تشييع الجثمان إلى مقبرة ابو حربة.

16864981_1773484572669096_3512961965103012317_n.jpg

C5bRR18VAAAiicb.jpg
 
photo.jpg
ارتفاع ضحايا الهجوم الارهابي في أبين إلى 11جندي.. التفاصيل في الاتصال مع مراسلنا لطفي إبراهيم


 
وكالة أعماق: #عاجل مقاتلو الدولة الإسلامية يسيطرون على ثكنة للحوثيين ويستولون على أسلحة خلال هجومهم في منطقة #قيفة شمال غربي #البيضاء
 
عودة
أعلى