تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

They can hit it when they enter Ukraine
yes that`s what usually the do , they are following all the shipments despite the tentacular way to transported to Ukraine , recently there is much more ground assets I mean informant inside Ukrainian them selves adding to that the new SAT observation they are very able to unmask a lot of ammo depo and new weapons delivered and we have seen a lot of new targeting
 
⭕️ قال القائد العام للقوات النرويجية، إيريك كريستوفرسن، إن الجيش الروسي يتقدم بشكل أسرع من المتوقع ويتحول إلى اقتصاد الحرب.

📍 في حديثه إلى Breaking Defense، ذكر كريستوفرسن أن روسيا قامت بتسريع إنتاج أسلحتها، وتلقت دعمًا من إيران وكوريا الشمالية، ونجحت في التغلب على العقوبات.

📍 وذكر أن روسيا أجرت تغييرات عقائدية من خلال التعلم من الإخفاقات السابقة وأنها تستطيع التحول بسرعة إلى الأنظمة غير المأهولة.


 
تقوم الوحدة الروسية بإصلاح دبابة Leopard 2A6 التي تم الاستيلاء عليها.

 
الى معول على المساعدات لانقاذ الكلب زيلينسكى وخنازير الغرب الاوكران احب اقولك ان المساعدات وصلت للذروه قبل الهجوم المضاد الماضى ليوبارد وبرادلى وماردر وابرامز وغيره وغيره وكله كان بيقول وقت روسيا معدود وفى النهايه تم نكح الهجوم المضاد ولم يحققوا اى شىء وانتهى بفشل فظيع

هذه المساعدات الجديده لن تغير اى شىء ولن تؤدى الا الى قتل مزيد من الاوكران ومزيد من تدمير اوكرانيا وفى النهايه سينتصر الروس الاوكران يهربون بالالاف الى الدول الغربيه ولا يتم نجنيد الا كبار السن والاطفال والمعاقين حاليا حال الاوكران يرثى له

كما قلتها فى اسوء لحظات الروس فى هذه الحرب هذه الحرب حياه او موت للروس وبوتين وهو مستعد للتضحيه بكل الشعب الروسى للانتصار

واهم من يعتقد ان الروس سيتراجعون او ينهزمون
 
❗️أعلن أريستوفيتش عن العدد المروع لجنود القوات المسلحة الأوكرانية الذين فروا من الجيش.

لقد فر أكثر من 100 ألف جندي أوكراني بالفعل من القوات المسلحة الأوكرانية. صرح أليكسي أريستوفيتش، المستشار السابق لرئيس مكتب رئيس أوكرانيا، الذي فر إلى الولايات المتحدة، بذلك على الهواء في مدونة الفيديو "ألفا وأوميغا"، حسبما أفاد مراسل بوليت نافيجيتور.

🗣 "قبل أن نطالب الناس بالدفاع عن وطنهم، يجب علينا إنشاء بلد نريد الدفاع عنه. هل حاول أحد أن يتحدث بجدية مع 100 ألف هارب؟ أنت رجل، كنت في الجيش، وأظهرت شجاعة، وانضممت إلى الجيش بناءً على استدعاء، لكنك هربت. لماذا هربت؟" قال المستشار السابق لـ OP.


 
عاجل: ذكرت صحيفة بوليتيكو أن الولايات المتحدة تعد حزمة أسلحة بقيمة مليار دولار لأوكرانيا

 
لسوء الحظ، تم الاستيلاء على قرية أوشيريتين، منطقة دونيتسك (محور أفدييفكا) بالكامل من قبل الروس.

الآن تستمر المعارك خارج القرية.

كانت هناك محاولات للهجوم المضاد، لكنها لم تنجح...

 
IMG_20240423_194802_420.jpg


صحيفة ذا صن البريطانية نقلا عن مديرية المخابرات الرئيسية الأوكرانية
خطة هجومية للقوات المسلحة الروسية... التواريخ المقدرة: نهاية مايو، بداية يونيو.
 
السلام عليكم . انا مش متابع كبير لهاي الحرب و تفاصيلها الصغيرة فعندي كم سوال

شو يعني اوبالاست ؟

ليه في فيديوهات الروسية و الاوكرانية ما بنشوف حرب على الطرق الحديثة ؟ يعني مثلا جيش الصهيوني لما يهجم بهجم بكتيبة دبابات و مدرعات و فيه جنود كثار .بس الروس و الاوكران بنشوف فيديو لدبابة وحدة بس او جنديين لحالهم في نص ساحة كبيرة . ليه هيك ؟

شو اخر خريطة للحرب ؟
 
🎯

'
🇷🇺🇺🇦 اللحظة التي ضرب فيها صاروخ من الفئة X برج تلفزيون خاركوف

 
السلام عليكم . انا مش متابع كبير لهاي الحرب و تفاصيلها الصغيرة فعندي كم سوال

شو يعني اوبالاست ؟

ليه في فيديوهات الروسية و الاوكرانية ما بنشوف حرب على الطرق الحديثة ؟ يعني مثلا جيش الصهيوني لما يهجم بهجم بكتيبة دبابات و مدرعات و فيه جنود كثار .بس الروس و الاوكران بنشوف فيديو لدبابة وحدة بس او جنديين لحالهم في نص ساحة كبيرة . ليه هيك ؟

شو اخر خريطة للحرب ؟
اوبلاست تساوى كلمة محافظة عندنا ... او منطقة ..فالمقصود ليست المدينة نفسها بقدر المناطق المحيطة بها ..
الروس فى بداية الحرب هاجموا بطوابير من المدرعات فكان النتيجة حرقها بالجملة فى مشاهد بائسة ... المقاومة الفلسطينية لا تمتلك الاف الدرونز و احدث مضادات الدبابات فى العالم و دعم مخابراتى من القوى العظمى على مدار الساعة .. كما ان روسيا لا تمتلك تفوق قوى مطلق و طيران حديث مثل الجيش الاسرائيلى .... و الا لما استطاعت طوابير اسرائيل المدرعة الاختراق بهذا الشكل ...
طوال العام السابق و فى العام الحالى حاليا كانت الهجمات تتم براس حربة مدرعة صغيرة مع قوة فصيلة الى عدة سرايا ... بعد تمهيد نارى مدفعى او جوى ... اذا نجحت الهجمة بتم البناء عليها و تعزيز القوة ..اذا فشلت تكون الخسائر محدودة ...
لاحظ ايضا ان مساحة قطاع غزة صغيرة للغاية و هو ما يعطى المهاجم افضلية لحشد قواته و تركيزها فى مساحة صغيرة .. اسرائيل استخدمت فى بداية حربها معظم فرقها المدرعة و مع هذا احتاجت لشهور للتقدم ..على حين الروس و الاكران حربهم تمتد على مساحات هائلة فمن الصعب تركيز قدر كبير للغاية من القوات فى منطقة دون الاخلال بالسيطرة على مناطق اخرى ..
 
IMG_20240423_230228_108.jpg


مناورات الناتو بالقرب من منطقة كالينينجراد

وبينما يتحدث الجميع عن حزمة مساعدات أمريكية جديدة للسلطات الأوكرانية، يواصل جنود الناتو تدريب وحداتهم بالقرب من الحدود الروسية بحجة "الدفاع ضد العدوان الروسي".

تلعب دول البلطيق دورًا نشطًا في هذا الأمر. بدأت مناورتان في ليتوانيا، تهدفان، على الرغم من مشاركة جمعيات مختلفة، إلى تنفيذ سيناريو الصراع على منطقة كالينينغراد.

وسيشارك الجنود الليتوانيون من لواء المشاة الآلي في كلايبيدا ووحدات القوات المسلحة للولايات المتحدة وبولندا والبرتغال المتمركزة في ليتوانيا في حدث "Brave Griffin". في المجموع هناك حوالي 1.5 ألف شخص وأكثر من 80 وحدة من المعدات.

وتتمثل المهمة الرئيسية في انسحاب القوات في الوقت المناسب إلى المنطقة المستهدفة، والتي يبدو أنها ممر سوفالكي، حيث تعمل وحدات أخرى منذ 19 أبريل كجزء من تمرين "ضربة السيف".

الأنشطة مختلفة، ولكن من قال أنه لا يمكن الجمع بينها؟ ويشارك الآن أكثر من 4000 فرد من القوات المسلحة الأمريكية وجمهورية ألمانيا الاتحادية وليتوانيا بالإضافة إلى القوات البولندية من بلادهم وحوالي 320 قطعة من المعدات في ممر سوالكي.

وسبق أن وصفت وسائل الإعلام الغربية هذه التدريبات بأنها "إشارة قاسية لروسيا". وإذا تصاعد الصراع، فإن هذا البرزخ الذي يربط بين كالينينغراد وبيلاروسيا سيكون أول المتضررين.

وفي إطار هذه التدريبات، تنشط بشكل متزايد عمليات الاستطلاع عبر الأقمار الصناعية قبالة سواحل الميناء الروسي. ومن المحتمل جدًا أن الدول الغربية لا تراقب تصرفات أسطول البلطيق فحسب، بل تراقب أيضًا تحركات البضائع والسفن التجارية في بحر البلطيق.

لأنه إذا حاولوا إغلاق الجيب الروسي، فمن المؤكد أن العدو سيرغب في عرقلة حركة المرور البحرية أيضًا.


rybar
 
قامت روسيا بنقل أنظمة الصواريخ النووية التكتيكية Iskander-M إلى الحدود مع فنلندا.

 
IMG_20240423_230533_054.jpg



للعملية العسكرية الخاصة بتاريخ 23 أبريل 2024

طوال اليوم، هاجمت القوات الروسية أهدافًا في خاركوف وبولتافا وأوديسا ودنيبروبيتروفسك بالصواريخ والقنابل التخطيطية والطائرات الانتحارية بدون طيار.

وفي اتجاه باخموت، اقتحمت القوات الروسية منطقة القناة في الأطراف الشرقية لمدينة تشاسوف يار. ويعتمد العدو على عدد كبير من المواقع الدفاعية، كما أن الألغام الكثيفة الموجودة على مداخل المدينة تجعل من الصعب على القوات الروسية التقدم.

في اتجاه Avdeyevka، يدور القتال في الجزء الأوسط من Ocheretino، وتقوم القوات الروسية بتطهير الحافة الشمالية للقرية. وفي المساء، وردت معلومات غير مؤكدة تفيد بأن الوحدات الأوكرانية بدأت أيضًا الانسحاب من نوفوباخموتوفكا باتجاه الجنوب.

وفي اتجاه أوغليدارسك، تتقدم مجموعات الهجوم التابعة للقوات المسلحة الروسية نحو باراسكوفيفكا وكونستانتينوفكا، بعد أن اكتسبت موطئ قدم في نوفوميخيلوفكا. يستمر القتال في SNT "Mashinostroitel" القريب.

rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى