اربعة صواريخ تالون تصيب اهدافها المخصصة بنجاح كامل ..

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
كما يبدو من العنوان .. اصابت اربعة صواريخ تالون الموجهة بالليزر اهدافها بعد انطلاقها من مروحية خفيفة في ولاية اريزونا ..
كل واحد من هذه الصواريخ حقق اصابة مباشرة في عرض لقدرات وحدة التحكم الرقمية الخاصة بالتوجيه بالليزر الشبه نشط والتي تم تطويرها بالتعاون بين الامارات العربية المتحدة وريثيون .


Talon guided rocket fired from MD 530G
By:
LONDON
Source: Flightglobal.com
6 hours ago
Raytheon’s Talon laser-guided rocket was successfully fired from an MD 530G light attack helicopter during a series of tests at Proving Ground, Arizona.

Each of the four firings resulted in a direct hit, and served to demonstrate the capability of the digital semi-active laser guidance and control kit, which was co-developed with the United Arab , Raytheon says.

The MD 530G is the latest variant of MD Helicopters’ armed aerial scout, and is scheduled to receive certification later this year.

"In just a few months, Raytheon worked closely with MD to integrate Talon on to the MD 530G, subjecting the helicopter and rocket to number of realistic mission profiles," says Darryl Kreitman, Raytheon’s Talon programme director. "The successful testing once again demonstrated Talon’s precision guidance capabilities."

getasset.aspx


Raytheon

The firing tests and subsequent certification for Talon on the MD 530G follows the April certification for airworthiness release of the weapon on the AH-64D/E Apache attack helicopter.

During the Talon development and test programme, Raytheon carried out some 35 firings of the weapon from the AH-64D, readying it for potential operational deployment on US Army and international Apaches.

The Talon’s guidance section integrates directly to the front of the legacy 2.75in Hydra 70 unguided rocket, while its tail kit replaces the original weapon's wraparound tail kit.

Talon requires no hardware or software modifications to the launcher or airframe for any aircraft that fires 2.75in Hydra 70s using the standard M260/261 launchers, Raytheon adds.




 
على صعيد الصاروخ .. فقد اتم اختبارات الانطلاق من مروحية الاباتشي ..

الصاروخ تمت تجربته على الاباتشي الاماراتية وحقق نجاحا متميزا في الامارات العربية المتحدة



اهداف
«تالون» يجتاز اختبار إطلاقه من «أباتشي»
التاريخ: 29 أكتوبر 2011

أعلنت شركة «رايثون ميسايل سيستمز» الأميركية عن اختتام اختبارات إضافية على إطلاق صاروخ من طراز «تالون» الموجه بالليزر من طائرة الهليكوبتر القتالية «أيه اتش-64 دي اباتشي لونغ بو»، وتقوم الشركة بتطوير هذا الصاروخ بالاشتراك مع إحدى الشركات الدفاعية الخليجية التي لم يكشف النقاب عن هويتها على وجه الدقة. ولقد تمكن الصاروخ «تالون» من تحقيق أهداف الاختبار، بما في ذلك إطلاق الصاروخ خلال التحليق في الجو، وعملية نقل منصات الإطلاق والاشتباك مع الأهداف عن قرب على مدى 1.2 كم وعن بعد على مدى 6 كم.


الشركة الدفاعية الخليجية المذكورة في المقال هي شركة الامارات للاستثمارات المتقدمة EIG والتي شاركة عبر مهندسيها في تطوير التالون LGR بالتعاون مع ريثيون الامريكية .
“الإمارات المتقدمة للاستثمارات” و”ريثيون” تنجزان اختبار “تالون” لتوجيه الصواريخ
المصدر : (دبي - “الخليج”)
تاريخ النشر: 16/11/2011

أكملت شركة ريثيون ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات (EAIG) بنجاح اختبار نظام تالون لتوجيه الصواريخ بالليزر (TALON LGR) على متن مروحيات أباتشي AH-64D Apache Longbow في الإمارات . وقد حققت التجربة في أبوظبي أهدافها كافة، ومثلت الخطوة الأخيرة التي تقود نحو إنتاج أنظمة تالون لتوجيه الصواريخ بالليزر في الولايات المتحدة والإمارات .

خلال التجربة، أطلق الطيارون الصواريخ المزودة بنظام تالون والموجهة بالليزر نحو أهداف ثابتة ومتحركة . وتمت إصابة جميع الأهداف خلال التجربة بنجاح، ما يؤكد نجاح الأداء التشغيلي لأنظمة تالون لتوجيه الصواريخ بالليزر .

