2015-09-18_232329.jpg

صنعاء ( صدى ) :

فجر أحد القيادات الموالية للرئيس اليمني المخلوع “علي صالح” مفاجأة مدوية وكشف عن حالة الرعب التي وصلت اليها القيادات السياسية في العاصمة اليمنية صنعاء .

وشن الدكتور أبو بكر القربي أحد القيادات العليا لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح هجوما حادا على كل القيادات السياسية في اليمن بسبب تعنتهم في التوافق بايجاد حل للازمة اليمنية.

وقال الدكتور القربي في منشور على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “وصل الإقتتال الى وسط صنعاء والقادة السياسيون في حالة من الخوف على أنفسهم فهم يختفون في بيوتهم و يبنون المتارس ويجهزون جندهم للدفاع عن أنفسهم ولم يفكروا من يدافع عن الشعب المسكين جراء الفتنة والصراع الذي خلقوه .

واضاف القربي ناصحا للقادة السياسيين “كم هو اشرف لهم ان يطفئوا الفتنة بالتصالح واعتزال السياسة والاعتراف بأخطائهم وترك الأمور للشعب اليمني لبناء يمنه الجديد.

واختتم القربي كلامه بالدعاء لليمن قائلا “اللهم احمي اليمن من اصحاب الأطماع ومثيري الفتن واحمي الأبرياء من ابنائها وجمعة خير وسلام للجميع .
 
12004815_922147534531635_3949199854162658130_n.jpg







شرح مواقع ومناطق المواجهات في محافظة
...
- تظهر في الصورة مدينة مأرب محاطة بالمربع الأحمر، وهي تحت سيطرة المقاومة.
- على يسار الصورة داخل مربع أحمر آخر منطقة "الجفينة"، وهي ميدان مواجهات تسيطر المقاومة عليه بالكامل، وهي جبهة فتحها "الأشراف"، حيث سمحوا للحوثيين بالدخول عبر طريق بين "تبة المصارية" و"جبل البلق" وهما الظاهران في الصورة، ثم توغلوا في بلاد الأشراف بهدف اقتحام المدينة من منطقة "الجفينة" و"الفاو"، وفشلت كل محاولاتهم وخسروا مئات المقاتلين بينهم قادة كبار في تلك الجبهة.
- يظهر في الصورة تبة "المصارية"، والدشوش التابعة لها، وهي موقع استراتيجي يشرف على مدينة "مأرب"، وعلى مناطق "الجفينة" وبلاد الأشراف"، لذا سيتمسك به الحوثيون إلى آخر رمق، لأن سيطرة المقاومة عليه يعني قطع الإمداد عن كل جبهاتهم الداخلية.
- في وسط الصورة تبة السلفيين وتبة ماهر، وتبة السلفيين أصبحت بيد المقاومة، بعد أن كان الحوثيون يسيطرون على الجزء الغربي منها، ويتخذون مواقع بالقرب منها للرقابة على مواقع المقاومة.
- خط الأنبوب، هو خط مصاحب لأنبوب النفط المتجه إلى "رأس عيسى"، وهو أحد مناطق المواجهات، تسيطر المقاومة على جزء كبير منه.
يظهر أيضاً تبة "البس" و"تبة الدفاع"، وهي التباب التي بدأ الجيش والمقاومة في تمشيطها استعداداً لاقتحامها، وبالتالي تحييد تبة المصارية وتركها كجيب خلفي للحوثيين بدون تأثير.
- هذه المناطق التي ترونها في الصورة دارت فيها الأشهر الماضية اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين، راح ضحيتها العشرات من الطرفين، وكان الحوثيون يخسرون كل يوم عشرات الضحايا في محاولة منهم لاقتحام مأرب من جهة "المصارية" و"الجفينة" و"خط البيب"، وبالتالي فهذه مواقع تعزيزات كبيرة للحوثيين وستأخذ وقتاً لا بأس به حتى يتم السيطرة عليها.
- بالسيطرة على هذه المناطق سيتم تأمين مأرب من صواريخ الكاتيوشا التابعة للحوثيين وقذائف الهاون، وهذا هو تقريباً هذه العمليات التي تدور منذ أيام في تلك المناطق، حسب اعتقادي، حتى يتم التوجه إلى مديرية "صرواح" التي يسيطر عليها الحوثيون غربي "مأرب".
..
أتمنى أن تكون الصورة قد وضحت عند بعض من يسألون عن مواقع المواجهات،
 
اليوم وصل الأمير فهد بن تركي لمأرب ............................النصر اقترب ....... ياحوثيين اهربوا

ترقبوا

إنشاء الله


11147012_917140228333243_5438307104462521176_n.jpg
 


لحظة ...

الحوثيون يقاتلون أتباع صالح


لو الخبر صحيح إذا شكرا للمجهود الإستخباراتي الذي زرع الفتنة بينهما .....ههههه

دعهم يقتلون بعضهم ويخلصون على أنفسهم ....... حينما يختلف اللصوص على توزيع الكنز يتقاتلون ..



شكرا للحوثيين لتعاونهم في توفير الجهد لتحرير صنعاء ................. أستمروا يا شطار وخلصوا على بعض :D
 
التعديل الأخير:
إن شاء الله مايكون مكرر

مشاهدة "عصابة عفاش والحوثي اسرى بيد القوات السعودية" على YouTube -
 

من قصف طيران التحالف على وزارة الداخلية

dlm15230.jpg
 







· ·

اشتباكات عنيفة جنوب غرب مأرب .

مركز سبأ الاعلامي ـ خاص .

تدور إشتباكات عنيفة بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهةاخرى في الجبهة الجنوبية الغربية .
وقال شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تدور الان بالجبهة الغربية وتصاعد لإلسنة اللهب نتيجة احتراق آلية عسكرية تابعة للحوثيين .



12031549_427031230825955_8484095456605237787_o.jpg






















 



تصوير لقصف الطيران منطقة الحصبة في صنعاء قبل قليل و الانفجارات الناتجة


























·

سكان: غارات لطيران التحالف على منزل الرئيس السابق علي صالح في حي الحصبة شمالي صنعاء.






·

غارات للتحالف تستهدف مبنى "وزارة الداخلية" و"معسكر قوات النجدة" في حي الحصبة شمالي صنعاء.
 
عودة
أعلى