تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الطائرات تطير وكانها تقول اضربوني اضربوني
اما انها ثقة بالنفس او استفزاز

بل انها ياأستاذي قمه الاستفزاز لكن ليس لهم حول ولاقوة فالحرب ستفرض عليهم لا محاله والله اعلم
 
الصين
اذا لم ترتجع امريكا عن موقفها من روسيا تجاه الازمه الاوكرانيه
سنطلب من امريكا دفع ديونها لنا بالذهب؟!!!
 
الصين
اذا لم ترتجع امريكا عن موقفها من روسيا تجاه الازمه الاوكرانيه
سنطلب من امريكا دفع ديونها لنا بالذهب؟!!!


هل يحق للصين ان تشترط هذا الطلب ؟
الا يمكن لأمريكا مثلا ان تقول خذوها بالدولارات فأن لم تشاءو فأتركوها وديوننا لكم سددناها وانتهينا
 
هل يحق للصين ان تشترط هذا الطلب ؟
الا يمكن لأمريكا مثلا ان تقول خذوها بالدولارات فأن لم تشاءو فأتركوها وديوننا لكم سددناها وانتهينا


لعلمك سيد سيبورغ أمريكا الأن إقتصادها في حالة كساد رهيبة وهم يطبعون الدولار بغير قيمته الحقيقيه والصينيون يعلمون ذلك وقريبا سيدخل اقتصادهم في حاله التنفس المصطنع
 
الضرب تحت الحزام مستمر
مظاهرات تايلاند و أوكرانيا وتصريح امريكي بأن امريكا لاتعترف بمنطقه الدفاع الصينيه شرق بحرالصين
 
اوكرانيا تملك كل الامكانات لصنع اكبر واقوى تشكيلات عصابيه عرفها العالم الحديث تنوب بعد الجيش الاوكراني على المعركه في حال انهزامه لتهلك جيش الروس
ولكن الاوكران منهزمون نفسيا قبل المعركه لأن دعاية الجيش الروسي العظيم ضلت لعقود تملئ عقولهم بأكاذيب قوه عفريتيه سوفييتيه لا تقهر
 
اوكرانيا تملك كل الامكانات لصنع اكبر واقوى تشكيلات عصابيه عرفها العالم الحديث تنوب بعد الجيش الاوكراني على المعركه في حال انهزامه لتهلك جيش الروس
ولكن الاوكران منهزمون نفسيا قبل المعركه لأن دعاية الجيش الروسي العظيم ضلت لعقود تملئ عقولهم بأكاذيب قوه عفريتيه سوفييتيه لا تقهر

+

اغلب سكان القرم وشرق أوكرانيا هم روس!
 
# اكملت كتيبة من كتائب صواريخ S-300PS الاوكرانية ..... انتشارها في جنوب اوكرانيا بالقرب من مدينة Kherson #

ukr_ports_kherson.jpg


...... في خطوة تنذر بوصول الازمة الى اخطر مراحلها في وقت اعلن فيه وزير الدفاع الاوكراني عن وصول اعداد القوات الروسية في القرم الى
220 الف جندي .....

 
مفعول الدومينو أخي الكريم ليس نظرية بقدر ماهو واقع حصل في كل إنهيارات أسواق المال الماضية بما فيها الكساد العظيم ..الذعر المالي Selling panic و موجة الهبوط غالبا ما تبدأ بعملية بيع بسيطة في وقت غير مناسب (حرب أو توترات سياسية أو إقتصادية) و تكبر بعدها كرة الثلج شيئا فشيئا ..
سأحاول تفريغ محتوى الفيديو لاحقا أخي الكريم


الأستاذ المحترم M82 ... أنا أتكلم عن بعض التطبيقات المختلفة في الواقع بمسمى ومصطلح "نظرية" لأنني بالعادة أتناول تلك التطبيقات من زوايا تحديثية تخرج التطبيق عن صورته القديمة إلى صورة أخرى ثورية فيصبح معها التمرحلة السابقة للتطبيق أو المصطلح مجرد نظرية من الماضي ... وهذا هو أقرب شكل أوضح به مقصدي من كلامي عن أن تأثير أحجار الدومينو عبارة عن نظرية.


ولقد أخبرتك سابقا لأكثر من مرة عن تأثير الفراشة وهو ممكن اعتباره التحديث الثوري في نظرية أحجار الدومينو ... فتأثير الفراشة أقوى بآلاف المرات من أحجار الدومينو لأن أحجار الدومينو نفسه إن هو إلا مجرد تأثير فرعي واحد من عشرات التأثيرات الفرعية الموجودة ضمنيا كحزمة مستقبلية كاملة تقع داخل التعريف الرئيسي لمفهوم تأثير الفراشة.


وحتى أعطيك مثالا غاية في الوضوح وعملي جدا عن تأثير الفراشة ... سأعطيك مثال واضح عن كلامنا هنا نفسه وقدرة تأثيره على النظام الحضاري للجنس البشري بأكمله ولدرجة أنها ستكون تأثير لا يمكن تجاوزه من النظام العالمي الحضاري الشامل المستقبلي للجنس البشري نفسه.





مثال عن مفهوم "تأثير الفراشة" وقدراته المذهلة التي تصل في بعض الأحيان لدرجة تصنيفها بقدرات فوق تاريخية وفوق مستقبلية:

المثال الذي سأتكلم عنه هو نفسه وبعينه نفس المثال السابق الذي هو موضع خلافنا هنا ... وهو الأدوات النقدية الاحتياطية الروسية المقاربة لـ 200 مليار دولار.


وقد تكلمت سابقا إن استخدام تلك الأدوات النقدية الروسية بشكل تقليدي للتأثير في النظام النقدي العالمي هو نوع من الوهم السخيف السمج الساذج التافه ... وليس هذا حبا مني للنظام النقدي العالمي فلا أعتقد أن هناك إنسان يكرهه على كوكب الأرض مثلي وأنا أكتلم عنه وأفضحه منذ سنين بعيدة بل هي بعيدة جدا بشكل نسبي ولي مواضيع منذ 2009 وأنا أتكلم عن أهمية وجود بدائل للعالم عن هذا النظام الجائر.

الشاهد هنا :
أنا لست منحازا بأي صورة من الصور للنظام النقدي العالمي فأنا أكرهه كرها لا يكاد يتصوره أحد ... ولدرجة أنني تكلمت في مرات كثيرة عن علاقة عضوية مباشرة بين إبليس اللعين بشكل شخصي جدا مع النظام النقدي العالمي واستخدام إبليس لهذا النظام للسيطرة الواسعة على النظام الحضاري المعاصر للجنس البشري واستلاب هذا النظام وتركيزه في مفاهيم باطنية وثيوصوفية وإبليسية مختلفة. وأنا تناولت في تواريخ سابقة كثيرة الكثير جدا من التفاصيل الكثيرة والواضحة في هذا الصدد .
لذلك لا يمكن لمثلي بأي حال من الأحوال أن ينحاز لهذا النظام الإبليسي النقدي العالمي... ولكن في نفس الوقت لا ينبغي لي أن أخدع نفسي بنفسي وأنحاز لفرضية ساذجة جدا مفادها أن 200 مليار دولار أدوات نقدية روسية أو حتى 2000 مليار دولار روسي قد تؤثر على الطبيعة الهيكلية والبنيوية للنظام النقدي العالمي المؤسس بالعتماد على عملة الدولار الأمريكي بحسب إتفاقية بريتون وودز التي تكلمت عنها مسبقا بنوع من التفصيل.



تأثير الفراشة المذهل الفوق تاريخي:
ولكن مع كل ما سبق يظل هناك قدرة مميزة وفريدة للغاية على التأثير على هيكلية النظام العالمي الحضاري المستقبلي العام للبشرية بأكملها من خلال المفعول المذهل لـ "تأثير الفراشة".
ما هو تأثير الفراشة:
بشكل بسيط و واضح ومباشر يمكننا تعريف تأثير الفراشة في صورته الفوق تاريخية بالشكل التالي: " تأثير الفراشة كمصطلح تردد مسبقا كثيرا يمكن تعريف صورته الفوق تاريخية بأنه القدرة التأثيرية على تغيير النظام الحضاري المستقبلي العام للجنس البشري بكل مجالات الحياة والعلوم التطبيقية والنظرية المتعددة من خلال "لاب توب" فقط لا غير"
أي أن تأثير الفراشة وبالتحديد في صورته المتعارف عليها بالصورة "الفوق تاريخية" سيكون أقوى من تأثير الأسلحة النووية مجتمعة لأن الأسلحة النووية مهما بلغت قوتها ستظل عاجزة عن تغيير أشياء جذرية في طبيعة النظام الحضاري العام للجنس البشري وهو بالتحديد ما يشكل عوامل افتراضية سهلة نسبيا أو ممكنة بصورة عادية لقدرات "تأثير الفراشة" في صورته الفوق التاريخية التي تشكل أعلى الصور الاستثنائية في هرم القدرات التأثيرية لـ "تأثير الفراشة".


أين المثال الافتراضي عن تأثير الفراشة:
في المثال الذي نحن بصدده هنا ... ونتكلم عن تأثير 200 مليار دولار روسي على هيكلية النظام النقدي العالمي ... لقد ذكرت من قبل أن تأثير 200 مليار دولار روسي على النظام النقدي العالمي من خلال توظيفها توظيف نقدي مباشر يكاد يكون نوع من البلاهة لمن يفهم جيدا حجم وطبيعة النظام النقدي العالمي ... ولكنني ذكرت مسبقا أن حتى يتسنى للروس التأثير في النظام النقدي العالمي فهم بحاجة للتأثير في النظام وتوظيف قدراتهم بطريقة مختلفة تماما عن الطريقة الغبية والسطحية وأرض الضياع الرؤيوي التي يعيشون داخلها.
وذكرت سابقا بالتحديد إلى أنهم بحاجة لدمج قدراتهم بقدرات مفهوم "تأثير الفراشة" في صورته الاستثنائية تحديدا لكي ينجحون في تحقيق أي نتائج فعلية عميقة للتأثير في طبيعة وبنيوية النظام النقدي العالمي.


المثال : تأثير الفراشة المدمج بأدوات بسيطة لإحداث تأثير جذري في النظام التاريخي والحضاري للبشرية:
تأثير الـ 200 مليار دولار احتياطي نقدي روسي في النظام العالمي تكاد تكون شبه منعدمة وأشبه بدغدغة لطفل بليد الأحساس ... ولكن مع دمج تأثير الفراشة فالأمر سيكون مختلف تماما وجذريا ..
فتأثير الفراشة يعتمد الحلول الفوق تاريخية التي تؤثر جذريا في هياكل النظام العالمي المختلفة.
فتأثير 2000 مليار دولار يتم توظيفهم تقليديا كما يريد الروس على النظام العالمي النقدي سيكون مجرد تأثير قوي نسبيا ولكنه سيظل حتميا تأثير عابر داخل النظام سيحتويه النظام ويلهتمه كليا ... فما بالنا ونحن نتكلم عن 200 مليار وليس 2000 مليار ؟!
ولكن من خلال تأثير الفراشة ... يمكن من خلال 20 مليار دولار فقط التأثير القوي والهيكلي على بنية النظام النقدي العالمي بأكمله؟!!!!!!
كيف هذا؟؟؟ 200 مليار بل و 2000 مليار لا تأثير قوي لهم!! ثم نقول أن 20 مليار ستكون بهذا التأثير المخيف؟!!
نعم وبكل تأكيد وهذا بعينه هو المقصود بتأثير الفراشة في صورته الفوق تاريخية.


لقد تكلمت سابقا بنوع من الاسهاب المختصر عن بريتون وودز ... لذلك من أراد التأثير الفعلي على النظام العالمي النقدي فعليه العودة لجذور النظام وتاريخ تطوره ودراسة المفاصل الهامة للتأثير عليها.

وكما تكلمنا سابقا أن بريتون وودز كانت تحمل بندا رئيسيا بداخلها هو التعهد الأمريكي بدفع القيمة السوقية للدولار بقيمة ذهبية عند طلب ذلك من أي طرف من الدول الموقعة على إتفاقية بريتون وودز ولكن أمريكا تنصلت من ذلك لاحقا.
لذلك من يريد إعادة النظام العالمي النقدي للحظة النشأة عليه أن يعود لإتفاقية بريتون وودز التي شرحت أهم بنودها سابقا ...
وبإمكان تفعيل تأثير الفراشة للتأثير على بنيوية النظام النقدي العالمي من خلال التأثير المباشر على ثبات إتفاقية بريتون وودز ..

ومن خلال 20 مليار دولار فقط يمكن التأثير البالغ على إتفاقية بريتون وودز ... ولكن ليس باستخدامهم للتأثير النقدي الساذج السخيف .. ولكن باستخدامهم للتأثير السياسي والإعلامي العميق على ثبات إتفاقية بريتون وودز والتي يعني التأثير فيها التأثير المباشر في النظام النقدي العالمي وبشكل بنيوي وهيكلي كامل.


