«الصناديق السوداء».. قصص حقيقية لمديري مخابرات عرب وأجانب

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0

469336-01-02_copy_copy.jpg

صدر للكاتب مجدي كامل، كتاب «الصناديق السوداء»، والذي يضم قصصا حقيقية لمديري مخابرات عرب وأجانب من هيملر وماركوس وولف، وآلن دالاس إلى صلاح نصر وكيم فيلبي، وعمر سليمان، وعبدالله السنوسي.

ويتناول الكتاب مجموعة من القصص المثيرة والعجيبة والخطيرة لأشهر مديري مخابرات في العالم قديما وحديثا.

ويستعرض الكاتب حياة هاينريش هيملر النازي القاتل، وماركوس وولف الجاسوس الفولاذي، ووليام كولبي الرجل ذي الألف وجه، وآلن دالاس مؤسس سي.آي.إيه، ووليام كيسي، مهندس التصفيات الجسدية، وجورج يونج وكيف جمع معادلة وضع فيها معا عبدالناصر والإخوان والأمريكان، وصلاح نصر وحكايته مع عبدالناصر.

ويعرض الكتاب أيضا حياة جورج تينيت الصندوق الأسود للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والذي فضح بوش واتهمه في مذكراته بأنه ورطه معه في فبركة أدلة وجود أسلحة دمار شامل في العراق رغم تأكيده له بعدم وجودها، تلك الأدلة التي تم استخدامها كمبرر للحرب على العراق عام 2003.

كما يضم الكتاب فصلا حول عماد مغنية زعيم الجناح الاستخباراتي بحزب الله اللبناني أو الشبح، كما كان يحلو للغرب تسميته بعد أن لهثوا ورائه سنوات دون جدوى حتى قاموا باغتياله، فضلا عن عبدالله السنوسي الصندوق الأسود للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

صدر للكاتب مجدي كامل من قبل كتب «أشرار التاريخ، وراء كل ديكتاتور طفولة بائسة، عظماء من تحت الصفر، كيف تبيع أمريكا أصدقاءها، من يصنع الطغاة، حرب جواسيس القرن الـ٢١ أحداث التاريخ الكبرى، أكاذيب التاريخ الكبرى، خالد سعيد أيقونة الثورة المصرية، زعماء صهيون، مبارك والخطايا العشر»، فضلا عن العديد من المؤلفات.
 
القصص كثيرة لكن للاسف ﻻ توجد تفاصيل للعمليات حتى و لو بشخصيات مستعارة
 
عودة
أعلى