للذاكرة،،السعودية تعلن طرد مقاتلات العدو الصهيوني.

العدوان الصهيوني على مفاعل تموز العراقي وقع عام 1981م و حادثة طرد المقاتلات الصهيونية حدثت عام 1982م
متأكد من كلامك، اذا متأكد ارجو منك ارفاق مصدر حتى لا يشكك احد في كلامك،،، تحياتي
 
اخوي ابن جلا ما انتبهت لكلامه يوم يقول سمحت لاسرائيل بذلك
انا احسبه يقول اخترقت الاجواء السعوديه وهذا صحيح

لم تخترق ، الطيران حلق فوق الحدود تماما وفي تلك الفترة الأردن هي المسؤولة عن الحدود وبعد هذه الحادثة السعودية تولت حماية الحدود.
وكيف تدعم السعودية تدمير المفاعل بينما هي من دعمت المفاعل العراقي بالمليارات ومن يتذكر بيان الملك فهد إبان حرب الخليج الثانية يعرف ذلك.
 
اخي كلامك حساس جدا سأعتبره ضربا من الخيال مالم يكن هناك مصدر .. بالمناسبه الصهاينه انتهكو الاجواء السعوديه في الثمانينات بوجود الاوكس والاف5 وربما دفعه من الاف15 .. فلا مجال للتبرير .. ففي تلك الفتره لم يكن احد من العرب على اتفاق مع صدام حسين وهو ماجعل السعوديه تسمح بمرور المقاتلات الصهيونيه داخل اراضيها .. لقصف مفاعل تموز النووي .. وهذه الخريطه توضح خط مسير الاف 16 الصهيونيه .. فاذا كنت تعارض هذا الكلام فأتمنى ان تشرح لي ماذا كان يفعل الدفاع الجوي السعودي وهو يملك منظومات من الاوكس ودفاعات جو اخرى بل ان السعوديه لم تخرج بأي تصريح يندد هذا الانتهاك الواضح لسياده الدوله .. فاذا كان كلامي مخطئ اتمنى منك التصحيح فأنا اريد ذالك فعلا ..
300px-OsirakLocation.gif
لديك دليل على اتهامك هذا ام يتم حذف الرد
 
( ترجمة قوقل لموقع اسرائلي يتحدث عن التهديدات السعودية لاسرائيل )
التهديدات العسكرية لإسرائيل:
المملكة العربية السعودية
(محدثة أبريل 2012)

التي تراكمت لديها واحد من الجيوش الحديثة في العالم العربي. على الرغم من أنه يشكل تهديدا الحد الأدنى ل من تلقاء نفسها، وقد شارك السعوديين في سابقة ، واحتمال أنها يمكن أن تفعل ذلك مرة أخرى، والآن مع ترسانة أسلحتها للدولة من بين الفن، يجب أن تؤخذ على محمل الجد . ومن المخاطر الإضافية التي لا يمكن رفض هو إمكانية لذلك، نظام معاد المعادية للغرب السيطرة على البلاد.

flyingtime.gif

يجب أن تقديرات عسكرية إسرائيلية حساب لسلاح الجو السعودي بسبب نوعية الطائرات السعودية وصواريخ جوية على قدم المساواة مع نماذج الإسرائيلية، التي تؤثر مباشرة على التفوق العسكري النوعي الحيوية لاسرائيل.

في أوائل عام 2000، ورد نقل الكثير من المتقدمين في أسطول المقاتلة النفاثة إلى القاعدة الجوية تبوك قرب حدود اسرائيل الجنوبية في انتهاك للعود في المملكة بعدم القيام بذلك. من هذه القاعدة المتقدمة، يمكن أن الطائرات تصل إلى الحدود الجنوبية لإسرائيل في حوالي ست دقائق. requesta الولايات المتحدة الأمريكية أن السعوديين عودة الطائرات الى قواعدها الاصلية وتلت أبدا. ونتيجة لذلك، تمت زيارتها إسرائيل لزيادة قدرتها على رصد عمليات .

في عام 2005، و و بدأ التعاون التي شهدت بريطانيا تعزيز مشاركتهم في تحديث القوات المسلحة السعودية والانخراط في التدريبات والمناورات المشتركة. في أغسطس 2006، وقعت مذكرة تفاهم مع المملكة المتحدة لتسليم 72 طائرة Torndao في صفقة 8000000000 $. في سبتمبر 2007، أعلن في السعودية عقدا بمليارات الدولارات مع أنظمة BAE لمدة 72 طائرة تايفون يوروفايتر المتقدمة. هذه الطائرة المقاتلة الجديدة سبق أن تباع فقط إلى البلدان المشاركة في صناعة الطائرات - ، ، ، و .

في عام 2007، أعلنت بوينغ انها وقعت عقدا لتعزيز السعودي أسطول طائرة رادار عن طريق تثبيت، مقاومة للتشويش، وصلات البيانات الرقمية الآمنة التي تسمح للطائرات العسكرية والسفن والوحدات البرية لتبادل الصور التكتيكية مع بعضها البعض في الوقت الحقيقي القريب. هذه الطائرات وكان من بيعها إلى المملكة العربية السعودية في عام 1980 في وقت مبكر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية مع القيود المفروضة على الكيفية التي سيتم تجهيز طائرات بعد أن عارضت بيع من قبل العديد من أعضاء .

في ديسمبر 2011، وقعت الولايات المتحدة اتفاقا 29400000000 $ لبيع 84 F-15S في تكوين SA (السعودية متقدم). يتضمن بيع ترقيات لكبار السن F-15S تصل إلى مستوى السعودية إلى جانب المعدات والخدمات ذات الصلة.

الطموحات النووية
في ضوء قلق برنامج تطوير الأسلحة النووية ينمو بشكل مطرد أن المملكة العربية السعودية هي أيضا مهتمة في اتباع الخيار النووي.

في مايو 2008، فإن الولايات المتحدة و وافقت على إقامة علاقة تعاون النووية، وفي أغسطس 2009، أعلن الوزير السعودي للمياه والكهرباء أن المملكة تعمل على خطط لأول محطة للطاقة النووية.

في يوليو 2010، المملكة العربية السعودية و عن توقيع اتفاق للتعاون النووي من أجل تطوير الطاقة الذرية وفي العام التالي، في فبراير 2011، وقعت اتفاقية تعاون الثنائي آخر لتطوير الطاقة النووية.

مع تلوح في الأفق كل أكبر، وأشار مسؤول كبير بوزارة الدفاع السعودي في يناير كانون الثاني عام 2012، "لا يمكننا أن نعيش في حالة حيث تمتلك إيران أسلحة نووية، ونحن لا ... اذا طورت إيران سلاحا نوويا، والتي ستكون غير مقبول بالنسبة لنا، وسيكون لدينا على أن تحذو حذوها. "شرح الأمير تركي الفيصل من هذا الشعور عندما أشار إلى أنه إذا تطور إيران سلاحا نوويا،" [أن] يجبر المملكة العربية السعودية ... لمتابعة السياسات التي يمكن أن تؤدي إلى تخبر به أحدا، وربما عواقب وخيمة ".

في يناير 2012، وقع الملك عبد الله اتفاقا مع الصين للتعاون في مجال تطوير واستخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية.

الاستقرار السعودي
تواجه قوى المعارضة الحرجة بصراحة والتعامل مع استياء الرأي العام في أعقاب الربيع العربي في أوائل عام 2011. وبينما يعتبر واحدا من أقرب أصدقاء واشنطن في الخليج، قوى المعارضة حاسمة علنا من علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة و الغرب. وتقديرا لهذه المشاعر، وكانت الحكومة السعودية مترددة في استضافة القوات الأميركية أو تخزين المعدات العسكرية الأمريكية، التي قادت الولايات المتحدة إلى إزالة معظم قواتها من المملكة ولتحويل قاعدة عسكرية رئيسية في المنطقة إلى .

في السنوات الماضية، العديد من الجماعات المنشقة السعودية - وأبرزها - وقد حاول فعلا لقلب نظام الحكم، على الرغم من أنها قد فشلت جميعا. كانت موطن 15 من الخاطفين ال 19 الذين ارتكبوا فظائع 11 سبتمبر، وكان غير المتعاونة في التحقيق ليس فقط تلك الهجمات الإرهابية، ولكن اثنين آخرين ارتكبت ضد الأمريكيين على الأراضي السعودية: تفجير نوفمبر 1995 في مركز تدريب الحرس الوطني السعودي في الرياض، الذي أسفر عن مقتل خمسة أمريكيين، و25 يونيو 1996، هجوم خارج سلاح الجو الأمريكي منشأة سكنية في الظهران الذي قتل 19 أمريكيا.

بعض الأفراد السعوديين، فضلا عن أعضاء من العائلة المالكة، واتهمت بتمويل المتطرفين الاسلاميين في دول مثل ، و .كما يدعم النظام الملكي المدارس الإسلامية في جميع أنحاء العالم التي تدرس التفسير الأكثر تطرفا من .






مصادر: ، ، (12 سبتمبر 2003)؛ ، (16 يونيو 2005)؛
لندن تايمز ، (22 ديسمبر 2005)؛ (22 مايو 2006)؛ (18 أغسطس 2006)؛ (17 سبتمبر 2007)؛ ، (20 أيلول 2007)، (29 ديسمبر 2011)؛خريطة بإذن من =========================================================================

Military Threats to Israel:
Saudi Arabia

(Updated April 2012)

Overview
has accumulated one of the most modern militaries in the Arab world. Although it poses a minimal threat to on its own, the Saudis have participated in previous , and the prospect that it could do so again, now with its state-of-the-art weapons arsenal, must be taken seriously. An additional risk that cannot be dismissed is the possibility of a hostile, anti-Western regime taking over the country.

flyingtime.gif

Israeli military assessments must account for the Saudi air force because the quality of Saudi aircraft and aerial missiles are on par with Israeli models, directly impacting on Israel’s vital qualitative military edge.

In the early 2000's, reportedly transferred much of its advanced fighter-jet fleet to the Tabuk air base near Israel's southern border in violation of the kingdom's promises not to do so. From this advanced base, the jets could reach Israel's southern border in about six minutes. United States requesta that the Saudis return the planes to their original bases were never followed. Consequently, Israel has had to increase its monitoring of .

In 2005, the and began collaboration which saw Britain strengthen their involvement in modernizing the Saudi armed forces and engage in joint training and exercises. In August 2006, signed a memorandum of understanding with the UK for the delivery of 72 Torndao aircraft in an $8 billion deal. In September 2007, the Saudi's announced a multibillion dollar contract with BAE systems for 72 advanced Eurofighter Typhoons. This new fighter plane had previously been sold only to countries involved in manufacturing the planes — , , , and .

In 2007, Boeing announced it signed a contract to enhance the Saudi radar plane fleet by installing secure, jam-resistant, digital data links that allow military aircraft, ships and ground units to exchange tactical pictures with each other in near real time. These planes had originally been sold to Saudi Arabia in the early 1980's by the USA with restrictions placed on how the planes would be equipped after the sale was opposed by many members of .

In December 2011, the United States signed a $29.4 billion deal to sell 84 F-15s in the SA (Saudi Advanced) configuration. The sale includes upgrades for the older F-15s up to the Saudi standard along with the related equipment and services.

Nuclear Ambitions
In light of nuclear weapons development program concern is steadily growing that Saudi Arabia is also interested in pursuing a nuclear option.

In May 2008, the U.S. and agreed to establish a nuclear cooperation relationship and, in August 2009, the Saudi minister of water and electricity announced that the kingdom was working on plans for its first nuclear power plant.

In July 2010, Saudi Arabia and announced the signing of a nuclear cooperation pact in order to develop atomic energy and the following year, in February 2011, they signed another bilateral cooperation agreement for the development of nuclear power.

With the looming every larger, a senior Saudi defense official noted in January 2012, “We cannot live in a situation where Iran has nuclear weapons and we don’t ... If Iran develops a nuclear weapon, that will be unacceptable to us and we will have to follow suit.” Prince Turki al-Faisal expounded on this sentiment when he noted that if Iran develops a nuclear weapon, “[that] would compel Saudi Arabia…to pursue policies which could lead to untold and possibly dramatic consequences”.

In January 2012, King Abdullah signed an agreement with China for cooperation in the development and use of atomic energy for peaceful purposes.

Saudi Stability
faces openly critical opposition forces and dealt with public discontent in the wake of the Arab Spring in early 2011. While is considered one of Washington's closest friends in the Gulf, opposition forces are openly critical of its close ties with the U.S. and the West. In recognition of this sentiment, the Saudi government has been reluctant to host American troops or stockpile American military equipment, which has led the United States to remove most of its troops from the kingdom and to shift its principal military base in the region to .

In past years, several Saudi dissident groups - most notably - have actually attempted to overthrow the government, though they have all failed. was home to 15 of the 19 hijackers who perpetrated the atrocities of September 11 and has been uncooperative in investigating not only those terrorist attacks, but two others perpetrated against Americans on Saudi soil: the November 1995 bombing of the Saudi National Guard training center in Riyadh, which killed five Americans, and the June 25, 1996, attack outside the U.S. Air Force housing facility in Dhahran that killed 19 Americans.

Some Saudi individuals, as well as members of the royal family, have been accused of financing Islamic radicals within countries such as , and . The monarchy also supports Islamic schools around the world that teach the most extreme interpretation of .
 
هل صحيح ان الطائرات اقلعت من احد المدن الساحلية ؟ مطار الوجه
لانه بالرواية المقاتلات السعودية كانت خلف الاسرائليين
 
هل صحيح ان الطائرات اقلعت من احد المدن الساحلية ؟ مطار الوجه
لانه بالرواية المقاتلات السعودية كانت خلف الاسرائليين

حسب ماقرأت ان الطائرات قامت من الرياض او خميس مشيط
و كانت تحلق على مستوى منخفض جدا .. حتى باغتت الطائرات الاسرائلية
 
اسرائيل كانت تستفز السعوديه عام2001-2002
السعوديه يوم حصلت على اقوى مقاتله بسلاح الجوي الامريكي سابقا
وهي اف15
وطلبت امريكا بعدم وضعها في قاعدة تبوك التي تبعد عن تل ابيب 3 دقائق فقط
ووافقت السعوديه وتم شراء مقاتلات اف 15
ووضعتها السعوديه في قاعدة تبوك الجويه !
وإسرائيل قامت بعمليات رصد بشكل مستمر للسعوديه بعد ان رفضت السعوديه طلب الولايات المتحدة بعودة مقاتلات اف15 الى قواعدها الاصليه في الجنوب والوسط السعودي
بعد قيام الطائرات الإسرائيليه بالاشتراك في مناورات قريبه من خليج العقبه حيث تمركزت الطائرات السعوديه في قاعدة تبوك
في اعقاب 11 سبتمبر زادت الاستفزازات الاسرائيليه في شمال السعوديه وفي احد الاختراقات للطائرات الإسرائلية لجنوب تبوك
قامت الطائرات الاسرائيليه بإلقاء خزانات الوقود في داخل الاراضي السعودية إمعانا في الاهانة
تمت دراسة الخروقات الإسرائيلية للسعودية في قيادة القوات الجوية السعودية وكيفية الرد عليها أو ايقافها
حيث تم وضع خطة محكمة لمراقبة الأجواء الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي بإستخدام طائرات الاواكس السعودية فرصد في احد الاختراقات طائرتي اف 16 شمال السعودية
فتم استدراج الطائرتين إلى جنوب قاعدة تبوك باستخدام طائرة اف5
و قامت طائرتين اف 15 سعوديتين بعملية مناورة معقدة وظهرتا فجاه خلف الطائراتان الإسرائيليتان واجبرتاهما بالنزول في قاعدة تبوك
احد الطيارين رفض النزول فقامت إحدى الطائرات السعودية بإطلاق طلقات تحذيرية على الطائرة الإسرائيلية وثم وافق على النزول
وبعد الفضيحه الكبرى للطيران الإسرائيلي قام الطرفان السعودي والإسرائيلي بحالة استنفار كبرى وحشد للقوات الجوية والبريه
على الجانب السعودي تم تحريك قوات من حفر الباطن وجنوب السعودية باتجاه تبوك لتعزيز الموقف
وسلمت السعودية الطياران الإسرائيليان إلى السفارة الأمريكية بعد محادثات سرية بين السعودية والسفير الأمريكي بالرياض
بعد حصول السعودية على مكاسب سياسية وضمانات أمنية بعد التكتم إعلاميا على الحادث بطلب من إسرائيل
من ضمن المكاسب اعتبار التعهدات السعودية بعدم نشر الطائرات السعودية في شمال السعوديه ملغاه