فمن خلال التوظيف السياسي يمكن لطرف ما سواء روسيا نفسها أو أي طرف أخر المطالبة من الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل رسمي أن يسترد قيمة 20 مليار دولار في شكل قيمة ذهبية استردادية أصلية كما تنص على ذلك إتفاقية بريتون وودز نفسها ... وهنا يكون أمام الأمريكان حالتين أثنين :
الأولى: رفض مبادلة الدولارت ورد قيمتها بالذهب كا تنص الإتفاقية .. وفي تلك الحالة فإن أمريكا نفسها ستكون هي من أخلت بالبنود الرئيسية في إتفاقية بريتون وودز معلنة موتها بنفسها وبالتالي موت النظام النقدي العالمي الحالي المؤسس على أن يكون الدولار هو العملة الوحيدة المسموح لها التقييم المباشر بالذهب وربط تبعية باقي العملات العالمية لها... وبالتالي فتداعيات هذا الأمر ستكون بالتخديد هي الصورة الاستثنائية المقصودة في "تأثير الفراشة" في صورته الفوق تاريخية ... مع العلم إنني شخصيا كنت أحرض منذ سنوات عديدة الصينيين تحديدا للتجهيز لهذه اللحظة حتى يمكن إعادة إخراج النظام النقدي العالمي من تلك الفوضى العارمة التي ستحدث من خلال ربط العملة الصينية المباشر بالذهب وقطع عهود قاطعة وضمانات متعددة موثقة مؤكدة لتوفير عدالة حقيقية للجنس البشري كله في النظام وأن تتفهم الصين مخاوفي ومخاوف باقي الأطراف من أن ننتج بأنفسنا نموذج حضاري متوحش كما النموذج السابق القائم على الدولار.
الحالة الثانية:
عندما تقبل أمريكا برد قيمة الـ 20 مليار دولار الاستردادية بقيمة مباشرة من الذهب كما تنص عليه إتفاقية بريتون وودز ... وفي هذا الحالة سيكون هناك تأثير قد لا يدركه أكثر خبراء الاقتصاد تخصصا في العالم ... وهو أن قيمة التضخم المخيف المخزون في طباعة الكثير من ترليونات الدولارات طباعة وهمية لا تستند للتغطية الذهبية ولو بشكل جزئي بسيط .. ومع تعدد المطالبات باسترادد قيم صغيرة لا تتجاوز الـ 100 مليار دولار ولكن مقسمة على عدة طلبات حوالي 50 طلب استرداد فهذا سيكون سيناريو أكثر رعبا وضبابية من السيناريو الأول وسيكون تأثيره المدمر على النظام النقدي العالمي أكثر تدميرا بن السيناريو الأول ... لأن الفوضى هنا ستكون أكبر وأطول زمنيا.


ولا يوجد خيار ثالث هنا للأسف الشديد ... ومن يشاهد الحالتين السابقتين اللتين لا ثالث لهما ويشاهد النتيجة الحتمية لكل منهما بالتأثير الهيكلي العميق جدا على بنيوية كامل النظام النقدي العالمي سيفهم الفرق بين قدرات تأثير الفراشة وبين أي قدرات أخرى.





وهذا هو الطريق الوحيد للروس الممكن استخدامه لكي يأتي بنتيجة التأثير الحقيقي الذي يتحدثون عنه ... ولكن هذا الطريق يمكن معادلته أيضا ببعض الأمور الأخرى فبنود إتفاقية بودابست ستؤدي لنوع من التوازن مجددا مع بنود بريتون وودز ...


ولكن تظل المشكلة الرئيسية والفارقة هي في قدرات "تأثير الفارشة" الفوق تاريخية وشكل التغيرات المتوقع أن تحدثها بشكل مستمر في النظام الحضاري حاليا ومستقبلا؟!!!




يتبع بمشيئة الله تعالى ...


والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.
 
الصين
اذا لم ترتجع امريكا عن موقفها من روسيا تجاه الازمه الاوكرانيه
سنطلب من امريكا دفع ديونها لنا بالذهب؟!!!

لم أجد هذا الخبر على أي وسيلة إعلام حتى الآن... فهل ممكن مصادر موثوقة للخبر أخي الكريم؟!

فلو كان الخبر هكذا حقا فهي خطوة منفردة للصين لم تنتظر أن أن تتخذها بشكل جماعي مع كونها خطوة مخططة منذ زمن .. ولكن التصرف الجماعي أفضل دوما.
 
الفرقة 98 الروسية المحمولة جوا تبدأ مناورات واسعة نطاق و مقرها في مدينة ايفانوفو شرق موسكو
و قد وضعت الفرقة في حالة استنفار قصوى و تحركت الى جهة غير معلومة تحاكي الحرب الحقيقية
4000 جندي و 36 طائرة نقل عسكرية يشاركون في هذة المناورات الغير معلن عنها سابقا
تشمل المناورات سلاح الدفاع الجوي و اطلاق صواريخ بالستية و القيام بانزال جوي وراء خطوط العدو
تتألف الفرقة 98 المجوقلة من ثلاث أفواج و كل فوج يضم 1555 جندي
مجهزين بمركبات BMD-1 و BTR-D المدرعة
و مدفعية نونا الذاتية الحركة 120 ملم
تستمر المناورات من 11 الى 14 آذار 2014

Large-scale_military_exercises_with_aidrop_for_the_98th_airborne_division_of_Russian_army_640_001.jpg
 
0.08 c'est le taux reel d'interet و يتم حسابه على أساس التضخم أي نسبة الفائدة ناقص نسبة التضخم "معادلة فيشر"
يا أخي كنت سأقول أنك أميركي موظف في وزارة الخزانة بمحاولتك تلميع صورة الإقتصاد الأميركي المترنح .. العجب !!
منذ الـ 2010 و سندات الخزينة تحصل على نسبة فائدة سلبية بسبب تفوق نسبة التضخم على نسبة الفائدة و السبب هو عدم وجود بدائل قليلة المخاطر عن هذه السندات ..بالنسبة للكثير من المستثمرين -بما فيهم الحكومات الأجنبية - يرون أن هذه السندات هي الملاذ الوحيد و كأنهم يدفعون المال للحفاظ على أموالهم بدل إيداعها في بنوك قد تنهار في أي لحظة .. لهذا السبب يتململ الصينيون من سياسة الـ FED و يعملون على تحويل إحتياطيات الصرف إلى ذهب و إستثمارات آمنة أخرى
وزارة الخزانة تستمتع بالإقتراض بفائدة سلبية ..ببساطة .. هل تعلم ضرر ذلك على الإقتصاد ؟ بالتأكيد تعلم .. كل وزير يجي يقترض ما يشاء و يقول "تخطي راسي" تبعاتها على راس خليفتي
Since 2010, the U.S. Treasury has been obtaining negative real interest rates on government debt, meaning the inflation rate is greater than the interest rate paid on the debt. Such low rates, outpaced by the inflation rate, occur when the market believes that there are no alternatives with sufficiently low risk, or when popular institutional investments such as insurance companies, pensions, or bond, money market, and balanced mutual funds are required or choose to invest sufficiently large sums in Treasury securities to hedge against risk.Economists such as Lawrence Summers and bloggers such as Matthew Yglesias have stated that at such low interest rates, government borrowing actually saves taxpayer money and improves creditworthiness.

fredgraph.png


وهذا الكلام من وال ستريت جورنال و ليس من جريدة صينية
Negative rates on overnight or other short-term money are difficult enough on governments and consumers. When rates on two-year and longer-term debt securities go negative and stay there, then banks and insurance companies start to run into trouble. They make much of their money by borrowing at short-term rates and lending at higher long-term rates or, effectively, guaranteeing higher rates to their customers. That doesn't work so well when yields on two- or three-year securities are negative. The global financial crisis is five years old. It isn't over yet.



 
# اكملت كتيبة من كتائب صواريخ S-300PS الاوكرانية ..... انتشارها في جنوب اوكرانيا بالقرب من مدينة Kherson #
ukr_ports_kherson.jpg


...... في خطوة تنذر بوصول الازمة الى اخطر مراحلها في وقت اعلن فيه وزير الدفاع الاوكراني عن وصول اعداد القوات الروسية في القرم الى
220 الف جندي .....


220 ألف جندي !! يا أخي هل أنت متأكد من المعلومة !!؟
 
الأستاذ المحترم M82 ... أنا أتكلم عن بعض التطبيقات المختلفة في الواقع بمسمى ومصطلح "نظرية" لأنني بالعادة أتناول تلك التطبيقات من زوايا تحديثية تخرج التطبيق عن صورته القديمة إلى صورة أخرى ثورية فيصبح معها التمرحلة السابقة للتطبيق أو المصطلح مجرد نظرية من الماضي ... وهذا هو أقرب شكل أوضح به مقصدي من كلامي عن أن تأثير أحجار الدومينو عبارة عن نظرية.


ولقد أخبرتك سابقا لأكثر من مرة عن تأثير الفراشة وهو ممكن اعتباره التحديث الثوري في نظرية أحجار الدومينو ... فتأثير الفراشة أقوى بآلاف المرات من أحجار الدومينو لأن أحجار الدومينو نفسه إن هو إلا مجرد تأثير فرعي واحد من عشرات التأثيرات الفرعية الموجودة ضمنيا كحزمة مستقبلية كاملة تقع داخل التعريف الرئيسي لمفهوم تأثير الفراشة.


وحتى أعطيك مثالا غاية في الوضوح وعملي جدا عن تأثير الفراشة ... سأعطيك مثال واضح عن كلامنا هنا نفسه وقدرة تأثيره على النظام الحضاري للجنس البشري بأكمله ولدرجة أنها ستكون تأثير لا يمكن تجاوزه من النظام العالمي الحضاري الشامل المستقبلي للجنس البشري نفسه.





مثال عن مفهوم "تأثير الفراشة" وقدراته المذهلة التي تصل في بعض الأحيان لدرجة تصنيفها بقدرات فوق تاريخية وفوق مستقبلية:

المثال الذي سأتكلم عنه هو نفسه وبعينه نفس المثال السابق الذي هو موضع خلافنا هنا ... وهو الأدوات النقدية الاحتياطية الروسية المقاربة لـ 200 مليار دولار.


وقد تكلمت سابقا إن استخدام تلك الأدوات النقدية الروسية بشكل تقليدي للتأثير في النظام النقدي العالمي هو نوع من الوهم السخيف السمج الساذج التافه ... وليس هذا حبا مني للنظام النقدي العالمي فلا أعتقد أن هناك إنسان يكرهه على كوكب الأرض مثلي وأنا أكتلم عنه وأفضحه منذ سنين بعيدة بل هي بعيدة جدا بشكل نسبي ولي مواضيع منذ 2009 وأنا أتكلم عن أهمية وجود بدائل للعالم عن هذا النظام الجائر.

الشاهد هنا :
أنا لست منحازا بأي صورة من الصور للنظام النقدي العالمي فأنا أكرهه كرها لا يكاد يتصوره أحد ... ولدرجة أنني تكلمت في مرات كثيرة عن علاقة عضوية مباشرة بين إبليس اللعين بشكل شخصي جدا مع النظام النقدي العالمي واستخدام إبليس لهذا النظام للسيطرة الواسعة على النظام الحضاري المعاصر للجنس البشري واستلاب هذا النظام وتركيزه في مفاهيم باطنية وثيوصوفية وإبليسية مختلفة. وأنا تناولت في تواريخ سابقة كثيرة الكثير جدا من التفاصيل الكثيرة والواضحة في هذا الصدد .
لذلك لا يمكن لمثلي بأي حال من الأحوال أن ينحاز لهذا النظام الإبليسي النقدي العالمي... ولكن في نفس الوقت لا ينبغي لي أن أخدع نفسي بنفسي وأنحاز لفرضية ساذجة جدا مفادها أن 200 مليار دولار أدوات نقدية روسية أو حتى 2000 مليار دولار روسي قد تؤثر على الطبيعة الهيكلية والبنيوية للنظام النقدي العالمي المؤسس بالعتماد على عملة الدولار الأمريكي بحسب إتفاقية بريتون وودز التي تكلمت عنها مسبقا بنوع من التفصيل.



تأثير الفراشة المذهل الفوق تاريخي:
ولكن مع كل ما سبق يظل هناك قدرة مميزة وفريدة للغاية على التأثير على هيكلية النظام العالمي الحضاري المستقبلي العام للبشرية بأكملها من خلال المفعول المذهل لـ "تأثير الفراشة".
ما هو تأثير الفراشة:
بشكل بسيط و واضح ومباشر يمكننا تعريف تأثير الفراشة في صورته الفوق تاريخية بالشكل التالي: " تأثير الفراشة كمصطلح تردد مسبقا كثيرا يمكن تعريف صورته الفوق تاريخية بأنه القدرة التأثيرية على تغيير النظام الحضاري المستقبلي العام للجنس البشري بكل مجالات الحياة والعلوم التطبيقية والنظرية المتعددة من خلال "لاب توب" فقط لا غير"
أي أن تأثير الفراشة وبالتحديد في صورته المتعارف عليها بالصورة "الفوق تاريخية" سيكون أقوى من تأثير الأسلحة النووية مجتمعة لأن الأسلحة النووية مهما بلغت قوتها ستظل عاجزة عن تغيير أشياء جذرية في طبيعة النظام الحضاري العام للجنس البشري وهو بالتحديد ما يشكل عوامل افتراضية سهلة نسبيا أو ممكنة بصورة عادية لقدرات "تأثير الفراشة" في صورته الفوق التاريخية التي تشكل أعلى الصور الاستثنائية في هرم القدرات التأثيرية لـ "تأثير الفراشة".


أين المثال الافتراضي عن تأثير الفراشة:
في المثال الذي نحن بصدده هنا ... ونتكلم عن تأثير 200 مليار دولار روسي على هيكلية النظام النقدي العالمي ... لقد ذكرت من قبل أن تأثير 200 مليار دولار روسي على النظام النقدي العالمي من خلال توظيفها توظيف نقدي مباشر يكاد يكون نوع من البلاهة لمن يفهم جيدا حجم وطبيعة النظام النقدي العالمي ... ولكنني ذكرت مسبقا أن حتى يتسنى للروس التأثير في النظام النقدي العالمي فهم بحاجة للتأثير في النظام وتوظيف قدراتهم بطريقة مختلفة تماما عن الطريقة الغبية والسطحية وأرض الضياع الرؤيوي التي يعيشون داخلها.
وذكرت سابقا بالتحديد إلى أنهم بحاجة لدمج قدراتهم بقدرات مفهوم "تأثير الفراشة" في صورته الاستثنائية تحديدا لكي ينجحون في تحقيق أي نتائج فعلية عميقة للتأثير في طبيعة وبنيوية النظام النقدي العالمي.


