داعش والنصرة وغيرها تنظيمات ارهابية حسب وزارة الداخلية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جهاد الدفع ينفرد بعدم وجود شروط غير الأيمان و عدم جواز الأنحياز أذا كان خطر على النساء و الأطفال و عدم جواز الفرار و يكون جهاد المرأه واجب أن أحتيج اليها

ممكن تشرح لنا غزوه او معركه صارت في زمن الرسول وما كان الامر بالجهاد من الرسول يعني تكون من صحابي يأمر في الجهاد من دون امر الرسول بما انهم خير القرون
 
الخبر هام
لكن النقاش سياسي وجدلى
يحال الى الأرشيف
 
ما قولكم أن الدولة السورية كانت قد اعتبرت الاخوان المسلمين
تنظيم ارهابي منذ عام 1982
 
ما قولكم أن الدولة السورية كانت قد اعتبرت الاخوان المسلمين
تنظيم ارهابي منذ عام 1982

نعم وقتها المملكة توسطت للاخوان , لكن حافظ الاسد مجرم و فوق هذه علوي و المثل يقول انا و اخوي على ابن عمي و انا و ابن عمي على الغريب

عموماً القرار جاء خوفا ً من ان تاتي امريكا بالاخوان بدلاً عن حكام الخليج​
 
ما قولكم أن الدولة السورية كانت قد اعتبرت الاخوان المسلمين
تنظيم ارهابي منذ عام 1982

سبحان الله اسئنا الظن في عائلة الاسد

اتضح انهم يملكون نظرة ثاقبه

اكيد مادام النصرة والدوله والتنظيمات الاخرى تحارب بشار وهي ارهابيه فالحق مع بشار

وبشار مجرد رئيس تم تشويه سمعته وهو يعمل من اجل سوريا ووحدة الامة العربيه
 
قرار متوقع أوباما جاي في الطريق
 
غريبة اصحبوا الان يستخدمون مصطلح الارهاب الذين لم يتفقوا على تعريفة
بدلا من مصطلح الفئة الضالة .
اين الجامية ومارائيهم باستخدام المصطلحات الغربية
 
من يقول ان هناك جامية الجامية هم السلفيون وهم من على منهج السلف الصالح وماكانوا عليه من الطاعه لله ولرسوله ولاولي الامر مصطلح الجاميه اطلقه الاخونجيون لفرض ارائهم وان معارضيهم جاميون وهو لفظ مثله مثل ماطلقه الرافضه وهابيون وفق الله هالحكومه لكل خير والي يقول اوباما جاااي انت واوباما نفس الوضع زيك زيه الاخوان يدعمها اوباماك هالي تقول جاي وبوه تحقيق من الكونجرس ع دعم اوباماك لاخونج لقلب الحكم بالوطن العربي وتطبيق الربيع العبري لتقسيم الدول العربيه لدويلات ووتدعمها قطر بعد
 
لي أسئلة عند أهل الخبرة والتخصص لو تكرموا:
1- هل هذا البيان السعودي سيؤدي إلى استقرار سياسي وأمني ومجتمعي؟؟ وكيف يمكن تحقيق هذا الاستقرار الأمني في ظل إعلان كهذا سوف يمزق ويجرم جزء كبير من بنيوية وهيكلية الاستقرار المجتمعي الأساسية وما قد يترتب عليه من تداعيات وتفاعلات بالغة التأثير على الاستقرار المجتمعي والأمني والسياسي؟؟!.

