721b614d-b373-4e0a-b6e5-19608c5a81be_16x9_600x338.jpg
 
والله اللذي لا اله الاهو ان المملكه العربيه مافعلت الا الصواب

لانها لولم تتدخل لاستقوي الحوثي في مابعد..السعوديه تغعل كما يفعل الامريكان ماذا سيحدث بالغد اي بعد عشر سنوات او 15 سنه او اقرب..خلال هذه الفتره سيكون الحوثي قوه ضاربه في المنطقه وستكون هناك دول معاديه للسعوديه ستدعم الحوثي خلال السنوات القدامه مما يشكل خطر علي السعوديه وجيرانها..

السعوديه رات ان الوقت مناسب لضرب الحوثي وعفاش لعده اسباب ومنها

1.ان الحوثي مازال ضعيف ولايعرف اي شيء بالسياسه ويستخدم ايران لاقامه دولته..

2.ان عفاش اصبح خارج المنصه وليس لديه اي دور سياسي بعد انهاء ولايته..يعني سحبو عليه.

3.ان كل مقومات الدوله ضعيفه والخطر مازال صغير علي امن الخليج فالخطر يكون كبير في حال وجود الحوثي..مستقبلا

4.اغلب الشعب اليمني لايرغب بالحوثي او غيره بحمم اليمن ويؤيدون الشرهيه لهادي ويلازمون منازلهم لامع الحوثي ولاعفاش

5.ورقه ضغط اتفاقيه الخليج وقرار الامم المتحده

لو السعوديه تركت اليمن لاستولت ايران واصبحنا جحيما بعد سنوات..

ولاكن الله سلم بقرار شجاع من الملك سلمان ودمر مؤؤسسات هذا اللوبي الفارسي..وهاهم الان في جنيف اما الموافقه او الحرب من العالم وليس التحالف فقط

لعنه الله علي ايران

منقول
 
عااجل..مقتل 23 من الحوثيين وأسر آخرين في اشتباكات بتعز

2015-06-15 18:51:01 :- صوت سبأ / متابعات
0425151781362.png.jpg


اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة والمقاومة الشعبية من جهة ثانية في مدينة تعز.
وقالت مصادر محلية إن المقاومة سيطرت على مواقع للحوثيين في شارع الستين شمالية المدينة.
وأضافت المصادر أن المقاومة قتلت ما لايقل عن 23 حوثيا وأسرت 9 آخرين في منطقة الهشمة بمديرية التعزية. وأكدت المصادر أن المقاومة كبدت الحوثيين خسائر فادحة ودمرت عدة اليات عسكرية تابعة لهم .
 
نائب الرئيس : وطننا أمام مفترق طرق وأدعو الجميع الى الإخلاص في هذة اللحظات الفارقة من اجل اليمن


-666.jpg


دعاء نائب الرئيس رئيس الحكومة خالد بحاح ، دعوة إلى "الإخلاص في اللحظات الفارقة من أجل مستقبل اليمن"، وذلك في إشارة ضمنية منه إلى الأطراف اليمنية المشاركة بما فيها جماعة "الحوثي" في المباحثات التي انطلقت اليوم الإثنين، في جنيف السويسرية، برعاية أممية. وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وجه دعوه قال فيها : "دعوة صادقة لكل من يؤمن بالإنسانية وقيمها، وطننا أمام مفترق طرق، لنكن مخلصين في هذه اللحظات الفارقة، فمستقبل جيل قادم مرهون بقرارتنا". وتأتي هذه الدعوة عقب انطلاق مشاورات جنيف، اليوم، برعاية الأمم المتحدة، بين الأطراف اليمنية، سعياً للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.
 
تعز


تقدم للمقاومة بإتجاه إدراة الأمن وقيادة المحور ومبنى المحافظة وكذلك جبهة الستين وزحف من جبهة جبل حبشي جهة السجن المركزي

أسوأ يوم للحوافيش بتعز
 
طيران التحالف يقوم بعدة غارات على مواقع الحرس الجمهوري ومليشيا الحوثي بعدة امكان بمحافظة شبوة وقرب العاصمة عدن الان لم نعرف موقعها حتى الان
 


كتيبة من 5000 مقاتل في عدن تستعد لتكوين جيش يمني جديد




الوئام - رويترز:
8:09 م - 14 يونيو 2015


بين الزحف تحت الأسلاك الشائكة والقفز فوق الإطارات المشتعلة يتدرب عشرات من المقاتلين الشبان بصدور عارية في منطقة قاحلة بوسط اليمن استعدادا للتوجه إلى الخطوط الأمامية في الصراع المتفاقم في البلاد.

وعلى مسافة تقل عن 150 كيلومترا في عدن يتولى ضباط سابقون في الجيش إعداد وحدة منفصلة من المتطوعين للمشاركة في الحرب.

ومن المنتظر أن تحارب الوحدتان – اللتان جندتهما فصائل مختلفة – جنبا إلى جنب لتنضمان إلى مسعى للرئيس عبد ربه منصور هادي لتكوين قوة برية قادرة على استعادة السلطة من أيدي المقاتلين الحوثيين المدعومين من ايران.

وقال عبد الله السلال وهو محام عاطل عن العمل عمره 25 عاما انضم إلى وحدة تدين بالولاء للرئيس هادي “هذه أول مرة أرفع السلاح وأتوجه للقتال.”

وأضاف أثناء زيارة لأسرته في حي الشيخ عثمان شمالي عدن “نحن نحارب ضد ظلم الحوثيين وعدوانهم.”

وتحاول المقاومة اليمنية ان تقدم مساعدة على الارض لقوات التحالف .

ومع ذلك قال دبلوماسي أن هادي طلب من التحالف ان يقيم منطقة آمنة على الساحل قرب مدينة سيحوت الساحلية على مسافة 300 كيلومتر من الحدود العمانية حيث يمكن لجيشه الناشيء أن يرابط.

* الجسر الأول

ومع ذلك فإن مقاتلي هادي يبدون معنويات عالية.

ورغم أن عددهم مازال صغيرا وليس لهم قيادة موحدة فقد تمكن المقاتلون حديثو التدريب من المساعدة في وقف تقدم الحوثيين في بعض المناطق حول عدن بل واستردوا مدينة الضالع الشهر الماضي من القوات الحوثية التي سيطرت عليها.

وقال سكان ومصادر على الجبهة إن قوات هادي والمقاومة الجنوبية صدت هذا الأسبوع هجوما حوثيا في منطقة بئر أحمد في عدن.

ويقول نشطاء إن الموالين لهادي جمعوا بمساندة تمويل ودعم لوجستي من التحالف لواء يضم ما بين 4000 و5000 مقاتل في عدن في حين يعمل موالون آخرون لهادي في محافظات مأرب وحضرموت وشبوة الغنية بالنفط.

وقال محسن خصروف الضابط السابق بالجيش اليمني “يوجد قادة عسكريون على استعداد للمشاركة في إعادة بناء جيش وطني.”

وأضاف متحدثا من مصر حيث يعيش الآن “في الوقت الحالي ربما يعملون كمقاومة شعبية لكنهم سينضوون تحت قيادة واحدة.”

ولم تؤد محادثات السلام التي ستجري في جنيف إلى إبطاء حملة التجنيد التابعة لهادي فهو يدرك تمام الإدراك أهمية امتلاك النفوذ المسلح في اليمن.

وكان هادي فوجيء برفض وحدات رئيسية في الجيش اليمني الدفاع عنه عندما سيطر الحوثيون على صنعاء في سبتمبر ايلول الماضي.

وأدرك بعد فوات الأوان أن وحدات كثيرة بالجيش ظلت على ولائها لصالح الذي سلمه السلطة عام 2012 في اتفاق تم التوصل إليه بوساطة خليجية بعد تفجر احتجاجات الربيع العربي.

وبدلا من الإنزواء أبرم صالح في هدوء تحالفا مع الحوثيين في محاولة لتسوية حساباته مع مختلف خصومه السياسيين بمن فيه هادي الذي خلفه في مقعد الرئاسة.

ولم تكن هناك فرصة لهادي أمام الحوثيين الذين اقلبو على السلطة الشرعية.

* إسقاط جوي

وفي واحدة من أولى خطواته أوفد هادي رئيس أركانه الجديد اللواء محمد علي المقدشي لحشد القوات في محافظة حضرموت ووعدهم بتحسين أجورهم وتزويدهم بالعتاد.

وقال مصدر عسكري إن “مهمة اللواء المقدشي هي تأسيس نواة للجيش اليمني الجديد بدءا بالوحدات العسكرية الموالية للحكومة الشرعية.”

ومنذ ذلك الحين بدأ كبار ضباط هادي حملة تجنيد ودعوا الضباط السابقين في جيش اليمن الجنوبي السابق الذين استغنى عنهم صالح وأحالهم للتقاعد عندما انتصرت قوات الشمال في الحرب الأهلية مع الجنوب عام 1994 لكي يتولوا مهمة التدريب.

ويحصل المجندون على نحو 100 دولار شهريا وهو دخل لا بأس به في بلد يعاني من ندرة الوظائف ويتسلمون أسلحة خفيفة وفرتها القوات التي تقودها السعودية من خلال عمليات إسقاط جوي.

ولديهم أيضا بعض الدبابات التي تم الاستيلاء عليها من الحوثيين أو من مواقع تابعة للجيش.

وتقول قوات التحالف بقيادة السعودية إنها تقدم دعما لوجستيا لأنصار هادي. وقال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف لرويترز إن أنصار هادي لا يحتاجون مساعدة خارجية في التدريب إذ أن لدى اليمن الكثير من المدربين للقيام بهذه المهمة.

ويقول عيداروس الزبيدي ضابط الجيش السابق الذي يقود المقاومة الجنوبية في الضالع إن المقاومة تقف جنبا إلى جنب مع التحالف.

لكن البعض يقولون إن فوضى الحرب وعدم وجود قاعدة كبيرة للسلطة لدى هادي يعني أن تجنيد المقاتلين قد لا يحظى بالاشراف السليم وإن هذا قد يخلق بدوره فرصا لفرع القاعدة في اليمن أو للانفصاليين الجنوبيين للتغلغل في صفوف القوة الجديدة.

وقال تيودور كاراسيك المحلل المستقل الذي يعمل في الامارات “مع استدعاء الضباط اليمنيين الجنوبيين… من الممكن أن يفيد ذلك مطالب الانفصاليين الجنوبيين. ولذلك فالسؤال هو إلى أي مدى يسيطر هادي على هذه القوات.”


رابط الخبر بصحيفة الوئام:



















خطو جميله وارجوا اختصار الموضوع بالتدريب على الامور الضرورية
مثلا
حركات المشاة العسكريه والجهد البدني ليست مهمه في هذه المرحله بقدر اهميه طرق استخدام السلاح وطرق تكتيكات الحروب
 
اهم الاسلحه في حروب العصابات

1- الرشاشات بانواعها
2- الهاون
3- مضادات الدروع
4- القنابل اليدويه
5- توفر عربات خفيفه نقل سواء كانت شاص تويوتا او هافمي
6- اجهزة لاسلكيه للتواصل

بنظري هذه الاسلحه الضروريه والاساسية لاي معركه من نوع العصابات
 
النساء في صنعاء ينتفضن ضد الحوثي وصالح .. الرجال في المنازل ! (مصور)

1434387065.jpeg


جانب من الفعالية النسوية التي خرجت الاثنين ضد ميليشيات الحوثي وصالح

الاثنين 15 يونيو 2015 07:53 مساءً
صنعاء (عدن الغد) خاص :




خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء عددا من النساء رفضا لجماعة الحوثي الذراع الإيراني في البلاد ولما أسمته التعبئة العامة للحرب التي تشنها ضد المحافظات الجنوبية والمحافظات الرافضة للإنقلاب الذي قامت به الجماعة.

الفعالية النسوية نظمتها حركة "إرادة" النسوية ،الإثنين، في صنعاء ونددت بتواجد الحوثيين في الحكم وكذا بما آلت إليه أوضاع البلاد جراء الإنقلاب على الحكومة والشرعية وأسفرت عن انعدام تام في الخدمات الأساسية الضرورية.

