فرقاطة فرنسية تتجسس على أسطول البحر الأسود بالقرم

boubaker982

عضو
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
1,378
التفاعل
232 0 0
نقلت وكالة "ايتار تاس" الروسية عن مصدر عسكري روسي أن "الفرقاطة الفرنسية "سوركوف" الموجودة في البحر الأسود تقوم بالتجسس الإلكتروني على المنشآت العسكرية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي في القرم"، مشيرا إلى أن "الفرقاطة الفرنسية لا تخترق المياه الإقليمية الروسية لدى قيامها بهذا النشاط".وأوضح المصدر ان "الفرقاطة التي دخلت البحر الأسود يوم 28 ايار الماضي تقوم بمناورات في الجزء الشمالي من البحر وتقترب من وقت لآخر من سواحل القرم لمسافة 50 إلى 60 كيلومترا.

 
اين انهم يملكون القدرات اللازمة لمعرفة ما يقومون به لانه ليس من السهل بما كان ان تعرف ما تقوم بها سفينة تجري مناورات حتى لو كنت تعلم نوعها ما رايكم
 
موسكو (أ ش أ)


أعلن مصدر عسكرى دبلوماسى روسى أن الفرقاطة الفرنسية "سوركوف" الموجودة فى البحر الأسود منذ نهاية الشهر الماضى تقوم بالتجسس الإليكترونى على المنشآت العسكرية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسى فى القرم.

وأوضح المصدر اليوم الأربعاء ــ حسب ما نقلته وكالة أنباء (إيتار ــ تاس) الروسية - أن الفرقاطة التى دخلت البحر الأسود يوم 28 مايو الماضى تقوم بمناورات فى الجزء الشمالى من البحر وتقترب من وقت لآخر من سواحل القرم لمسافة 50 إلى 60 كيلومترا.

وقال :" إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الفرقاطة التى تدخل فى قوام قوات حلف شمال الأطلسى تقوم بعمليات مراقبة وتجسس إلكترونية على أسطول البحر الأسود الروسى الموجودة فى المناطق الساحلية، بالإضافة إلى المنشآت الإدارية المهمة والإستراتيجية".. مشيرا إلى أن الفرقاطة الفرنسية لا تخترق المياه الإقليمية الروسية لدى قيامها بهذا النشاط.

وأضاف المصدر أن الفرقاطة تعمل فى إطار البعثة المشتركة مع الطراد الصاروخى الأمريكى "فيلا جالف" ، الذى يزور حاليا ميناء كونستانتا الرومانى بعد مغادرته فى وقت سابق لميناء فارنا البلغارى.

وقال الخبير العسكرى الروسى فلاديمير شيرباكوف لوكالة أنباء (إيتار-تاس) " إن الفرقاطة "سوركوف" ليست مخصصة للمهمات الاستطلاعية، لكنها مزودة بأجهزة تسمح لها برصد المنشآت الساحلية من مسافة 50 كيلومترا ، موضحا أن الفرقاطة قادرة على اعتراض أى نوع من الاتصالات، بما فيها المكالمات الهاتفية والمراسلات عبر البريد الإلكترونى.

 
عودة
أعلى