الدبابة المقترحة لـ الاردن

التفاعل
902 0 0
..........................................................اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته......................................................

طبعاً هذا موضوعي الثاني في هذا المنتدى :

طبعا ل عدم وضوح ان الاردن تمتلك دبابة الابرامز في موضوعي السابق

س اقوم ب اقتراح صنع دبابة و هي ستكون اضافة رائعه سلاح المدرعات نبداً على بركة الله

الدبابة ستحمل الاضافات الممتازة ظمن ميزانيه مشروع معقولة

المواصفات هي ك التالي
الطاقم 4
الطول 9 متر
العرض 4 متر
الارتفاع 2و نص
الوزن 60 بدون الدروع الاضافيه

مدفع ساب من عيار 120 ملم املس
(يستطيع اطلاق قذائف ملساء و صاهره و خارقة )

نظام اعادة تلقيم الي مقداره 8 الى 10 طلقات في الدقيقة

دوران المدفع 360 درجة و +18 الى -8

مدة المدفع من 2500 الى 4000 ك حد اقصى

السلاح الثانوي رشاش 7.62 مم ( )
رشاش 7.62 مم
السرعه : 65 كم \ الساعه

يكون ذو صفة الية يتم التحكم به من داخل الدبابة
حيث توفر الامان الاكثر ل الطاقم بدل فقد الجنود او احد اعظاء الطاقة ب قناصات الاعداء
الان الدروع

الدرع من نوع
تشوبهام الاساسي
و وضعف القفص على الدبابة لحمايتها

نبداء ب الاجهزة الحرارية

اجهزة من صنع اردني او اوروبي
ك الاتي
اجهزة تمييز العدو من الصديق 2500متر
اجهزة رؤية الدبابة دون التمييز 5000متر
اجهزة الروؤية الحرارية الليلية ب مدة 2250 متر
اجهزة رؤية الحرارية دون التمييز 3000 متر

طبعاً انا قرأت في احد المواقع عن قصة ل التشالنجر 2 في العراق و اصبت دبابة عراقيه من 5 كيلو متر

فهو ليس من المستيح صنع مدفع داه رمايته يصل ال 4 كيلو

الان

نجاة الطاقم و الدبابة

ستحمل الدبابة 12 انبوب غاز في كلتا الجهتين و يمكنها حمل العاز الملون لكل غرضه

ستحمل الدبابة
منظومة الحرب الصعب يمكنا مشاهدتها امام الفونكس الاردنيه في الصورة

طبعاً الدبابة صممت ل تراعي مواصفات المناطق الاردنيه الوعره

و طولها يمكنها من عبور الخنادق الكبيره

ب النسبة ل المحرك فهي ستحمل اما محرك التشالنجر 2 او محرك الابرامز و انا انصح ب الابرمز لانه اقوى

الميزانيه لعمل هذا المشروع تقدر ب اقل من مليار اذا اريد صنع مثل هذه الدبابة

و هي بتأكيد و دون اي مقارنة اقوى من كل الدبابات في المنطقة

و الحل في بناء هذا المشروع هو دخول مصر و الامارات و ان امكن السعوديه في المشروع

شكركم على القرائة و انتظر الردود :)

الاردن ليست بحاجة الى دبابات حديثة في مواجهة الميركافا الاردن بحاجة الى كميات ضخمة من التي 55 مزودة بالكورنيت القاتل انظر ال موضوعي وشاهد السيناريو ومافي داعي لخسارة المال اضافة الى توفر قطاع غير التي 55

موضوع ومقترح جميل وان شاء الله تزبط الفكرة و التطور
اخي الاردن انشاء الله ستبداء مشروع صنع دبابات متطوره و اقوى من الميركافا 4 و 3 و باقي الدبابات و اقوة من الابرامز المصريه او التي 80 السوريه لكن و بقدرة الابرامز السعوديه

نحن نتحدث عن مشروع دبابة صقر
وهي تعاون بين الاردن و مصر حيث الاردن تصنع برج الصقر المتطور من الجيل الثالث و مصر تصنع البطن او الهيكل وهو مشابه جدا ل هيكل الابرامز

الدبابة قوية جدا جدا نحن نتحدث عن مدفع من عيار 120 ملم وهو من صناعه شركة ساب على ما اظن نوع المدفع L50 دعني اذكرك ان مدفع اللوبرد 2A6من نوع L55 يعنى ما في فرق كبير بين المدفيعن
هذا اولاَ
ثانياً
الاجهزة الحراية نحن نتحدث عن منظارين الاول ل القائد و الثاني ل السائق
اجهزة رؤية ليلية متطورة
طبعا انظمة الرؤية الليلية و الطيفيه و الحرارية في هذه الدبابة متطوره جدا
تظاهي و تتفوق على التي 80 و ال 90 و الابرامز و الشالنجر 2

حسب ما قرئت في موقع اخر عن مدة الدبابة و هو 5الاف كيلو متر و يمكن اضافة خزانات وقود في خلف الدبابة

الاردن تصنع البرج
مصر تصنع الهيكل
دول الخليج تمول المشروع
:)
لو تريد اي شرح حول هذا الموضوع انا مستعد اكتب موضوع كامل مفصل عن هذه الدبابة

لكن هناك احتماليه 50% توقف المشروع او كذا لان المشروع لسا ما بدء بس يوجد فكرة و نيه فهمتني اخي <3

الاردن ليست بحاجة الى دبابات حديثة في مواجهة الميركافا الاردن بحاجة الى كميات ضخمة من التي 55 مزودة بالكورنيت القاتل انظر ال موضوعي وشاهد السيناريو ومافي داعي لخسارة المال اضافة الى توفر قطاع غير التي 55

هههههههههههههههه
ههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
اخي لو استخدمنا التي 55 سيكون هناك تفوق اسرائيلية رهيب علينا

اخي لو ادخلنا التي 55 و عليها منظومتك الصاروخيه هذه

اولا سنحتاج تغيير قوة المحرك
ثم
دروع تفاليعه سلبيه و ايجابيه
زيادة حجم الهيكل
تغيير سبطانه المدفع
نظام تحكم في النيران
اجهزة رؤية ليلية و حرارية
تغيير المدفع لان حسب ما اعرف الدبابات الروسيه تحمل مدفع عيار 125 و يجب جعله 120ملم حتى تستطيع اطلاق قذائف حلف الناتو
+
تكلفة التطوير = تكلفة صنع الدباباة التي في بالي :)

و مشكوووووووؤؤؤؤؤؤؤؤر على مشاركتك و يا ريت تعطيني لينك موضوعك اقرائه و ان عجبني لك تقيمك اي خدمة انا موجود :)

اخي الاردن انشاء الله ستبداء مشروع صنع دبابات متطوره و اقوى من الميركافا 4 و 3 و باقي الدبابات و اقوة من الابرامز المصريه او التي 80 السوريه لكن و بقدرة الابرامز السعوديه

وهي تعاون بين الاردن و مصر حيث الاردن تصنع برج الصقر المتطور من الجيل الثالث و مصر تصنع البطن او الهيكل وهو مشابه جدا ل هيكل الابرامز

الدبابة قوية جدا جدا نحن نتحدث عن مدفع من عيار 120 ملم وهو من صناعه شركة ساب على ما اظن نوع المدفع L50 دعني اذكرك ان مدفع اللوبرد 2A6من نوع L55 يعنى ما في فرق كبير بين المدفيعن
هذا اولاَ
ثانياً
اجهزة رؤية ليلية متطورة

حسب ما قرئت في موقع اخر عن مدة الدبابة و هو 5الاف كيلو متر و يمكن اضافة خزانات وقود في خلف الدبابة

الاردن تصنع البرج
مصر تصنع الهيكل
دول الخليج تمول المشروع

لكن هناك احتماليه 50% توقف المشروع او كذا لان المشروع لسا ما بدء بس يوجد فكرة و نيه فهمتني اخي <3
أمر جميل أن نرى مشرع صناعة دبابة عربيّة ٫٫٫٫ لككني أرى أن الأمر جد مبكّر للحكم عليها بأنها أقوى من الميركافا و t80 و يبرامز m1 ,,,, هي تبقى مجرّد مشروع على الورق و قدراتها النظريّة ربّما لا تتحقّق في الواقع بعد إطلاقها ٫٫٫ على العموم أتمنّى كل التوفيق للإخوة

أمر جميل أن نرى مشرع صناعة دبابة عربيّة ٫٫٫٫ لككني أرى أن الأمر جد مبكّر للحكم عليها بأنها أقوى من الميركافا و t80 و يبرامز m1 ,,,, هي تبقى مجرّد مشروع على الورق و قدراتها النظريّة ربّما لا تتحقّق في الواقع بعد إطلاقها ٫٫٫ على العموم أتمنّى كل التوفيق للإخوة

اخي هي موجودة في الاردن

و تعمل 100%

يعنى المشروع الاولي خلص

كان صناعه البرج

يبقى الان دور مصر ب صنع الهيكل :)

نظراً ل معلوماتهم حول صنع الدبابات كون مصر تقوم بصنع الابرامز برخصة امريكيه

اخي هي موجودة في الاردن

و تعمل 100%

يعنى المشروع الاولي خلص

كان صناعه البرج

يبقى الان دور مصر ب صنع الهيكل :)

نظراً ل معلوماتهم حول صنع الدبابات كون مصر تقوم بصنع الابرامز برخصة امريكيه

أمر رائع أن نجد دبابة قتال رئيسية من صنع عربي و بهذه القوة ٫٫٫ أتمنى كل التوفيق للإخوة ٫٫ حقا رأيت عدد من الأبراج التي تم تصنيعها في الأردن و هي رائعة ٫٫ كما أنّ مصر تمتلك خبرة كبيرة في صناعة هياكل الدبابات m1 ,,, بالتوفيق

هى هتجر وراها حقل بترول بدل التانك علشان تسير 5 الاف كيلو متر

هههه٫٫٫٫ ربّما هو كان يقصد 500 كيلومتر ٫٫٫٫ لأنّ مدى 5000 كيلومتر هو مستحيل حتّى بالنّسبة للطائرات المقاتلة الحديثة

هذا اولاَ
ثانياً
اجهزة رؤية ليلية متطورة

الاردن تصنع البرج
مصر تصنع الهيكل
دول الخليج تمول المشروع

بصراحة اول مرة اعلم عن هذا المشروع لكنني كنت اعلم فقط عن برج الصقر

شرح جميل و وافي ومشروع رائع ولا داعي لموضوع جديد عن هذه الدبابة

شكرا لك

هذا اولاَ
ثانياً
اجهزة رؤية ليلية متطورة

الاردن تصنع البرج
مصر تصنع الهيكل
دول الخليج تمول المشروع

بصراحة اول مرة اعلم عن هذا المشروع لكنني كنت اعلم فقط عن برج الصقر

شرح جميل و وافي ومشروع رائع ولا داعي لموضوع جديد عن هذه الدبابة

شكرا لك

اصلا مدة الدبابة ب الاساس هو 3500 و هو نفس مدة التشالنجر 2 تقريبا و مع خزانات الوقود هيكون 5000 او اقل بقليل

ليه حقل بترول خخخخخخخخ

هههه٫٫٫٫ ربّما هو كان يقصد 500 كيلومتر ٫٫٫٫ لأنّ مدى 5000 كيلومتر هو مستحيل حتّى بالنّسبة للطائرات المقاتلة الحديثة

