: سقوط صاروخ كاتيوشا اخر في جبل صبران شمال التربة اطلقته مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من مواقع تمركزها في حيفان


 



لليوم الثاني :

قيادة التحالف تطلب من السفن والناقلات الراسية
في ميناء سرعة المغادرة



 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·

فيما المليشيا تواصل قصف المنازل بالدبابات ...
المقاومة تواجه ترسانة الحوثيين بأسلحتها الشخصية في قيفة رداع دون مساندة من أحد..صور


مركز سبأ الاعلامي _رداع _متابعات .

تواصل مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الان قصفها العنيف بمختلف الاسلحة الثقيلة ، لمنازل المدنيين العزل في قرية الزوب بمديرية القريشية بقيفة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن وسط صمت مطبق لقوات التحالف والجيش الوطني .

مصادر محلية خاصة قالت أن اشتباكات عنيفة تجري منذ الفجر اليوم في المنطقة بين شباب المقاومة من أبناء القبائل وبين مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح سقط فيها قتلى وجرحى من المليشيات فيما أصيب أحد المقاومين من أبناء قبيلة الزوب .

وبحسب المصادر الخاصة يواصل حتى اللحظة شباب المقاومة في جبهة الزوب بقيفة رداع صمودهم وتصديهم للمليشيات الحوثية وقوات المخلوع رغم فارق التسليح الكبير والترسانة العسكرية التي تمتلكها المليشيا .

ويقول أحد القيادات الميدانية لشباب المقاومة في جبهة الزوب بقيفة رداع أن المقاومة تقاتل بأسلحتها الشخصية البسيطة دون أي دعم او مساندة من أحد سواء في قوات التحالف او من الجيش الوطني او من السلطة المحلية .

وقال القيادي الميداني : ما ينقصنا في جبهة الزوب بقيفة رداع هو الدعم والمساندة فقط واذا أمتلكنا السلاح والعتاد نستطيع دحر المليشيات واذنابهم من كل تراب قيفة ورداع بل وحتى من كل شبر في محافظة البيضاء .

واستغرب القيادي الميداني من تجاهل القيادة السياسية وهيئة الأركان العامة والقيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لما يجري في قيفة رداع خاصة والبيضاء بشكل عام ، مشيرا إلى أن قيفة رداع هي أول من رفعت لواء المقاومة في جهه المليشيا منذ اللحظات الأولى للانقلاب على الشرعية في سبتمبر من العام قبل الماضي .

وفشلت المليشيات الحوثية وقوات المخلوع في اقتحام قرية الزوب بقيفة رداع أكثر من مرة ، بسبب ما تلقاه من تصدي واستبسال لشباب المقاومة رغم قلة الامكانيات ، ما جعل الحوثيين ينقمون على هذه القرية ويلجأون إلى حصارها وقصف منازل المواطنين فيها بين الحين والأخر للضغط على شباب المقاومة .

المصدر : هنا رداع.


12800256_474026302793114_7313115121396433776_n.jpg




12803254_474026349459776_158894006042652689_n.jpg




 
ما تقييم الخبراء للوضع الحالي في ظل تقدم قوات الحكومه والتحالف في الجبال المحيطه في صنعاء
 




| تجدد المواجهات بين المقاومة الشعبية و والمخلوع صالح في جبهة الشعاور بمديرية حزم العدين بمحافظة

 



| المندوب الدائم لدى مجلس الأمن اليماني : الحوثيين يعيقون وصول المساعدات إلى والمناطق المحاصرة .

Ccok4iKXIAAlTZp.jpg



 



محاولة فاشلة لمليشيا الحوثي والمخلوع للإلتفاف على الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة الحول وسد العامر ومصرع العشرات منهم


 

65.jpg


ولد الشيخ فشل في الزام عصابة الحوثي بالقرار 2216 والان إلقاء اللوم على التحالف.

يقول عشوائيا مثل روسيا والطاغية بشار ما يدري ولد الشيخ كل قنبلة تسقط على رأس الحوثي وعفاش فقط على شان كذا هو زعلان.

شاهد هذا المقطع
i_1c4cab16401.gif


على الحكومة اليمنية ان تريح عقلها وتضع قائمة سوداء بتنظيمات ارهابية
تنظيم القاعدة الارهابي
داعش الارهابي
عصابة الحوثي الارهابي
حزب الشيطان اللبناني الارهابي
مليشيا عفاش الارهابية.
كذا الحكومة اليمنية تفلت من الضغوط الامريكية والاممية.

قريبا إن شاء الله تحرير صنعاء 26/3/2016​
 

·



مأرب :
قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تشن قصف بالمدفعية والكاتيوشا يطال مواقع للحوثيين في هيلان والمخدرة من بينها جبل مرثد الذي يتمركز فيه الحوثيون .
 

·


مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة
الدكتور علي مجور:
ما يجري في اليمن انقلاب كامل على الشرعية عبر مليشيا مسلحة.




 

·


عاجل نهم :
محاولة فاشلة لمليشيا الحوثي والمخلوع للإلتفاف على الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة الحول وسد عامر بنهم شمال شرق العاصمة صنعاء اسفرت عن قتل العشرات في صفوفها .


 
Acd7rLrH_bigger.jpg


صعدة طيران التحالف يشن غارة على منطقة النضير بمديرية رازح محافظة صعدة على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع
 
Acd7rLrH_bigger.jpg


ثلاث غارات لطيران التحالف تستهدف مليشيا الحوثي والمخلوع على ساحل قرية يختل شمال المخاء
 

·

وزير الإعلام يوجه بالتحقيق مع إدارة قناة “اليمن” عقب الإساءة للجنوب

وجه وزير محمد عبدالمجيد القباطي بالتحقيق مع إدارة برنامج “شؤون البلدة” الذي تبثه قناة اليمن الرسمية عقب الإساءة للجنوبيين.

وقال وزير الإعلام الدكتور القباطي في تصريح صحفي ” إمتناني الجزيل لكل من نوه إلى إدانة هذا التصريح المبتذل والموقف المقيت والتناول المسيء لكل القيم والأخلاق وآداب النقاش والحوار, القذف والسب والتجريح القائم على العنصرية والعرقية مرفوض بالمطلق ويجب الإدانة بأشد العبارات لأي مسلك مشين كهذا الذي حصل على قناة رسمية مطلوب منها تجنب أي محاولة لاستهداف وتمزيق النسيج الاجتماعي والوطني”.

وأضاف ” لقد وجهنا بأن يتم التحقيق السريع والمساءلة الدقيقة والحازمة وإتخاذ الإجراءات العقابية العاجلة بهذا الخصوص من قبل مدير القناة ولماذا لم تعترض مقدمة البرنامج على ما جرى من تناول مبتذل ومتهافت لفئات كريمة وأصيلة من مكونات النسيج الإجتماعي المدني في جنوبنا الحبيب”.

وقال ” يجب تقديم الإعتذار الصريح من القناة ومقدمة البرنامج لمثل هذه الهفوة الخطيرة التي لم تلتفت إليها المقدمة لتصحيحها في حينها بتوجيه اللوم للضيف الذي تجاوز كل حدود اللياقة وآداب الحديث بصورة فجة ومضرة بسمعة القناة للأسف



 

·
وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة نيوزيلاندا لدى اليمن السيد هاميش



 
Acd7rLrH_bigger.jpg


صاحب مقولة سيدي حسين ورسول الله سوا سوا صاحب الفديو الشهير بالحرب الرابعة في صعدة قتل فى جبهة نهم الي جهنم

CcmFpP7W0AEV_EA.jpg
 

المقاومة تتقدم بالجوف وتستعد للحسم في حجة


441


حققت قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدما في محافظة الجوف شمال على حساب المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع ، في وقت كشف مصدر عسكري عن استعدادات لحسم المعارك في ميدي وحرض بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وقالت مصادر في والجيش الوطني إنهما سيطرا علی مناطق الخليفين والخرشة والسعراء في الجوف.

وتبعد هذه المناطق بنحو خمسة كيلومترات عن الطريق الدولي الذي يربط بين اليمن و ، ويمر عبر محافظة .

كما تقدمت قوات المقاومة والجيش الوطني من عدة محاور بمديرية خب والشعف الحدودية مع السعودية. وقد قتل وجرح عدد من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح خلال تقدم هذه القوات.

ولمحافظة الجوف أهمية إستراتيجية في معارك استعادة وصعدة وعمران، نظرا لموقعها الجغرافي الذي يحاذي هذه المحافظات، وسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة على ثلثي مساحتها.

من جانب آخر، شنت مدفعية التحالف العربي، الليلة الماضية، قصفا عنيفا استهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح بمحافظة حجة.

وقالت مصادر عسكرية لمراسل الجزيرة نت إن عشرات من القذائف أطلقتها المدفعية الخاصة بقوات التحالف والمتمركزة داخل الأراضي السعودية على مواقع الانقلابيين بمديريتي ميدي وحرض الحدوديتين.

واستهدفت الغارات تجمعات وآليات عسكرية للحوثيين في عدد من المواقع بينها مزرعة نسيم وقرية الخزائن والجمرك القديم.

وكشف اللواء علي حميد القشيبي قائد المنطقة العسكرية الخامسة المُكلف في الجيش الوطني عن اقتراب موعد حسم المعركة في منطقتي ميدي وحرض.

وقال اللواء القشيبي -في حفل خطابي أقامته المنطقة العسكرية الخامسة بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة- إن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها في مختلف جبهات القتال، وأشاد بدور قوات التحالف الذي تقوده السعودية في دعم قوات الجيش والمقاومة.

ويستميت وقوات صالح لاستعادة مديرية ميدي التي خسروها عقب عملية عسكرية نوعية شارك فيها . وتكتسي ميدي أهمية إستراتيجية لاحتوائها على ميناء، ولكونها منطقة حدودية مع السعودية.





 
عودة
أعلى