المثال : تأثير الفراشة المدمج بأدوات بسيطة لإحداث تأثير جذري في النظام التاريخي والحضاري للبشرية:
تأثير الـ 200 مليار دولار احتياطي نقدي روسي في النظام العالمي تكاد تكون شبه منعدمة وأشبه بدغدغة لطفل بليد الأحساس ... ولكن مع دمج تأثير الفراشة فالأمر سيكون مختلف تماما وجذريا ..
فتأثير الفراشة يعتمد الحلول الفوق تاريخية التي تؤثر جذريا في هياكل النظام العالمي المختلفة.
فتأثير 2000 مليار دولار يتم توظيفهم تقليديا كما يريد الروس على النظام العالمي النقدي سيكون مجرد تأثير قوي نسبيا ولكنه سيظل حتميا تأثير عابر داخل النظام سيحتويه النظام ويلهتمه كليا ... فما بالنا ونحن نتكلم عن 200 مليار وليس 2000 مليار ؟!
ولكن من خلال تأثير الفراشة ... يمكن من خلال 20 مليار دولار فقط التأثير القوي والهيكلي على بنية النظام النقدي العالمي بأكمله؟!!!!!!
كيف هذا؟؟؟ 200 مليار بل و 2000 مليار لا تأثير قوي لهم!! ثم نقول أن 20 مليار ستكون بهذا التأثير المخيف؟!!
نعم وبكل تأكيد وهذا بعينه هو المقصود بتأثير الفراشة في صورته الفوق تاريخية.


لقد تكلمت سابقا بنوع من الاسهاب المختصر عن بريتون وودز ... لذلك من أراد التأثير الفعلي على النظام العالمي النقدي فعليه العودة لجذور النظام وتاريخ تطوره ودراسة المفاصل الهامة للتأثير عليها.

وكما تكلمنا سابقا أن بريتون وودز كانت تحمل بندا رئيسيا بداخلها هو التعهد الأمريكي بدفع القيمة السوقية للدولار بقيمة ذهبية عند طلب ذلك من أي طرف من الدول الموقعة على إتفاقية بريتون وودز ولكن أمريكا تنصلت من ذلك لاحقا.
لذلك من يريد إعادة النظام العالمي النقدي للحظة النشأة عليه أن يعود لإتفاقية بريتون وودز التي شرحت أهم بنودها سابقا ...
وبإمكان تفعيل تأثير الفراشة للتأثير على بنيوية النظام النقدي العالمي من خلال التأثير المباشر على ثبات إتفاقية بريتون وودز ..

ومن خلال 20 مليار دولار فقط يمكن التأثير البالغ على إتفاقية بريتون وودز ... ولكن ليس باستخدامهم للتأثير النقدي الساذج السخيف .. ولكن باستخدامهم للتأثير السياسي والإعلامي العميق على ثبات إتفاقية بريتون وودز والتي يعني التأثير فيها التأثير المباشر في النظام النقدي العالمي وبشكل بنيوي وهيكلي كامل.


فمن خلال التوظيف السياسي يمكن لطرف ما سواء روسيا نفسها أو أي طرف أخر المطالبة من الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل رسمي أن يسترد قيمة 20 مليار دولار في شكل قيمة ذهبية استردادية أصلية كما تنص على ذلك إتفاقية بريتون وودز نفسها ... وهنا يكون أمام الأمريكان حالتين أثنين :
الأولى: رفض مبادلة الدولارت ورد قيمتها بالذهب كا تنص الإتفاقية .. وفي تلك الحالة فإن أمريكا نفسها ستكون هي من أخلت بالبنود الرئيسية في إتفاقية بريتون وودز معلنة موتها بنفسها وبالتالي موت النظام النقدي العالمي الحالي المؤسس على أن يكون الدولار هو العملة الوحيدة المسموح لها التقييم المباشر بالذهب وربط تبعية باقي العملات العالمية لها... وبالتالي فتداعيات هذا الأمر ستكون بالتخديد هي الصورة الاستثنائية المقصودة في "تأثير الفراشة" في صورته الفوق تاريخية ... مع العلم إنني شخصيا كنت أحرض منذ سنوات عديدة الصينيين تحديدا للتجهيز لهذه اللحظة حتى يمكن إعادة إخراج النظام النقدي العالمي من تلك الفوضى العارمة التي ستحدث من خلال ربط العملة الصينية المباشر بالذهب وقطع عهود قاطعة وضمانات متعددة موثقة مؤكدة لتوفير عدالة حقيقية للجنس البشري كله في النظام وأن تتفهم الصين مخاوفي ومخاوف باقي الأطراف من أن ننتج بأنفسنا نموذج حضاري متوحش كما النموذج السابق القائم على الدولار.
الحالة الثانية:
عندما تقبل أمريكا برد قيمة الـ 20 مليار دولار الاستردادية بقيمة مباشرة من الذهب كما تنص عليه إتفاقية بريتون وودز ... وفي هذا الحالة سيكون هناك تأثير قد لا يدركه أكثر خبراء الاقتصاد تخصصا في العالم ... وهو أن قيمة التضخم المخيف المخزون في طباعة الكثير من ترليونات الدولارات طباعة وهمية لا تستند للتغطية الذهبية ولو بشكل جزئي بسيط .. ومع تعدد المطالبات باسترادد قيم صغيرة لا تتجاوز الـ 100 مليار دولار ولكن مقسمة على عدة طلبات حوالي 50 طلب استرداد فهذا سيكون سيناريو أكثر رعبا وضبابية من السيناريو الأول وسيكون تأثيره المدمر على النظام النقدي العالمي أكثر تدميرا بن السيناريو الأول ... لأن الفوضى هنا ستكون أكبر وأطول زمنيا.


