Eurofighter Typhoon

مشكور اخي اف 15 على الموضوع الجميل في انتضار رئيتها في سلاح الجو السعودي في اقرب وقت انشاء الله
وا اسفاه لما اتضكر انا من بين الخبراء القائمين على صناعة هاته الطائرة جزائري وا اسفاه

بارك الله فيك على هذا التقرير الرائع والمصور للمقاتله الضاربه التايفون

يوجد لدي اسئله لكن مو وقتها الان

مشكور اخي اف 15 على الموضوع الجميل في انتضار رئيتها في سلاح الجو السعودي في اقرب وقت انشاء الله
وا اسفاه لما اتضكر انا من بين الخبراء القائمين على صناعة هاته الطائرة جزائري وا اسفاه

اسف لم افهم شي من الجمله :wink:

اسف لم افهم شي من الجمله :wink:

قصده ان في عالمنا العربي سواعد قادره على صنع سلاح عربي متطور ومتقدم قادر ينافس الصناعات الغربيه والدليل هذا الخبير العربي وغيره لو اهتم بهم واعطوا الدعم الكافي وكان فيه رغبه جاده وحقيقيه لعمل شي

لكن وش تقول ما في قيادات تفكر للمستقبل اهم شي استقبل سيدي الرئيس وودع سيدي الريئس

مدري متى يودع من جد وتاتي قيادات شابه وواعده وطموحه بشان مستقبل امتها وراغبه بالتطور وخلع العباءه الغربيه

بصراحة مدى اليوروفايتر (تايفون) سبب لي إحباط فهو قليل جداً وتافه بالمقارنة مع المدى الطويل للأف-15 والأف-16 فهما الذراع الطويلة للمملكة العربية السعودية ، ولكن ماذا عن امكانيات التايفون في حمل وقود خارجي او قدرتها على التزود بالوقود بالجو؟ ، وعلى العموم يمكن اعتبار التايفون مقاتلة قصيرة المدى تماماً كالميج29 ؛ والأف-15 والأف-16 مقاتلات بعيدة المدى تماماً كالسوخوي-27 وطرازاتها الأحدث كالسوخوي-35 التي اتمنى ان تقتني المملكة مثل هذه المقاتلات الروسية الجبارة .

اولا يا صديقي السعوده لا تمتلك الاف-16.كما ان التايفون تستطيع التزود بالوقود في الجو.ثم يا صديقي الميغ-29 فولكرم اقصى مدى لها هو 1500كم.فمابالك بالميغ-29 اس ام تي 2 والتي تستطيع التزود بالوقود في الجو؟
يعني مدى الميغ-29 اكبر بكثير من التايفون.

آسف الأف-16 وردت خطأ في تعليقي ومعروف لدي ان المملكة لم تقتني هذه المقاتلة رغم المحاولات العديدة للحصول عليها في التسعينات .
وبالنسبة للميج-29 فهو تعتبر مقاتلة قصيرة المدى وهذا ليس خطأ في تصميمها ولكن لأن الإتحاد السوفييتي أراد آنذاك انتاج مقاتلتين تفوق جوي احدهما قصيرة المدى للسيطرة الجوية القريبة وهي الميج-29 والأخرى بعيدة المدى وهي السوخوي-27 .
وبالنسبة لمدى التايفون فهو فعلاً محبط ومخيب للآمال فالسعودية بلد شاسع بعكس لو كانت الكويت مثلاً هي من يقتنيها فهي مناسبة جداً للدول محدودة المساحة .

التعديل الأخير:
طيب ما هو مدى التايفون بعد تحميل الوقود الاظافي عليها
1150بدون وقود خارجي
ومع الوقود الخارجي
كم يسير المدى

التايفون بدون وقود اضافي هو
1390 كم
وبالوقود الخارجي
3790 كم
اما ماذكر بأن مداها 500 تزيد او تنقص فهذا خطأ فاحش
الا اذا كان هذا المدى بسرعة الكروز و هي 1370 كم / ساعة التي تعتبر اول مقاتلة في الشرق الاوسط تمتلك هذه الميزة
ليس هناك داعي من الاحباط هذه مقاتلة جبارة و لا تكن من المحبطين
قد يكون هناك بعض الاخوة يقللون من التسليح السعودي و هذا شأنهم
لكن لا تخف لدينا رجال يستطيعون جلب افضل الاسلحة و يتقنون استخدامها

اتمنى ان يقوم المغرب باقتناء هذه المقاتلة الجبارة

شكرا اخوي بارك الله فيك
اظافه موفقه

اكثر شئ مميز فى الطائرة هو الحمولة الكبيرة , ونسبة اجمالى الحمولة الى وزن الطائرة والتى تقترب من 100 %

اعتقد ان هذه الطائره تجمع ما بين البصمه الراداريه المخفضه والقدره على المناوره بشكل ممتاز ......اعتقد انها ستكون اسوا كابوس لاي قوات ارضيه معاديه لانها تتميز بقدرات مخيفه ....وشكرا اخي خالد على هذا الكم والنوع من المعلومات

موضوع رائع جدا اخى دائما مواضيع كاملة ورائعة

التعديل الأخير:
موضوع ممتاز ولكن هل ممكن ان تحصل السعودية عليها بجميع الاليكترونيات المتطورة وهل سيوافق اللب الصهيوني

موضوع قيم وممتاز
شكرا للأخ الفاضل صاحب الطرح الجيد

موضوع ممتاز ولكن هل ممكن ان تحصل السعودية عليها بجميع الاليكترونيات المتطورة وهل سيوافق اللب الصهيوني
السعوديه حصلت عليها فعلا بنفس الاليكترونيات ومصنع لصناعتها في المملكه
الطائره كامله طبعا
وشكرا

والله الموضوع ممتاز وكذلك المضمون يدعو للسرور والغبطه

بارك الله المملكه السعوديه

عودة
أعلى