وفي هذه المناسبة قال حسين الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات: تبيِّن هذه التجربة الناجحة أننا تمكنا بفضل جهودنا المشتركة في التصميم، من إنتاج نظام دقيق أصبح جاهزاً الآن للإنتاج لمصلحة العملاء حول العالم .



وقد تم اختبار الصواريخ المزودة بنظام تالون عند أقصى متطلبات الأداء، بما فيها المدى القصير (2 .1 كيلومتر) والمدى الطويل (6 كيلومترات)، كما تم إطلاقها من منصات ثابتة ومتحركة، وتم توجيهها نحو عدد من الأهداف المتحركة والثابتة .

وقال ميشيل لوميير، نائب الرئيس لمجموعة منتجات المعارك الأرضية لدى ريثيون: كان هدفنا دائماً تطوير أفضل الحلول الممكنة للصواريخ الموجهة بالليزر مع شركائنا الموثوقين في الإمارات العربية المتحدة . إننا جاهزون للإنتاج على نطاق واسع، وهذه التجربة وإكمال برنامج التأهيل مؤخراً يثبت ذلك . ويضع هذا البرنامج حجر الزاوية للتعاون المستقبلي فيما بيننا في مجال تطوير الأعمال .

ونظام تالون لتوجيه الصواريخ بالليزر (TALON LGR) هو أداة قليلة التكلفة للتوجيه والتحكم الليزري شبه النشط، ويتصل مباشرة بمقدمة صاروخ 75 .2 بوصة غير الموجه المستخدم حالياً في ترسانات الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم . وتتوافق أنظمة تالون لتوجيه الصواريخ بالليزر بالكامل مع مؤشرات الليزر الجوية والأرضية المتوافرة ولا تتطلب إجراء أي تعديل في منصات الإطلاق . وهي تسد الفجوة القائمة في القدرات التشغيلية بين الصواريخ غير الموجهة والقذائف الثقيلة الموجهة ذات السعر المرتفع .

- See more at:


المزيد حول الصاروخ
صاروخ طورته الامارات وامريكا سيتم دمجه لحماية السفن
 
بخلاف التعاون الاماراتي مع ريثيون في تطوير التالون ( المخلف ) .. قامت الامارات بعقد صفقة ضخمة مع روكيتسان التركية لتوريد عدد 10,000 صاروخ ( جيريت ) وقد تم تسليم 2000 ويجري تسليم البقية .
ROKETSAN-TAWAZUN1.jpeg

0_15.jpg


الإمارات تتسلم أول دفعة من صواريخ CIRIT التركية
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1400766819-sdarabiaMAINCIRIT-ing.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

7:53 AM 2014-05-22
فريق التحرير

تسلمت الإمارات 2000 صاروخ جيريت CIRIT موجه بالليزر من شركة روكتسان التركية بهدف تعزيز دفاعها الجوي. تشكل هذه الصواريخ الدفعة الأولى من ما مجموعه 10000 صاروخ اشترتها الإمارات بقيمة 196 مليون دولار بموجب عقد أبرمته في عام 2013 مع الشركة التركية.

بحسب ما أعلنته الشركة، سيتم تسليم الصواريخ المتبقية والتي يبلغ عددها 8000 في المستقبل، وهي تستطيع إصابة الأهداف بدقة متناهية. وفي الاختبارات التي جرت في الإمارات تمكن الصاروخ CIRIT من اصابة الاهداف الثابتة والمتحركة بنجاح بنسبة 100%.

ستسلح الامارات الطائرة AIR TRACTOR AT-802 بالصواريخ الجديدة. وسيتم تركيب الصواريخ الجديدة أيضا على منصات أرضية كالمدرعات والمركبات (وربما الزوارق والسفن).

هذا وتعتبر الإمارات أولى دول خارجية تتسلم هذه الصواريخ من شركة "روكتسان". ويستخدم الصاروخ بشكل أساسي في المروحيات الهجومية، التي تطلق على أهداف أرضية ثابتة ومتحركة، حيث يستعمل لتدمير العربات العسكرية، والمدرعات الخفيفة، ويمكن أن يحمل بنوعين من الرؤوس الحربية أحدهما خارق حارق للدروع ومتشظي، والآخر ذو قدرة انفجار عالية.

ويمكن أن يطلق الصاروخ من منصات برية وبحرية ثابتة، ويمكن استعماله في الطائرات من دون طيار، وهي الذخيرة الرسمية للمروحية الهجومية التركية "أتاك."

