السودان ومصر وباكستان يعلنون انهم على اتم الاستعداد للتدخل البري
والسعودية تحشد 150 الف مقاتل اذا لزم التدخل
 
نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسن سلامي"سيكون مصير جميع الدول العربية كمصير اليمن" هذا منطق قبل ام بعد




لو كان رجلا فليتقدم للمعركة, سنرى من سيحاصر طهران في عقر دارها
 
رفع حالة التأهب في السعودية ال ( ج )
كشفت مصادر خاصة لـ"عاجل"، أن وزارة الداخلية السعودية وجهت جميع القطاعات العسكرية التابعة لها، إلى رفع حالة التأهب إلى الدرجة (ج)، تزامنًا مع الضربة الجوية التي وجهتها المملكة ضد معاقل الحوثيين في اليمن .
وأكدت المصادر أن رفع حالة التأهب طبيعية، في ظل الأحداث الحاصلة منذ بداية "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس 26 مارس، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وبدأت المملكة شن غارات جوية تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن، في إطار عملية "عاصفة الحزم"، فيما قال مسؤول يمني لوكالة "رويترز" إن "أنصار الرئيس اليمني استعادوا السيطرة على مطار عدن بعد اشتباكات عنيفة".
وكان مقاتلو هادي فقدوا السيطرة على مطار المدينة الجنوبية الأربعاء، بعدما اجتاحته قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن "الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بـ"عاصفة الحزم".
واستهدفت الغارات مواقع عسكرية ومخازن للأسلحة في صنعاء ومقر قيادة قوات الاحتياط في جنوب صنعاء، في حين اشتعلت النيران في دار الرئاسة بصنعاء والتي استولى عليها الحوثيون.
وشمل القصف- أيضا- غرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية في صنعاء، ومعسكر ريمة حميد بمنطقة سنحان معقل علي صالح جنوب صنعاء، وقاعدة العند الجوية شمال عدن.
 
لو كان رجلا فليتقدم للمعركة, سنرى من سيحاصر طهران في عقر دارها

20873_347835788747956_5040198085981766791_n.jpg
 
عاجل الرياض : لا خطط لشن هجوم بري في اليمن ( العربية , الاخبارية السعودية )
 
الجيش العربي".. حلم ينتظره الملايين
كشفت موافقة وزراء الخارجية العرب على مشروع قرار إنشاء قوة عربية موحدة، سعي العديد من العواصم العربية لتعزيز التحالف العربي المشارك في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد التمرد الحوثي في اليمن للتعجيل بإنهاء انقلابه.
وأكدت مصادر دبلوماسية لـ"عاجل" أن "ملف الجيش العربي"، سيكون في صدارة 28 بندًا يتدارسها القادة العرب في القمة العربية المقبلة، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية 28 و29 مارس الجاري.
وتناقش القمة المقترح بتشكيل قوة عربية مشتركة للإسهام في صون وحماية الأمن القومي العربي، ومواجهة الكيانات الإرهابية.
ويستند المقترح إلى "ميثاق الجامعة العربية - معاهدة الدفاع العربي المشترك - الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب - اتفاقية الرياض للتعاون القضائي".
ويجدد المقترح الدماء في عروق "اتفاقية الدفاع العربي المشترك"، التي جرى توقعيها مطلع الخمسينيات من القرن الماضي (وقع عليها في البداية مصر والسعودية والعراق وسوريا والأردن ولبنان واليمن، قبل انضمام الدول العربية تباعًا).
ويؤكد مراقبون أن الدعوة إلى تشكيل قوة عربية موحدة من شأنها "حماية الأمن الإقليمي ومواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة".
ومن المنتظر أن يدعو الأمين العام لجامعة الدول العربي نبيل العربي، رؤساء أركان القوات المسلحة العربية -حال الموافقة على المشروع- لدراسة كل الإجراءات التنفيذية للقوة العربية المشتركة، وآلية العمل، والموازنة المطلوبة لإنشائها، كذلك عرض نتائج أعمالها في أقرب وقت، في اجتماع خاص لمجلس الدفاع العربي المشترك.
وقالت مصادر سياسية واستراتيجية متطابقة إن التهديدات التي تتعرض لها المنطقة لم تعد قاصرة على التنظيمات الإرهابية، وإن المناورات العسكرية الإيرانية الضخمة (نفذتها قوات الحرس الثوري بالذخيرة الحية)، مؤخرًا، في جزيرة "لارك" بمضيق هرمز "ذات مغزى تهديدي واضح".
وكرر قادة الحرس الثوري الإيراني، خلال المناورات (نهاية فبراير الماضي)، تهديدات مبطنة على هامش "مناورات الرسول الأعظم 9، التي تمت مؤخرًا، بتأكيد أن الحرس الثوري قادر على الدفاع عن مصالح إيران بالخليج.
وهددت طهران سابقًا بـ"شل الحركة في مضيق هرمز"، الذي يمر منه ثلث النفط العالمي المنقول بحرًا، كما أن طهران تؤكد أن من لا يقف بجوارها فـ"هو يناصر العدو الأمريكي-الإسرائيلي"، و"يخدم الأجندة الصهيونية"!
وينص الملحق العسكري لاتفاقية الدفاع المشترك، على أن "الدول المتعاقدة؛ كل اعتداء مسلح يقع على أي دولة أو أكثر منها أو على قواتها، اعتداء عليها جميعًا. ولذلك فإنها -عملًا بحق الدفاع الشرعي، الفردي والجماعي، عن كيانها- تلتزم بان تبادر إلى معونة الدولة أو الدول المعتدى عليها، وبأن تتخذ على الفور -منفردةً ومجتمعةً- جميع التدابير، وتستخدم جميع ما لديها من وسائل، بما في ذلك استخدام القوة المسلحة؛ لرد الاعتداء ولإعادة الأمن والسلام إلى نصابهما".
وتؤكد بنود الاتفاقية أن "تكون القاهرة مقرًّا للجنة العسكرية الدائمة. وللجنة مع ذلك أن تعقد اجتماعاتها في أي مكان آخر تعينه. وتنتخب اللجنة رئيسها من بين أعضائها لمدة عامين، ويمكن تجديد انتخابه. ويُشترَط في الرئيس أن يكون على الأصل من الضباط القادة من الضباط العظام. ومن المتفق عليه أن يكون جميع أعضاء هذه اللجنة من ذوي الجنسية الأصلية لإحدى الدول المتعاقدة"، كما توضح: "تؤلف لجنة عسكرية دائمة من ممثلي هيئة أركان حرب جيوش الدول المتعاقدة لتنظيم خطط الدفاع المشترك وتهيئة وسائله وأساليبه. وتحدد في ملحق هذه المعاهدة اختصاصات هذه اللجنة الدائمة، بما في ذلك وضع التقارير اللازمة المتضمنة عناصر التعاون".
 