2- السؤال الثاني: هل هذا البيان سيؤدي لاستقرار النظام السياسي الملكي؟؟؟ وكيف يمكن تحقيق ذلك والبيان قد أعلن العداء الصريح لجانب كبير ولا بأس به من التركيبة الديموغرافية الأساسية والجذرية التي دعمت وساهمت بنفسها في استقرار النظام السياسي الملكي بالسعودية عبر عقود طويلة ؟؟

3- أليس التوغل والمبالغة والتشديد العجيب جدا في تجريم شتى الأنشطة الجماعية العلنية للتعبير عن الرأي مهما كانت نوعيتها ومهما كانت متوافقة ومتقبلة للنظام السياسي الملكي نفسه.... أليس هذا التشديد والمبالغة سيؤدي لتفريغ البيان نفسه من مضمونه حتميا .. بل ولدرجة إنه حتى إذا تم تفعيل الإجراءات الواردة بالفعل في البيان فإن ذلك نفسه وبوضوح سيشكل أكبر خطر على طبيعة واستقرار النظام السياسي الملكي؟؟!!!.






فما هي الحكمة من هذا البيان إذا كان أي تحليل للبيان في نظري سيؤدي حتميا لخلخلة أسس النظام المجتمعي وأسس النظام السياسي بالكامل؟؟؟ فأفيدونا يهديكم ويرحمكم الله.
 
من يقول ان هناك جامية الجامية هم السلفيون وهم من على منهج السلف الصالح وماكانوا عليه من الطاعه لله ولرسوله ولاولي الامر مصطلح الجاميه اطلقه الاخونجيون لفرض ارائهم وان معارضيهم جاميون وهو لفظ مثله مثل ماطلقه الرافضه وهابيون وفق الله هالحكومه لكل خير والي يقول اوباما جاااي انت واوباما نفس الوضع زيك زيه الاخوان يدعمها اوباماك هالي تقول جاي وبوه تحقيق من الكونجرس ع دعم اوباماك لاخونج لقلب الحكم بالوطن العربي وتطبيق الربيع العبري لتقسيم الدول العربيه لدويلات ووتدعمها قطر بعد

لاتخلط الحابل بالنابل السلف شيء و الجامية شيء اخر لا تظلل هداك الله
 
سامح عيد: 30 ألف «إخواني» موجودن في السعودية
645.jpg

كشف سامح عيد، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية المنشق عن جماعة «الإخوان»، عن وجود 30 ألف «إخواني» يعملون في المملكة العربية ، مضيفا أن نجل حسن الهضيبي، مرشد الجماعة السابق كان يعمل مستشارًا للأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، الراحل.

وقال «عيد» خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «القاهرة 360»، على فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت إن الشخصيات التابعة لـ«الإخوان» تمتلك تعليمية داخل المملكة.

كانت وزارة ، أعلنت الجمعة، قائمة بالأحزاب والتيارات التي وصفتها بالإرهابية، وتضم القائمة: جماعة «الإخوان»، وتنظيم «القاعدة»، وجبهة النصرة، وتنظيم داعش، داخل المملكة، وجماعة الحوثيين في .

 
أمير الكويت يقطع رحلته العلاجية بأمريكا لإنهاء الأزمة الخليجية
770.jpg

قالت صحيفة «عالم اليوم» الكويتية، إن أمير الشيخ صباح الأحمد، سيقطع زيارته إلى الولايات المتحدة، التي يقضي بها حاليا فترة نقاهة بعد إجرائه عملية جراحية، وذلك إثر أزمة سحب سفراء والإمارات والبحرين من قطر.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة، أن الشيخ صباح سيعود إلى البلاد قبل نهاية الأسبوع الحالي، في إطار اهتمامه برأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي.
 
الإمارات تشيد بقرار السعودية إدراج "الإخوان"على قائمة "الإرهاب"
0f8fd56d422e6d1147a21de59c54fa1d.jpg