ولا يوجد خيار ثالث هنا للأسف الشديد ... ومن يشاهد الحالتين السابقتين اللتين لا ثالث لهما ويشاهد النتيجة الحتمية لكل منهما بالتأثير الهيكلي العميق جدا على بنيوية كامل النظام النقدي العالمي سيفهم الفرق بين قدرات تأثير الفراشة وبين أي قدرات أخرى.





وهذا هو الطريق الوحيد للروس الممكن استخدامه لكي يأتي بنتيجة التأثير الحقيقي الذي يتحدثون عنه ... ولكن هذا الطريق يمكن معادلته أيضا ببعض الأمور الأخرى فبنود إتفاقية بودابست ستؤدي لنوع من التوازن مجددا مع بنود بريتون وودز ...


ولكن تظل المشكلة الرئيسية والفارقة هي في قدرات "تأثير الفارشة" الفوق تاريخية وشكل التغيرات المتوقع أن تحدثها بشكل مستمر في النظام الحضاري حاليا ومستقبلا؟!!!




يتبع بمشيئة الله تعالى ...


والحمد لله رب العالمين وصل اللهم وبارك وسلم على محمد وعلى آل محمد وعلى صحب محمد تسليما كثيرا.

يا أخي الكريم كلام جميل لكن إتفاقية بريتون وودز تم إلغاؤها من طرف واحد ..كان نيكسون عام 1971 هو الرئيس الذي ألغاها ..الدولار معوم منذاك التاريخ و من ورائه العملات الأخرى.. و أميركا ليست ملزمة بإستبدال الذهب الذي لديها بأي عملة

ما يلزم الروس الآن هو خطوتين إذا أرادوا إنهاء النظام المالي الحالي : حربية لتوتير الأوضاع تتزامن مع أخرى مالية ببيعهم السندات التي لديهم و إستبدال إحتياطات الدولار
لاحظ ما حصل في أسواق المال بعد تجربة الصاروخ الباليستي قبل أيام
 
التعديل الأخير:
إن صحت المعلومة 220 الف و كأن روسيا تقول جاهزين لحرب عالمية و من يريدها فل يدخل قواته
للقرم o_O
 
"أنباء موسكو"
سحبت كييف سفيرها من موسكو. وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إنها استدعت القائم بأعمال السفارة الأوكرانية لدى روسيا احتجاجا على ما أعلنته وزارة الخارجية الروسية من أن موسكو ترى أنه من حق برلمان جمهورية القرم أن يعلن القرم دولة مستقلة قائمة بذاتها، وأنها ستحترم نتائج الاستفتاء المقرر إجراؤه في القرم في 16 آذار/مارس بشأن انضمام جمهورية القرم إلى روسيا الاتحادية.
ويرى مراقبون إمكانية أن تستعمل كييف القوة العسكرية لمنع انفصال شبه جزيرة القرم. وقد بدأت وزارة الدفاع الأوكرانية بنقل القوات المسلحة من غرب أوكرانيا إلى شرقها وجنوب شرقها لإجراء مناورات تهدف إلى التأكد من مدى جاهزيتها القتالية.
وأبلغ وزير الدفاع الأوكراني بالوكالة إيغور تينيوخ البرلمان الأوكراني أن المناورات كشفت أن 6000 فرد فقط من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية البالغ مجموعهم 41000 فرد مستعدون للقتال.
ومن المشكوك فيه، والحالة هذه، أن يقدر الجيش الأوكراني على اجتياح شبه جزيرة القرم لاسيما وإن قوات الدفاع عن جمهورية القرم استعدت – غالب الظن – لصد الهجوم المحتمل.
ومن الممكن أن تستخدم كييف عناصر التخريب الذين سيدخلون إلى شبه جزيرة القرم وكأنهم مدنيون.
ويعتقد المراقبون أن روسيا أيضا تستعد لاحتمال أن تزلزل كييف الأوضاع في شبه جزيرة القرم لمنع انفصاله. وقد سمح البرلمان الروسي لرئيس روسيا أن يستخدم القوات المسلحة عند الضرورة لحفظ السلام في شبه جزيرة القرم الذي يعيش فيه الكثير من الروس وتقع فيه قاعدة أسطول البحر الأسود الروسي الرئيسية.
واستولت المعارضة السابقة على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في 22 شباط/فبراير، مستعينة بعناصر تنظيمات التطرف الذين لهم مشاعر عدائية تجاه روسيا والروس. وعبرت العواصم الغربية عن تأييدها لما وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه انقلاب مناف للدستور.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى