دبابة "أرماتا" قادرة على تدمير قذائف العدو

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,964
التفاعل
102,499 731 2


دبابة "أرماتا" قادرة على تدمير قذائف العدو
يُزمع استخدام المدفع الرشاش لدبابة "أرماتا"، وهي دبابة المستقبل، لتدمير القذائف التي يطلقها العدو على الدبابة
Tags: ,
376818264.jpg
© PHOTO not RIAN. Дмитрий Коротышев08:56 | 2014 / 06 / 30



"أنباء موسكو"
ستجهز آليات مدرعة مجنزرة من نوع "أرماتا" وبينها دبابة "أرماتا"، بنظام "أفغانيت" للدفاع عن النفس من قذائف العدو.
وأفادت معلومات متوفرة بأن نظام "أفغانيت" يحتوي على رادار يماثل رادار طائرة "تي-50" يستطيع أن يكتشف قذائف العدو، وعلى مدفع رشاش آلي.
وقال الخبير العسكري الروسي فيكتور موراخوفسكي لصحيفة "ازفستيا" إن مهمة الرادار اكتشاف القذائف المضادة للدبابة ونقل المعلومات عنها إلى جهاز الحاسب ليقرر استخدام أسلحة الدبابة لتدمير القذائف المضادة، أو على الأقل لتغيير اتجاهها من خلال صدمها في الجو.
ووفقا للمعلومات المتوفرة، صُمم المدفع الرشاش الخاص بدبابة "أرماتا" لصد الهجوم بالقذائف على الدبابة.
ومن المقرر أن يتم اختبار المدفع الرشاش الخاص بدبابة "أرماتا" في أحد ميادين الرماية بروسيا في العام الجاري.
ومن المتوقع أن تبدأ القوات المسلحة الروسية تتسلم آليات مدرعة من نوع "أرماتا" ينتجها مصنع "أورال فاغون زافود" في مدينة نيجني تاغيل في عام 2014 أو 2015.
وبالنسبة لدبابات "أرماتا" أشير إلى أن الخطة تنص على تدشين إنتاجها الصناعي في عام 2016. وقال أوليغ سيينكو، المدير العام لـ"أورال فاغون زافود"، في تصريح صحفي خلال معرض "يوروساتوري 2014" إن العمل جارٍ الآن في صنع ثلاثة نماذج عملية.

 
الروس يبالغون كثيرا فى منتاجاتهم ولكن هو تتطورا كثيرا فى كل المجالات
وعلى العموم اقل من عام وستظهر الارماتا وسنرى
 
الروس ملوك التتدريع

ليس بالضبط ٫٫ أعتقد بأنّ ملوك الدروع هم الألأمان ٫٫٫ الروس ربّما لهم مكانة محترمة في الدروع المركّبة و في أنظمة الإعاقة السلبية و الإيجابية ضد قذائف العدو ٫٫ لكن مع دخول الأرماتا للخدمة فستنقلب كل معطيات حروب الدبابات ٫٫٫ لأنّ الأرماتا تعتبر جيلا جديدا و فريدا من الدبابات ٫٫٫ تتميّز ثقل دروعها و بتصميم برجها غير المأهول ٫٫ و كون الطاقم محمي تماما في غرفة معزولة ٫٫ و عيار مدفعها الكبير ذو دقّة عالية و قذائف من الجيل الجديد مع إمكانية إطلاق الصواريخ ٫٫٫ المميّز أن رشّاشها المضاد للطائرات من عيار 30 ملم و يمكن أن يكون مزدوج ٫٫٫٫ بالإضافة إلى دروعها الثقيلة فهي تحتوي على نظام حماية نشط ضد القذائف المعادية ٫٫٫٫ بهذه المواصفات ستكون سيّدة الميدان على الأرض
 
فكرة قديمة لا جديد
نظريا تبدو جيدة لكن عمليا لا أتوقع الكثير
 
عودة
أعلى