مقتل قائد كتيبة الدروع في قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح في جبهة نهم
yp21-02-2017-709294.jpg







مقتل قائد كتيبة الدروع في قوات اللواء الثالث حرس جمهوري
الموالي مخلوع سنحان العقيد الركن زيد أحمد صالح الفقيه
على أيدي القوات المسلحة


 
التعديل الأخير:
كلام خطير منقول من احدى الصفحات


اعتقد بأن السبب في عدم الحزم بهذه الجبهات هو لعبة تقسيم الأدوار ما بين شرعية وانقلاب
مجاهد الشعلان إصلاحي وعقيد في المنطقه العسكريه الثالثه في مأرب وابنه مشرف لدى الحوثيين في عمران ؟؟؟
محمد ناجي الشايف ابن شيخ بكيل يتواجد مع الشرعية في الرياض وعُيِّن مستشاراً لهادي، فيما والده شيخ بكيل ناجي عبدالعزيز الشايف يقف في صف الحوثيين ؟؟؟
يقف على محسن الأحمر في الطرف الشرعي نائباً للرئيس، فيما يتواجد ابنه الأكبر محسن علي محسن وعائلته في صنعاء بحماية الانقلابيين ؟؟؟
محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي بجيش الشرعية وأخوه محمد قيادي في صفوف الانقلابيين
محمد العماد قيادي حوثي وأخوه إصلاحي في صنعاء بحماية الحوثيين ؟؟؟
حسن سرار رئيس جامعة حجة إصلاحي تحول لحوثي متعصب وضم ابنه وصهره الذي في جيش الشرعية ؟؟
راجح بادي الإصلاحي لمتحدث باسم حكومة بن دغر واخوه قيادي في صفوف الحوثي ؟؟؟
حمود المخلافي اصلاحي اخوه وصهره يقاتلون مع الحوثيين في تعز ؟؟
شوقي القاضي قيادي اصلاحي واخوه وزوج اخته قياديين حوثيين ؟؟؟
توكل كرمان قياديه اصلاحية واخوها واخ زوجها قياديين حوثيين
هاشم الأحمر يقود أكبر ألوية الشرعية في العبر ينهب منفذ الوديعة ، فيما يتواجد شقيقه صادق الأحمر شيخ حاشد وأخيه حمير ومدحج في صنعاء بحماية الحوثيين ؟؟؟.
و....و.....و.....

هؤلاء جزء من كبار القادة يتوزّع الآباء والأبناء والإخوان على طرفي الصراع
وفق لعبة تقسيم الأدوار التي يلعبها المؤتمر والاصلاح ما بين شرعية وانقلاب، كيف يُمكن لمن يتواجد على رأس جيش الشرعية من قائد أو جندي أن يُقاتل الميليشيات بضراوة، وهو يعلم أن عناصرها هم إخوانه وأقرباءه

وستظل لعبة التباب والنوم والتغريز في مأرب وصرواح والجوف وميدي ونهم و........؟؟!!!!

اعتقد بأن السبب في عدم الحزم بهذه الجبهات هو ماذكرناه اعلاه وماخفي كان اعظم ..ولا ايش رأيكم ؟

صعب تقصي كل من له علاقه بالدوله السابقه فهذا سيجعل حكومه هادي ضعيفه جدا وهشه ويحرمها من كفائات قياديه

ولو ان بعض الاسامي ودك يحطون عيونهم عليها
 
#صورة
.
.
صورة مؤثرة لجندي مرابط في #الحد_الجنوبي لم يمنعه المطر وقسوة البرد من رصد الأعداء.
.
دعواتكم لجنودنا..الله يحفظهم وينصرهم.
مشاهدة المرفق 73239

عن عثمان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (حرس ليلة في سبيل الله أفضل من ألف ليلة يقام ليلها ويصام نهارها).

نسال الله لهم الاجر واستحضار النية .
 
التعديل الأخير:
معركة عتمة بذمار.. خيارات الهزيـمة تتغلـّب على خيارات النصر، إلا إذا...؟!

20-02-17-225834223.jpg


شهد المديرية الخضراء "عتمة" – حوالي 55 كم غرب محافظة ذمار – هذه الآونة معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية التي تشكلت بجهود ذاتية بقيادة الشيخ عبدالوهاب معوضه، وبين مقاتلي مليشيا الحوثي وصالح.

وكانت المديرية التي تعد محمية طبيعية قد شهدت اشتباكات مماثلة –وإن جاءت بوتيرة أقل – في العام الماضي بعد محاولات الحوثيين فرض سلطة الأمر الواقع هناك وبسط نفوذهم داخلها، وهو ما قوبل برفض أبناء المديرية التي اختارت رفع السلاح، وصمدت في وجه الآلة العسكرية الإنقلابية، لتفرض فيما بعد اتفاق نصر يقضي بإخراج جميع المليشيات منها مع بقاء أبناءها ممن اختار موالاة الحوثيين آمناً على حاله وماله.

ولأسباب مماثلة اشتعلت المواجهات بين الطرفين مرة أخرى، حيث حاول الحوثيون استحداث نقاط أمنية في عدد من مناطق المديرية، كما قاموا بخطف عدد من أبنائها، وهو ما عدته المقاومة هناك خرقاً عملياً للهدنة، ما لبث بعدها قائد المقاومة الشيخ معوضه أن أعلن النفير العام.

وأسفر القتال في الأيام الماضة عن تحقيق المقاومة انتصارات كبرى على المليشيات، حيث قُتل منهم العشرات وجرح المئات، في حين تمكنت المقاومة من اسر ما يقرب من 15 حوثي بينهم قيادي، هذا فضلاً عن إحراق عدد من الآليات العسكرية.

ويبدو أن هذه الخسارة المفاجئة والكبيرة في العتاد والأرواح في صفوف الإنقلاب قد دفعت بالمليشيا الى الدفع بمقاتلين وعتاد عسكري كبير بغرض حسم المعارك غرب ذمار، خوفاً من تفجّر جبهات مقاومة في مناطق متاخمة كمحافظة "ريمة" والتي يوالي أكثر من 90% من أبنائها السلطات الشرعية على الرغم من وقوعها تحت قبضة الحوثيين.



خيـارات النصـر والهزيـمة

يذهب خبير عسكري في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" الى أن خيارات انتصار المقاومة الشعبية في مديرية عتمة في الحرب الحالية تتضاءل بمقارنتها بخيارات الهزيمة، مؤكداً أن السبب في ذلك يعود الى الطبيعة الجغرافية لعتمة، والتي قد يكون لها الأثر البالغ في حسم القتال لصالح المليشيا.

ويوضح الخبير العسكري الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن مديرية عتمة تقع في محيط جغرافي مغلق، حيث لا تملك في أي منفذ للدعم من جهاتها الأربع، حيث تحيط بها من جميع الجهات مناطق تخضع بشكل كامل لسيطرة الحوثيين، فمن جهتها الجنوبية تحدها مديرية القفر بمحافظة إب، وعلى الجهة الشرقية تحدها منطقة مغرب عنس في آنس وهي إحدى معاقل الحوثيين، أما من الشمال فيحدها محافظة ريمة ومن بعدها مدينة ذمار، في حين تحدها منطقة وصاب العالي من جهتها الغربية، وهي كما يتضح مناطق تخضع للسيطرة المطلقة للحوثيين.

ويشير الخبير العسكري الى أن الحوثيين إن قرروا الاكتفاء بمحاصرة عتمة فسيكونون قد أنجزوا 50% من انتصارهم في المعركة، بانتظار أن يفعل الجوع باقي المهمة، أما إن قرر الحوثيون اقتحام المديرية من أكثر من جهة مع فرض حصار مطبق عليها فستتراجع قدرة المقاومة على الصمود بنسبة كبيرة.

ويستدرك الخبير بالقول أنه وعلى الرغم من قلة احتمالات انتصار المقاومة في هذه المعركة نظراً للظروف المحيطة، فإن تلك الاحتمالات ستزداد بشكل كبير إن تدخل طيران التحالف العربي في المعركة، سواءاً بضرب إمدادات الحوثيين العسكرية، أو بتزويد المقاومين بأسلحة نوعية وكذا مواد غذائية عن طريق إسقاطها في عتمة باستخدام طائرات الهيلوكوبتر، مؤكداً بأن ذلك سيقلب الموازين بشكل كلي، وسيشجع على قيام جبهات أخرى سواءاً في ريمة أو غيرها، وهو ما سيؤدي الى كسر الحصار القائم عليها


المصدر شبكة بو يمن الاخباريه



 


عاجل | مدني نجران: إصابة 4 مقيمين باكستانيين نتيجة تعرضهم لشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من .
 


للتحالف استهدفت مواقع المليشيات 6 غارات للطيران على مناطق متفرقة من مديرية باقم 6 غارات للطيران على مديريتي حرض و ميدي.

p_417qw7ud1.jpg
 
احد الجنود السعوديين ينقذ ناقه ومولودها



الله يكتب اجرك يابطل ، هذه اخلاق جنودنا من تربى على الدين الصحيح ، حفظهم الله ونصرهم.


عن عثمان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (حرس ليلة في سبيل الله أفضل من ألف ليلة يقام ليلها ويصام نهارها).

نسال الله لهم الاجر واستحضار النية .

غير صحيح

هذا سعودي في رحلة صيد
 

الدرون السعودية تستهدف تجمع للميشيا في قبالة وتقتل قادة وتدمر عربة مصفحة كانوا يتنقلون بها ماتشوف الا أوصالهم تتطاير




BOOOOOOOOOOOOOOOOOM
 

بتعيين قائداً وأركان للواء الرابع حماية رئاسية.. أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي- اليوم الثلاثاء- قراراً

C5N-R3sWQAAyUtK.jpg
 

ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح تقصف بعنف أحياء سكنية وسط مدينة
 
: إصابة 4 مقيمين إثر مقذوفات عسكرية أطلقتها من داخل الأراضي اليمنية على . .

C5N90s7WMAE-Jj6.jpg


C5N90tFWQAAVKZD.jpg

C5N90tQWYAAm1ey.jpg

C5N90tbWIAAQlB_.jpg
 
ضبط قنابل يستخدمها "حزب الله" اللبناني..
اكتشاف ثغرة "الجزر السبع" لتسليح "الحوثيين"
الثلاثاء - 24 جمادى الأول 1438 - 21 فبراير 2017 - 02:04 مساءً

2
5304
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A_12.jpg

الرياض

في الوقت الذي كشف فيه مسؤول عسكري يمني عن المنطقة التي تستغلها إيران بالبحر الأحمر لنقل الأسلحة إلى الانقلابيين؛ فقد أكد دبلوماسي يمني وجود أدلة مادية قوية تؤكد تورط الحرس الثوري الإيراني في قتل المدنيين باليمن.

وقال اللواء أحمد سيف نائب رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة اليمنية٬ الثلاثاء (21 فبراير 2017)، إن إيران ضالعة -بشكل مباشر- في دعم ميليشيات الحوثي وصالح بالسلاح٬ والتي كان آخرها استخدام عدد من الجزر في الجهة الغربية لليمن لتهريب السلاح وتوصيله للانقلابيين.

وأوضح أنه "توجد جزر في البحر الأحمر يطلق عليها (السبع جزر) تستخدمها إيران لجلب الأسلحة إليها كمرحلة أولى٬ وخلال هذه المرحلة تراقب السواحل الغربية لليمن بشكل دائم٬ ثم تنقل هذه الأسلحة من هذه الجزر عن طريق المراكب البحرية المتوسطة إلى الحديدة٬ والمخا٬ تمهيدًا لتوصيلها إلى الانقلابيين في الكثير من الجبهات المشتعلة"، وفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأكد سيف أن القيادات العليا في القوات المسلحة أبلغت بتفاصيل عن هذه الجزر التي تستخدمها إيران لتهريب السلاح إلى اليمن٬ وسيعالج هذا الموضوع على مستوى القيادات، مؤكدًا أنه خلال الفترة الماضية تمكن الجيش الوطني من ضبط ثلاثة مخازن للأسلحة، تم تهريب ما بها عبر هذه الجزر.

وأضاف أن الجيش اليمني رصد قنابل إيرانية الصنع استخدمها في وقت سابق "حزب الله" اللبناني وتستخدمها حاليًّا الميليشيات الحوثية المتمردة٬ لاستهداف قياديين في الجيش الوطني عند مرورهم في الطرق الرئيسية في اليمن، موضحًا أنها تصنع من "الفايبر جلاس"٬ وتكون على شكل حجر كي يسهل إخفاؤها على جنبات الطرق٬ وتزود هذه القنابل بكاميرات لنقل الصور والمعلومات لمركز الميليشيات٬ وأثناء عبور آليات وقيادات الجيش الوطني، يجري التفجير.

على جانب آخر، حذر عبدالعزيز المفلحي، مستشار الرئيس اليمني، إيران من خطورة دعم الانقلابيين٬ مبينًا امتلاك الشرعية اليمنية أدلة على تورط الحرس الثوري الإيراني في دعم الإرهاب في اليمن٬ وتغذيته بخبراء المتفجرات والألغام وصناعة الصواريخ والسيارات المفخخة وإمدادهم بالسلاح والصواريخ عبر سفن التهريب.

وأوضح أن ممارسات الميليشيات الانقلابية تتطابق مع الأعمال الإرهابية للمنظمات مثل "القاعدة" و"داعش"٬ فضلا عن استهدافهم السفن والبوارج البحرية٬ ما يؤكد أن لديهم مخططًا لعمليات ضد دول عدة خارج اليمن.

وأشار المفلحي إلى أن تصنيف الميليشيات الحوثية وقياداتها بأنها إرهابية مطلب شعبي قبل أن يكون مطلبًا حكوميًّا٬ وبّين المفلحي أن المجتمع الدولي مطلع على حقيقة الدور الإيراني في اليمن، مؤكدًا أن الحكومة عازمة على تعرية هذه الميليشيات وفضح مخاطرها المستقبلية على أمن واستقرار المنطقة والعالم.
 
اليمن.. معارك ضارية بين الجيش وميليشيا الحوثي غربي «تعز»

C5N3p72WQAEdPJ-.jpg
 
عودة
أعلى