تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

جميل ان تبدء يومك بعذاب بوتين
تم صد هجوم روسي في اتجاه كوبيانسك. وانتهى الأمر بتفجير دبابة Z

 
وذكرت تقارير محلية أن القوات الأوكرانية سيطرت على الجزء الشرقي من قرية كرينكي. ويحافظ العدو على وجوده في قرية كومونالنيك الريفية، حيث تستهدفه الطائرات بدون طيار والمدفعية
 
اولى صور نتائج استهداف فرقاطة اسكولد الروسية في ميناء سيفاستوبول بصواريخ سكالب فرنسية

و كالعادة المزهريات الروسية شاهد ما شافش حاجة

 
IMG_20231106_201032_455.jpg


العملية العسكرية الخاصة

5 نوفمبر 2023

▪️الأوضاع لا تزال متوترة على كامل خط التماس. وبالقرب من أوريخوفو، تستعد القوات الأوكرانية لموجة جديدة من الهجمات على المواقع الروسية. ومن الممكن أن يبدأ القتال في هذه المنطقة في الأيام المقبلة. ومن المفترض أنه بهذه الطريقة ستحاول القوات المسلحة الأوكرانية تحويل تجمع قوات القوات المسلحة الروسية من الضفة اليسرى لنهر الدنيبر.

▪️في اتجاه خيرسون لا تزال وحدات SKU تحتفظ برأس جسر في منطقة قرية كرينكي. ويواصل العدو حشد قواته في منطقة اليوشيك استعدادا لمرحلة جديدة من الهجوم في هذه المنطقة. وفي المقابل، احتفظت القوات الروسية بزمام المبادرة في قطاع فريمييفسكي.

▪️في الوقت نفسه، لم تكن هناك تغييرات كبيرة في المجالات الأخرى. بالقرب من باخموت، يستمر القتال بالقرب من خط السكة الحديد من كليشيفكا إلى أندريفكا. وفي الوقت نفسه، تحاول القوات الروسية التقدم في قطاع أفدييفكا جنوب المدينة واستعادة مواقعها بالقرب من خط السكة الحديد بالقرب من كراسنوجوروفكا.


rybar
 

بعد وصول الحرب مع روسيا إلى "طريق مسدود".. الأوكرانيون يواجهون واقعا "قاتما"​


الحرة / ترجمات - دبي
06 نوفمبر 2023

Share on Facebook
Share on Twitter
Share on WhatsApp


أعادت تصريحات قائد الجيش الأوكراني، فاليري زالوغني، مواطني بلاده إلى "الواقعية" فيما يتعلق بالحرب الدائرة مع روسيا، حيث قال إن القتال "سيستمر طويلا"، معتبرا أن "الطريق مسدود عسكريًا".
وأوضح في مقابلة مع مجلة "إيكونومست"، هذا الأسبوع، إنه "على الأرجح لن يكون هناك انفراجة عميقة وجميلة.. وكل يوم يمنح روسيا ميزة إضافية ويسمح لها ببناء قدراتها العسكرية".
ورد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، السبت، على تلك التصريحات، بالقول إن "الحرب مع روسيا لم تصل إلى طريق مسدود"، مشيرًا إلى "الحاجة للعمل مع الحلفاء من أجل تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية".
واعترف زيلينسكي، بحسب رويترز، "بوجود صعوبات" في الحرب، التي دخلت الآن شهرها الحادي والعشرين. كما أقر بأن كييف "لم تحقق بعد أي نجاحات كبيرة في هجومها المضاد".
لكنه قال إن "القوات الأوكرانية ليس أمامها بديل آخر سوى مواصلة القتال"، طالبا المزيد من الدعم من الحلفاء الغربيين، لا سيما فيما يتعلق بالدفاعات الجوية.
وقال تقرير لشبكة " الأميركية، إن تصريحات قائد الجيش الأوكراني "تعطي بديلا نادرا لرسائل الأمل التي طالما خرجت من القادة السياسيين في أوكرانيا"، حيث طالب زيلينسكي بشكل يومي من المواطنين "التمسك بالأمل في قدرة بلادهم على تحقيق النصر".
وتحدث عدد من الأوكرانيين عن فكرة "طول أمد الحرب"، لـ"سي إن إن"، وعن تطلعاتهم في أعقاب تصريحات زالوغني، عن الطريق المسدود والواقع "القاتم" الذي وصلت إليه الحرب.
فرت أسرة فيتالي شيفتشوك بأمان، رغم تدمير منزلها في ضواحي كييف، بواسطة القوات الروسية، في بداية الغزو العام الماضي.
 
تابع للي فوق



وقال شيفتشوك، إن "روسيا ضمت شبه جزيرة القرم الأوكرانية احتلت أجزاء من دونيتسك ولوهانسك شرقي البلاد عام 2014، وحينها كان القتال أمرا بعيدا بالنسبة للعديد من الأوكرانيين"، لكنه أضاف أنه "مع انتقال الحرب حاليا إلى مرحلة الاستنزاف، كما وصفها زالوغني، فإنها موجودة في أذهان الجميع".

وأشار الرجل أيضًا إلى أنه "في نفس الوقت مقتنع بتصريحات زيلينسكي، التي تهدف إلى رفع الروح المعنوية للأوكرانيين وعدم دخول اليأس إليهم".

كما تحدثت "سي إن إن" إلى نائب قائد وحدة مدفعية أوكرانية قرب باخموت، رفض الكشف عن اسمه لأنه غير مخول له بالحديث إلى الإعلام، وقال إنه "لا يعتقد أنه مطالب بنقل كلمات زالوغني إلى الجنود" الذين يخدمون تحت إمرته، في إشارة إلى أن الأمر "واضح بالفعل" في ساحة المعركة.

وأوضح: "نشعر دائما بتفوق الروس المستمر، سواء في الاستطلاع أو قوة النيران. لديهم كمية هائلة من ذخائر المدفعية"، مضيفًا: "في الآونة الأخيرة بات الفارق ملحوظا بشكل كبير، حيث نتلقى ذخيرة أقل".

وأظهرت إحصاءات حديثة أن "ما بين 5.6 و6.7 مليون أوكراني غادروا البلاد منذ اندلاع الحرب لم يعودوا حتى الآن"، وفق "سي إن إن"، التي نوهت بأن "تطورات المعركة ونهاية الحرب هي عوامل تحدد قرارهم بالعودة".
 
‏حرب أوكرانيا: قُتل مساعد رئيس الأركان الأوكراني زلوزني، وهو ضابط برتبة رائد، بانفجار عبوة ناسفة في منزله في كييف. وكانت القنبلة موضوعة في هدية تلقاها بمناسبة عيد ميلاده.


 
‏حرب أوكرانيا: قُتل مساعد رئيس الأركان الأوكراني زلوزني، وهو ضابط برتبة رائد، بانفجار عبوة ناسفة في منزله في كييف. وكانت القنبلة موضوعة في هدية تلقاها بمناسبة عيد ميلاده.



1699302664719.png
 
زلينسكي صاعدة عنده كلش 😂



زيلينسكي يلغي لانتخابات في أوكرانيا

«علينا أن نفهم أن الآن هو وقت معركة يتوقف عليها مصير الدولة، وليس وقت الحشو. أعتقد أن الآن ليس وقت الانتخابات».




جميع الانتخابات المقرر إجراؤها في الربيع المقبل ألغيت من الناحية الفنية بموجب الأحكام العرفية المعمول بها منذ بدء الحرب العام الماضي
وقال الرئيس الأوكراني يوم الاثنين: "الآن هو وقت الدفاع، وقت المعركة، الذي يعتمد عليه مصير الدولة والشعب".

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى