مناورات #سيف_عبدالله ... ( متابعة مستمرة )

برغم كل اخطاء النقل التلفزيوني..الا ان لهذا اليوم عنوان غير وفرحة تختلف تاريخ اليوم مفصل في تاريخ السعودية.

اللهم لك الحمد.

للأسف عرض شديد الأحباط رغم أهمية الحدث .

لو لا حظتم كلام الشاعر كبير يلمح لاسرائيل وفلسطين وفي الاخير قال للامير سلمان :

تقدم للهنوف العربية سترها منطول ***متى نلقا شرف تحريرها ونحاكم طغاتها

اثناء تقديم قوة الصواريخ الاستراتيجية قال المقدم بمعنى كلامة ان القوات تشارك بحاجة رمزية او بسيطة وهذا لوحدها يبغالها الف خط وخط .. DF3 حاجة بسيطة اجد ايش الثقيل ؟!!..

ألاحظ من اول ظهور صورة للصواريخ وانت تقول كلام متداخل لايفهم يبدوا ان رياح الشرق هبت هذه المره بقوة تشبثوا جيدا
كان عندي حظر لحد ما فتح الموضوع للمشاركه فلا يروح بالك بعيد لان لي حوالي اسبوع محظور معرفي عشان كذا ما كنت اشارك الا بعد رفع الحظر رجعت بشكل مباشر للمشاركه
بالنسبه للصاروخ فتم عرضه او ما تم ما يغير في واقعه شي يعني لا بيزيد له جناح او يختلف مداه او دقته ومع الدقه الي يتم التطرق لها البعض 100 متر والبعض 1000 متر فهذي تضعف احتمالية استخدامه ثم عدم استخدامه ايام استخدام صدام لصواريخ سكود يزيد من ضعف احتمالية استخدامه فالحماس الغير مبرر والاندفاع في الموضوع ثم الانتكاسه راس على عقب من الكتاب هذا نتيجه اندفاعهم بحماسيه والي قلته من اول ان راح ينقلبوا نقد بعد نهاية العرض بسبب اندفاعهم واعتقد اني ما اكتب بدالهم ولا انا كل الحضور في الموضوع بقدر ما انا حال اي واحد اعطي وجهة نظر اذا انزعجت من النقد في البدايه فوش يقول كل كاتب ناقض نفسه بعدما شاف العرض العسكري واخذ يرمي اللوم يمين ويسار بينما الاولى ان يكونوا ضابطين انفسهم من البدايه حتى تخف الصدمه الي عرضوا انفسهم لها بشكل غير مبرر

اتمنى أن يعمل قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية على تطوير الصواريخ وعلى الصناعة بعد ليش لا ؟ دولة مثل ايران بمساعدة من بعض الدول صنعت بعض الصواريخ بغض النظر عن جودتها ، أتمنى وانا اقول هذا الكلام انه بالفعل معمول به .

اتمنى أن يعمل قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية على تطوير الصواريخ وعلى الصناعة بعد ليش لا ؟ دولة مثل ايران بمساعدة من بعض الدول صنعت بعض الصواريخ بغض النظر عن جودتها ، أتمنى وانا اقول هذا الكلام انه بالفعل معمول به .

لايعيقنا شي

تركيا خلال اعوام قليلة اصبحت دولة صناعية عسكرية

لو لا حظتم كلام الشاعر كبير يلمح لاسرائيل وفلسطين وفي الاخير قال للامير سلمان :

تقدم للهنوف العربية سترها منطول ***متى نلقا شرف تحريرها ونحاكم طغاتها

سوريا هذه المرة وليست فلسطين

اثناء تقديم قوة الصواريخ الاستراتيجية قال المقدم بمعنى كلامة ان القوات تشارك بحاجة رمزية او بسيطة وهذا لوحدها يبغالها الف خط وخط .. DF3 حاجة بسيطة اجد ايش الثقيل ؟!!..

هناك ايضا جزء مهم
وهو انها جاهزة للعمل بحد قوله !
وهذا يعني أنها موجهة لأهدافها !

الاخراج نايم تمر لحظات من الماس نبي نعيشها
يقوم ويدير الكاميرات للحظور !!!!وش جوك

المهم هو
ظهور توأم جميل وشرس في نفس الوقت :)

سوريا هذه المرة وليست فلسطين

ربما تكون صحيح ربما مخطئ ..
و لكني استندت في كلامي هذا على اني متابع لهذا الشاعر وله اكثر من قصيدة وأراه يوجه بهذه الرسالة دائما في قصائده !واخر مره كانت رسالته للأمير سلطان-رحمه الله في عرض عسكري!!

فيديو حصري / المناورة التي تمت صباح اليوم بالذخيرة الحية امام الامير والضيوف

كما جرى نقل المناورات التي جرت في المناطق الاخرى عبر الشاشات في آن واحد

ولمن لم يستوعب ما حصل اليوم

اليوم كان هناك استعراضين

الاستعراض الاول / في الصباح كان بالذخيرة الحية على ثلاث جبهات في وقت واحد وحضره الامير والضيوف وهو الذي في هذا الفيديو

...........................

والاستعراض الثاني / بعد الظهروكان استعراض فقط للقوات

ارجو ان تكون الفكرة وصلت​

التعديل الأخير:

مافيه اي شك
هذه الصواريخ الي طلعوها هي أقدم الانواع الموجودة
بشهادة المقدم نفسه
كونك تشتغل في اكثر من 7 قواعد صاروخية على 60 صاروخ
هذي مهزلة مايصدقها اي انسان بسيط
العرض هذا هو العرض الذي سوف يكون نهاية اسطورة df-3
لا أستبعد ان يتم نقلها الى متحف صقر الجزيرة
وعرضها هناك لتكون معلم بارز وجميل في العاصمة
القواعد الصاروخية الجديدة وتحديدا التي تم بنائها بعد عام 2007م
هي الحاظنة للجيل الجديد من الصواريخ البالستية السعودية
df-21
gouri
shaheen
والله اعلم وش نهايتها
ومثل ماقال الشيبان
والخافي اعظم

الرائد/ مشعل بن محماس الحارثي أمام الأمير سلمان بمناورات سيف عبدالله بحفر الباطن

يعجبني حماسي ممكن يعيبه الالقاء بعض الشي والصوت وهذه امكانيات من الله لكن الشعر شاعر وجريء

قصيدته اللي قالها عند زيارة الملك للقوات المرابطة على الحدود مع اليمن ايام حرب الحوثيين كانت رائعة
اهل اليمن منا وحنا لهم عون .......... ولانعتبر حداهم الا حدينا
لكن قطاع الطرق لايضنون .......... انا عن حدود الوطن غافلينا

الشعر سلاح في الحرب اذا وضف بشكل صحيح وله تأثير السحر خاصة على العرب :)
وفي صدرالاسلام قام حسان بن ثابت رضي الله عنه بهذا الدور خير قيام

عدمنا خيلنا ان لم تروها ...... تثير النقع موعدها كداء

عودة
أعلى