“الأخبار”: مفاوضات شاقة بين الجيش والفرنسيين لتنفيذ الهبة السعودية

إنضم
8 فبراير 2014
المشاركات
1,398
التفاعل
2,168 0 0
علمت “الأخبار” ان الجيش يخوض حاليا مفاوضات شاقة مع الوفد الفرنسي العسكري، المعني بالبحث في آلية تنفيذ هبة الثلاثة مليار دولار السعودية وترجمتها عمليا. وهذا الوفد الفرنسي موجود منذ ايام في لبنان، ويعقد سلسلة لقاءات عسكرية مشتركة في وزارة الدفاع، للبحث في المساعدات الفرنسية للجيش من ضمن الهبة السعودية.

وبحسب معلومات “الأخبار” فان قهوجي حمل في زيارته الرسمية الاخيرة الى السعودية عرضا مفصلا لما يحتاج إليه الجيش، ودائما تحت سقف الحاجات الموجودة في الخطة الخمسية، التي سبق أن وضعها الجيش وكلفتها خمسة مليارات دولار اميركي.

المصدر


لا ادرى ما هي طبيعة هذه المفاوضات الشاقة؟!! و لكن قد تكون مفاوضات لاعادة هيكلة الجيش حتى لا توصل الاسلحة الى ايدي حزب اللات خصوصا اذا ما علمنا ان الهبة في الاصل موجه لتجريد حزب اللات من الدريعة التى ما لبث ان يرددها و هو ان سلاحه مجرد سلاح مقاومة لعدم قدرة الجيش اللبناني على القيام بمهامه في حماية حدود الدولة.
 
فل نتمعن يا افاضل في قراءة هذا الخبر لأننا في المستقبل القريب او المتوسط سنتسائل بشكل جماعي
(أهذا الذي دفعنا اموالنا من اجله؟!)
 
كل الدول تساعد بالاموال لتكسب مآرب سياسية او امنية او دبلوماسية و اقرب مثال ما تفعله بعض الدول الاوروبية مع اليونان. فلا تنتقذ شيء هو موجود في الاصل في الاعراف السياسية و الدبلوماسية عند كل ساسة العالم.
 
فل نتمعن يا افاضل في قراءة هذا الخبر لأننا في المستقبل القريب او المتوسط سنتسائل بشكل جماعي
(أهذا الذي دفعنا اموالنا من اجله؟!)
هناك عادة هيكله كامله للجيش اللبناني لتقويته ودعمه بكل اطياف المجتمع اللبناني وزيادة عدده وعددته لحمايه التراب اللبناني من تدخلات حزب اللات
وتحاول الحكومه اللبنانيه وبدعم من الحكومه السعوديه تجريد هذا الحزب من سلاحه تدريجيا حتى لاتصبح لبنان في احضان عمائم قم ومساعدة لبنان والدول العربيه ليست وليدة اليوم وجميع الدول تدعم وتساند وتدفع واكبر مثال امريكا وهي في اسواء حالاتها من تردي اوضاعها وتستدين وتساند
من تراه يسير في فلكها سياسيا...
 
عودة
أعلى