أشادت الإمارات بقرار السعودية إدراج مجموعة من المنظمات من بينها "جماعة الإخوان المسلمين " على قائمتها للجماعات "الإرهابية"، داعية كل الدول للتعاون "من أجل تفعيل القرار منعا للفتنة". وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان مساء اليوم السبت، عن "تأييد دولة الإمارات ووقوفها بقوة مع التوجه الذي انتهجته السعودية باعتبار هذه الجماعات إرهابية ". وأشادت الإمارات بصدور القرار "في هذا التوقيت المهم من تاريخ الأمة وهي تتعرض لفتنة تهدد استقرارها وأمانها ووحدة الصف بين شعوبها". وأكد البيان أن دولة الإمارات "لن تألو جهدا في سبيل تعزيز التعاون مع السعودية لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية بما يحقق الأهداف المرجوة وعلى رأسها حظر تقديم أي شكل من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها تحت أي ظرف". وأثنت الخارجية الاماراتية على "هذه الخطوة المهمة التي اتخذتها السعودية في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تضافر الجهود والعمل الجماعي للتصدي للمخاطر المحدقة بأمتنا العربية والإسلامية بما يهدد أمنها واستقرارها ومصيرها". ودعت الإمارات "الدول كافة إلى التآزر والتعاون من أجل تفعيل هذا القرار ليؤتي ثماره درءا للفتنة ومنعا لمزيد من التمزق الذي يواجه الأمة".

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
 
"عكاظ" السعودية: يجب أن يدرك العرب حقيقة ما يحاك ضدهم
640.jpg

كتبت صحيفة "عكاظ" ، أنه لن يمضي وقت طويل حتى يدرك الإنسان أن كياناته السياسية المستهدفة عنوة.. لن يكون في صالحه.. وأن ما قد يبدو له تغييراً نحو الأفضل إنما هو «تعمية" و«تضليل» لشعوب ندرك أنها عانت الأمرين في بعض الأوطان من أنظمة جائرة.. لكن هذه المعاناة لا يمكن أن تحسم بهدم الدول على رءوس شعوبها.. ولا بتدمير مكونات الشعوب الأساسية من أواصر.. وروابط.. وقيم.. ومشتركات.. يجمع بينها مصير مشترك واحد..
وقالت: إن الفتن المتفشية الآن حتى بين أبناء الواحد.. والانهيارات الشديدة التي تعيشها بعض الأوطان، إنما هي بهدف استئصال هذه الشعوب من جذورها.. وإلغاء هويتها الوطنية.. واستخدامها لتدمير أوطانها بأيديها.
ونبهت الصحيفة إدراك حقيقة ما يحاك ضد أوطاننا.. حتى لا نكون معاول بأيديهم لهدمها فوق رءوسنا.


والله ناس بتفهم لكن للاسف البعض ما زال سكاري

 
"المدينة" السعودية: المملكة ستجتث التنظيمات الإرهابية من جذورها
633.jpg

اعتبرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن القائمة التي أصدرتها وزارة السعودية أمس الأول تنفيذًا للأمر الملكي الصادر الشهر الماضي والتي شملت حظر 9 تنظيمات وجماعات وأحزاب بما في ذلك جماعة المسلمين السعودي وتنظيم بكل تفرعاته، من داعش ، جانب المنظمات والقوائم المصنفة دوليًا بأنها منظمات تمثل هذه القائمة مرحلة جديدة وحاسمة في حرب المملكة ضد في إطار الاستراتيجية السعودية الشاملة لمكافحة .
وأشارت إلى أن القائمة لا تضم هذه المرة أسماء أشخاص وإنما أسماء تنظيمات بما يعتبر تطورًا هامًا في توسيع مجال الحرب ضد الإرهاب، وتضييق الخناق عليه بما يسهم بشكل كبير وفعال في اجتثاث جذور هذه الآفة من تربة المجتمع من خلال توجيه ضربة قاصمة لهم وإفشال المخططات الإرهابية الخبيثة التي تهدف إلى خلخلة الاستقرار وزعزعة الأمن في ربوع البلاد.
ورأت أن القائمة الجديدة بهذه الخصائص والمواصفات تعلية للسياج الأمني للمملكة، ودليل جديد على رفضها للتطرف بكل صوره وأشكاله، وحرصها البالغ على تحصين المجتمع، والحفاظ ليس فقط على أمنها واستقرارها، وإنما أيضًا على أمن واستقرار المنطقة بأسرها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى