"الجيش السعودي" الثاني عربياً والـ25 عالمياً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

the blamed

عضو مميز
إنضم
29 مارس 2012
المشاركات
4,768
التفاعل
12,119 17 0
وفق موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي
"الجيش السعودي" الثاني عربياً والـ25 عالمياً
259568.jpg

محمد الزهراني- سبق- متابعة: احتل الجيش السعودي المرتبة الثانية في قائمة أقوى الجيوش العربية، والمركز الـ25 عالمياً للعام الحالي (2014)، وفقاً لتقرير أصدره موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي مؤخراً.

ونشر موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي قائمة جديدة بترتيب الجيوش في العالم لعام 2014، واحتل الجيش الأمريكي المرتبة الأولى عالمياً محتفظاً بصدارته، وحلت روسيا في المركز الثاني، والصين في المرتبة الثالثة، والهند في المركز الرابع، وانجلترا في المركز الخامس، وفرنسا في المركز السادس، وألمانيا في المركز السابع، وتركيا في المركز الثامن، وكوريا الجنوبية في المركز التاسع، واليابان في المركز العاشر، فيما جاءت إسرائيل في المركز الحادي عشر، وحلت مصر في المركز الثالث عشر.

ويتضح من الترتيب أن هناك سبع دول احتفظت بالمراكز التي كانت عليها في عام 2013، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين والهند وانجلترا وفرنسا وألمانيا.

وتقدمت تركيا من المركز الحادي عشر إلى المركز الثامن، وإسرائيل من المركز الثالث عشر إلى المركز الحادي عشر، ومصر من المركز الرابع عشر إلى الثالث عشر، واليابان من المركز السابع عشر إلى العاشر، في حين تأخرت كوريا الجنوبية من المركز الثامن إلى المركز التاسع، وإيطاليا من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر، والبرازيل من المركز العاشر إلى المركز الرابع عشر، وباكستان من المركز الثاني عشر إلى المركز الخامس عشر، وإيران من المركز السادس عشر إلى المركز الاثنين والعشرين.

وعلى مستوى الدول العربية: احتلت مصر المركز الأول حيث تقدمت من المركز الرابع عشر إلى المركز الثالث عشر، وتقدمت المملكة العربية السعودية من المركز السابع والثلاثين إلى المركز الخامس والعشرين، وسوريا من المركز التاسع والثلاثين إلى المركز السادس والعشرين، والجزائر من المركز الثامن والثلاثين إلى المركز الحادي والثلاثين.

وتأخر اليمن من المركز الثالث والأربعين إلى المركز الخامس والأربعين، كما حلت المغرب في المركز الخامس والستين، وتونس في المركز السادس والستين، والأردن في المركز السابع والستين، والعراق في المركز الثامن والستين، وسلطنة عمان في المركز التاسع والستين، والكويت في المركز الرابع والسبعين، وليبيا في المركز الثامن والسبعين، والسودان في المركز التاسع والسبعين، والبحرين في المركز الحادي والثمانين، وقطر في المركز الثاني والثمانين، ولبنان في المركز الثالث والثمانين، والصومال في المركز رقم مائة.

ويستند التصنيف إلى عدة عناصر أساسية لترتيب الجيوش مثل: القوى البشرية، والجيش البري، والقوات الجوية، والقوات البحرية، واحتياطي النفط، والاحتياطي القومي، وجغرافيا الدولة.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى