تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

يعني اسلوب الجبان في الحرب ضرب الاماكن المدنية و اكل علقة في المواجهات العسكرية

في الحروب لاتوجد مثاليات ، يوجد نصر وهزيمه فقط.
 
منقول

هل هذا انتصار ؟

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بلا مبالاة عن التكلفة المدمرة لحرب أوكرانيا.

وقالت: "تشير التقديرات إلى مقتل أكثر من 20 ألف مدني و 100 ألف عسكري أوكراني حتى الآن". أثار التعليق ردود فعل عنيفة وحذفت اللجنة التنفيذية لاحقًا التعليقات من تسجيلات الفيديو الخاصة بالعنوان. تركت الرقابة دون تفسير وأظهرت ارتباك مقدمي الرواية المعتمدة.

إذا كان تقدير Von der Leyen صحيحًا ، فهذا يعني ما يقرب من عشرة أضعاف عدد القتلى من الجنود الأوكرانيين الذي أبلغت عنه الحكومة الأوكرانية. تُظهر ملاحظة رئيس المفوضية الأوروبية أنه حتى أقوى الداعمين لهذه الحرب الدموية وغير الضرورية لم يعد بإمكانهم إخفاء الحقيقة: أوكرانيا معرضة لخطر الخسارة.

تصر وسائل الإعلام السائدة وإدارة بايدن إلى حد الغثيان على أن أوكرانيا تربح ضد روسيا. لكن الحقائق على الارض لا تتناسب مع الرواية والادارة والاعلام يعرفون ذلك. يعرف صقور الحرب أن سياستهم الساخرة تجاه أوكرانيا لم تنجح في إخراج روسيا من أوكرانيا. بشكل مأساوي ، الأوكرانيون هم الذين عانوا التكلفة الهائلة لفشل السياسة الخارجية. لقد دمرت أمتهم من أجل وبتحريض الإمبراطورية الأمريكية العالمية.

في الوقت الذي تفقد فيه أوكرانيا قبضتها على مفترق طرق مهم تم الدفاع عنه بشدة حول مدينة باخموت ، بدأت الصحافة الغربية حملة للتقليل من أهمية الخسارة. تقارير Defense Express: "تصرح الاستخبارات الدفاعية في المملكة المتحدة أن القبض على باخموت يصبح في الأساس هدفًا رمزيًا وسياسيًا لروسيا". نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز الأسبوع الماضي مقالاً بعنوان: "الجحيم عادل: حرب استنزاف أوكرانيا وروسيا على باخموت". كما ورد في العنوان الفرعي للمقالة ، "يقول الجنود إن القتال في مدينة دونيتسك الشرقية وما حولها يذكرنا بأول صراع خنادق على غرار الحرب العالمية".

المعلومات التالية هي إشارة إلى طبيعة "الانتصار" الأوكراني على الأشهر الستة الماضية.

فقدت أوكرانيا ما يقدر بنحو 20 في المائة من أراضيها. ما لا يقل عن 22 في المائة من الأراضي الزراعية الأوكرانية تحت السيطرة الروسية. هذه المناطق هي جزء كبير من الأراضي المحددة في اتفاقية مينسك الثانية التي كان من المقرر أن تحكم كمناطق حكم ذاتي. بسبب فشل اتفاقية مينسك الثانية ، أعلنت روسيا عملياتها العسكرية الخاصة لتحرير هذه المناطق من قبضة الحكومة الأوكرانية. اعتبارًا من اليوم ، يبدو أن روسيا اقتربت من تحقيق بعض أهدافها الأولية.

في مايو 2022 ، أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن ما يقرب من ثمانية ملايين أوكراني قد نزحوا داخليًا ، مع ستة ملايين آخرين مسجلين كلاجئين. ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم هذا الشتاء. نتيجة للهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة على شبكة الكهرباء الأوكرانية ، فر المزيد من الناس من أوكرانيا. تتوقع أوروبا مئات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين هذا الشتاء بسبب المدن المدمرة في البلاد. قد يحث عمدة كييف فيتالي كليتشكو على إخلاء مدينته بسبب إخفاقها في توفير الخدمات الأساسية لسكانها.

ذكرت شبكة سي إن إن قبل شهر أن ما لا يقل عن 30 في المائة من محطات الطاقة الأوكرانية قد دمرت. ذكرت بي بي سي أن ستة ملايين أوكراني بلا كهرباء. ذكرت EuroNews مؤخرا أن ثلثي كييف بلا كهرباء. يقدر أن 80 بالمائة من كييف بلا ماء. تشير التقارير الإخبارية إلى أن كييف تستعد للبقاء على قيد الحياة بدون كهرباء وماء وتدفئة. قامت أوكرانيا بإخلاء المدن التي أصبحت غير صالحة للسكن بدون تدفئة أو كهرباء. تحذر منظمة الصحة العالمية من أن ملايين الأرواح "مهددة" هذا الشتاء.

ذكرت مجلة فوربس أن ما يقرب من نصف أوكرانيا بدون كهرباء. ذكرت مجلة نيوزويك أن عملاق الطاقة الأوكراني لا يملك معدات كافية لإصلاح انقطاع التيار الكهربائي. ما هي المدة التي ستستغرقها العاصمة الأوكرانية في العمل بدون كهرباء؟

يقدر البنك المركزي الأوكراني أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لعام 2022 سينخفض بنسبة 32 في المائة ، وسيصل التضخم إلى 30 في المائة ، وستصل البطالة إلى 30 في المائة. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الصناعة الزراعية الأوكرانية خسرت ما يقدر بنحو 23 مليار دولار من الحرب. أفاد صندوق النقد الدولي أن حرب أوكرانيا أدت إلى أسوأ نقص في الغذاء منذ عام 2008. وتشير CNN إلى أن اتصالات أوكرانيا تعتمد كليًا على نظام Starlink الخاص بإيلون ماسك. إذا كانت هناك مشاكل في النظام ، فإن البلاد ستصبح مقطوعة عن العالم.

تقرير معهد بروكينغز: "لقد دمرت الحرب ما لا يقل عن 127 مليار دولار من مباني الدولة وغيرها من البنى التحتية ، وفقًا لكلية كييف للاقتصاد". ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الأوكرانيين يطلبون 700 مليار دولار بالإضافة إلى أكثر من 100 مليار دولار أرسلناها. :ROFLMAO:

على الأرض ، واجهت أوكرانيا صعوبة في الاستيلاء على أي منطقة تدافع عنها روسيا بنشاط. تبخر "الانتصار" الأخير لاستيلاء أوكرانيا على خيرسون. أوكرانيا بصدد إجلاء خيرسون بسبب القصف الروسي. الآلة العسكرية الأوكرانية غير قادرة على الحفاظ على سيطرتها على المدينة التي أخلاها خصمهم. توقفت كل الهجمات الأوكرانية في سبتمبر وأكتوبر ، ويبدو أن الروس يعززون خطوط دفاعهم ويزيدون بشكل كبير من قواتهم في الميدان بينما تقوم أوكرانيا بتجنيد رجال يبلغون من العمر ستين عامًا.

أوكرانيا تفقد أيضًا قدرتها على الوصول إلى الموارد التي تحتاجها لمواصلة الحرب. تنفد أسلحة الولايات المتحدة وأوروبا الممكن ارسالها الى أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك ، تشير CNN إلى أن إمدادات الأسلحة داخل أوكرانيا تنفد. المعدات العسكرية الأوكرانية ، وخاصة المدفعية ، تنهار ولا يمكن للغرب أن يعوض الكثير مما ينهار.

ذكرت مجلة فورين بوليسي أن مسؤولي الناتو قلقون للغاية من النقص. حتى المحافظ الجديد فريدريك كاغان يعترف بأن الناتو غير مستعد لنزاع مثل أوكرانيا. قال كاغان لمجلة فورين بوليسي: "لا يخطط الناتو حقًا لخوض حروب كهذه ، وأعني بذلك حروبًا باستخدام مكثف للغاية لأنظمة المدفعية والكثير من طلقات الدبابات والمدافع". "لم نكن أبدًا مخزونًا لهذا النوع من الحرب في البداية." وفقًا للمدير التنفيذي لشركة Raytheon ، استخدمت أوكرانيا ثلاثة عشر عامًا من إنتاج Javelin في غضون عشرة أشهر.

لم يكن من الضروري أن تكون الأمور على هذا النحو. كان بإمكان أوكرانيا وروسيا التوصل إلى اتفاق سلام دائم لولا تدخل الإمبراطورية الأمريكية الداعمة للعولمة. في مارس 2022 ، بدا أن الجانبين على وشك الاتفاق على شروط تسوية النزاع. وبدا أن الاتفاقية ستضمن أن أوكرانيا لن تنضم إلى الناتو أبدًا. قضية الناتو هي الأكبر في هذه الحرب برمتها. أحبطت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذه الصفقة واستمرت الحرب منذ ذلك الحين ، مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف من الأوكرانيين والروس وآخرين. أيدي قادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ملطخة بالدماء.

يستفيد مقاولو الدفاع والسياسيون ومراكز الفكر في الولايات المتحدة على حساب أوكرانيا ومواطنيها التعساء. تعاني بقية أوروبا من "العقوبات القصوى" التي تستهدف روسيا بينما يواصل الأوكرانيون الفرار من بلادهم. لا يبدو أن أيًا من هذه المعاناة تهم المسؤولين عن السياسة الخارجية الأمريكية. إنهم لا يهتمون بخراب أوكرانيا - إنهم يهتمون فقط بإلصاقها بروسيا. هذا هو المنتج الحتمي لنظرة العاصمة التي ترى البشر على أنهم ماشية.

لا شك أن تكلفة الحرب على روسيا كانت باهظة أيضًا. لقد أخطأوا في الحسابات وارتكبوا أخطاء طوال هذه المأساة برمتها. لكن الرواية التي قُدمت للشعب الأمريكي لم تكن صادقة أو دقيقة. ماذا تكسب أوكرانيا من خسارة عشرات الآلاف من الأرواح وأجزاء كبيرة من بنيتها التحتية؟ لقد فقد العديد من الأوكرانيين أحباءهم ويواجهون شتاءً قارسًا من أجل أشخاص مثل أورسولا فون دير لاين وجو بايدن ومسؤوليهم المحافظين الجدد. حان الوقت للقادة الغربيين لمواجهة الحقيقة ، ومواصلة المفاوضات لإنقاذ الأوكرانيين من هذه المأساة الإنسانية.
 
يعني اسلوب الجبان في الحرب ضرب الاماكن المدنية و اكل علقة في المواجهات العسكرية
مدني في الحرب ، من اكبر أكاذيب العالم و المشكلة التاريخ مليئ بالشواهد القاضي و الداني
 
-





⚡️ تصاعد دخان كثيف فوق مدينة شيبكينو الروسية ، ويتلقى السكان المحليون بلاغات عن قصف - قنوات تلغرام في بيلغورود (روسيا).

‏كما أفادت التقارير أن إمدادات الكهرباء والمياه قد اختفت.






-
 
-





إنه اليوم 300 من الحرب الذي أرادت روسيا إنهاءه في 3 أيام. كيف تحولت مختلفة.








-
كلنا ماندري يا أوكران
اسألو الخبراء الروس بالمنتدى 🤷‍♂️::rolf::😂
 
-





كتبت رويترز أن الولايات المتحدة ستقدم 44.9 مليار دولار من المساعدات الطارئة لأوكرانيا وحلفاء الناتو. جاء ذلك في فاتورة الميزانية بمبلغ 1.7 تريليون دولار لعام 2023.

‏سيتم تقديم مشروع القانون إلى الكونجرس في وقت قريب.







-
 
-




⚡️ أكد المتحدث باسم الرئيس سيرهي نيكيفوروف أن "فولوديمير زيلينسكي زار مناصب متقدمة في باخموت ، ومنح المقاتلين الأوسمة والهدايا الثمينة. غادر الرئيس باخموت بالفعل".






-
 
-





إنه اليوم 300 من الحرب الذي أرادت روسيا إنهاءه في 3 أيام. كيف تحولت مختلفة.








-
كلنا ماندري يا أوكران
اسألو الخبراء الروس بالمنتدى 🤷‍♂️::rolf::😂

هنا مشكلة روسيا الي الاغلب مش راضي يقتنع فيها الاندفاع السريع هو الي ورطهم

يبون يقلدون الامريكان بهجوم الصدمه والرعب بغزو العراق

الان غيرو تكتيكهم متاخرين لكن
 
1- منظومه توزيع المياه.

2- مصانع ومخازن الأغذيه.

3- المستشفيات.

4- الأتصالات ( الأنترنت - تلفزيون - اذاعه ).

ولو انا مكانهم لأظفت مباني المؤسسات الماليه كذلك مثل البنوك.

اذا اخذت هذا كله من الشعب سيصبح الأنتصار مثل شرب كوب من الماء.
فعلوا أضعاف هذا في منطقة محاصرة اسمها الغوطة الشرقية بمساحة لا تتعدى 100كم مربع ، وأم تسقط الا بعد دكها بكل انواع السلاح وهجوم بري ، روسيا لن تستطيع النصر على أوكرانيا مهما فعلت والله أعلم ، أدوات النصر غير متواجدة
 

نحن نطلق النار على أنفسنا في كلتا الساقين ، والروس يسخرون منا ": النائبة الأيرلندية كلير دالي حول نتائج العقوبات ضد روسيا.

وقال صندوق النقد الدولي في أكتوبر تشرين الأول "الأسوأ لم يأت بعد." الاقتصادات الأوروبية تتعرض للدمار بسبب العقوبات. يتعين على ملايين الأوروبيين الاختيار بين الدفء والطعام هذا الشتاء. يحرق البولنديون القمامة للتدفئة ، وتنطفئ الأنوار في المصانع الألمانية. الروس يضحكون علينا. الأمريكيون يسخرون منا. وأنا أفهمهم. لأنه عندما قررت أوروبا القتال ، انتهى بها الأمر بجرح حنجرتها.

 
وول ستريت : سوف تستغرق الولايات المتحدة سنوات لتجديد مخزونها من جافلين وستينجر والصواريخ بعيدة المدى بعد تزويد أوكرانيا بالأسلحة .

سلمت الولايات المتحدة أكثر من 1600 نظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز Stinger إلى كييف ، وتوقف إنتاجها في عام 2003.

كما استلمت أوكرانيا 8500 جافلين ، استغرق شرائها من الولايات المتحدة حوالي 9 سنوات.




 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى