تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

"اتجاه أوشيريتينسكي في 30 أبريل"، يشرح الوقائع العسكرية:

Keramik بالقرب من أوشيريتين وتراجع إلى قرية أرخانجيلسكوي المجاورة. منطقة تركيز القوات الأوكرانية في هذه المنطقة كثيفة إلى أقصى حد ومشبعة بمجموعة متنوعة من القوات: من وحدات الألوية الإقليمية إلى المرؤوسين الصغار للطائرات بدون طيار كجزء من الألوية الآلية، والتي كان ينبغي، خلال الدفاع عن أوشيريتين، أن تلعب في أيدي القوات الأوكرانية، ولكنها تلعب الآن ضدها.

لا توجد مقاومة مركزية، ولكن لا تزال بعض المحاولات لتغطية التراجع بنيران البطارية المضادة مسجلة. يتفاقم الوضع بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية بسبب نقص الاحتياطيات: بل إنه أكثر صعوبة في مناورة الوحدات على طول الجبهة مما كان عليه قبل شهر، لأن مجموعة أفديفكا السابقة، كما كان متوقعا سابقا، تم تقطيعها إلى جزأين ولم تعد قادرة على العمل ككل واحد.

الجزء الرئيسي من وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، كما كان من قبل، معزول إلى الغرب من أورلوفكا، بقايا المجموعة الشمالية (ما يسمى بقوات الغطاء التي غادرت سيراميك وتراجعت إلى أرخانجيلسكوي) يتم إخراجها من أوشيرتين ويتم دفعها إلى الشمال، حيث، على ما يبدو، سيتم تدميرها.

بعد ذلك، ستتمكن القوات المسلحة الروسية من الاستمرار في التحرك على طول المرتفعات الرئيسية إلى الغرب من أوشيريتين بالسكك الحديدية، وهذا هو السبب في أن حامية أفديفكا السابقة للقوات المسلحة الأوكرانية (المعزولة سابقا عن قوات التغطية) قد تكون تحت تهديد التطويق التشغيلي.


 
جديد:

🇷🇺🇺🇲 استولى الروس على دبابة أمريكية من طراز أبرامز وهي في طريقها حاليًا إلى موسكو حيث يتم عرضها كتذكارات من الحرب في أوكرانيا.


 
نظام الطاقة في أوكرانيا.
‏محطات الطاقة الحرارية.
‏تم إيقاف 74.6% من التوليد الحراري للكهرباء في أوكرانيا وفقًا لبيانات مفتوحة المصدر.

 


مجموعة مختارة تقليدية من القنوات الأوكرانية التي تساعد القوات المسلحة الأوكرانية والمتطوعين والمقاومة على جبهة المعلومات.
اختر القنوات التي تريدها وانضم إلى الانتشار. معا سوف نفوز!

⚡️براتشوك - رئيس المجلس العام في أوديسا أوفا، المتحدث باسم الجيش الأوكراني التطوعي - الجنوب

⚡️ القوات المسلحة ✙ اسكتشات الجيش - قناة عن حاضر ومستقبل القوات المسلحة

💪 القناص العرجاء 😎 - قناة قوات الدفاع العسكرية الواثقة في انتصار أوكرانيا 💪🇺🇦

🔴 جنود أوكرانيا - قناة ستجد فيها مقاطع فيديو لجنودنا الأبطال.

📨 infosprotyv - مقاومة المعلومات. دحض الدعاية الكاذبة والرهاب النوعي من روسيا.

⚡️أولكسندر كوفالينكو هو أوديسان شرير، وهو منسق جماعة "داعش". يكشف زيف روسيا ويحلل الوضع في صناعتها العسكرية،

🔴 Zvizdets Mongoose هي قناة على التلغرام للمعلق العسكري Kostyantyn Mashovets. مجموعة "إي إس".

⚡️ إخوة السلاح ✙ - القناة العسكرية الرئيسية لأوكرانيا

🔥 كوفالينكو - قوات الدفاع. ملازم. رئيس CSDP في NSDC

🪖Bochkala_WAR - مراجعة وتحليل الأحداث في أوكرانيا للمعلق العسكري رومان بوشكالا.

🤜 القلعة الشرقية - منظر حقيقي من مقاتلي الجبهة الشرقية.

⚡️ مخفر أوكرانيا هو مخفر للعالم الحر، نظرة عامة احترافية على الأحداث في أوكرانيا والمنطقة المحيطة بها

🔥 InformNapalm هو مجتمع استخباراتي دولي، وأخبار، وتحليلات، وOSINT/HUMINT، وإطلاق النار.

🇺🇦 تاريخ أوكرانيا - قناة رائعة عن التاريخ الحقيقي لأوكرانيا والتي يجب على الجميع معرفتها.

📛 غير قابل للكسر - عن كل شيء مهم يسرع انتصارنا.

🥊 أوكرانيا رياضية - الرياضة الأوكرانية يجب أن تكون أوكرانية حقًا.

💥 دفيش - وطنيون من منطقة دونيتسك حول الأحداث في أوردلو والسياسة والجبهة.

👠 Dyka Kropyva 🇺🇦🔱 - مدونة ترفيهية ووطنية لأهل كييف 🇺🇦. الشفاء للأوكرانيين، مؤلم لسكان موسكو.

⚔️ متطوعو جوتا الله ⚔️ - أرشيف المواد النادرة للحرب الروسية الأوكرانية.

🇺🇦TACTICS Flea Market🇺🇦 - قناة لبيع وشراء وتبادل العناصر التكتيكية المختلفة (الملابس، الحماية، إلخ).
 
تم افتتاح معرض للمعدات الغربية التي تم الاستيلاء عليها في موسكو

‏يتم عرض ناقلات الجنود المدرعة البريطانية Mastiff وSaxon، ودبابة American Bradley، وLeopard الألمانية، وCV90 السويدية، وAMX-10RC الفرنسية في الهواء الطلق في Victory Park.

‏ويذكر أنه سيتم افتتاح معرض أكبر غدًا، يضم أكثر من 800 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية ومعدات الناتو.


 
IMG_20240430_185552_534.jpg


قام الجيش الروسي بطرد القوات الاوكرانية من معظم رابوتينو ورفع العلم على المشارف الشمالية!

▪️على جبهة زابوروجي رفع الفوج 71 العلم على المشارف الشمالية لرابوتينو. يظهر الفيديو مقاتلي SKU وهم هاربين.
كما قام المحللون العسكريون الأوكرانيون بتحديد موقع لقطات الفيديو جغرافيًا:

وكتبت قوات العدو: "استنادًا إلى اللقطات المصورة من الجبهة، استولى الروس على معظم مستوطنة رابوتينو، التي تم الاستيلاء عليها خلال الهجوم المضاد الذي شنته قوات الجيش الاوكراني في الصيف. لقد علقوا علمهم على مبنى في الجزء الشمالي من القرية".

▪️قامت الأفواج 70 و71 و291 واللواء 136 والفرقة 76 مجوقلة بعملية هجومية قوية بإسناد جوي وطردت مقاتلي الجيش الاوكراني من المواقع داخل القرية نفسها وما حولها.


RVvoenkory
 
🇺🇦☑️ "أوكرانيا تسعى إلى إشراك المزيد من النساء في إزالة الألغام"، - نائب رئيس الوزراء سفيريدينكو

❗️ تمتلك أوكرانيا موارد محدودة في مجال إزالة الألغام، بما في ذلك النقص في العاملين في مجال إزالة الألغام، لذلك تسعى إلى إشراك المرأة في هذه العملية.

 
IMG_20240430_191035_009.jpg



ضابط في الجيش الألماني يعترف بالتجسس لصالح روسيا

في 29 أبريل 2024 الساعة 4:04 مساءً

اعترف كابتن في الجيش الألماني يبلغ من العمر 54 عامًا في دوسلدورف بتقديم معلومات عسكرية لروسيا. الرسالة التي أرسلها أحد المؤثرين التابعين لحزب البديل من أجل ألمانيا "ربما على TikTok" جعلته يفعل ذلك.

ولا يزال جندي ألماني يبلغ من العمر 54 عامًا محتجزًا منذ أغسطس. عمل القبطان مؤخرًا في مكتب المشتريات التابع للجيش الألماني في كوبلنز. الاتهام: تجسس خطير بشكل خاص لصالح روسيا. وأدلى باعترافه يوم الاثنين أمام المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف.

يبدو أن الأسرار الرسمية قد تم خيانتها

وعند قراءة لائحة الاتهام، قال ممثل عن مكتب المدعي العام الاتحادي إن الرجل البالغ من العمر 54 عامًا كان مسؤولاً عن أنظمة الحرب الإلكترونية بصفته نقيبًا في الجيش الألماني. ويقال إنه اتصل قبل عام بالسفارة الروسية في برلين والقنصلية العامة في بون عدة مرات لعرض تعاونه.

كما كشف ذات مرة عن أسرار رسمية كان من المفترض أن تذهب إلى المخابرات الروسية. ويقال إن الجندي قدم المعلومات بمبادرة منه.

الخوف من التصعيد النووي

وكان هدفه "منح القوات المسلحة الروسية ميزة على خلفية الوضع السياسي الحالي". وشهد الجندي المحترف أمام المحكمة بأن دافعه هو الخوف من التصعيد النووي في الحرب في أوكرانيا. ولهذا السبب أراد إيصال عائلته إلى بر الأمان في الوقت المناسب. وافترض أنه سيتم استخدام الأسلحة النووية التكتيكية قريبًا. وطلب الاتصال بالجانب الروسي للحصول على معلومات في الوقت المناسب حول "متى ستنفجر". وقال الجندي في المحكمة: "لم أر سوى هذا الطريق".

وهو الآن نادم جدًا على هذا الأمر، ويرى أنه كان خطأً عندما ينظر إلى الوراء. وكان في حالة نفسية سيئة للغاية في ذلك الوقت. وتابع المتهم: “كنت في أسوأ حالاتي”. لقد فقد 18 كيلوغراماً، وكان بالكاد ينام وكان يعاني من القلق.

وأكد رئيس المحكمة أن الدافع المذكور يصعب عليه فهمه. ويبدو أن خيانة وطنه كان أسهل على المتهم من الذهاب إلى الطبيب. إذا نظرنا إلى الوراء، قال الرجل البالغ من العمر 54 عاما إن الأمر غير مفهوم بالنسبة له.


 


أصبحت ضربات ATACMS على شبه جزيرة القرم المحتلة منهجية: ما هي أهداف الضربات؟​


1000182246.jpg



بالنسبة للصواريخ الباليستية ATACMS، فإن الأهداف الأساسية هي الدفاعات الجوية والمطارات، وليس الجسور
الليلة، 30 أبريل، وجهت القوات المسلحة الأوكرانية ضربة أخرى لمواقع العدو في شبه جزيرة القرم المحتلة، وهو ما يتضح من محنة الراشيين. وتفيد التقارير أن أصوات الانفجارات سمعت في مناطق يفباتوريا ودجانكويا وسيمفيروبول وغفارديسكي وكراسنوبيريكوبسكي.

وفي الوقت نفسه، أشار المتعاون روجوف فقط إلى تشغيل أنظمة الدفاع الجوي فوق دجانكوي وسيمفيروبول، مضيفًا أن الهجوم تم تنفيذه بواسطة ATACMS. ومن الغريب أن ما يسمى بوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، في وقت النشر، لم تبلغ عن الاعتراض التناظري التقليدي لجميع الأهداف بنسبة 100٪.


هناك أيضًا معلومات غير مؤكدة تفيد بأن الهجوم كان مشتركًا، بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية، تم إطلاق طائرات بدون طيار انتحارية بعيدة المدى على العدو. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من إعلان الروس عن إمكانية اعتراض الصواريخ الباليستية بمنظومة إس-400، فإن الواقع الموضوعي مختلف إلى حد ما وقد ظهر ذلك في دزانكويا ، حيث دمر نظام ATACMS نظام الدفاع الجوي هذا.

1000182247.jpg



بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه في 28 أبريل، كانت هناك معلومات حول هجوم آخر بنظام ATACMS على مواقع نظام الدفاع الجوي الروسي في كيب تارخانكوت. وبحسب معلومات من مصادر روسية غير رسمية، فإن الهجوم كان ناجحاً أيضاً وانتهى بتدمير أربع منصات إطلاق فقط.

وبالتالي، فمن المرجح أن تكون الضربة التالية في 30 أبريل/نيسان قد تم توجيهها أيضًا إلى مواقع الدفاع الجوي الروسية. وبشكل عام، فإننا نتحدث عن اتجاه مستمر مع تدمير الدفاعات الجوية للمحتلين في شبه الجزيرة، وتشكيل ثغرات في مناطق مراقبة الرادار وإمكانية توجيه ضربات أكثر فعالية بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار.

ولهذا السبب فإن مواقع أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى هي الهدف الأساسي لنظام ATACMS، وكذلك المطارات، وقد تم إنشاؤه لهذا الغرض. ما يمكن رؤيته في الفيديو التوضيحي لتشغيل هذا الصاروخ الذي تم تصويره في أواخر الثمانينات.



 


كوريا لا تؤمن بالليزر وتعتقد أنه لم يتم اختراع أي شيء أفضل من أنظمة جاتلينج ضد الطائرات بدون طيار
وللدفاع ضد الطائرات بدون طيار، ستنفق كوريا الجنوبية 650 مليون دولار على CIWS-II، وهي النسخة الوطنية من Phalanx الشهيرة.
 
سوف تتسلم أوكرانيا البطارية الثانية من بطاريتي Skynex "كسارات الشطرنج" التي طلبتها، وهناك حاجة إلى المزيد
الدفاع

1000182248.jpg



أعلنت الحكومة الألمانية أمس عن نقل حزمة أخرى من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، والتي تضمنت صواريخ لنظام الدفاع الجوي IRIS-T SLM، وقذائف لدبابات Gepard المضادة للطائرات، والأهم من ذلك، بطارية مدفعية Skynex المضادة للطائرات. أنظمة مصممة لإسقاط صواريخ كروز دون سرعة الصوت وشاهد-136/13 على مسافات قصيرة.

كانت هذه أخبارًا جيدة بالتأكيد، لأنها تعني أنه تم تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية بواسطة بطارية أخرى من "الجرارات الشيسدة" الحديثة، والتي لم تدخل الخدمة بعد حتى مع الجيش الألماني، ويمكنها إطلاق النار على مسافة تصل إلى 3 كيلومترات على مسافة تصل إلى 3 كيلومترات. بمعدل 1000 طلقة في الدقيقة





في خصائص Skynex، من المهم أيضًا أن تكون بطارية هذا المجمع، المكونة من أربع منشآت مدفعية عيار 35 ملم ورادار X-TAR3D ووحدة التحكم، قادرة على العمل بشكل مستقل و"بالاشتراك" مع وسائل الدفاع الجوي الأخرى .

بالإضافة إلى الخصائص التقنية، فإن حقيقة نقل بطارية Skynex أخرى تعني أنه من الممكن حماية جزء مهم من أراضينا من التهديد العنصري دون سرعة الصوت KR و Shaheds، أو تغطية كائن مهم من البنية التحتية الحيوية .

ناهيك عن حقيقة أن تشغيل مثل هذا النظام المدفعي الحديث المضاد للطائرات يمكن أن يحسن بشكل عام كفاءة دفاعنا الجوي في صد هجمات العدو الصاروخية والطائرات بدون طيار الضخمة، وبشكل عام يسهل العمل القتالي للمدافعين عن السماء.

1000182249.jpg



ولكن هناك فارق بسيط محدد: استنادًا إلى البيانات المتاحة للجمهور، أمرت الحكومة الألمانية بتوريد بطاريتين فقط من أنظمة Skynex لأوكرانيا، وكانت البطارية المذكورة أعلاه هي البطارية الثانية من حزمة المساعدات العسكرية الجديدة، ونحن بحاجة إلى أكبر عدد ممكن من هذه البطاريات. هؤلاء "مقاتلي الشطرنج" قدر الإمكان.

بعد ذلك، يمكننا أن نتذكر أنه في يناير 2024، كانت هناك أخبار غامضة حول تسليم Skynex "كسارة الشطرنج" إلى أوكرانيا ، وهو ما عبر عنه المدير العام لشركة Rheinmetall Italia أليساندرو إركولاني، الشركة المصنعة لهذه الأنظمة. وقال في ذلك الوقت إنه تم منح عقد بقيمة 160 مليون دولار في ديسمبر 2022 لبطاريتين من Skynex بالضبط، مع الموعد النهائي في مارس 2024. وكان الخبر غامضا، لأنه لم يتطابق مع البيانات المعروفة في ذلك الوقت حول طلبات Skynex لأوكرانيا.


على هذه الخلفية، فإن السؤال الذي يطرح نفسه بشكل منطقي هو أنه ينبغي لنا أن نطلب المزيد من مثل هذه "التشيسيدوبايكي" لبلدنا. ولكن لا ينبغي استبعاد أن مثل هذا الأمر قد يكون قد صدر بالفعل.

1000182250.jpg


 


❗️قال مراقبو عقوبات الأمم المتحدة للجنة مجلس الأمن إن حطام الصاروخ الذي تم العثور عليه في خاركيف في 2 يناير ينتمي إلى الصاروخ الباليستي الكوري الشمالي هواسونج -11.

وفي تقرير مؤلف من 32 صفحة، خلص مراقبو عقوبات الأمم المتحدة إلى أن "حطام الصاروخ الذي ضرب خاركيف في 2 يناير 2024، جاء من سلسلة صواريخ هواسونغ-11 لكوريا الديمقراطية" وانتهك حظر الأسلحة المفروض على كوريا الشمالية. وفرضت الأمم المتحدة عقوبات على كوريا الشمالية في عام 2006 بسبب البرامج الصاروخية والنووية الكورية.

وعلى الرغم من أن الخبراء لم يتمكنوا في البداية من تحديد من أين أطلق الصاروخ ومن أطلقه، إلا أنهم، بحسب المعلومات التي قدمتها السلطات الأوكرانية، ذكروا أن "كل شيء يشير إلى أنه تم إطلاقه من أراضي الاتحاد الروسي". تم تسجيل هذه المعلومات في تقرير 25 أبريل الصادر عن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.
 


🔥118 OMBr تلخص نتائج عملها المثمر خلال الأسبوع الماضي
 


تعمل سرية الطائرات بدون طيار الهجومية في اتجاه Avdiiv رقم 47
 


لا يقوم جنود حرس الحدود لدينا بحماية حدود الدولة فحسب، بل يدافعون جنبًا إلى جنب مع جميع قوات الدفاع والأمن في أوكرانيا عن دولتنا وشعبنا على خطوط المواجهة المختلفة. نعتقد أنه سيأتي وقت يعمل فيه حرس الحدود الأوكرانيون بهدوء على جميع أجزاء حدود دولتنا ذات السيادة. نحن نبذل قصارى جهدنا لتقريب هذه المرة.

نشكر كل عضو في دائرة حدود الدولة على الحماية ونكران الذات والخدمة الجديرة!

يوم احترافي سعيد - يوم حرس الحدود في أوكرانيا!

فولوديمير زيلينسكي
 


🇺🇦 أوكريتين: "أخيل" يهزم العدو في اتجاه أفدييف

تقوم كتيبة الدفاع الجوي الهجومية أخيل بتدمير معدات العدو وأفراده.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى