قريبًا.. القوات الجوية قادرة على صيانة طائرات "أواكس" للإنذار المبكر

the blamed

عضو مميز
إنضم
29 مارس 2012
المشاركات
4,768
التفاعل
12,119 17 0
تعاقدت مع شركة أمريكية للتدريب بقيمة 11.3 مليون دولار
قريبًا.. القوات الجوية قادرة على صيانة طائرات "أواكس" للإنذار المبكر
lsqwr_lswdy_0.jpg

الجمعة 5 شوال 1435 الموافق 01 آب (اغسطس) 2014
دينا مصطفى - ترجمة (عاجل)


أعلنت شركة "نورثروب جرومان" إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال الفضاء وتكنولوجيا الدفاع، أنها تعاقدت مع المملكة من أجل تدريب عدد من التقنيين السعوديين المتخصصين في إصلاح الرادارات التابعة للخطوط الجوية الملكية السعودية.





وستقوم الشركة الأمريكية، المصنفة كرابع أكبر شركة خدمات دفاعية في العالم، بناء على هذا التعاقد الذي بلغت قيمته 11,3 مليون دولار، بتدريب بعض عناصر الصقور على كيفية إصلاح وصيانة نظام الإنذار والتحكم المحمول جوًّا الذي تمت إضافته مؤخرًا لطائرات "أواكس" للنظام المبكر، والمعروف باسم "إي-3 أواكس".





وأعلنت الشركةُ الأمريكية أنها ستقوم بناء على هذا التعاقد الذي تبلغ مدته 4 سنوات بتطوير وتفعيل عددٍ من البرامج التدريبية التي من شأنها أن تؤهل الفريق السعودي للقيام بجميع أعمال الصيانة المطلوبة لنظام (إي-3 أواكس) للإنذار والتحكم، بحسب ما نشرته صحيفة "كابيتال جازيت" الإلكترونية، الخميس (31 يوليو 2014).





وكانت المملكة قد تمكنت مؤخرًا من إجراء عملية إصلاح شاملة على سرب طائرات "الأواكس" الخاص بها؛ حيث قام فريق من القوات الجوية بفتح ورشة عمل مشتركة مع أحد فرق الصيانة الجوية الأمريكية تمكن خلالها الفريقان من تزويد "أواكس" بنظام الإنذار والتحكم المحمول جوًّا الذي تعمل شركة "نورثروب جرومان" الأمريكية على صيانته.

 
عودة
أعلى