الملك يتلقى اتصالاً من العاهل السعودي


110709_1_1427408520.jpeg


لقى جلالة الملك عبد الله الثاني مساء الخميس اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

وبحسب وكالة الانباء السعودية فقد " جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

ولم تعط الوكالة مزيداً من التفاصيل.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الرئيس الصيني ممكن يزور الرياض خلال الـ 72 ساعة القادمة
هل رحله مخططه من قبل ام انها تواكب الحدث
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود
بعض المكالمات مع قادات الدول العربية والاسلامية للتحدث بشأن عملية عاصفة_الحزم
 
وكالة الأنباء السعودية (واس): بلجيكا تعلن دعمها عملية عاصفة الحزم.
 
القوات السعودية تكثف القصف على مواقع الحوثيين وفرار جماعي في صفوفهم ( العربية )
 
سكاي نيوز : مقتل نجل الحوثي في اشتباكات بين القبائل والحوثيين في اليمن
 
الخارجية الامريكية : كيري وظريف يجريان محادثات بشأن الاوضاع باليمن ( العربية )
 
قال وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة، إن الجزائر ستشارك فى حماية الأمن القومى العربى فى القوة العربية المشتركة من خلال التدريب والتمويل وبعض الأمور اللوجستية دون قوات، موضحا: "الجزائر مع الحل السلمى كون عقيدتها القتالية تقول بعدم نشر قواتها خارج الحدود، لكننا سنشارك من خلال التكوين والتجهيز والتمويل وأمور لوجستية أخرى فى تعزيز وحماية الأمن القومى العربى بدون تواجد قوات جزائرية خارج الحدود الجزائرية".

وأضاف وزير الخارجية الجزائرى، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الكحكى عبر قناة "النهار"، أن الأمة العربية الآن فى أزمة، وفى نفس الوقت تمتلك القدرات التى تمكنها من تجاوز هذه المحن وبناء مستقبل، لافتاً إلى أن القمة العربية التى ستنطلق السبت المقبل من شرم الشيخ ستكون قمة غير عادية نظراً للنتائج التى ستخرج عنها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله للرئيس عن خالص الشكر وعميق التقدير للدعم الذى تقدمه مصر لعملية "عاصفة الحزم" سياسياً وعسكرياً، حيث قررت المشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة فى إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

وأوضح الملك سلمان بن عبد العزيز، أن تلك المواقف المصرية الشجاعة والوقفات المشرفة ليست غريبة على مصر، قيادة وشعباً.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد أن أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، منوهاً أن التحديات التى تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها، تعد واحدة ويتعين التكاتف وتحقيق وحدة الصف فى مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم التطرق أثناء الاتصال إلى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية، وفى مقدمتها سبل التصدى للإرهاب ودحره والقضاء عليه، باعتباره تهديداً مباشراً يمثل خطراً على الأمن القومى العربى.

كما تباحث الزعيمان فى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التى تتعلق فى المقام الأول بتعزيز التضامن العربى وتطوير آليات العمل العربى المشترك.

وتلقى الرئيس كذلك اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودى، تناول آخر المستجدات على صعيد عملية "عاصفة الحزم".
 
اعتقد 36 لانه اول 12 اعتقد كانوا تطوير لـ12 طائرة سعودية اباتشي موجودين في 2011 و الله اعلم

أنا متأكد إنه في اغسطس 2012 عدد الاباتشي السعودي الموجود ف الخدمة كان 12

اتمنى يكون العدد الحالي 48 لانه الاباتشي دورها مهم جدا في العملية العسكرية ضد كلاب الحوثي

لا العدد خاطئ يا صديقى الاباتشى السعودية 96 طائرة اذا اضفت الـ 48 اباتشى المصرية اللى هيا رهن اشارة اسود المملكة
العربية السعودية وزود زى ما تحب وضيف الاباتشى الاماراتية ووخلافه فكلنا فى الهوا سوا
 
عودة
أعلى