المقاومة تحشد لطرد الحوثيين من وسط اليمن
f25e0f10-0e10-42b6-80d4-09767c491db4.jpg

واصلت القوات اليمنية الموالية للشرعية اليوم الخميس تقدمها باتجاه وسط البلاد بعدما تلقت تعزيزات
تشمل أسلحة ثقيلة ومقاتلين، بينما تسعى لطرد وحلفائهم من آخر من مواقعهم المتبقية في الجنوب.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن عشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع فروا من معسكرِ اللواء 15 ومواقعه في مدينتي زنجبار وشقرة بمحافظة شرقي ، باتجاه محافظة البيضاء معقل الحوثيين في وسط .
وأضاف أن هؤلاء فروا من مواقعهم بسبب تقدم المقاومة ووحدات من الجيش في عدة جبهات في المحافظة التي تسعى القوات الموالية للرئيس لاستعادتها لزيادة تأمين عدن. ويتوقع أن يعود إلى عدن قريبا مسؤولو الدولة وفي مقدمتهم هادي.
وكان طيران التحالف قصف الليلة الماضية اللواء 15 في زنجبار بأبين شرقي عدن، وقالت مصادر عسكرية إن الحوثيين وقوات صالح فروا باتجاه مدينتي شقرة ولودر. وكانت المقاومة ووحدات الجيش المساندة لها حشدت قواتها حول مدينة زنجبار عاصمة أبين، وهي تخطط للانطلاق من المحافظة نحو مناطق تقع شمالا.
وبالتوازي مع التقدم في أبين، طردت المقاومة فجر اليوم الحوثيين وحلفاءهم من معسكري "لبوزة" و"وادي عطان" في محافظة لحج شمالي عدن بعد اشتباكات قتل فيها 23 من القوات المتمردة على هادي و19 من المقاومة، بحسب مسؤول الصحة في عدن.
وكانت القوات المساندة للشرعية سيطرت على معظم محافظة لحج بعدما سيطرت على عدن بالكامل وعلى أجزاء كبيرة من محافظة الضالع شمالي لحج.
كما اجتازت مدرعات المقاومة العسكرية (60 كلم شمالي عدن) ووصلت إلى الحبيلين كبرى مدن مديريات ردفان الأربع بالضالع. وأظهرت صور في الإنترنت مئات من سكان المدينة وأطفالها وهم يحتفلون بوصول المقاومة إلى مدينتهم بفرحة عارمة.
 
المصريين في فرحتهم اليوم لم ينسوا اشقائهم وشعبهم في السعودية والامارات وحربنا ضد الحوثيين
الصورة بالف كلمة وتعبير
عن شعب واحد مصر والسعودية

9-675x450.jpg

14-675x450.jpg

 
التعديل الأخير:
خالص التعازي للاخوة في السعودية تقبل الله شهدائكم

اتقدم بالعزاء لكل اخ سعودي ولنفسي
البقاء والدوام لله في شهداء المملكة الغاليين علينا هم في الجنة ونعيمها هولاء الابطال
وحفظ الله السعودية وشعبها وجيشها من كل مكروه


الله يجزاكم خير وأسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم ويشافي المصابين يارب
 
بك
انا لم اقل ان التحالف لا يعرف ينهي ما بدئه
ولعمك التحالف له جهود سياسيه لانهاء النزاع ومنها جهود الامارات ومصر كذلك والعديد من قنوات المفاوضات ولاكن التفاوض لا يكون الا بعد تحقيق مكاسب فعليه ع الارض اولا (وهذا تحقق وسيكتمل بفعل تحرير الجنوب مدينه مدينه و محافظه محافظه ) ثم ان التفاوض سيمثل اخر الحلول لانها الحرب (هذا بفرض لم تكمل المقاومه الجنوبيه تحرير كامل اليمن اي عندما يفقد التحالف الزخم البري وهذا وارد بالطبع )
ولكن اعتقد اﻻمارات ومصر نفت اي مفاوضات
والتفاوض هو بتطبيق قرار اﻻمم المتحده رقم 2216
 
التعديل الأخير:

مأرب مقاتلات التحالف العربي تشن 3 غارات على معسكر كوفل الجفينة بمأرب الذي يقبع تحت سيطرة مليشيا الحوثي
 

عاجل : طيران التحالف يشن غارتين على سكن الحوثيين وقوات المخلوع في المدينة السكنية بالجند .. والقتلى بالعشرات ..
 

أبين طلائع قوات المقاومةوالجيش تدخل مدينة خنفر وهروب جماعي للحوثيين من مناطق دوفس والشيخ عبدالله جراء القصف
 
ولكن اعتقد اﻻمارات ومصر نفت اي مفاوضات
والتفاوض هو بتطبيق قرار اﻻمم المتحده رقم 2216

النفي لايعني بالضاروره انه ليس هناك محادثات فليس هناك حرب بالتاريخ لم يكن معها مفاوضات بالعكس قد تقلب الهزيمه العسكريه الى نصر فقط عن طريق السياسه واذكرك اخي ان الحرب هي امتداد للسياسه
 
النصر العسكري فقط بدون النصر السياسي هو نصر ناقص فأما يتحسن وضعنا بعد الحرب او يسوء فلا تتوقع بعد ان تبدا حرب وتنشء تحالف ان الجميع سيقبل او على الاقل يصمت !!!
 
التحالف يشن غارات عنيفة في تعز تمهيداً لتقدم المقاومة الشعبية

201508061023260.Jpeg



هزت انفجارات عنيفة، مساء اليوم الخميس، مدينة تعز وسط اليمن، عقب غارات شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، تمهيداً لتقدم المقاومة الشعبية نحو تلك المواقع.

وقالت مصادر محلية إن سلسلة غارات عنيفة استهدفت مواقع وآليات تتبع الحوثيين وقوات صالح، في منطقة الدمنة والحوبان ومدينة الصالح، شرقي المدينة.

وحتى اللحظة، لم تتبين الخسائر التي خلفتها تلك الغارات، حسب المصادر ذاتها، مشيرة إلى أن أعمدة الدخان ترتفع بكثافة على تلك المواقع وأن الطيران لا يزال يحلق في أجواء المدينة بشكل كثيف.

وتأتي تلك الغارات مع استمرار المواجهات المسلحة بين المقاومة والحوثيين المدعومين بقوات صالح في عدة جبهات قتالية بالمدينة، حيث تسعى المقاومة الشعبية في الوقت الراهن إلى بسط سيطرتها على المواقع التي لا تزال في قبضة الحوثيين، لتحرير المدينة في أقرب وقت.



 
انتكاسة عسكرية استراتيجية أصابت اليوم مليشيا الحوثي وصالح "ولم تتوقعها يوماً"



في هزيمة عسكرية ساحقة واستراتيجة لم يكن الحوثيون وأنصار صالح يتخيلونها في يوم من الأيام،

سيطر رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الخميس، على معسكر لبوزة في محافظة لحج جنوب ، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.



وجاءت سيطرة المقاومة خلال ساعات منذ بدء اقتحام المعسكر والجبال المحيطة به.

وبحسب ما ذكرته مصادر محلية لـ"بويمن"، فقد استخدمت في المعركة جميع انواع الأسلحة، بالتزامن مع غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لإسناد الوطني والمقاومة الشعبية.



وقد أعلنت المقاومة الشعبية مساء اليوم، سيطرتها الكاملة على معسكر لبوزة وتطهير وادي عقان ومنطقة كرش شمال لحج، جنوب ، ما أدى إلى هروب المئات من ميليشيات الحوثي تجاه تعز.



وتعاني ميليشيات الحوثيين وصالح من انهيارات حقيقية ومتسارعة إثر استمرار الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي، والهزائم العسكرية التي منيت بها مؤخراً، الأمر الذي ترك آثاره جلياً على الأرض، لاسيما بعد السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية.



وأكد مصدر أمني يمني رفيع أن القائد الميداني لميليشيات الحوثي في قاعدة العند، المدعو أبو جليل، لقي مصرعه مع 40 آخرين في غارة جوية لطيران التحالف أثناء تحرير قاعدة العند.



بدورها، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن عشرات السيارات والعربات المسلحة شوهدت وهي تهرب بشكل جماعي من مناطق زنجبار ووادي دوفس ومواقع اللواء 15، مشيرة إلى أن انفجارات عنيفة سمعت في تلك المناطق جراء القصف المكثف لطيران التحالف.






تتوالي البشائر و الحمد لله
 
يدّعون أن التدخل البري من التحالف هو هروب ل الأمام !
 
يدّعون أن التدخل البري من التحالف هو هروب ل الأمام !

ياشيخ حمير هههههه

في صنعاء تحفير للإنفاق و أخذ المواد الغذائية بي القوة من المحلات التجارية

صنعاء بهذا الشكل راح تنفجر من الداخل ..
 
عودة
أعلى