حزب صالح يرفض عاصفة الحزم ويعتبرها "تدخلا خارجيا"

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه الرئيس السابق علي صالح رفضه للاعتداء على الجمهورية اليمنية والعاصمة صنعاء، باعتبار أن ما يجري هو "شأن داخلي ونتيجة لصراع على السلطة بين بعض الأطراف، لا علاقة للمؤتمر الشعبي العام به من قريب أو بعيد".

وقال بيان صادر عن الحزب الخميس، إن "المؤتمر الشعبي العام مازال يتمسك بالحلول السلمية، ويرفض الجنوح إلى القوة لتحقيق أي مكاسب جيوسياسية، أو الوصول الى السلطة بالقوة"، وفق البيان.

وحاول البيان تبرئة الحزب من التحالف مع الحوثي، من خلال القول إن "الحزب لم يكن طرفاً في معادلة الصراع الجارية في البلاد، رغم التهديد الذي أطلقه رئيس الحزب علي صالح الأسبوع الماضي، بأن أمام الرئيس هادي منفذا وحيدا للهروب من عدن، وهو طريق البحر".

واعتبر بيان الحزب عملية "عاصفة الحزم" ضد مواقع تابعة للحوثيين والقوات الموالية لرئيس اليمن السابق صالح، بـ "التدخل الخارجي على الأراضي اليمنية، نتج عنه مزيد من الضحايا الأبرياء، من بينهم مدنيون"، مطالباً بــ"وقف العمليات العسكرية من قبل الأشقاء في مجلس التعاون وشركائهم"، كما دعا في الوقت ذاته جماعة أنصار الله (الحوثي) إلى "وقف الأعمال العسكرية وتجنيب مدينة عدن جنوبي البلاد، واليمن عموماً مغبة الانجرار نحو مزيد من التصعيد" .

ويتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقوى سياسية أخرى، قوات موالية لصالح بدعم مسلحي الحوثي، في إٍسقاط معسكرات الجيش واجتياح المدن، وكان آخرها سقوط قاعدة العند الجوية (أكبر قاعدة عسكرية في اليمن) وكذلك مناطق تابعة لمدينتي لحج والضالع جنوب البلاد.

وجدد البيان الصادر عن حزب الرئيس السابق علي صالح رفضه لاستخدام القوة سبيلا لتحقيق مكاسب سياسية، داعيا القوى والمكونات السياسية بضرورة العودة إلى طاولة الحوار، والإسراع بإنجاز اتفاق وطني تاريخي يحقن دماء اليمنيين ويحافظ على مكاسبهم الوطنية الجمهورية والوحدة والديمقراطية، واتخاذ موقف وطني مشترك يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة، وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالأزمة السياسية في اليمن.

وشدد حزب المؤتمر على الحلول السلمية للأزمة في البلاد، وتجنيبها الأعمال العسكرية، معتبرا أمن اليمن وأشقائه في دول مجلس التعاون كلا لا يتجزأ، ولا يمكن القبول بأن يكون أي طرف منهما مصدرا لتهديد أمن واستقرار الطرف الآخر.

وعبر بيان الحزب عن أمله بـ "عودة الأشقاء في دول الخليج إلى مبادرتهم والدفع بالحل السلمي مخرجا وطنيا وعربيا ودوليا للأزمة، واستبعاد أي حلول أخرى من شأنها أن تؤثر على حق الجوار ووشائج القربى"، على حد تعبيره.

وطالب حزب صالح أبناء الشعب اليمني في هذه الظروف المعقدة التلاحم والصبر والتعامل مع هذه التطورات الخطيرة، بروح التسامح وضبط النفس وعدم الانجرار إلى ردود الفعل.

وشن الطيران الحربي السعودي بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان، ودول عربية أخرى غارات جوية، منتصف الليلة الماضية، استهدفت مواقع عسكرية ومراكز يتجمع فيها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي.

 
سكاي نيوز عربية : القطع البحرية المصرية الاربعة التي عبرت اليوم قناة السويس هي لتأمين السواحل المصرية بالبحر الاحمر..اذن اين اسطول البحر الاحمر ؟!!!!
الان زال اللبس من وجهة نظري .
اذن اسطول البحر الاحمر على باب المندب
 
القاهرة : رئاسة جمهورية مصر العربية تعلن رسمياً عن مشاركة القوات البحرية و القوات الجوية المصرية في العمليات العسكرية فى اليمن لإستعادة الإستقرار و الشرعية المتمثلة فى الرئيس عبد ربه منصور هادى .

القوات المسلحة تناشد وسائل الإعلام عدم نشر معلومات منسوبة لمصادر مجهولة
 

أردوغان: على إيران و"الجماعات الإرهابية" الإنسحاب من اليمن ويمكننا أن نقدم دعماً لوجيستياً للعملية العسكرية التي تقودها السعودية
عاجل قناة العربيه

هذا يدل علي ان تركيا تقف مع العرب في اول اختبار جدي
وسننتظر تطور الاحداث لنختبر مصداقية الحلفاء
 
خطاب مرتقب للرئيس اليمني.. واللجان الشعبية تطهّر شوارع عدن

يلقي ، خطاباً هاماً خلال الساعتين القادمتين من عدن، وفق ما أكدت مصادر خاصة لـ"العربي الجديد".

وذكرت المصادر، أن "الخطاب سيركز على المستجدات السياسية الجديدة في اليمن، خصوصاً في جنوبه، خلال 24 ساعة الماضية والتحرك القادم".

من جانب آخر، قالت مصادر خاصة إن "القائد والمشرف العام على اللجان الشعبية الجنوبية بعدن المهندس أحمد الميسري، يقود في هذه اللحظات اللجان الشعبية في عدد من شوارع ، للقضاء على المسلحين الحوثيين، الذين كانوا توغلوا إلى بعض مناطق المدينة".
"
سيركز خطاب هادي على المستجدات الأخيرة في اليمن

"

وذكرت المصادر أن" اللجان بقيادة الميسري تعمل على تطهير الشوارع، وقد تمكنت من تطهير دوّاري كالتكس والقاهرة، في مدينتي المنصورة والشيخ عثمان، من الحوثيين الذين سقط منهم 16 قتيلاً وعدد من الجرحى، فيما قتل ثلاثة من اللجان الشعبية التي يقودها الميسري".

ومنذ ظهر اليوم، بدأت اللجان، بشن هجوم واسع على مناطق توغل فيها الحوثيون، وتدور حرب شوارع بين الطرفين.

- See more at:
 
القطع البحريه المصريه تطلق طلقات تحذيريه تجاه البحريه الايرانيه لدي اقترابها من مضيق باب المندب


زورق الصواريخ الهجومي الشبحي المصري Ambassador MK-III صاحب إسم سليمان عزت.. واحد ضمن القطع البحرية المسئولة حاليا عن فرض السيطرة البحرية علي وتأمين مضيق باب المندب.

11080629_831858790222234_1658541373652209788_o.jpg
 
تزامنًا مع الضربة الجوية "عاصفة الحزم" ضد معاقل الحوثيين
مصادر "عاجل": رفع حالة التأهب في القطاعات العسكرية إلى الدرجة (ج)

كشفت مصادر خاصة لـ"عاجل"، أن وزارة الداخلية السعودية وجهت جميع القطاعات العسكرية التابعة لها، إلى رفع حالة التأهب إلى الدرجة (ج)، تزامنًا مع الضربة الجوية التي وجهتها المملكة ضد معاقل الحوثيين في اليمن .

وأكدت المصادر أن رفع حالة التأهب طبيعية، في ظل الأحداث الحاصلة منذ بداية "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس 26 مارس، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبدأت المملكة شن غارات جوية تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن، في إطار عملية "عاصفة الحزم"، فيما قال مسؤول يمني لوكالة "رويترز" إن "أنصار الرئيس اليمني استعادوا السيطرة على مطار عدن بعد اشتباكات عنيفة".

وكان مقاتلو هادي فقدوا السيطرة على مطار المدينة الجنوبية الأربعاء، بعدما اجتاحته قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن "الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بـ"عاصفة الحزم".

واستهدفت الغارات مواقع عسكرية ومخازن للأسلحة في صنعاء ومقر قيادة قوات الاحتياط في جنوب صنعاء، في حين اشتعلت النيران في دار الرئاسة بصنعاء والتي استولى عليها الحوثيون.

وشمل القصف- أيضا- غرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية في صنعاء، ومعسكر ريمة حميد بمنطقة سنحان معقل علي صالح جنوب صنعاء، وقاعدة العند الجوية شمال عدن.
 
الطائرات المغربية المرابطة في الامارات هي التي شاركت في عملية عاصفة الحزم .

بيان وزارة الخارجية

استجابة لطلب فخامة السيد عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية، ومن منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها، والالتزام الموصول بالدفاع عن أمن الشقيقة المملكة العربية السعودية والحرم الشريف، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي الذي تجمعه بالمملكة المغربية شراكة إستراتيجية متعددة الأبعاد، فان المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي .الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي.

 
أتمنى عدم نشر معلومات غير مؤكدة عن أي عمليات غير سعودية لانها غالباً غير صحيحة

لا أعتقد إنه أي طائرة غير سعودية قامت بأي عملية حتى الان

لا أعتقد أنه البحرية المصرية شاركت بأي عمليات حتى الاّن رغم انه 4 قطع عبرت قناة السويس متجهة لليمن الخميس الساعة 11 قبل الظهر

إتركوا ما هو غير مؤكد و ركزوا فقط على المعلومات المؤكدة بخصوص العمليات العسكرية السعودية

حتى لا تفسدوا الموضوع
 
التعديل الأخير:
ياخي مصر بنفسها قالت انها تنسق مع السعودية لارسال قوات للمشاركة
وهذا دليل ان مصر لم تشارك بالعملية من بدايتها

بل على فكرة ولا دولة شاركة بالعملية ...فقط السعودية

اليوم وصلت الطائرات الاماراتية وهي اول قوة اجنبية تصل للمشاركة ثم تبعتها الطائرات الكويتية

عصر اليوم تم الحديث عن تحرك قطع بحرية مصرية

العملية بدايتها وحتى الساعات هذه هي سعودية بحته

اليوم مساء او غدا قد تقوم الطائرات الاماراتية والكويتية بالقصف

لانه الطائرات الوحيدة التي وصلت حتى الان

بقية الطائرات العربية سوف تصل تباعاً خلال الايام القادمة

وعلى فكرة الطائرات العربية تحتاج وقت لكي تجهز ... فالطائرات العربية تحتاج نقل ذخائرها وطواقهما الفنية والطيارين وخلافه
وكذلك تجهيز اماكن سكن ومعيشه لهم


لذلك اجزم لك لن تشارك اي طائرة عربية خلال 48 ساعة القادمة احتمال بسيط الامارات

لان المشاركة الجوية تحتاج طواقم فنية على الارض وعلى نقل الذخائر والخدمات اللوجستية لهذه القوات

ههههههههه لا لا شاركنا من البدايه لاننا دايما سباقين فى الخير :p
ورأيكـ يحترم لكنه غير دقيق ..
:rolleyes:
 
القطع البحريه المصريه تطلق طلقات تحذيريه تجاه البحريه الايرانيه لدي اقترابها من مضيق باب المندب


زورق الصواريخ الهجومي الشبحي المصري Ambassador MK-III صاحب إسم سليمان عزت.. واحد ضمن القطع البحرية المسئولة حاليا عن فرض السيطرة البحرية علي وتأمين مضيق باب المندب.

11080629_831858790222234_1658541373652209788_o.jpg

لماذا تحذريه لو تم تدميرها افضل اﻻن ستذهب الي ماما ايران و بابا امريكا سيقول لقد هددوني هههههه
 
من اللى حصل للحوثيين من امس الى اليوم
بدأت اتعاطف معاهم (كله ضرب ضرب مفيش شتيمه)
 
وزير الدفاع يوجه ويشرف.. والضابط طيار في الصف الأول بالجبهة
أبناء سلمان.. "خالد" يقبِّل يد "محمد" قبيل انطلاقة "عاصفة الحزم"
398630.png

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قبّل الأمير الطيار خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، يد شقيقه وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، قبل توجهه للجبهة في عمليات "عاصفة الحزم" مساء أمس، تنفيذاً لتوجيهات سمو وزير الدفاع بأن يكون مرابطاً في الصف الأول.

وكان وزير الدفاع قد وجَّه أخاه الضابط الأمير خالد بن سلمان بأن يكون مرابطاً في المخيمات العسكرية في الصف الأول المقابل لمناطق الحوثيين تماماً.

جاء ذلك كرسالة واضحة مضمونها "أن دم شقيقه ليس أغلى من دماء إخوانه العسكريين السعوديين".

يذكر أن وزير الدفاع أشرف يوم أمس من خلال مركز عمليات القوات الجوية على عملية عاصفة الحزم التي انطلقت عملياتها بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية -حفظه الله- في تمام الساعة 12 من منتصف الليل.
 
أردت الرجوع لتصريحات مهاب مميش حول تجهيز قوات لفتح مضيق باب المندب حال سيطرة الحوثي عليه .... من كم شهر تقريبا

العملية العسكرية بانت بالأفق لدي حينما تم اجلاء السفارة المصرية والإماراتية واعتقد أنه لم يتم التنسيق مع الأمريكان لأن سفارتهم لم تجلى بحسب علمي

الضربة ناجحة وإن كانت مجرد بداية لكن اصبح لدينا واقع يقول أن الملك السعودي الجديد أشد وطأة وأن مسافة السكة التي أطلقها السيسي من أكثر من عام لم تكن رياء

أفضل لحظات التلاحم العربي في خلال عمري البالغ 30 عام

ربنا يوفق عباده الصالحين
 
لماذا تحذريه لو تم تدميرها افضل اﻻن ستذهب الي ماما ايران و بابا امريكا سيقول لقد هددوني هههههه

الكلام ده غالبا مش صح

أساساً مفيش قطعة بحرية مدنية ممكن تغامر و تقترب من مجال بحري مغلق بقطع بحرية

السعودية بـ3 فرقاطات لافييت فقط قادرة على فرض حظر بحري على اليمن
 
الأمير خالد بن سلمان قبل الذهاب للعملية يقبل يد أخاه وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان :


CBCSRI5UQAA4Xa_.jpg
 
ولماذا لا يكون فيه تحالف ضد النظام المجرم في دمشق انه نظام اشد اجراما من داعش والقاعده والحوثيين مجتمعين
لأن دول العالم الاول المتحظرة تأبى انقاذ "المسلمين" من النظام "العلماني"
بل انها تدعم هذا النظام بقصف اعدائه
 
عودة
أعلى