هل سقطت حمص ؟؟ هل سقطتت عاصمة الثورة !!

التفاعل
5,296 0 0
وانا اتابع الاخبار
سمعت اخبار عن سقوط حمص بايدي النظام
واستسلام المقاتلين
وانسابحهم بموجب اتفاق
هل هذا صحيح ؟؟؟
ولو صحيح اليس يعتبر انتكاسه للثورة الثورية المباركة
وما هي المدن الاخري التي تسيطر عليها الثورة ؟؟؟
:mad::mad::mad:

حسب متابعتى السطحية للامور فى سوريا
فان هناك كر وفر فهناك مدن يتم الاستيلاء عليها من الجماعات المسلحة او من الجيش الحر ويسترجعها الجيش الاسدى والعكس صحيح
ها حسب متابعتى السطحية للامور فى سوريا

نعم أخي سقطت كما سقطت من قبلها العديد من المناطق، أكلت يوم أكل الثور الأبيض، لا تستغرب بعد أيام أن تسمع كما هائلا من خطاب التخوين بين المعارضين و لن تسمع كلمة واحدة تنتقد النعجة بشار

حسب متابعتى السطحية للامور فى سوريا
فان هناك كر وفر فهناك مدن يتم الاستيلاء عليها من الجماعات المسلحة او من الجيش الحر ويسترجعها الجيش الاسدى والعكس صحيح
ها حسب متابعتى السطحية للامور فى سوريا
سقطت حمص يا استاذ عادل
اخبار مؤكده في كل الصحف ووسائل الاعلام
انتكاسه بكل ما تحمله الكلمه من معني
حمص كانت ذات اهميه استراتيجيه مهمه جدااا​

نعم أخي سقطت كما سقطت من قبلها العديد من المناطق، أكلت يوم أكل الثور الأبيض، لا تستغرب بعد أيام أن تسمع كما هائلا من خطاب التخوين بين المعارضين و لن تسمع كلمة واحدة تنتقد النعجة بشار
يعني خلاص اقتربت النهاية ؟؟
قريبا سنقول محاولة انقلاب فاشلة ؟؟
وحسرتااااااااه

من باع حمص و من إشتراها و أرجوك أن لا تقل لي داعش أو النصرة أو الإخوان!!!
المعارضه باعت و انظام اشتره
الجميع لم يقدموا دعم ولم يحاول في فك الحصار عنها
حمص مهمه مثل اللاذقية للنظام تربط عراق و لبنان و سوريا

في بعض الأحيان الإنسحاب من منطقة ما لا يعني الهزيمة و إنما ممكن يكون تراجع و إنسحاب تكتيكي من أجل الإستعداد والتحضير إلى نجاحات كبيرة في المستقبل

لأن الظروف في بعض الأحيان تدعو و تفرض عليك الإنسحاب و التراجع خطوة من أجل التقدم بعد ذلك خطوتين و تحقيق النصر و تكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد , و هناك أمثلة كثيرة على إنسحابات تكتيكية جائت من ورائها إنتصارات

و في الغالب إنسحاب الجيش الحر من حمص هو نتيجة لتطور معاكس في ميزان القوة و ممكن يكون لأسباب أخرى أو لتحقيق أهداف معينة :

- تجنب خوض معركة بظروف تعبوية غير ملائمة

- من أجل كسب الوقت وتعديل الوضع وتدعيم التعبئة أواستدعاء احتياط

- الانتقال لمكان يوفر ظروف أفضل في القتال و الحماية أو استدراج العدو لإيقاعه في كمين أو حقل ألغام أو لإطالة خطوط إمداده

- لتجنب خوض معركة حاسمة مع العدو وهذا مبدأ أساسي في حرب العصابات

يعني خلاص اقتربت النهاية ؟؟
قريبا سنقول محاولة انقلاب فاشلة ؟؟
وحسرتااااااااه

لقد هجرت موضوع الثورة السورية منذ مدة لإقتناعي أنه أصبح من المستحيل أن ينتصر الثوار هناك لأنه كل العوامل إجتمعت ضدهم و قد قلت رأي بصراحة لكنه لم يعجب أحدا آن ذاك "منذ سنة تقريبا"
هل إقتربت النهاية ؟؟ أقول لا لأن الثورة كثورة إنتهت من زمان يوم أطلقت أول رصاصة في دمشق إنتهى بشار و يوم دخلت داعش و بايعت النصرة القاعدة إنتهت المقاومة ...
يوم إنطلق الحراك العربي رفع شعار الشعب يريد ففر الزعماء و تنازل بعضهم كالجرذان و حققت الشعوب بضعت مكاسب رغم قلتها بعدها بقليل إستيقظ الطغات بدعم أمريكي واضح فبدأ القتل فإستغلت الشعوب نقطة قوتها الوحيدة و هي اللحمة و التضامن فهزم الطغات في ليبيا و اليمن
أما الآن فإستبدل الشعار المرفوع "الشعب يريد" بشعار "أمريكا تريد" و المصيبة أنه بلسان عربي فصيح

تمهيد لتقسيم سوريا سوف نرى دولة على شاكلة الصومال و أرض الصومال دولة فيها امراء حرب يحكمها السنة ودولة علوية حكم ذاتي كحال أرض الصومال​

