تطورات الساحة اللبنانية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

لا .. فيهم الكثير من النصارى .. و لم أفهم قولك : " الغريب انهم ٩٠ في مئة من الشهداء من السنة "
العريف الشهيد ابراهيم محمد العموري: سني
- من مواليد 10/1/1984 قب الياس – قضاء زحلة.
- تطوع في الجيش بتاريخ 24/12/2011.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• العريف الشهيد وليد نسيم المجدلاني: سني
- من مواليد 10/12/1987 عين كفر زبد – قضاء زحلة.
- تطوع في الجيش بتاريخ 26/2/2008.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
- الوضع العائلي: متأهل وله ولد.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• العريف الشهيد نادر حسن يوسف:سني
- من مواليد 12/1/1981 مشتى حمود – قضاء عكار.
- تطوع في الجيش بتاريخ 26/2/2008.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
- الوضع العائلي: متأهل وله ولد.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.





• العريف الشهيد عمر وليد النحيلي:سني
- من مواليد 1/3/1991 القبيات – قضاء عكار.
- تطوع في الجيش بتاريخ 11/3/2013.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• العريف الشهيد جعفر حسن ناصر الدين:شيعي
- من مواليد 18/3/1986 العين – قضاء بعلبك.
- تطوع في الجيش بتاريخ 27/12/2008.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• الجندي الشهيد حسين علي حميه:شيعي
- من مواليد 1/2/1994 طاريا – قضاء بعلبك.
- تطوع في الجيش بتاريخ 20/6/2014.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• المجند الشهيد خلدون رؤوف حمود:سني
- من مواليد 22/11/1995 العقبة – قضاء راشيا.
- مددت خدماته في الجيش اعتباراً من 6/12/2013.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.





• المجند الشهيد حسن وليد محي الدين:سني
- من مواليد 2/9/1992 الفاكهة – قضاء بعلبك.
- مددت خدماته في الجيش اعتباراً من 5/12/2013.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.



• المجند الشهيد محمد علي العجل:سني
- من مواليد 31/7/1993 جديدة القيطع – قضاء عكار.
- مددت خدماته في الجيش اعتباراً من 5/12/2013.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب.
- رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.
مع العلم أنا جميع هؤلاء الشهداء من داعمي أو متعاطفين مع الثورة السورية بحكم واقع المناطق هنيئاً تأييداً جديد من أهل هؤلاء الشهداء
 
اللبوة (لبنان) ـ (أ ف ب) – قتل 16 عسكريا لبنانيا بينهم ضابطان وسقط “عشرات المسلحين” في المعارك العنيفة المتواصلة منذ السبت بين الجيش اللبناني ومسلحين يرجح انهم جهاديون في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، تزامنا مع نزوح المئات من البلدة.
ويرى محللون ان هذه المعارك التي تعد الاخطر في هذه البلدة ذات الغالبية السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية والتي تستضيف عشرات آلاف اللاجئين السوريين، قابلة للاحتواء، الا انها قد تؤدي الى توترات اضافية في لبنان المنقسم حول النزاع اذا تطورت الى معارك واسعة.
واندلعت المعارك السبت اثر مهاجمة المسلحين مراكز الجيش في محيط عرسال اثر توقيف الاخير قياديا جهاديا سوريا. وادت كذلك الى فقدان الاتصال مع 13 جنديا، واحتجاز المسلحين 20 عنصرا من قوى الامن الداخلي بعد اقتحام مركزهم في داخل عرسال.
وقال مصدر عسكري لبناني لوكالة فرانس برس اليوم “استشهد 16 عنصرا من الجيش اللبناني بينهم ضابطان”، مشيرا الى ان الجيش قتل “عشرات المسلحين”، من دون ان يحدد عددهم بدقة.
واوضح ان المعارك تتركز حاليا حول مركز عسكري يحاول الجيش فك الطوق من حوله، بعدما سيطر عليه المسلحون في وقت سابق. واكد ان الجيش “تمكن من طردهم” وان المركز خال حاليا من الوجود العسكري، والجيش يحاول التقدم نحوه تحت غطاء من قصف مدفعي.
واكد الجيش ان وحداته تستهدف “بالاسلحة الثقيلة نقاط تجمع المسلحين”.
وافاد مصور في وكالة فرانس برس على الطريق بين عرسال وبلدة اللبوة المجاورة لها، ان معارك عنيفة تدور اليوم وان الجيش يقصف التلال المحيطة بعرسال، في حين تسمع اصوات اشتباكات تستخدم فيها الرشاشات الثقيلة. وبدت اعمدة من الدخان الاسود تتصاعد من التلال.
ودفعت المعارك مئات اللبنانيين والسوريين الى النزوح من عرسال في الساعات الاولى من صباح اليوم، مستفيدين من تراجع نسبي في حدة القتال لبعض الوقت بين الساعة السادسة صباحا (0300 تغ) والتاسعة.
وشاهد مراسل لفرانس برس 50 سيارة وشاحنة صغيرة على الاقل تنقل المئات غالبيتهم من الاطفال والنساء، الى خارج عرسال. وحمل الاشخاص الذين بدا الاعياء والتعب على وجوههم، امتعتهم الشخصية وفرشا للنوم.
وقال احمد الحجيري (55 عاما) لفرانس برس وهو يقود شاحنة صغيرة على متنها نحو 15 طفلا ان “المسلحين اطلقوا النار فوق رؤوسنا لمنعنا من الخروج”، مشيرا الى ان هؤلاء “يتحدثون بلغات متعددة (…) هم منظمون ويجولون داخل البلدة مرتدين ملابس سوداء بالكامل”.
وهاجم مسلحون يعتقد انهم جهاديون من “الدولة الاسلامية” وجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، حواجز للجيش السبت اثر اعتقال جهادي سوري. وفي حين قال الجيش ان الموقوف مرتبط بجبهة النصرة، تداولت حسابات جهادية شريطا له يعلن فيه مبايعته زعيم “الدولة الاسلامية” ابو بكر البغدادي.
كما اقتحم المسلحون فصيلة لقوى الامن الداخلي داخل عرسال واقتادوا عناصرها، بحسب المصادر الامنية التي اكدت ان ثلاثة مدنيين قتلوا في عرسال منذ السبت اثنان منهم على يد المسلحين لدى محاولتهما منع اقتحام الفصيلة الامنية، وثالث برصاص قنص مجهول المصدر.
وتتشارك عرسال حدودا طويلة مع منطقة القلمون السورية حيث تدور معارك بين مقاتلين متحصنين في الجرود من جهة، والقوات النظامية السورية وحزب الله اللبناني من جهة اخرى.
واعلنت دمشق اليوم “وقوفها مع الجيش اللبناني وتضامنها معه في التصدي للمجموعات الارهابية والقضاء عليها”، مؤكدة انها “على ثقة تامة بانتصار لبنان الشقيق فى هذه المعركة واحباط كل ما يحاك لزعزعة امن لبنان واستقراره”، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية.
وتأتي هذه الاحداث لتضاف الى سلسلة تداعيات دامية شملت تفجيرات واشتباكات شهدها لبنان على خلفية النزاع السوري. ويقول خصوم حزب الله ان “تورطه” في القتال الى جانب النظام هو سبب هذه الاحداث، في حين تتهم دمشق والحزب خصومها اللبنانيين، بدعم مقاتلي المعارضة.
ورأى الباحث في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية اميل حكيم ان مشاركة افراد لبنانيين في القتال في سوريا هي العامل الرئيسي في انتقال المعارك السورية الى الداخل اللبناني.
وقال لفرانس برس “رغم ان اللبنانيين يرغبون في الاعتقاد بان مشاكل سوريا تأتي الى لبنان، الواقع هو ان لبنان ارسل مقاتلين للقتال الى جانب (الرئيس السوري بشار) الاسد وضده (…) لذا لا يجدر بنا ان نفاجأ بانتقال هذه المشاكل الى هنا”.
واشار الى ان الوضع في عرسال قابل للاحتواء في المدى المنظور، الا ان حملة عسكرية واسعة او مشاركة حزب الله في المعارك، قد تؤدي الى نقمة في صفوف السنة المتعاطفين مع المعارضة السورية في لبنان.
اضاف ان مشاركة الحزب “سيؤكد مخاوف الناس الذين من المهم ان يتعاونوا لمحاربة هذه المجموعات (المتطرفة)، وهم السنة في لبنان”.
واعرب الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري، وهو ابرز الزعماء السنة في لبنان، عن “دعمه” للجيش. ونقلت عنه صحيفة “الحياة” اليوم ان “لا هوادة مع الجماعات التكفيرية والارهابية”، مشيرا الى ان الجيش والقوى الامنية اللبنانية “هي بالنسبة لنا (…) خط احمر”.
وتعقد الحكومة اللبنانية اليوم اجتماعا استثنائيا لبحث الوضع في عرسال.
 
دمشق ـ (أ ف ب) – اكدت دمشق الاثنين “وقوفها مع الجيش اللبناني” في المعارك التي يخوضها منذ ثلاثة ايام مع مسلحين يعتقد انهم من الجهاديين، في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية.
وقال المصدر ان “الجمهورية العربية السورية تؤكد وقوفها مع الجيش اللبناني وتضامنها معه في التصدي للمجموعات الارهابية والقضاء عليها وهي على ثقة تامة بانتصار لبنان الشقيق فى هذه المعركة واحباط كل ما يحاك لزعزعة امن لبنان واستقراره”، بحسب بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
اضاف المصدر ان “ما تشهده بلدة عرسال اللبنانية وجرودها من اعتداءات وجرائم ارهابية ضد المدنيين وحواجز ومقرات الجيش اللبناني يستوجب تقديم الدعم والوقوف مع الجيش اللبناني صفا واحدا في معركته ضد الارهاب التكفيري المتطرف”.
واضاف ان سوريا “تدين ما يتعرض له الجيش اللبناني من اعتداءات ارهابية مخطط لها تنفذها المجموعات الارهابية وعلى رأسها اذرع تنظيم القاعدة منها ما يسمى تنظيم +دولة العراق والشام+ (“الدولة الاسلامية”) وجبهة النصرة بهدف زعزعة امن واستقرار لبنان الشقيق”.
وتدور منذ السبت معارك عنيفة في محيط عرسال وجرودها الحدودية مع منطقة القلمون السورية، اثر هجوم مسلحين على جواجز للجيش بعد توقيفه قياديا جهاديا سوريا. وادت المعارك الى مقتل 16 جنديا لبنانيا بينهم ضابطان، وفقدان الاتصال مع 13 آخرين. كما قام المسلحون باقتحام فصيلة لقوى الامن في داخل عرسال، واقتادوا عناصرها، بحسب مصدر امني.
واضاف المصدر السوري ان “سوريا كانت حذرت مرارا من ان الارهاب المدعوم من الخارج لا يعرف حدودا ولا هوية وسيمتد الى المنطقة وجوارها ان لم يتم التصدي له وتجفيف منابعه والزام الدول المعروفة الداعمة لهذه المجموعات الارهابية بوقف التمويل والتسليح والتدريب والايواء وتنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة بمكافحة الارهاب”.
ومنذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري منتصف آذار/مارس 2011، والتي تحولت الى نزاع دام اودى باكثر من 170 الف شخص، تقول دمشق انها تواجه “مؤامرة” ينفذها “ارهابيون” تدعمهم دول عربية وغربية.
وتتشارك بلدة عرسال ذات الغالبية السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية، حدودا طويلة مع جرود منطقة القلمون شمال دمشق، والتي يتحصن فيها مسلحون يخوضون معارك مع القوات النظامية السورية وعناصر حزب الله اللبناني الموالي لها.
وتعرضت البلدة التي تستضيف عشرات آلاف اللاجئين السوريين، للقصف مرارا من الطيران السوري منذ اندلاع النزاع منتصف آذار/مارس 2011.
وعلى رغم اعتماد الحكومة اللبنانية رسميا سياسة “النأي بالنفس″ حيال النزاع، الا ان لبنان منقسم بشدة بين متعاطفين مع المعارضة، ومؤيدين للنظام ابرزهم حزب الله الذي يشارك في المعارك الى جانب القوات النظامية في داخل سوريا.
وانتقدت صحف سورية صادرة اليوم هذه السياسة.
وقالت صحيفة “البعث” الناطقة باسم الحزب الحاكم ان “سياسة النأي بالنفس لها النصيب الاكبر في ما وصل اليه لبنان عموما وبلدة عرسال وطرابلس خصوصا”، في اشارة الى كبرى مدن شمال البلاد التي شهدت مرارا معارك بين مجموعات سنية وعلوية على خلفية النزاع السوري.
وقالت صحيفة “تشرين” الحكومية من جهتها انه “لا يمكن على الاطلاق ان تنأى بنفسك عن الارهاب الذي لن يستثني احدا من جرائمه”.
واضافت ان اشتعال نار داعش (“الدولة الاسلامية”) والنصرة والقاعدة في لبنان وفي العراق، هو النتيجة التي حذرت منها سوريا منذ اندلاع كذبة الربيع العربي (في اشارة الى الاحتجاجات التي اندلعت في العالم العربي عام 2011) التي ادت الى انتشار الارهاب”.
 
saidagate_27982.jpg


:rolleyes:
 
أرجو من الله أن يدك الجيش اللبناني داعش و إخوتها بهم الأرض ...
 
طيب الموضوع مغلق لا اجد له حل اخر لايقاف السباب والاهانات المتبادلة هنا والتخريف الحاصل الان
 
الموضوع مفتوح لنقل الاخبار فقط الكلام مفهوم وواضح بلاش تذاكى انقل اخبار فقط
 
حرق خيم اللجئين السوريين بعد قصف همجي لحزب اللات و الجيش اللبناني
1551467_549561125170193_4493239013540279526_n.jpg
 
الأمر طبيعي وينسجم مع الواقعية العسكرية
فعندما تخوض حروب استنزاف طويلة فيجب ان تتمترس داخل حاضنة وبيئة تشبهك
ومن خلالها تبدأ في تأسيس قاعدة تنطلق منها وكذلك تبني مجتمعات تؤمن باستراتيجياتك العسكرية والسياسية
يسلم فمك
 
مره اخرى داعش في بلدة لبنانية سنية؟! لماذا لا يحارب الا في المناطق النسية و لماذا لا يحارب النظام السوري و كل تمدده في المناطق المحرره؟ و لماذا ركب داعش موجة ثوار العراق الوطنيين و شوها؟!!



حاضنة شعبية للوصول الى بيروت والضاحية, نفس طريقة الموصل و الرقة.
 
لماذا داعش تقتحم فقط مدن وبلدات السنة ؟!

تقتحم بلدة سنية وتقيم الخلافة المزعومة فيها وتبدا التعزيز والتنكيل باهلها بزعمهم اقامة الشرع ؟؟!!


تنظيم خارجي أحمق لايملك من السياسة والذكاء شي

أو انه تنظيم عميل استخباراتي لخدمة اهداف خفية



لاشيء واضح لحد الان, داعش تحارب ايضا القاعدة والغرب لحد الساعة يقف متفرجا لا بل راض عنهم على مايبدو, دولة عملاقة وغنية وتيوقراطية تتشكل الان على انقاض العراق وسوريا ولبنان.
الغرب يبارك ظهور الدولة لتنافس ايران وتركيا.
 
حاضنة شعبية للوصول الى بيروت والضاحية, نفس طريقة الموصل و الرقة.

ضرب المناطق الشيعية بلبنان سيجبر الحزب على الانسحاب الكلي من سوريا .. ستبقى في الطريق الحرس الثوري و بعض الهراء من فيالق مدحورة .
 
هل الأسلحة الأمريكية نفعت جيش المالكى حتى تنفع الأسلحة الفرنسية الجيش اللبنانى.



داعش تمتلك اقوى مدرعات العالم ابرامز عراقية و T72 سورية هدا من جهة, لديها قوات النخبة في الحرس الجمهوري العراقي السابق اضافة لجنود سابقين في جيش الاسد, خبرة ميدانية كبيرة,جيش لبنان لن يصمد طويلا, اللهم مقاتلوا الحزب و بعض مقاتلي امل.
 
ضرب المناطق الشيعية بلبنان سيجبر الحزب على الانسحاب الكلي من سوريا .. ستبقى في الطريق الحرس الثوري و بعض الهراء من فيالق مدحورة .
الغريب في الامرهو ان الغرب مازال يتفرج, طالما داعش عدوة للقاعدة وايران فهدا جيد بالنسبة لهم.مارئيك ?
 
عودة
أعلى