تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رويترز : القوات الليبية " البنيان المرصوص " تواجه قتال مستميت في سرت بعد أشهر من القتال و٤٢٠ غارة أمريكية لمساندتها حتى الأن

CyQyUxlW8AA7eGW.jpg
 
أعماق عاجل | 18 قتيلا وجريحا من مسلحي الوفاق في اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية بمدينة سرت
 
صورة لأفراد مليشيا البنيان المرصوص الذين يضعون شارات زرقاء يميزها الأمريكان ، بعد استيلاءهم على مدينة سرت الليبية يوم أمس

CzEUL6_WEAEWaMR.jpg
 
تقرير لرويترز : الدولة الاسلامية تحاول اعادة تجميع صفوفها بمنطقة ثانية بعد خسارتها مدينة #سرت
تقرير رويترز يتحدث عن ان مقاتلي الدولة الاسلامية متواجدين في داخل سرت كخلايا نائمة او بمناطق حول سرت في الصحراء ، وحسب قائدعسكري لقوات
لقوات البنيان المرصوص المدعومة امريكيا فان الدولة الاسلامية لم تبقي في سرت سوى عدد محدود من المقاتلين وانسحب الباقين لمناطق اخرى قبل بدء
قبل بدء العمليات ضدها في سرت ، وتوقع المسؤول العسكري ان تحاول الدولة الاسلامية اعادة تجميع صفوفها في مدينة او منطقة ثانية بعد فقدانها سرت.
 
سقوط طائرة حربية ليبية ومقتل قائدها ومساعده
أعلن مسؤول أمني في ليبيا الخميس 22 ديسمبر/ كانون الأول أن طائرة حربية سقطت وقتل قائدها ومساعده، جنوب شرق طرابلس.

وأضاف المصدر أن الطائرة تابعة لسلاح الجو في مدينة مصراتة، مضيفا أنها سقطت في منطقة /الرحيمة/ على بعد 80 كلم جنوب شرق العاصمة الليبية.

وتشير المعطيات إلى أن الحادث نجم عن عطل فني، أدى إلى سقوطها فوق أحد المباني السكنية في منطقة الرحيمة الزويتينة، شرقي ترهونة، بحسب وكالة الأناضول.
 



لثلاثاء 27-12-2016| 02:16م
813.jpg
رمزي رميح المستشار القانوني السابق للجيش الليبي
فهمي غالي



قال رمزي رميح المستشار القانوني السابق الليبي، إن المشير خليفة حفتر هو القائد العام الليبية، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أنه من الضروري دعم الوطني الليبي بقيادة حفتر.
وأضاف رميح، في مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الفريق محمود حجازي رئيس أركان الجيش المصري، بالملف الليبي واجتمع مع 40 شخصية ليبية لمدة 16 ساعة، وأمس اجتمع "حجازي" مع 35 شخصية ليبية لمدة اكثر من 7 ساعات وتم تشكيل غرفة تنسيقية مصرية ليبية وهذا يدل على أن مصر تعي جيدًا أهمية حل الأزمة الليبية.
وتابع: "لا نثق في أي دولة في العالم إلا في مصر، وأنها الرائدة لحل الأزمة الليبية، ويجب سحب الملف الليبي من جميع الساحات الدولية وتسليمه للساحة المصرية".
وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الرئيس الوحيد الذي أعطي التشخيص الوحيد للمرض في وأعطي الدواء، مشددًا على ضرورة مساندة خليفة حفتر باعتباره يحارب الإرهاب.
 
لا حكومة في ليبيا غير حكومة الوفاق برئاسة السراج .
حكومتين عربيتين وحيدتين تدعمان المرتزق حفتر ،احداهما خليجية و الثانية مجاورة و كله بسبب الخوف و الهوس من الاخوان ، هل الاخوان مرعبين لدرجة تخويف دول بأكملها !!!
:هه::هه::هه::هه::هه:
 
 
قرات خبر عن قصف لطائرة سي 130 كانت تنقل اسلحه وذخائر
 
الرماية على سفينة حربية ايطالية من قبل القوات الليبية . هذي ايطاليا تريد ارجاع ماضيها الاستعماري بالامس دخلت بوارجها لميناء طرابلس وفرضت سفيرها وادخلت معه قوات خاصة للحماية وسط تصفيق الاخوان والخونة . واليوم تحاول بوارجها الدخول للمناطق التي يسيطر عليها الجيش . لكن هنا الحال مختلف هنا رجال الجيش الليبي احفاد المختار والتاريخ يسجل ان هناك ناس تجاهد وناس باعت الوطن بثمن بخس لي
 
الرماية على سفينة حربية ايطالية من قبل القوات الليبية . هذي ايطاليا تريد ارجاع ماضيها الاستعماري بالامس دخلت بوارجها لميناء طرابلس وفرضت سفيرها وادخلت معه قوات خاصة للحماية وسط تصفيق الاخوان والخونة . واليوم تحاول بوارجها الدخول للمناطق التي يسيطر عليها الجيش . لكن هنا الحال مختلف هنا رجال الجيش الليبي احفاد المختار والتاريخ يسجل ان هناك ناس تجاهد وناس باعت الوطن بثمن بخس لي
هذا رد على الطليان من قبل قيادة الجيش فقد طلب القائد الاعلى عقيلة صالح زيارة وزير الدفاع الروسي لطبرق فكان الرد السريع بارسال حاملة الطائرات الروسية ولقاء القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر على متن الطائرة لقاء تلفزيوني سريع مع رأيس اركان القوات الروسية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر زار حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف" الروسية قبالة السواحل الليبية.
وأضافت الوزارة أن الأميرال فيكتور سوكولوف قائد فريق حاملة الطائرات كان في استقبال حفتر، مضيفة أن حفتر أجرى لقاء عبر الفيديو مع وزير الدفاع سيرغي شويغو من موسكو، وتناول اللقاء سبل مكافحة الإرهاب وجهود القوى الفاعلة في درء الأخطار الإرهابية بمنطقة الشرق الأوسط.

وبعد اللقاء، سلم فريق حاملة الطائرات شحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى الجيش الليبي والمدنيين الليبيين.
ويأتي وصول "أدميرال كوزنيتسوف" إلى المياه الإقليمية الليبية في إطار تأكيد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتدريب وتطوير الجيش الليبي.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح زار روسيا، مؤخرا، وقال إنه وجد تفهما كبيرا من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لما يجري في ليبيا.
15894808_1716196012028689_4649228910403195974_n.png


وأضاف "جرى الاتفاق على زيارة متبادلة بين الحكومة ومجلس النواب الليبي والجانب الروسي، وسيكون التواصل مستمرا"
 
تقارب الليبين مع اى طرف ليس من مصلحتهم الافضل التوازن مع الجميع
 
تقارب الليبين مع اى طرف ليس من مصلحتهم الافضل التوازن مع الجميع
انتظر اترامب فلديه ما يقول ضد الجماعات الإسلامية ومن يدعمهم في ليبيا وهناك اتصالات واتفاق في الكواليس بين الروس و الأمريكان ( اترامب ) في الشأن الليبي حسب كواليس وننتظر والله اعلم الحل الوحيد هو تقوية الجيش الليبي الذي يملك الان في هذه اللحظات 70% من من الوطن ويحتاج فقط لدعم عسكري كبير ليبسط سيطرته وينهي حالة الفوضى في البلاد كما حصل في شرق البلاد ( برقة)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى