صور من مطار عدن ظهر اليوم الأول من رمضان




13339660_1042556655852204_8747921256590069123_n.jpg





13335585_1042556695852200_7029816803988171489_n.jpg




13336108_1042556725852197_7833165366706734731_n.jpg



13332933_1042556755852194_6747585820965670351_n.jpg





13327460_1042556812518855_7474855765999532339_n.jpg






 
التعديل الأخير:





عااااااااااااااجل تسليم الأسرى الحوثيين
"الأطفال" إلى أهليهم وذويهم غدا
بإشراف منظمات حقوقية _







 


مفاجأة من العيار الثقيل...
صنعاء خط احمر واقتحامها ممنوع بأمر دولي .



الثلاثاء 7 يونيو 2016 الساعة 00:10




06-06-16-599337630.jpg



فجر أحد الوزراء في الحكومة الشرعية مفاجئة من العيار الثقيل وأشار الى أن هناك دول كبرى حالت ولا تزال تقف عقبة كبيرة في الحسم العسكري مع جماعة الحوثي
واتباع صالح وتمنع الجيش اليمني الموالي للشرعية من اقتحام صنعاء ..
وقال وزير الاعلام الدكتور محمد القباطي,إن ما حصل في الأيام الثلاثة الماضية في تعز من قصف على أحياء وسط المدينة هو انتهاك خطير للهدنة من قبل الحوثيين، وهو يعد جريمة من الجرائم ضد الإنسانية، وقد تم توثيق 7 آلاف خرق للهدنة خلال 8 أسابيع، منذ إبرام اتفاق وقف إطلاق النار. مضيفاً أن الحكومة اليمنية تقدمت للأمم المتحدة بصور موثَّقة عن طبيعة هذه الجريمة.

وبحسب ما ذكره موقع يمن سكاي فإن قباطي أشار إلى أن الحوثيين يحاولون استغلال أجواء الهدنة من أجل التمدد على الأرض، وهم لم يأتوا للمشاورات من أجل تنفيذ القرار، وإنما أتوا من أجل المماطلة والتلكؤ، وهم يرفضون تنفيذ القرار 2216 ولا يريدون إطلاق سراح المعتقلين الذي سماهم قرار مجلس الأمن بالاسم.



وأكد قباطي أن سلوك الأمم المتحدة على الأرض يتناقض مع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن؛ حيث صدرت ثلاثة قرارات أممية كلها تحت الفصل السابع، وهي في مجملها تؤكد على أن هناك طرفاً انقلابياً يجب أن يلتزم وينضبط وينفذ القرارات، وما نراه من مجلس الأمن يتناقض مع هذه القرارات.



ودعا قباطي الحوثيين لإنشاء حزب سياسي والمشاركة السياسية السلمية في السلطة، والتخلي عن السلاح وفق القرارات الأممية، ثم تكون المشاركة الحزبية حسب الدستور الذي تم إقراره.



وتحدث قباطي عن أن قوات الجيش اليمني منعت من دخول صنعاء من قبل المجتمع الدولي، وبالذات الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، بدعوى أن الحوثيين سينصاعون للقرارات الأممية.



وأكد قباطي أن الهدنة انتهت بالكامل بعد ما حدث في تعز من مجازر، مضيفاً أنهم لن ينسحبوا من المحادثات، ولكنهم سيبدأون بعمليات عسكرية على الأرض تستمر للرد على الحوثيين، والسيطرة على صنعاء بالقوة.



وعن اقتراح الحوثيين تشكيل حكومة شراكة وطنية تشارك فيها جميع الأطراف قال قباطي إن هذا الاقتراح يأتي بعد تسليم السلاح وانسحاب الحوثيين من صنعاء، وقيام ترتيبات أمنية واضحة، وهناك فكرة مطروحة لتسليم العاصمة لطرف ثالث مقبول من كلا الطرفين.



أما عن أداء الحكومة اليمنية والوزارات في عدن وغيرها والانتقادات التي توجه لها، قال قباطي إن أموال اليمن نهبت من قبل الحوثيين فيما سمي بالهدنة الاقتصادية، وسيطروا على البنك المركزي،
وسمح لهم بأن يصرفوا 4 مليار دولار.



واختتم قباطي حديثه بالقول إن الحكومة اليمنية ستعود قريباً إلى عدن، لضبط الأوضاع الاقتصادية، بالتعاون مع المنظمات المالية الدولية.



- See more at:



 





تعز : قصف بالرشاشات من قبل جماعة
الحوثي والمخلوع المسلحة المتمركزة
في التبة الخضراء على موقع المقاومة
والجيش في الكرساح بالضباب غرب المدينة.









 






مواجهات عنيفة في الضباب ومليشيات
الحوثي والمخلوع المتمركزة في التبة
الخضراء تشن قصفا عنيفا على موقع
المقاومة والجيش الوطني في الكرساح










 




في جبهة وادي الزنوج ابطال المقاومة
يتقدمون ويسيطرون على عدد
من المباني ويحاصرون تبة الصومعة
التي تتمركز فيها عدد من قناصة المليشيات










 



·

مسند للأنباء :

السلطات السعودية تفرج عن 52 طفلا حوثيا
أسروا خلال الاشتباكات على جبهة الحدود
مع ميليشيا الحوثيين وصالح ، وأعطت
كل طفل مكرمة بمبلغ 2000 ريال سعودي.







 



·


الى الامين العام بان كي مون

ليلى زروقي الجزائريه الجنسيه العامله في الامم المتحده
في مجال حقوق الانسان ..

هي التي قدمت تقريرها المشوه بشأن التحالف بماسمي
بتنسيب قتل الاطفال ..

وهذا التعري القانوني الانساني الفاضح الذي ترتب
على تإثيرات عاطفيه جانبيه لا تمت للحقيقه بصله ..

فمن يقتل الاطفال بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات
ومدافع الهوزر هم المتمردون على الارض
وليسو من طائرات التحالف

عليه لانقبل غير اعادة الاعتبار للتحالف
والشرعيه اليمنيه وتطهير الامم المتحده من هؤلاء المرتزقة ..
وفورا دون تأجيل

للامين العام بان كي مون
من ا.د حسين الاديمي

لن نستسلم وسنستمر بإذن الله.

Leila Zerrougui Algerian nationality working in the United Nations in the field of human rights .. is that submitted its report distorted the coalition Bmasmi placement of infanticide .. This legal striptease humanitarian scandalous resulting from the effects of emotional side has not been for the fact onion ..fmn kills children Katyusha rockets and mortar tanks and guns are Alhuser rebels on the ground, but is not of coalition aircraft
# Therefore do not accept is re-consideration of the alliance and the legitimacy of Yemen and the United Nations to purge these mercenaries .. and immediately without delay
# Sender Secretary-General Ban Ki-moon.











 






الحمدلله على سلامة
العميدالركن جحدل العولقي والله بايشفي
ويعافي الجندي المصاب الذي أصيب أثناء
محاولة قناص إصابة العميد









 




محاوله فاشله لقناص حوثي
أراد أن يقنص العميد الركن جحدل العولقي
أثناء زيارة الصفوف الأماميه بالصفراء


CkTOqXgWkAA2W0R.jpg







 



·


تعز- الرهدة جنوب شرق المدينة...
مليشيا الحوثي تقتل مدير أمن الراهدة الضابط
العراقي أبو عبدالله الذي كان المسؤول عن تدريب
المليشيات ، بسبب خلافات نشب بينه وبين احد
المستجدين اثناء تدريبه ..
وتم اسعاف الضابط العراقي الشيعي المنتمي
للحرس الثوري الايراني الى تعز ولكنه فارق الحياة .
حسب مصادر صحفية








 




تعز.. مليشيا الحوثي تقتل مدير أمن الراهدة
الضابط العراقي أبو عبدالله


الثلاثاء“ 7 يونيو 2016 - 01:17

مندب برس - خاص

أقدمت مليشيا الإنقلاب مغرب الإثنين على قتل مدير أمن منطقة الراهدة مركز مديرية خدير جنوب تعز بعد عراك نشب بين المليشيات.