في بعض الأحيان الإنسحاب من منطقة ما لا يعني الهزيمة و إنما ممكن يكون تراجع و إنسحاب تكتيكي من أجل الإستعداد والتحضير إلى نجاحات كبيرة في المستقبل

لأن الظروف في بعض الأحيان تدعو و تفرض عليك الإنسحاب و التراجع خطوة من أجل التقدم بعد ذلك خطوتين و تحقيق النصر و تكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد , و هناك أمثلة كثيرة على إنسحابات تكتيكية جائت من ورائها إنتصارات

و في الغالب إنسحاب الجيش الحر من حمص هو نتيجة لتطور معاكس في ميزان القوة و ممكن يكون لأسباب أخرى أو لتحقيق أهداف معينة :

- تجنب خوض معركة بظروف تعبوية غير ملائمة

- من أجل كسب الوقت وتعديل الوضع وتدعيم التعبئة أواستدعاء احتياط

- الانتقال لمكان يوفر ظروف أفضل في القتال و الحماية أو استدراج العدو لإيقاعه في كمين أو حقل ألغام أو لإطالة خطوط إمداده

- لتجنب خوض معركة حاسمة مع العدو وهذا مبدأ أساسي في حرب العصابات
كلامك سيكون منطقيا في حالت إذا ماكان الإنسحاب تكتيكيا لإعادت تجميع القوة و التسليح ووو أما في الحالة السورية فالعكس تماما فكما شاهدنا سابقا هل عاد الثوار إلى القصير لا اللاذقية لا ريف دمشق لا فلم تتم إستعادة أي شبر من الأراضي التي يخسرونها "الدولة العلوية المزعومة" كل ما نراه هو زيادة إضعاف الثوار بعد كل خسارة بالتخوين و الإقتتال الداخلي....

سقطت حمص يا استاذ عادل
اخبار مؤكده في كل الصحف ووسائل الاعلام
انتكاسه بكل ما تحمله الكلمه من معني
حمص كانت ذات اهميه استراتيجيه مهمه جدااا​

لو سقطت فعلا حمص سقوط نهائى واستحوذ عليها بشار فلن يتركها ابدا
انا كنت اعتقد انها معارك فى مناطق معينة وتم الانسحاب منها لكن اذا كان الامر هكذا ..فنقول انا لله وانا الية راجعون
قلتها من قبل فى موضوع الثورة السورية وتقريبا كانت اخر مشاركة لى فى هذا الموضوع
انه اذا استمر نهج كل جماعة تحمل السلاح وتجند مقاتلين لحسابها ويسمون نفسهم باسم جيش حر حتى كثرت هذة الجماعات وكثرت انتماءاتها وحتى استقدام مقاتلين من الخارج وبدء الخلافات المسلحة بينهم واخذوا يتنازعون فيما بينهم سينسون القضية الاساسية وهى قضية بشار العدو الاول لهم ووقتها بشار سيلعب وهو مرتاح عليهم فهم يقضون على بعضهم البعض ولا استبعد وجود اناس مدسوسين بين المقاتلين الاجانب لقلب الكفة على ما يسمون انفسهم مقاومة
وسقوط حمص هكذا فهو بداية النهاية للثورة السورية
لكم الله ايها السوريون

كلامك سيكون منطقيا في حالت إذا ماكان الإنسحاب تكتيكيا لإعادت تجميع القوة و التسليح ووو أما في الحالة السورية فالعكس تماما فكما شاهدنا سابقا هل عاد الثوار إلى القصير لا اللاذقية لا ريف دمشق لا فلم تتم إستعادة أي شبر من الأراضي التي يخسرونها "الدولة العلوية المزعومة" كل ما نراه هو زيادة إضعاف الثوار بعد كل خسارة بالتخوين و الإقتتال الداخلي....

كلام صحيح
فالجماعات هذة ليست منظمة من اساسة ولا يوجد ترابط بينهم لذا فهم لا يقدرون على الانسحاب المنظم كتكتيك من تكتيكات الجيوش لاعادة تنظيم صفوفهم

الجيش الحر أخي ليس جيش نظامي و هو يخوض حرب عصابات يعني كر و فر و من أهم و أبرز قواعد حرب العصابات عدم البقاء لوقت طويل في مكان ما , لكي لا يكونو هدف سهل لغارات جوية أو قصف مدفعي

في حرب العصابات لا يهمك السيطرة على مدينة أو موقع ما بقدر ما يهمك تكبيد العدو خسائر كبيرة هنا و هناك في العتاد و الأرواح , يعني أن دخول جيش بشار لمنطقة ما أو إسترجاع مدينة ما لا يعني هزيمة الجيش الحر

دخول داعش والقاعدة افشل الثورة السورية
فبدلا من ان كان الحق ضد الباطل .......والحرية ضد الظلم

اصبح الباطل ضد الباطل .........والظلم والقتل والقهر ضد الظلم والقتل والقهر

صدقت أخي , حينما يتكالب عليك الأخ والصديق والعدو ... الله المستعان

انا معاك جدااااا
بس داعش والقاعده وغيرها عندما دخلت سوريا