تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.


اذا سمحت لي سؤال: لو كان الاتحاد السوفيتي سابقا او الصين من يشن هجوما على اوكرانيا

هل سيكون الحال مشابها للحاضر؟ ولماذا؟​

نعم مشابه ، لأن الناتو يقاتل بافراد اوكرانيين

اما المعدات والتخطيط واللوجستيك والرصد كله غربي.
 

صور اقمار صناعية تظهر اكثر من 60 دبابة روسية وعربة مدرعة مدمرين بالقرب من Avdiivka



ولماذا لا تكون اوكرانية ؟

هل لدى الاقمار الصناعية ميزه للتفريق بين الدبابات الروسية والاوكرانية اذا كانت من نفس النوع ؟
 
نعم مشابه ، لأن الناتو يقاتل بافراد اوكرانيين

اما المعدات والتخطيط واللوجستيك والرصد كله غربي.


الإتحاد السوفيتي لن يقاتل لوحده بل سوف يقاتل معاه آلاف أو ربما عشرات آلاف المتطوعين الشيوعيين من حول العالم
 
IMG_20231028_203910_129.jpg


معركة أفدييفكا: تطويق قلعة أفدييفكا من الجنوب
الوضع في نهاية 26 أكتوبر 2023

تواصل القوات الروسية عملية تطويق وإغلاق أفدييفكا.

▪️بعد أن حصلت القوات الروسية على موطئ قدم في "Terricon" (مكب رماد مصنع فحم الكوك في Avdeyevka)، حاولت SKU استعادة ما فقدته دون جدوى. إن السيطرة على هذا الارتفاع المفيد تكتيكيًا يجعل من الممكن إبقاء Avdeyevka نفسها والمقاربات المؤدية إليها تحت المراقبة.

القوات الروسية تهاجم الالتفافية باتجاه المعمل نفسه.

▪️شنت مجموعة أخرى من القوات عمليات هجومية من اتجاه ياسينوفاتا: حيث تمكنت من الاقتراب بشدة من محطة الترشيح في دونيتسك، والتي تم توسيعها لتصبح حصنًا قويًا.

▪️في الجنوب، حققت الجهود المشتركة لعدة ألوية من الجيش الروسي اختراقاً من خط أوبيتنوي-سبارتاك. على الرغم من حقول الألغام الكثيفة، احتلت القوات الروسية عمليات الإنزال على بعد 1.5 كم من منطقة خيميك الصغيرة.

▪️من الجنوب، تجاوزت مجموعات مهاجمة من القوات المسلحة الروسية تحصينات SKU في مركز زارسكايا أوخوتا الترفيهي على طول DKAD وأغلقت قاعدة أوكرانية مضادة للطائرات نصف مدمرة. تم قطع إمداداتهم لأن طرق الوصول تخضع لسيطرة النيران من قبل القوات المسلحة للاتحاد الروسي.

أفراد القوات الاوكرانية SKU يشكون من قلة الدعم ويطالبون بإرسال تعزيزات.

تدهور وضع الجمعيات الأوكرانية في أفدييفكا بشكل ملحوظ. لهذا السبب، تم نقل اللواء الميكانيكي 47 من SKU بكامل قوته من اتجاه زابوروجي. من اتجاه بيرفومايسكوي، تحاول SKU صراحة اللواء التاسع للقوات المسلحة الروسية.

ومن المتوقع وصول المزيد من الألوية الأوكرانية من مختلف الاتجاهات في الأيام المقبلة. وهذا يخلق الظروف المثالية لهجوم مضاد من قبل القوات الروسية في أجزاء أخرى من الجبهة حيث سيتم الكشف عن الخطوط.


rybar
 
IMG_20231028_204414_152.jpg


العملية الخاصة
ليوم 26 أكتوبر 2023

تسجل القوات الروسية نجاحات في اتجاه دونيتسك: تمكن المقاتلون من التقدم من اتجاه أوبيتنوي والحصول على موطئ قدم في المستوطنات الواقعة جنوب غرب أفدييفكا. وبالتوازي، تتحرك القوات الروسية على طول طريق T-05-05 باتجاه وسط المدينة وتتقدم نحو مواقع العدو بالقرب من مصنع التصفية في دونيتسك.

وفي اتجاه خيرسون، يستمر القتال العنيف في منطقة كرينوك، حيث لا تزال الوحدات الأوكرانية تسيطر على رأس الجسر. في الوقت نفسه، حقق العدو تقدمًا غير ناجح بالقرب من بودستينوي، ولكن تم صده وتراجعه إلى مواقعه الأصلية.

لم تكن هناك تغييرات كبيرة في قطاع Orekhovo. تم سحب اللواء 47 باتجاه دونيتسك. بالإضافة إلى ذلك، صدت القوات الروسية العديد من هجمات SKU بالقرب من فيربوفوي.


rybar
 
انضمت الكتيبة الأولى من مقاتلي SKU السابقين إلى الوحدة الروسية

تم نشر كتيبة المتطوعين التي تحمل اسم بوجدان خميلنيتسكي، والتي تتألف من جنود سابقين في القوات المسلحة الأوكرانية، في التشكيل القتالي التكتيكي الروسي (OTKF) "Cascade".

"في الوقت الحالي، تم تجنيدنا في الوحدة العسكرية لـ OTKF "Kascade" وسنواصل خدمتنا هنا. وسوف نقوم أيضا بأداء اليمين. وقال محاور الوكالة: “سنؤدي اليمين في نهاية عملية التدريب لدينا”.

وأضاف أنه بعد أداء القسم ستتوجه الكتيبة إلى الجبهة.

وأوضح تيشينكو أن مقاتلي الكتيبة ظهروا في مركز التدريب منذ نحو ثلاثة أسابيع. وبحسب القائد، فإن الجميع في حالة مزاجية قتالية، والجميع نشيطون، ومتعطشون للمعرفة، ويتعمقون في كل شيء ويحاولون إثبات أنفسهم فيه.

"بمجرد وصولنا إلى هنا في اليوم التالي، تم تزويدنا بالأسلحة والزي الرسمي. حصل الجميع على مدفع رشاش خاص بهم، وقاموا بصيانته بالكامل. وأضاف القائد: "ثم كانت هناك رحلات إلى منطقة التدريب، وأطلق الجميع النار من أسلحتهم".

صرح تيشينكو لوكالة ريا نوفوستي في فبراير عن بداية تشكيل الكتيبة التي تحمل اسم بوجدان خميلنيتسكي من الجنود السابقين في القوات المسلحة الأوكرانية الذين ألقوا أسلحتهم طواعية ثم أعربوا عن رغبتهم في الخدمة في القوات الروسية. وأشار بعد ذلك إلى أن معايير اختيار الكتيبة هي الحالة المعنوية والجسدية، ويتم فحص كل مقاتل أوكراني لمعرفة ما إذا كان قد ارتكب جرائم عسكرية أو جنائية. وقال تيشينكو أيضًا إنه سيتم إبرام العقود مع المتطوعين بشروط عامة.

مصدر

 
IMG_20231028_211035_916.jpg



من العمليات الخاصة
ليوم 27 أكتوبر 2023

🔻القوات المسلحة الأوكرانية تنشط من جديد في منطقة خيرسون:

▪️الليلة الماضية حاول العدو التقدم عبر منطقة كودينوفو باتجاه بيجانيفكا، لكنه تراجع تحت قصف مدفعي. بالإضافة إلى ذلك، خلال الليل، تفرقت عدة مجموعات من مشاة البحرية الأوكرانية في المزارع على طول طريق معسكر بودستيبنوي - القوزاق، لكنها لم تنشط بعد.

▪️القوات المسلحة الأوكرانية تواصل سيطرتها على رأس جسر صغير في كرينكي.

🔻قسم أوريخوفو:

▪️وهنا هاجمت الوحدات الأوكرانية رابوتينو مرة أخرى وحققت نجاحات طفيفة. إلا أن هذا "النجاح" كلفهم بعض الأشخاص والمركبات المدرعة، بما في ذلك العديد من مركبات الفهود الألمانية.

▪️في نفس الوقت حاول العدو الهجوم على فيركوفي لكنه تراجع تحت نيران المدفعية والجوية.

🔻قسم فريمفسكي:

▪️هنا القوات الروسية تعزز المواقع التي سيطرت عليها خلال الهجوم المضاد الأخير شمال شرق بريوتنوي.

▪️بعد انتشار مشاة البحرية باتجاه خيرسون، تقوم قيادة SKU بسحب قوات إضافية إلى المنطقة: يتجمع بعضها شمال نوفوماجورسكوي، مما قد يشير إلى محاولة جديدة محتملة من قبل العدو لمهاجمة المواقع الروسية في القرية.


rybar
 
IMG_20231028_211803_018.jpg


أوكرانيا تبدأ إخلاء كوبيانسك

وأعلنت السلطات الإقليمية في خاركوف إجلاء العائلات التي لديها أطفال من منطقة كوبيانسك، بما في ذلك مدينة كوبيانسك وقريتي نوفوسينوفو وكوندراشوفكا. ومن المقرر إجلاء ما مجموعه 275 طفلاً، ولن يُسمح لهم بالعودة أثناء عملية الإخلاء نفسها.

وفي أغسطس، تم الإعلان عن الإخلاء القسري في 37 مستوطنة في منطقة كوبيانسك. وفي ذلك الوقت، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية إن 12 ألف ساكن ما زالوا هناك.

ويبدو أن عملية الإجلاء مرتبطة بالتقدم الناجح للقوات المسلحة الروسية، وهو الأمر الذي حاولت كييف غض الطرف عنه حتى النهاية. الآن يجري القتال بالفعل على مشارف كوبيانسك، وأصبحت المدينة نفسها مفرمة لحوم، حيث يتم القضاء على وحدات SKU بانتظام.

rybar
 
الإتحاد السوفيتي لن يقاتل لوحده بل سوف يقاتل معاه آلاف أو ربما عشرات آلاف المتطوعين الشيوعيين من حول العالم

روسيا الحديثة خسرت العقيدة الايدولوجية الشيوعية ، وتبعا لذلك خسرت اعداد بالملايين من الشيوعيين حول العالم
لا يوجد شيوعي واحد سيقاتل تحت راية بوتين ذات التوجهات الليبرالية والقومية الروسية .
 
IMG_20231029_105115_701.jpg


من العمليات الخاصة
ليوم 28 أكتوبر 2023

▪️اندلاع اشتباكات مدفعية ضخمة بالقرب من أفدييفكا. يقوم العدو، بدعم من الطائرات، بشن هجمات مكثفة على المواقع الروسية بالقرب من كومة الرماد المحتلة سابقًا (Terricon).

▪️يقوم سلاح الجو الروسي من جانبه بتغطية معمل أفدييوكا المجاور لمكب النفايات من الجنوب. أفاد زملاء من قناة NgP raZVedka أن قيادة SKU أخلت مقرها الرئيسي من Avdeyevka طوال الليل تحسبًا للعمل النشط من قبل القوات المسلحة الروسية.

▪️في اتجاه خيرسون، تمكن جنود روس من اعتراض زورق آخر تابع لمجموعة إنزال أوكرانية بالقرب من داشا.

▪️تقدمت قوات SKU مرة أخرى نحو Pezhanivka، لكنها لم تنجح. وفي الوقت نفسه، يواصل العدو الاحتفاظ برأس جسر صغير في كرينكي.

▪️في مقطع أوريخوفو، هاجمت الوحدات الأوكرانية مواقع القوات الروسية غرب رابوتينو قليلاً، لكنها انسحبت تحت قصف مدفعي.

▪️يستمر القتال بالقرب من فيربوفوي، حيث تمكنت المقاتلات الروسية من تدمير ما لا يقل عن ثلاث طائرات ليوبارد على مدار اليوم.


rybar
 
IMG_20231029_105250_474.jpg



على محور Orechowo أوريخوفو: مقبرة الدبابات غرب رابوتينو
الوضع حتى نهاية 28 أكتوبر 2023

🔻انخفضت حدة القتال في قسم أوريخوفو إلى حد ما. ومع ذلك، فإن محاولات الاختراق التي تقوم بها قوات أصغر مستمرة في بعض المناطق.

▪️ حاولت المجموعة الهجومية التابعة للواء السبارتانر الثالث، المنتشرة الآن بنشاط على خط المواجهة، اختراق الدفاعات بين كوباني ورابوتينو أمس.

▪️صدت نيران المدفعية المركزة الهجوم ودمرت عربة حربية من طراز برادلي. تم القبض على عضو من 3 اسبرطة.

🔻 هجمات SKU على خط كوباني - رابوتينو مستمرة منذ عدة أيام. وفي منطقة واحدة غرب رابوتينو وحدها، أصيبت ثلاث دبابات ليوبارد وأربع دبابة برادلي أمريكية في ثلاثة أيام.

▪️في الوقت نفسه، تستمر أنشطة SKU شرقًا على طول خط الاتصال بين رابوتينو وفيركوفي. كما تم تدمير ثلاث دبابات ليوبارد هنا خلال النهار. تم القبض على أحدهم من قبل مشغلي وحدة الرد السريع التابعة للقوات المسلحة الروسية (BOBR).


rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى أسفل