كما نددت الفعالية النسوية بما اسمته ميليشيات الحوثي بـ"التعبئة العامة" واحتكارها لموارد وإمكانيات الشعب وتجييرها في خدمة حروبها التي تشنها على أبناء الشعب اليمني، وأكدن بأن تردي الأوضاع المعيشية سبب أزمة انسانية خانقة ويعانيها سكان اليمن بشكل عام وتنذر بكارثة لا تحمد عقباها.

وأطلقن النساء رسالة إلى الرجال بضرورة كسر حاجز الصمت وعدم الرضوخ لعنجهية الميليشيات وقوات علي عبدالله صالح التي تريد لليمن الدمار، مطالبن بالخروج في مليونيات مماثلة لثورة الشباب والبدء بانتفاضة ضد هذا التحالف الشيطاني.

ورفعن خلال الوقفة الإحتجاجية، شعارات تطالب الميليشيات بالكف عن العبث، وعدم ادخار مقدرات الشعب وثرواته في مخازنهم لإستخدامها في حروبهم العبثية الظالمة، ومعاقبة الشعب اليمني ومنعه من العيش بأبسط الخدمات.

وكانت ميليشيات الحوثي قد اجتاحت العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر من العام الماضي، تحت دعاوى "الجرعة"، وما ان انقلبت على السلطة الشرعية وتفردت بمؤسسات الدولة، عانى الشعب ولا زال بتكاثر الأزمات واشتدادها، في صورة لم تحصل في تاريخ اليمن المعاصر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها مسيرات وفعاليات احتجاجية نسوية في الوقت الذي انعدمت فيه أي فعاليات مناهضة للحوثيين وصالح نظمها الرجال منذ إعلان الحرب على المحافظات الرافضة لتواجدهم في اواخر مارس الماضي.


مراقبون استغربوا من أن شباب ورجال صنعاء الذين كانوا يخرجون في مليونيات صاخبة أطاحت بظلم علي عبدالله صالح وجبروته وقدموا الشهداء والجرحى وكل غالي ونفيس من أجل التغييير صامتون ولا يحركون ساكناً، مشيرين أن صالح عاد من جديد وأن محافظات يمنية ورجالها يرفضون هذه العودة ويقامون بكل ما أوتيت من قوة ، بينما رجال صنعاء ومحافظات أخرى يرضخون بصمت في منازلهم.

1434387103.jpeg

1434387152.jpeg

 
د. عبدالله النفيسي ‏@DrAlnefisi 6 دقبل 6 دقائق

عاصفة الحزم نهج جديد للتعامل مع اختناقات الإقليم . نهج فيه كثير من الجساره في ( الحركه) حبذا لو يواكبها جساره في ( الفكر) و ( الرؤيه)













 
افتتح الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون
في جنيف المحادثات حول الأزمة اليمنية قبل وصول الحوثيين.

وكان يفترض أن يصل وفد الحوثيين ليلة الأحد لكن وصولهم تأخر حتى بعد ظهر الإثنين.

وقال كي مون "بينما تدور المشاحنات بين الأطراف، يحترق اليمن ".

وأضاف قائلا عند افتتاحه المحادثات "اليوم وجود اليمن في حد ذاته على المحك".

وحض على العمل في ثلاثة اتجاهات: تجديد الهدنة الإنسانية للسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول لمن يحتاحونها خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، ومواصلة المحادثات السياسة وانتقال السلطة، وإتاحة الفرصة لتمثيل فئات أخرى كالنساء والشباب والمجتمع المدني في العملية السياسية.

وقالت مراسلة بي بي سي في جنيف إيموغين فولكس إن وفد الحوثيين تأخر بسبب الجدل حول المجال الجوي الذي ستعبره طائرتهم، وأضافت أن هذا الوضع لن يكون له أثر إيجابي على المحادثات.

ويشارك في المفاوضات وفد عن الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الموجود في السعودية، ووفد عن الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، الموالي للحوثيين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن 80 في المئة من اليمنيين في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.
 
د. عبدالله النفيسي ‏@DrAlnefisi 47s47 seconds ago


سوف تجتهد إيران أن تحول عاصفة الحزم إلى حراثه في قاع البحر

وإلى حالة استنزاف

وعلينا أن ننتبه لخطورة ذلك وندرك أن مع إيران دول في ( المركز) .
 
عودة
أعلى