طيب بنسبة ل الترنيدو تسير اكثر من نصف هذه المسافه و الاف 22 تسير 5 الاف كيلو و التايفون نفس الشي و الجربين اقل من 5 و الرافال الفؤنسيه اقل اما النسخة التي طلبتها الامارات تسير اكثر من 5الاف و الباك فا تسير 5 الاف و هناك اعداد اخرى من الطائرات تسير ل قربه مسافه ال 5 او اكثر خخخخخخخخخخ مشاركتك تافهة لو اعرف كيف احذفها

اصلا مدة الدبابة ب الاساس هو 3500 و هو نفس مدة التشالنجر 2 تقريبا و مع خزانات الوقود هيكون 5000 او اقل بقليل

ليه حقل بترول خخخخخخخخ

عزيزي

مدي الشالنجر 2 هو 550 كلم فقط !!!!
ولا يوجد اي دبابة في هذا العالم يزيد مداها عن 600 كلم

فارقام 5000 هو رقم خيالي ولن يتحقق الا اذا سحب حقل بترول خلف الدبابة فعلا كما قال الاخ ايمن

طيب بنسبة ل الترنيدو تسير اكثر من نصف هذه المسافه و الاف 22 تسير 5 الاف كيلو و التايفون نفس الشي و الجربين اقل من 5 و الرافال الفؤنسيه اقل اما النسخة التي طلبتها الامارات تسير اكثر من 5الاف و الباك فا تسير 5 الاف و هناك اعداد اخرى من الطائرات تسير ل قربه مسافه ال 5 او اكثر خخخخخخخخخخ مشاركتك تافهة لو اعرف كيف احذفها

كيف تقارن الدبابة بالطائرة اصلا ؟؟؟

هل تقارن دبابة سرعتها 70 كلم\ساعة بطائرة سرعتها 2000 كلم\ساعة ؟؟؟
حتي هذا المدي لم تصله الا طائرات القذف الاستراتيجي بغض النظر عن عدم قانونية المقارنة اصلا

عزيزي

فارقام 5000 هو رقم خيالي ولن يتحقق الا اذا سحب حقل بترول خلف الدبابة فعلا كما قال الاخ ايمن

هههههههههه يبقى فعلا 500 مش 5000 الاف سامحني انا اصلا متخصص مجال جوي مش بري بس عندي شويه معلومات حول المجال البري ههههه

نعم اسف اصدقاء 500 و ليس 5000

عزيزي

كيف تقارن الدبابة بالطائرة اصلا ؟؟؟

هل تقارن دبابة سرعتها 70 كلم\ساعة بطائرة سرعتها 2000 كلم\ساعة ؟؟؟
حتي هذا المدي لم تصله الا طائرات القذف الاستراتيجي بغض النظر عن عدم قانونية المقارنة اصلا

لان الاخ اراد مقارنة طائرة ب دبابة قمت له ب مقارنة سريعه هههههههههههههههههههههههههههه

تبا الحلم العربي بتصميم الدبابه بعد ان قمت بتصميمه واشكت اضع التشطيبات النهائيه انهار بمجرد تجمد برنامج الفوتو شوب :mad::mad::mad::mad::mad::mad: ان شاء الله غدا سوف اضع تصور الاخ صاحب الحلم للدبابه الاردنيه المصريه;)

تبا الحلم العربي بتصميم الدبابه بعد ان قمت بتصميمه واشكت اضع التشطيبات النهائيه انهار بمجرد تجمد برنامج الفوتو شوب :mad::mad::mad::mad::mad::mad: ان شاء الله غدا سوف اضع تصور الاخ صاحب الحلم للدبابه الاردنيه المصريه;)

ههههههههههههههههههههههههه مش تصور

حقيقة

الله يهديك ٫٫٫ حسّن ألفاظك و تعلّم أدب النّقاش ٫٫٫ و في الأساس أنا لم أناقشك أصلا بل كان ردي على الأخ aymn94 ٫٫

عودة
أعلى