جدير بالذكر أن العقد على صواريخ جيريت أبرم في 19 شباط/ فبراير 2013 وقد وقعته "توازن" (شركة الاستثمارات الإستراتيجية) التي تركز على المساهمة في تطوير قطاع التصنيع في دولة الإمارات وشركة روكيتسان إحدى أكبر شركات التصنيع الدفاعي في تركيا.

ولا بد من الإشارة إلى أنّ الصاروخ "جيريت"، المطور من قبل مهندسين أتراك والموجه بالليزر قد نال جائزة الأداء الجيد في معرض إيدكس الدولي للصناعات الدفاعية، المقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 
TALON LGR
AWN20140115145810.jpg

eai.jpg

rithion_2011_11_15.jpg




CIRIT
IM000701.JPG

zydphu.jpg

Roketsan+Cirit+2.75+Laser+Guided+Rocket++laser-guided+70+mm+rocket+system+Turkish+Army%2527s+T-129+Atak%252C+AH-1P+Cobra+AH-1W+Super+Cobra+attack+helicopters+with+low-cost+precision+strike+capabilitie+%25285%2529.jpg




الاقتراب من منتجين مشابهين من مصادر مختلفة يتيح للامارات التوصل للتكنولوجيا والمشاركة الصناعية وهو ماتم بين EIG الاماراتية وريثيون ( في برنامج التالون LGR ) وما تم بين توازن القابضة وشركة روكيتسان ( في برنامج الجيريت )

Tawazun and Turkey’s Roketsan to co-develop Cirit missile system for UAE armed forces

2013-02-19 16:58:21

WAM Abu Dhabi, 19 Feb. 2013 (WAM): Tawazun, the strategic investment firm focused on the long-term development of UAE's industrial manufacturing, and Roketsan, Turkey's leading defense manufacturer, have jointly signed a contract to supply UAE armed forces with the laser-guided Cirit missile systems.
The contract comes on the heels of an arrangement, whereby the GHQ of the UAE armed forces had mandated Tawazun to supply the systems in order to meet the requirements for such systems and to contribute to the country's vision for technology transfer and industrial cooperation.

Tawazun and Roketsan have defined a plan for development and co-production of the systems in the UAE. They will also work together to complete its full integration into the UAE armed forces' missile systems.

WAM/TF


 
المثير في الموضوع كذلك ان الامارات تنوي اضافة سلاح التالون LGR لعربة النمر اضافة للاباتشي بالطبع ..


The UAE armed forces and Tawazun also signed a contract for the procurement, delivery and integration of the laser-guided TALON missiles.

TALON missile systems are being produced in the UAE under a co-development and production and marketing


اضافته للنمر سيشكل مصدر جاذبية لهذه العربة الاماراتية الرائعة
NIMR_Tawazun_6x6_wheeled_multi-role_combat_vehicle_UAE_at_DSEI_2013_defense_exhibition_London_United_Kingdom_001.jpg


عائلة كاملة تنتظر اكتمال افرادها
DSC00206.jpg
 
ههههههههه الم اقل لك سابقا ان العين لازالت تبصر التالون بعد ان اختفت اخباره لفتره طويله ؟؟؟

راجع ردودي في موضوع جريت ومانقشناه لتعلم انني لم اقل شيء عبثا وقلت لك قريبا سوف تسمع ما يسرك بما يخص التالون
وها انا اصدق بقولي
 
كذلك .. سيكون دمجه على البلاك هوك المسلحة ( BATTLEHAWK ) .. الكونفيجريشن الذي طلبته الامارات .. سهلا للغاية .. كون البلاك هوك تحمل حاويات الهايدرا ( ابو التالون الموجه بالليزر )

التطوير لمستوى BATTLEHAWK ( صقر المعركة ) سيتم في مشروع مشترك بين شركتي ADAT ( ابوظبي لتقنية الطائرات ) و شركة Sikorsky صانعة البلاك هوك .


mil_S70i_AK_ovr_a.jpg


UAE To Weaponize Black Hawks

»

by

Sikorsky and the UAE’s ADAT are teaming to upgrade 23 Black Hawks with the former’s AH-60 Battle Hawk weaponization kit.

March 4, 2011, 10:00 AM

On the first day of the IDEX exhibition in Abu Dhabi, the UAE announced that it is to upgrade 23 Black Hawk helicopters to an armed standard. Worth over $270 million, the contract was placed with Abu Dhabi Aircraft Technologies, with the work to be performed mainly by AMMROC, a joint venture between ADAT and Sikorsky. The U.S. company also received a $17.6 million contract for UH-60 training.

The upgrade deal represents Sikorsky’s first success at selling its “AH-60 Battle Hawk” weaponization kit, which adds four weapon stations on shoulder-mounted stub wings. A similar version of the UH-60L was developed as the Arpia III aircraft for Colombia.

One weapon that is likely to arm the UH-60s is the . Raytheon has partnered with UAE-based Emirates Advanced Instruments (EAI) to add a laser guidance package to a standard 70mm rocket. This creates a precision weapon with low collateral damage. The Talon was initially developed for the UAE’s AH-64D Apache force. It has undergone a series of successful tests in the UAE, fired from Apaches, and a final campaign is to be undertaken in May to validate the full production standard. Production of guidance systems will progressively transfer to EAI, although the seeker head will only be built by Raytheon. Talon was also demonstrated to the U.S. Army last December, fired from an OH-58D.

 
ههههههههه الم اقل لك سابقا ان العين لازالت تبصر التالون بعد ان اختفت اخباره لفتره طويله ؟؟؟

راجع ردودي في موضوع جريت ومانقشناه لتعلم انني لم اقل شيء عبثا وقلت لك قريبا سوف تسمع ما يسرك بما يخص التالون
وها انا اصدق بقولي


يعلم الله انني اصدقك يا صديقي :)

لكن المشكلة ان ( بعض بشائرك ) ستتأخر بضع سنين ( لربما من 2015 وحتى 2018-2020 ) .. وكما تعلم .. انا لا اطيق عن البشائر الجميلة صبرا :)
 
ههههههههه الم اقل لك سابقا ان العين لازالت تبصر التالون بعد ان اختفت اخباره لفتره طويله ؟؟؟

راجع ردودي في موضوع جريت ومانقشناه لتعلم انني لم اقل شيء عبثا وقلت لك قريبا سوف تسمع ما يسرك بما يخص التالون
وها انا اصدق بقولي


امر واحد لم يعجبني :(

Production of guidance systems will progressively transfer to EAI, although the seeker head will only be built by Raytheon. .


سيتم نقل تقنية تصنيع وحدة التوجيه للشركة الاماراتية تمهيدا للانتاج المحلي ولكن ,, ( الرأس الباحث ) سيتم بناؤه فقط بوسطة ريثيون !!

هذه لم تعجبني .. كنت اتمنى تصنيعا كاملا للصاروخ ( ولعل الصفقة مع تركيا ستركّز على الباحث الليزري لتعويض نقص الـ TOT في برنامج تالون LGR الاماراتي- الامريكي . والله اعلم )

التقنية باعتقادي آتية لا محالة .. ولدى الامارات شركاء عدة سيسعدون بنقل التقنية ..

شركة سيليكس اي اس مثلا اتفقت مع TPI ( احدى الشركات التابعة لتوازن وتختص بالصناعات الدقيقة ) لصناعة الرؤوس الباحثة SM-1S and ST-2S seekers الخاصة بصواريخ مارتي و اوتومات من شركة MBDA .




شيئ كهذا سيمهد للوصول للمبتغى الاماراتي ( وان كان تحديدا لجزئية الباحث بالليزر شبه النشط وتصنيعه محليا للوفاء بهذا الجانب المهم ) ..

كذلك شركة توازن داينامكس ( التي تصنع صاروخ الطارق .. باكورة التعاون الاماراتي- الجنوب افريقي ) .. جاء في تحليل لموقع defense industry daily ان هناك احتمالية لتصنيع اسلحة اخرى .

Other Weapons?

A-Darter
(click to view larger)
The exact suite of weapons that will be offered through the partnership will be made clear at a later date. The Umbani-derived “Al-Tariq” bomb kits to convert 500 – 2,000 pound bombs into extended range precision glide weapons is the only near-certainty, and the only weapon listed so far by Tawazun Dynamics. Beyond that, Denel can offer:



  • The Mokopa short-range, semi-active laser guided strike missile, with a tandem warhead for better armor penetration. It can be carried on helicopters, and has been tested from land and ships. Denel Dynamics’ catalog includes fixed-wing aircraft as a possibility, but is mum on tests or integration. The -60C temperatures at high altitudes are a formidable problem for conventional anti-tank missiles, so it remains to be seen how broad that “fixed wing” capability really is. If the UAE funded testing and improvements, it could create a competitor to MBDA’s Brimstone missile, which proved very effective in Libya.


  • The 1,200 kg
    external.png
    [PDF] rocket-boosted glide weapon, which can be guided by TV & GPS (with an IIR option) over its 130 km range. Integrated aircraft include older Mirage models, and the Russian SU-24 long-range strike aircraft.


  • advanced short-range air to air missile, in development as a partnership with Brazil. The UAE is already working to field AIM-9X missiles for its F-16s, and fields MICA missiles on its Mirages, so it may not be interested.


  • The Ingwe beam-riding laser-guided anti-tank missile, which can be used by soldiers or fired from helicopters; Iraq is already a customer, equipping .


  • IR-guided short range naval anti-aircraft missile, which can also be deployed as a ground SAM.

    الاسلحة التي جائت في التحليل اعلاه :
1- موكوبا ( لديه توجيه بالليزر شبه النشط )
2- A-Darter
3- رابتور2
4- انجوي




الطارق وقد اكتمل مشروعه ويجري حاليا تصنيعه للوفاء بصفقة الـ490 مليون دولار للجيش الاماراتي

480


صواريخ الطارق للامارات

الإمارات تبدأ في إنتاج صاروخ "الطارق" القادر على حمل قنابل



السؤال هو .. ماذا بعد الطارق !!

ان كان الموكوبا ( مع نقل تكنولوجيا الـSemi Active Laser وتوكيل شركة Tawzun Precision Industries صناعة الباحث ) سيمكن سد هذه الفجوه مع الجانب الجنوب افريقي فحسب .. وهناك شركاء آخرون سيسعدهم نقل التقنية والتصنيع المحلي خاصة لشريك بقوة وقدرات وبنى توازن التحتية المتطورة (Tawazun Industrial Park ) .
 
للتصحيح .. الصاروخ تالون يعني المخلب وليس ( المخلف ) كما كتبت اعلاه ( فات وقت التعديل المسموح له ) لذلك وجب التنويه


TALON = المخلب

eagle%2Btalon.jpg
JP_Velociraptor_by_PaleoPastori.jpg
 
د
[quote="كاميكازي الامارات, post: 1123346, member: 2610"
480


صواريخ الطارق للامارات

الإمارات تبدأ في إنتاج صاروخ "الطارق" القادر على حمل قنابل



السؤال هو .. ماذا بعد الطارق !!

ان كان الموكوبا ( مع نقل تكنولوجيا الـSemi Active Laser وتوكيل شركة Tawzun Precision Industries صناعة الباحث ) سيمكن سد هذه الفجوه مع الجانب الجنوب افريقي فحسب .. وهناك شركاء آخرون سيسعدهم نقل التقنية والتصنيع المحلي خاصة لشريك بقوة وقدرات وبنى توازن التحتية المتطورة (Tawazun Industrial Park ) .[/quote]

دائما امريكا لا تعطي الشي كامل بالذات اذا كان حساس
ولكن مايميز السوق انه اصبح متنوع وما ينقصك في الجانب الأمريكي
تستطيه ان تأتي به من دولة اخرى ولهذ سوف ترى ان وتيرة التعاون الأماراتي والجنوب افريقي والأماراتي التركي سوف تزداد بالفتره القادمه
 
د
[quote="كاميكازي الامارات, post: 1123346, member: 2610"
480


صواريخ الطارق للامارات

الإمارات تبدأ في إنتاج صاروخ "الطارق" القادر على حمل قنابل



السؤال هو .. ماذا بعد الطارق !!

ان كان الموكوبا ( مع نقل تكنولوجيا الـSemi Active Laser وتوكيل شركة Tawzun Precision Industries صناعة الباحث ) سيمكن سد هذه الفجوه مع الجانب الجنوب افريقي فحسب .. وهناك شركاء آخرون سيسعدهم نقل التقنية والتصنيع المحلي خاصة لشريك بقوة وقدرات وبنى توازن التحتية المتطورة (Tawazun Industrial Park ) .

دائما امريكا لا تعطي الشي كامل بالذات اذا كان حساس
ولكن مايميز السوق انه اصبح متنوع وما ينقصك في الجانب الأمريكي
تستطيه ان تأتي به من دولة اخرى ولهذ سوف ترى ان وتيرة التعاون الأماراتي والجنوب افريقي والأماراتي التركي سوف تزداد بالفتره القادمه[/quote]


اتطلع بشوق لرؤية الجديد القادم .. خاصة في مجال الاسلحة المباعدة وصواريخ 300 مم ( جوباريا الاعصار )
 
عودة
أعلى