وقال مصدر محلي لـ"مندب برس" أن طرف من مليشيا الحوثي بزعامة القائد الميداني المدعو(أبو صادق) اقدم مغرب أمس الاثنين على قتل مدير أمن شرطة الراهدة المعين من قبلهم، العراقي الجنسية الملقب بـ( أبو عبدالله العراقي).

وتشير المعلومات إلى حدوث واقعة قتل العراقي في إدارة الأمن أتى عقب اختلافهم نشب بينهم في سوق الراهدة، وقيام أبو عبدالله بلطم أحد أفراد الفصيل الذي يتزعمه أبو صادق، ما دفعهم إلى اقتحام مبنى الشرطة، وإطلاق النار عليه، وفارق الحياة بعد قبل ثلاث ساعات في مستوصف شيبان.

ويعتبر مدير أمن الراهدة المدعو(أبو عبدالله) ضابط عراقي (شيعي) كان يقوم بتدريب مليشيا الحوثي في صعدة قبل الإنقلاب، وانتقل للقتال مع مليشياتهم في جنوب اليمن قبل تحريرها، وبعد ذلك، قاموا بتعيينه مديرا للأمن في الراهدة .

في المقابل، يعمل المدعو(أبو صادق) مشرف نقاط مليشيا الحوثي من مدينة الراهدة في خدير تعز إلى منطقة الشريجة المحاذية لجبهة كرش شمال لحج، والتي يدور فيها مواجهات شبه يومية بين المقاومة والمليشيات.








 



·


مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في تبة
الظنين شمال اللواء 35 تقصف معسكر اللواء 35
بالمطار القديم غرب المدينة بقذائف المدفعية .


شبكة تعز الإخبارية T.N.N







 




·


الحوثيون يداهمون مساجد صنعاء لوقف
"الشعائر الرمضانية" في أول أيامها ..


موقع يمن مونيتور

داهمت العديد من الأطقم العسكرية اليوم الاثنين مساجد العاصمة اليمنية صنعاء لإرغام أئمة المساجد على التوقيع على قرارات فرضتها جماعة الحوثي على مساجد العاصمة عبر وزارة الأوقاف ابتداءً من أول أيام شهر رمضان.

وقال عدد من أئمة المساجد لـ"يمن مونيتور": تحت التهديد بتغيير الإمام إذا رفض تنفيذ قرارات وزارة الأوقاف وقعنا على الإلتزام بما جاء في القرار الصادر عن مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد "الخاضعة لسيطرة الحوثي" وذلك بمنع إقامة أي محاضرات أو خواطر دينية، عقب الصلوات الخمس، إلا باستصدار إذن من مكتب الأوقاف، وإغلاق مكبرات الصوت، أثناء إقامة صلاة التراويح والقيام.

وفي تصريح لـ"يمن مونيتور" قال أحد الأئمة الذي حضر إليه طقمين حوثيين أثناء صلاة العصر: قمت بالتوقيع على التعميم الصادر من وزارة الأوقاف والإرشاد حفاظاً على المسجد من تغيير إمامه أو من اعتقالي ودرء للفتنة، مضيفاً: جاء في القرارات رسالة مبطنه منها عدم السماح لأي شخص بالنوم في المسجد وهذا يعد رسالة واضحة لإلغاء الاعتكاف في المساجد في هذا الشهر الفضيل وهذه سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.

وعبر بعض أئمة المساجد في حديثهم عن هذه القرارات تعد سابقة خطيرة في إلغاء شعائر وسنن المسلمين في شهر رمضان المبارك بمختلف توجهاتهم المذهبية، حيث درجت المساجد على فتح المكبرات اثناء تأدية صلاة التراويح والقيام، خلال الأعوام المنصرمة، ما يؤكد تسييس المساجد على حساب مذهب لا يحظى بشعبية في أوساط العاصمة صنعاء، ما يرفضه دعاه الدين والفقهاء.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والإرشاد فضل عدم الكشف عن هويته لـ"يمن مونيتور" وزارة الأوقاف والارشاد (الخاضعة لسيطرة الحوثي) اليوم لا تتعامل بحزم لفرض التعاميم الصادر منها لأن كثير من الخطباء لا يلتزمون بها، لأن الوزارة لا تريد ان تفتح جبهات واختلافات داخلية هي غنية عنها وتكون بذلك قد حدت من الفتنة في الجانب الدعوي.

ومع غياب الحاضنة الشعبية لفكر جماعة الحوثي وعدم إيمان السواد الأعظم بالفكر الحوثي، زاد من ممارسات الردع للمعارضين بيد أن قوة السلاح واجهتها مغادرة المصلين للمساجد التي فرضتها الجماعة؛ حيث يترك المصلون الخطيب الحوثي في الجامع ويغادروا الجامع مع بداية الخطبة.

وينظر الحوثيون والمتعاطفين معهم إلى المنابر باهتمام بالغ لكونها وسيلة تعبئة جماهيرية يرون فيها طريقا للتأثير على عقول المواطنين وجرهم إلى فكرهم، حيث يهاجمون في المنابر كل من خالفهم الرأي والمذهب، ويستخدمون الدين لأغراض سياسية في فرض ما يريدونه.

وشهدت كثير من المساجد حملات أطلقت خلالها النار على المصلين وتسجل حالات عدت بالمئات لاقتحام منابر الجمعة في العاصمة وغيرها من القرى الأخرى التي تم فيها فرض خطباء بقوة السلاح.

وكان الحوثيون منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء، قد اتجهوا لفرض خطباء بالقوة لاعتلاء منابر صلاة الجمعة، فضلاً عن أن تلك الخطب خرجت عن إطارها الديني وتحولت إلى شحن طائفي، ودفع الناس للحرب التي تعصف بالبلاد من عام ونيف.

شبكة تعز الإخبارية T.N.N






 



·

⚫ تعز ؛
اللواء ٣٥يضبط الامن بالمناطق الجنوبية


حسام الخرباش

قام اللواء ٣٥ مدرع المرابط بتعز بدعم امن الشمايتين ،جنوب تعز، بعشرات الافراد وطقمين ومدرعة.

وصدر قرار بتعين، عبد نعمان الريفي نائب قائد القطاع العسكري لمناطق الحجرية ، كما اصدر قرار بتعين عبدالسلام الذبحاني، نائب لمدير الامن بمديرية الشمايتين.

جاء ذلك باجتماع موسع لقيادات القطاع العسكري للحجرية ومجلس إسناد ودعم الجيش الوطني والمقاومة وقيادات اجتماعية وعسكرية بهدف حفظ امن المناطق المحررة.





 



·
العريس ما لحق يفرح اتزوج بـ 14 شعبان
ورحلوه لجهنم ابطال المقاومة في 29 شعبان
ووجدوها في جيبة عقد زواجه بعد مقتلة في ثعبات :

العريس حوثي من ، والعروس من عائلة المتحوث
( فهد عبده الحاج ) :
بارك لهما وعليها وجمع بينما على خير ..



13322103_579874858848960_2424464089375253379_n.jpg





 



·
الأمن القومي الخاضع لسيطرة المليشيات
يحيل 9 من الشباب المختطفين والمخفيين قسريا
الى النيابة الجزائية المتخصصة تمهيدا لمحاكمتهم.
أسماء الشباب الذين أحالهم الأمن القومي
للنيابة الجزائية وهم:
- عبد الرحمن القليصي.
- عبد الجليل صالح أبو سعيد
- فهد الحداد.
- صهيب الزمر
- عبد المعين عبد الغفور الصيادي.
- عبد الرحمن علي جباري
- عبد الله أحمد با وزير
- إبراهيم حسين العديني
- صادق محمد عبد العزيز الصوفي
ـــــــ







 
عودة
أعلى