وايضا السعوديه قامت باستفزاز الاسرائيليين عام 2004
إضافةً إلى ذلك، قام السعوديون منذ آب 2004، بنشاطات جوية غير معتادة، وفي بعض الأحيان عدائية من قاعدة تبوك الجوية
(يجب التذكير بأن إعادة الانتشار في تبوك تمثّل انتهاكاً رئيسياً لوعود مُقدَّمة إلى إسرائيل).
الطائرات السعودية أقلعت بسرعة مراراً رداً على النشاط الجوي الإسرائيلي في خليج إيلات
بما في ذلك مطاردة طائرتي أف 15 سعوديتين رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي
في طريقه إلى قمة شرم الشيخ (الخامس من شباط).


رحلة رئيس الوزراء لم تكن الا كذبة وويكليكس تكلمت حول ذلك لكن لماذا نعترض طائرة رئاسية بالذات هذه المرة لان هذه الطائرة هي طائرة تستخدم في استخدامات عسكرية للتجسس على الترددات الرادارات السعودية وعمليات استخباراتية لها رموز محددة فتم اعتراضها وهذا دليل على قوة المملكة هذا كلام الأخ نمر وصدق بعد بحث مطول عن مواصفات الطائرة
 
هل صحيح ان الطائرات اقلعت من احد المدن الساحلية ؟ مطار الوجه
لانه بالرواية المقاتلات السعودية كانت خلف الاسرائليين
حسب روايات من بعض الاعضاء ان هناك كمين محكم تم نصبه للطائرات الاسرائيلية يقال ان طائرة اف5 سعودية ظهرت امام الطائرتين الاسرائليتين من نوع اف16 وانسحبت من امامهما وطاردتها الطائرتين الاسرائيلية مسافة داخل الاجواء السعودية ثم فوجئوا بظهور ثلاث مقاتلات اف15 امامهم مباشرة واجبروا احدى الطائرات الاسرائيلية على الهبوط بقاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك والطائرة الثانية رفض قائدها الهبوط في البداية لكنه انصاع بعد ذلك وهبط في القاعدة.
 
حسب روايات من بعض الاعضاء ان هناك كمين محكم تم نصبه للطائرات الاسرائيلية يقال ان طائرة اف5 سعودية ظهرت امام الطائرتين الاسرائليتين من نوع اف16 وانسحبت من امامهما وطاردتها الطائرتين الاسرائيلية مسافة داخل الاجواء السعودية ثم فوجئوا بظهور ثلاث مقاتلات اف15 امامهم مباشرة واجبروا احدى الطائرات الاسرائيلية على الهبوط بقاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك والطائرة الثانية رفض قائدها الهبوط في البداية لكنه انصاع بعد ذلك وهبط في القاعدة.


الـ[......] لا يبعد عن تبوك اكثر من ١٠٠ كم من الشمال ، لا اعتقد منه اقلعت مقاتلات ف ١٥
و هو اقرب ل الحدود الاردنية ، مفهوم الكمين ان مقاتلات ف ١٥ ظهرت من الغرب او الجنوب
اقرب مطار ساحلي الوجه ، تيماء لا يوجد بها مطار و العلا حديث لم يواكب الأحداث ..
 
في لقاء كان مع الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع سابقا

كان يتكلم عن احداث حصلت وفيها تكتم اعلامي اعتقد بأن الاحداث بين السعوديه واسرائيل
لدرجه بأن الطائرات السعوديه لم تتوقف


من اليوم الصباح ابحث عن اللقاء ولم اجده

ياليت احد يزودنا بالفديو ان امكن
 
في لقاء كان مع الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع سابقا

كان يتكلم عن احداث حصلت وفيها تكتم اعلامي اعتقد بأن الاحداث بين السعوديه واسرائيل
لدرجه بأن الطائرات السعوديه لم تتوقف


من اليوم الصباح ابحث عن اللقاء ولم اجده

ياليت احد يزودنا بالفديو ان امكن
تجده في مقاطع تخص الصواريخ الاستراتيجة حيث ظهر الامير السالف ذكره
 
الـ[......] لا يبعد عن تبوك اكثر من ١٠٠ كم من الشمال ، لا اعتقد منه اقلعت مقاتلات ف ١٥
و هو اقرب ل الحدود الاردنية ، مفهوم الكمين ان مقاتلات ف ١٥ ظهرت من الغرب او الجنوب
اقرب مطار ساحلي الوجه ، تيماء لا يوجد بها مطار و العلا حديث لم يواكب الأحداث ..
الله اعلم لكن كلامك منطقي بخصوص ترجيح انطلاقها من مطار الوجه
 
مافيه مصدر رسمي على اعتراض المقاتلات الاسرائيلية!! حتى المصدر لايعمل!!
 
لم تخترق ، الطيران حلق فوق الحدود تماما وفي تلك الفترة الأردن هي المسؤولة عن الحدود وبعد هذه الحادثة السعودية تولت حماية الحدود.
وكيف تدعم السعودية تدمير المفاعل بينما هي من دعمت المفاعل العراقي بالمليارات ومن يتذكر بيان الملك فهد إبان حرب الخليج الثانية يعرف ذلك.


مع احترامي الشديد متى ينتهي هذا التأليف الغريب العجيب !!

لايوجد شيء اسمه ان دوله مسؤولة عن الحدود وهذه عباره جديده كليا !!

كل دولة مسؤولة عن مجالها الجوي ومدى تغطية ردارات الدفاع الجوي لهذه الدولة

وبالنسبة لعبور طائرات اسرائيل هناك روايتين مشهورة الاولى انها عبرت من الشريط الحدودي بين الاردن والمملكة وتلك المنطقة غير مغطاة برادارات الدفاع الجوي للبلدين والرواية الاخرى انها عبرت من فوق الاجواء السورية

وشخصيا ارجح الرواية الثانية لعدة اسباب منها ان الاسد حليف ايران يعتبر احد القوى المعادية لصدام .. ومنها ترويض قدرات صدام ونزع مخالبه وبالاضافة لصعوبة المسار الاول وخطورته العالية جدا


هذا ما ارجح والله اعلم
 
مع احترامي الشديد متى ينتهي هذا التأليف الغريب العجيب !!

لايوجد شيء اسمه ان دوله مسؤولة عن الحدود وهذه عباره جديده كليا !!

كل دولة مسؤولة عن مجالها الجوي ومدى تغطية ردارات الدفاع الجوي لهذه الدولة

وبالنسبة لعبور طائرات اسرائيل هناك روايتين مشهورة الاولى انها عبرت من الشريط الحدودي بين الاردن والمملكة وتلك المنطقة غير مغطاة برادارات الدفاع الجوي للبلدين والرواية الاخرى انها عبرت من فوق الاجواء السورية

وشخصيا ارجح الرواية الثانية لعدة اسباب منها ان الاسد حليف ايران يعتبر احد القوى المعادية لصدام .. ومنها ترويض قدرات صدام ونزع مخالبه وبالاضافة لصعوبة المسار الاول وخطورته العالية جدا


هذا ما ارجح والله اعلم


الطائرات الاسرائيليه في ذلك الوقت تستطيع ان تعمي كافة الردارات العربيه وقد فعلت

لماذا لم يكتشفها الاردن
لماذا لم يكتشفها العراق والذي توغلت في وسط خريطته بعمق كبير وقامت بضرب اثمن هدف والذي يفترض انه يكون محصن ومحمي بقوه

بالعقل

هدف زي مفاعل تموز يفترض انه محمي بشبكه صواريخ جوجو وطائرات تحلق فوقه ورادارت ودفاعات جويه رشاشه

خاصه ان العراق في ذلك الوقت اقوى من الاردن والسعوديه عسكريا


لذا هذا ردي لكل من يلغي باللوم علي السعوديه وينسى الاردن القوى في ذلك الوقت وينسى العراق القوى في ذلك الوقت

في ذلك الوقت كل الدولتين العراق والاردن كانو اقوياء جدا وعندهم خبرات كثيره وكبيره

اما السعوديه فلم تكن في ذلك الوقت بهذه القوه

ولم يكن لديها اي واكس

اما بقية الرادرات في ذلك الوقت فقد تم التشويش عليها واعماءها خاصه انها امريكيه والاسرائليين يعرفون كل شي عن السلاح الامريكي في ذلك الوقت

لذا

اللوم علي العراق نفسه لماذا لم يتكشف الطائرات التي توغلت في عمق اراضيه وليس اللوم علي دوله اتت الطائرات في بجانب حدودها
 
اكرر اللوم ليس علي السعوديه بل على العراق نفسه

لماذا لم يضع رادرات ودفاعات جويه ومدافع رشاشه لحمايه المفاعل
 
الطائرات الاسرائيليه في ذلك الوقت تستطيع ان تعمي كافة الردارات العربيه وقد فعلت

لماذا لم يكتشفها الاردن
لماذا لم يكتشفها العراق والذي توغلت في وسط خريطته بعمق كبير وقامت بضرب اثمن هدف والذي يفترض انه يكون محصن ومحمي بقوه

بالعقل

هدف زي مفاعل تموز يفترض انه محمي بشبكه صواريخ جوجو وطائرات تحلق فوقه ورادارت ودفاعات جويه رشاشه

خاصه ان العراق في ذلك الوقت اقوى من الاردن والسعوديه عسكريا


لذا هذا ردي لكل من يلغي باللوم علي السعوديه وينسى الاردن القوى في ذلك الوقت وينسى العراق القوى في ذلك الوقت

في ذلك الوقت كل الدولتين العراق والاردن كانو اقوياء جدا وعندهم خبرات كثيره وكبيره

اما السعوديه فلم تكن في ذلك الوقت بهذه القوه

ولم يكن لديها اي واكس

اما بقية الرادرات في ذلك الوقت فقد تم التشويش عليها واعماءها خاصه انها امريكيه والاسرائليين يعرفون كل شي عن السلاح الامريكي في ذلك الوقت


لذا

اللوم علي العراق نفسه لماذا لم يتكشف الطائرات التي توغلت في عمق اراضيه وليس اللوم علي دوله اتت الطائرات في بجانب حدودها
اذا كلامك صحيح فمعناه ان اسرائيل لازالت تعرف اسرار الاسلحه الامريكيه يعني لازالت تستطيع اعماء راداراتنا !
وهذه مصيبه فكل اسلحتنا بنسبة 80% امريكيه )):
 
في لقاء كان مع الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع سابقا

كان يتكلم عن احداث حصلت وفيها تكتم اعلامي اعتقد بأن الاحداث بين السعوديه واسرائيل
لدرجه بأن الطائرات السعوديه لم تتوقف


من اليوم الصباح ابحث عن اللقاء ولم اجده

ياليت احد يزودنا بالفديو ان امكن



الدقيقه 7:13
 
عودة
أعلى