الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: الكونجرس الأمريكي يرفض بيع أسلحة متطورة للسعودية

الموضوع مكرر و للاسف الموضوع المكرر تم حذفه..
 
التعديل الأخير:
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا




لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ************ و لا ينال العلا من طبعه الغضب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

لا فض فوك
وفيه ناس أصيبت بالعمى اما حسد أو جدل وسفسطة
ياناس فلوسنا ونعطيها الي نبي وما جينا في ديرتكم نطلب مساعدة أو فرص عمل
والله مزاجك رايق ياصاحبي نقيب طيار وحقك انت سعودي والسعودي دائما مميز ومحسود
واثق الخطوة يمشي ملكا
اقبل مروري وشكري

لا يعجبني هذه الاسلوب وهذه النظرة المتعالية على الاعضاء
ليس كل من انتقد ضخامة المبلغ حاقد او حاسد او يسعى الى السفسطة!
والحمد لله جميعنا مميزين ونفتخر ببلداننا لا احد هنا يكره بلده

هنالك اعضاء تحدثوا ونصحوا ببناء صناعة وطنية بهذا المبلغ
انتم جاهزون لهذا الامر لديكم بنية تحتية متميزة وهنالك اصدقاء سعوديين اعرفهم مبتعثيين حدثوني عن برنامج الابتعاث وما وفره من فرص تعليمية جبارة
في النهاية اهل مكة ادرى بشعابها


 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

بالنسبه للمقاتلات

84 مقاتله أف15 بسعر 105 مليون دولار الثمن الذى بيعت به أحدث نسخه لكوريا الجنوبيه
يكون الأجمالى 8مليار و820مليون دولار تقريبآ

الهليكوبتر
142 بسعر 40 مليون دولار تقريبآ للواحده
يكون الإجمالى 5مليار و680 مليون تقريبآ

تحديث المقاتلات القديمه
20مليون دولار لتحديث المقاتله الواحده
الإجمالى يقترب من المليار ونصف المليار دولار

التسليح الأساسى وليس القياسى

aim-120 advanced medium-range air-to-air missile
السعر
unit cost $300-$400,000 for 120c variants, $700,000 for 120d (estimated)
أحدث نسخه ب700ألف دولار ممكن تباع للسعوديه بمليون دولار
بمعنى 500 صاروخ بسعر 500 مليون دولار

aim-7 sparrow
السعر
unit cost $125,000
أفضل النسخ لن يتجاوز الربع مليون دولار

sidewinder
السعر
unit cost us$85,000
أفضل النسخ aim-9x sidewinder لن يتجاوز 150 ألف دولار

الجدام
السعوديه إشترت 900 قنبله بسعر 123 مليون دولار
the defense security cooperation agency announced the sale, which is worth up to $123 million, jan. 15 during president bush's whirlwind trip through the middle east to turn up pressure on iran.
The sale includes up to 550 500-lb. Gbu 38s, 250 2,000 lb. Gbu-31s and 100 blu-109 penetrators. They are suitable to attack underground bunkers and command posts. Congress has up to 30 days to oppose the sale
بمعنى إن 5مليار دولار تقريبآ تكفى التسليح الأساسى
يعنى أساسيات الصفقه بتسليحها تقترب من 22 مليار دولار
ممكن أن نقول 8مليار دولار لباقى التسلح والصيانه وخدمات مابعد البيع والنقل خاصة أن عدد الطائرات كبير
يكون الإجمالى 30 مليار
فهكذا يكون السعر مقبول

ومن الممكن ان يكون هناك صفقه اخرى للبحريه ب30 مليار دولار لا نعلم التفاصيل بعد
أما إذا كانت صفقة الطائرات 60 مليار فهذا سعر مبالغ فيه جدآ
ال60 مليار دولار يمكنهم بناء مصانع للمقاتلات والطوافات والسفن ونقل التكنولوجيا مع تدريب مهندسين وطواقم فنيه وتشغيل الاف الأيدى العامله وإمتلاك التقنيه
ده غير إن السو35 سعرها 60مليون دولار يعن ال100 مقاتله ب6 مليار دولار فقط
ولا أعتقد أن الباك فا ستتجاوز 105 مليون دولار وهى من الجيل الخامس
أرجو أن لا يغضب منى الأخوه السعوديين أنا فقط أريد أن أفهم التفاصيل لا أكثر
والله أنى لأحبكم فى الله وقوتكم من قوتنا ونحن ندينا بفضل إسلامنا للصحابى الجليل عمرو ابن العاص ودائمآ لا يأتينا منكم إلا الخير

هذا هو الرد الذي كنت أنتظر ...رد بالأرقام و التحليل و ليس بمجرد كلام مرسل ..شكرا
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

60 مليار لا تساوي شيئا امام حماية وطننا والاسلحة المعلنة لا تمثل كامل الصفقة
 
تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات الخليج

قال مسؤولون أميركيون إن الرئيس باراك اوباما يسعى إلى نيل مصادقة الكونغرس على صفقة أسلحة ضخمة مع المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز القوة الدفاعية لمنطقة الشرق الأوسط في وجه التهديد الإيراني. وتعتزم إدارة اوباما أن تعرض أمام الكونغرس خططاً لبيع طائرات حربية متطورة إلى السعودية بقيمة 60 بليون دولار، في صفقة تعتبر الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.

كما ستجري مفاوضات مع الرياض لتزويدها بسفن حربية وأنظمة دفاع مضادة للصواريخ بقيمة عشرات بلايين الدولارات.

وتشمل الصفقة تخويل السعوديين شراء 84 مقاتلة من طراز أف-15 وتحديث 70 طائرة أخرى وشراء 70 نوعاً من مروحيات أباتشي و72 مروحية بلاك هوك و36 مروحية ليتل بيرد. وبالإضافة إلى عقد الـ 60 بليون دولار، يجري المسؤولون الأميركيون مفاوضات مع السعودية لعقد صفقة لتحديث قوتها البحرية بقيمة 30 بليون دولار.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول أميركي رفض الكشف عن اسمه إن الولايات المتحدة تريد أن تفهم ايران أن برنامجها النووي لن يمنحها تقدماً على جيرانها، ولا يمنحها الأفضلية، ووصف الصفقة السعودية بأنها جزء من استراتجية إقليمية أوسع تهدف الولايات المتحدة من خلالها إلى تعزيز القوات الدفاعية المضادة للصواريخ في منطقة الخليج. وقال المسؤول نريد أن يعرف الإيرانيون أنهم في كل مرة يعتقدون فيها أنهم سيربحون، سيخسرون في الواقع.

في تطور متصل كشفت تقارير صحافية سويدية النقاب عن أن شركة «ساب بوفورز ديناميكس» السويدية قامت ببيع صواريخ مضادة للدبابات إلى السعودية، رغم سابق نفي وزيرة التجارة السويدية، إيوا بيورلينغ، بأنه قد تم بيع معدات قتالية للسعوديين. وأشارت التقارير إلى أن الشركة لم تنفى أو تؤكد الخبر، الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني لصحيفة «داجنز إندستري» المالية اليومية. كما التزم الصمت بيتر لياندر، الناطق باسم مجموعة ساب، حيال ما تردد عن الصفقة.

وبالتزامن مع ذلك، نفى رئيس الوزراء السويدي، فريدريك راينفيلت، أن يكون لحكومته أي علم بمسألة بيع أسلحة إلى المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن قرارا بشأن الصفقة قد تم اتخاذه قبل أن يصبح رئيساً للوزراء. ونقلت عنه وكالة تي تي للأنباء، قوله « لقد اُتخذ هذا القرار منذ مدة طويلة. وبحسب المعلومات التي وصلتني، فإنه يعود إلى العام 2002».
وأضاف أن وزيرة التجارة لا تعلم هي الأخرى شيئا عن الصفقة، لأن قراراً اُتُخِذ بشأنها إبان إحدى الحكومات السابقة. وفي الوقت الذي رفض فيه أندرياس إكمان دوس، رئيس الوكالة السويدية لحظر الانتشار النووي وضوابط التصدير أن يُعلِّق على المسألة، أعلنت شركة ساب، طبقاً لصحيفة داجنز إندستري، أنها تلقت طلبيتين لتصدير أسلحة في ديسمبر عام 2007، أحدهما متعلقة بصواريخ طراز « BILL 2» المضادة للدبابات، لكن مسؤولي الشركة رفضوا حينها الإفصاح عن اسم الجهة التي ترغب في شراء الأسلحة
. ومع هذا، كشفت عدة مصادر مستقلة للصحيفة عن أن تلك الجهة هي المملكة العربية السعودية، وأن تلك هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة دفاعية سويدية ببيع معدات قتالية للمملكة. وفي أعقاب تلك الكشوفات التي تطرقت إليها الصحيفة المالية اليومية، لا يزال هناك انقسام في الرأي بشأن المسؤولين بالضبط داخل الحكومة السويدية عن تلك المسألة. وفي هذا السياق، صرّح ستين تولغفورس، ناطق باسم وزير الدفاع السويدي، بأن الصفقة تدخل في إطار اختصاص وزيرة التجارة، إيوا بيورلينغ.

لكن مونيكا أوهلسون، ناطقة باسم وزيرة التجارة، زعمت أن الوكالة السويدية لحظر الانتشار النووي وضوابط التصدير هي من تتحمل وحدها مسؤولية هذا الأمر، لأنها الجهة المستقلة التي تقوم بتقييم الصفقات الفردية



 
رد: تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات ال

﴿ وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ
 
رد: تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات ال

الله يكتب بما فيها الخير للسعودية
 
رد: تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات ال

مليار أخي وليس بليون
بالتوفيق لسعودية
 
رد: تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات ال

الله يجيب أللي فيه الخير أصبح الخطر على السعودية ودول الخليج كبير من الحليفين لبعضهما إيران واسرائيل
 
رد: تحويل الخليج لبرميل بارود// واشنطن: تسليح السعودية جزء من استراتيجية تعزيز الدفاعات ال

قوة الردع السعوديه في ازدياد والحمد لله
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

أمين
إذا سنتكلم عن 30 مليار و ليس ستين فقط ...هذا مريح

إذا لنسكت و ننتظر إلى أن تتضح الصفقة كلها

و الله أتيتك بمصدر من العربية مخصوص لأنها سعودية كي لا تناقشني في مصداقيتها و لو أردت مصادر أخرى تحت أمرك و لكنها لم تذكر أي أسلحة غير التي ذكرت فلماذا قلت أنني مخادع و أنا استقي معلوماتي من مصدر سعودي ؟

الم تقرأ في العربية ان الكونجرس يناقش ال30 مليار الخاصة بالجوية وليس ال30 مليار الاخرى الخاصة بالبحرية في الفترة الحالية؟؟؟


حسنا و ما هي مصادرك في أن الصفقة تتضمن صواريخ كما ذكرت لي ...فإما أنت تتكلم بدون مصادر ...أو أنك لديك مصادر معلنة و تبخل بها علينا .

لقد قرأتها في احد المصادر وساحاول ايجاد نفس الموقع بعينه واضع رابطه...

إذا ما لا يعلن بيعه ....لا يعلن ثمنه
أما إن أعلنت الثمن فلا فائدة من إخفاء الصفقة .
و اسمح لي كل الصفقات التي تتم مع الولايات المتحدة تعلن أولا بأول في موافقات الكونجرس و بكامل تفاصيلها لأن اللوبي اليهودي في الكونجرس يناقش كل تفصيلة على الملاء ليتأكد من عدم وصول تقنيات متقدمة تهدد اسرائيل .

عندما لايعلن السلاح لن تعرف القيمة.....حسناً اخبرني ماهي الصواريخ جو-ارض الذي تم الاعتراض عليها مع ارفاق مصدر..تم اعلان جزئي والبقية تسريبات ودعك من اسلوبك هاذا فانت تضحك الاعضاء وتحرج نفسك علانية:rolleyes:



و هل تعتقد أن ستين مليار دولار لا يجعل السعودية أهم مشتري للسلاح في العالم ؟
يمكننا أن نتفهم لجوء دول مثل الأردن أو مصر للتسليح الأمريكي المفروض لأنه يكون ضمن المعونة المجانية و لكن السعودية تدفع و تدفع أفضل من أي زبون آخر ..و الأمريكان يعلموا أن صناع السلاح في العالم يتنافسون على هذا الزبون بالذات , فإن لم تنجح أمريكا في إرضاء السعودية فلها أن تفتح الباب للتفاوض مع الأخرين كما فعلت مع بريطانيا و اشترت منها طائرات رائعة .
مصدر الجزيرة الذي أتيتك به نقل عن مسئولين أمريكيين أن اسرائيل تشعر بالرضى عن هذه الصفقة فتسليم طائرات إف 15 للسعودية سيكون في نفس موعد تسليم الطائرات إف 35 لإسرائيل هذا ما يجعلني أتسائل لماذا ندفع كل هذه الأموال الطائلة في تكنولوجيا أقل مما تحصل عليه اسرائيل .

يبدو انك لاتفهم الامريكان بشكل صحيح فنحن حتى لو هددنا بالاتجاه الا زبون آخر في حال رفضوا تزودينا بالاف-22 فسيقولوا الباب يوسح جمل لاكن الاف-22 لن تباع لكم ومكانة الصهاينة لدي الامريكان اكثر من اي دولة والاف-35 ستباع لهم لانهم حلفائهم الاستراتجين اكثر من المملكة ولعمك الصهاينة اشتروا الاف-35 وليس ضمن المعونة المجانية....اي مالنا لن يشتري اي شيء لدى الامريكان لن نشتري بي-2 ولا الاف-22 ولا ولا ولا....حتى الروس انفسهم لن يبعوك التوبول ام لاجل مالك واعتقد ان عدم بيع الاف-35 لنا هو بسبب ان هذه الطائرة قد تشكل خطر ضد قاعدة العديد وبقية القواعد الامريكية في المنطقة......وايضاً ضد اسرائيل وامريكا عاهدت نفسها امام العالم على الحفاظ على امن اسرائيل وفي حال تزودينا بالاف-35 هو اختراق صريح لذلك....ولعمك الاموال الطائلة من جيوبنا وليست من جيبك وهي لحمايتنا نحن وليس حمايتك ولايوجد دولار واحد زائد عن المفروض...



يا أخي اخواننا في المنتدى لم يتكلموا عن النسر الصامت إن كانت جيل خامس أم لا بل قالوا أن الطائرات القادمة للسعودية تمتلك قدرات النسر الصامت الاليكترونية و لكن بدون خاصيةالإخفاء لذلك هي للنسخة الكورية أقرب .

لا اتحدث عن الاعضاء العاديين بل خبراء الطيران في المنتدى وبقية المنتديات العسكرية العربية...


صفقة التايفون جزء من صفقة اليمامة التي استقدمت فيها السعودية طائرات تورنادو و يوروفايتر و ارتبطت بعقود تسليح و تدريب طويلة .
كما هو واضح أنك لم تقرأ مصادري
من الويكيبيديا


هههههههههههههههههههههههههههههههه الآن ادركت انك لست معنا في نفس المسار

عموما هكذا وصلنا لنهاية الحديث
عموما مبروك الصفقة و أعدك أنني لن أتجرأ و أعلق على أي صفقة تبرمها أي دولة عربية أخرى في المستقبل ما دام مستوى الحساسية المفرطة لدي بعض الأعضاء يغشي عيونهم هكذا

انت تجهل اطراف الصفقة وتقوم بالتعليق عليها ونقدها وهاذا تصرف الحقاد...
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

كثر الت والعجن حول هاذة الصفقة ولاكن الصحيح هو ان هناك اتفاق قد تم بين امريكا والسعودية تقوم من خلالة امريكا بتزويد السعودية بالاسلحة التقليدية الاستراتيجة التي تطلبها ولا يستغرب ان يكون من ضمنها صواريخ واسلحة استراتيجية اخري مفاجاة وتعتبر نقلة نوعية بتسليح دول المنطقة واعطائها اليد الطولا والتفوق العسكري المطلق بالمنطقة علي الايرانين والعرب والاتراك والاقتراب من التفوق الاسرائيلي
ولاكن ماهو المقابل
المقابل هو عدم سعي السعودية لامتلاك الاسلحة الغير تقليدية( النووية )حين اعلان ايران عن امتلاكها لها
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

مبروك لاشقائنا فى السعودية لكن فى الحقيقة الصفقة قيمتها 30 مليار و هناك صفقة اخرى قيمتها قد تصل لـ30 مليار ايضا و هى صفقة بحرية لكن صفقة الطائرات الان قيمتها هى 30 مليار فقط لا غير
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

صلو على النبي خلو الصفقه تتم وبعدها نناقشها من كثرة الحسابات والأنتقادات والتحليل حسية أنها أصبحت الشغل الشاغل للجميع

أرى أن نناقش الأبعاد الأستراتيجيه منها وأهدافها

ونترك موضوع المبلغ والعتاد حتى يعلن عن الصفقه وانرى وقتها هل تستحق كل هذا المبلغ أو لا

فلمنتقدين ينتقدون بدون علم التفاصيل
وكذلك المدافعين بدون علم

بعد رؤية تفاصيل الصفقه نناقشها ونرى هل الصفقه في صالحنا أولا

وفي وقتها مرحباً بلأنتقادات البناءه من أي شخص
أما الأن اما أن تباركو لنا أو نناقش الأبعاد الأستراتيجيه للصفقه

أما نقاش المبلغ والعتاد وغيره فأتمنى نتركه بعد الأعلان عن الصفقه

وأن كنت أتوقع أن التدريب سيكلف في هذه الصفقه الكثير لنها أسلحه كثيره ونحن نريد أفضل وأعلى تدريب

ننتظر ونرى ماسينتج عن ذلك
 
معلومات جديده عن الصفقه السعوديه

اولا اشكر كل الاخوان الذين طلبوا مني المشاركه في الموضوع للاسف في الفتره الاخيره لم استطع الدخول كما كنت سابقا بالنسبه للصفقه تجنبت الحديث فيها بسب حساسية بعض المعلومات اما الان بما انها تمت فردت توضيح بعض النقاط فيها
اولا :دعونا نتكلم عن نقطة الخلاف الكبرى وهي السعر طبعا السعر مبالغ فيه جدا والسعر الحقيقي يختلف كليا للعلم فقط ان هذه الصفقه ببلاش ! اي لن تكلف ميزانية الدوله الى شئ بسيط بسب انها ستدفع من فوائد سندات الخزينه الامريكيه التي لدى السعوديه ! كما يعلم بعضكم ان السعوديه من اكبر الملاك لسندات الخزينه الامريكيه طبعا سندات الخزينه الامريكيه تدفع امريكا عليها فوائد لملاكها لتسديد الدين العام لامريكا على سبيل المثال عام 2009 السعوديه حصلت على دخل من الاستثمارات الخارجيه 14مليار دولار ثلثها تقريبا اتى من فوائد السندات الامريكيه التي لدى السعوديه طبعا راس المال محفوظ هذه فقط الفوائد يعني ما يقدر 4.5 مليار من امريكا سنويا لذلك السعوديه ستشتري من امريكا الصفقه بفلوس امريكا وذلك بناء على طلب امريكا لاستثمار نقود امريكا في امريكا نفسها
اولا تضمن السعودي اللوبي الصناعات العسكري الذي يعتبر اقوى 3 لوبيات في امريكا
الشئ الاخر سبب الصفقه بعيد كل البعد عن ما قيل ايران وغيرها بسب ان التسليم سيكون بعد سنوات تكون ايران مضروبه من زمان لكن ليعذرني الجميع عن السبب
البعض يتكلم عن اللوبي اليهودي انه يعارض الصفقه وهذا كلام غير صحيح
اولا اللوبي اليهودي المسمى ايباك اكبر قادته كتب مقال في صحيفة اليهود الاسبوعيه لا يعرض الصفقه بل قال ان الصفقه مهمه !
اذا فتح احدكم المنتديات العسكريه الامريكيه سيجد الامريكان يرحبون بالصفقه ويقولون لن نخسر 75 الف وظيفه من اجل عيون اسرائيل الا يكفي اننا نعطيهم معونه سنويه ببلاش رغم وضع الاقتصاد الامريكي !
بل ان بعض اليهود الامريكان طالبوا باتمام الصفقه لانها تفتح المجال لاسرائيل للحصول على تنازلات من امريكا بخصوص صفقة اف-35
الكونجرس مشى الصفقه من زمان والدليل ان جريدة جورسليم الاسرائيلية انتقدت الاعضاء الجمهوريين القله الذين حاربوا الصفقه ووصفتهم بالتظاهر والنفاق وقالت اذا اسرائيل راضيه هولاء ماذا يريدون فقط تسجيل موقف!!
نوعية الاسلحه بالصفقه هنا كان الخلاف ليس فقط بين الامريكان ولكن هناك وجهات نظر مختلفه عندنا ايضا لذلك الموضوع معقد واخذ وقت ! ولا داعي للتفاصيل حتى لا يزعل احد !
ارجو اني بينت بعض النقاط خصوصا ان الصفقه تمت بحمد الله ونتمنى ان تكون فاتحة خير صحيح لسنا راضين عن كل شئ لكن السياسه هي فن الممكن وشكرا
 
رد: معلومات جديده عن الصفقه السعوديه

اخي العزيز حمدا لله على سلامتك
حتى لا نشتت المشاركات ونقسم الموضوع سيتم دمجه مع الموضوع الرئيسي حتى تعم الفائدة على الجميع
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

السلام عليكم


الحين شوفو

f15 الي السعودية طلبتها ماراح تكون موصافاته ممتازه كل المواضيه يقولون والكونغرس

يقولون مارح نعطيهم زينه يعني مارح يعطون ممتازه بيعطونا جيد جدا
 
رد: معلومات جديده عن الصفقه السعوديه

اولا اشكر كل الاخوان الذين طلبوا مني المشاركه في الموضوع للاسف في الفتره الاخيره لم استطع الدخول كما كنت سابقا بالنسبه للصفقه تجنبت الحديث فيها بسب حساسية بعض المعلومات اما الان بما انها تمت فردت توضيح بعض النقاط فيها
اولا :دعونا نتكلم عن نقطة الخلاف الكبرى وهي السعر طبعا السعر مبالغ فيه جدا والسعر الحقيقي يختلف كليا للعلم فقط ان هذه الصفقه ببلاش ! اي لن تكلف ميزانية الدوله الى شئ بسيط بسب انها ستدفع من فوائد سندات الخزينه الامريكيه التي لدى السعوديه ! كما يعلم بعضكم ان السعوديه من اكبر الملاك لسندات الخزينه الامريكيه طبعا سندات الخزينه الامريكيه تدفع امريكا عليها فوائد لملاكها لتسديد الدين العام لامريكا على سبيل المثال عام 2009 السعوديه حصلت على دخل من الاستثمارات الخارجيه 14مليار دولار ثلثها تقريبا اتى من فوائد السندات الامريكيه التي لدى السعوديه طبعا راس المال محفوظ هذه فقط الفوائد يعني ما يقدر 4.5 مليار من امريكا سنويا لذلك السعوديه ستشتري من امريكا الصفقه بفلوس امريكا وذلك بناء على طلب امريكا لاستثمار نقود امريكا في امريكا نفسها
اولا تضمن السعودي اللوبي الصناعات العسكري الذي يعتبر اقوى 3 لوبيات في امريكا
الشئ الاخر سبب الصفقه بعيد كل البعد عن ما قيل ايران وغيرها بسب ان التسليم سيكون بعد سنوات تكون ايران مضروبه من زمان لكن ليعذرني الجميع عن السبب
البعض يتكلم عن اللوبي اليهودي انه يعارض الصفقه وهذا كلام غير صحيح
اولا اللوبي اليهودي المسمى ايباك اكبر قادته كتب مقال في صحيفة اليهود الاسبوعيه لا يعرض الصفقه بل قال ان الصفقه مهمه !
اذا فتح احدكم المنتديات العسكريه الامريكيه سيجد الامريكان يرحبون بالصفقه ويقولون لن نخسر 75 الف وظيفه من اجل عيون اسرائيل الا يكفي اننا نعطيهم معونه سنويه ببلاش رغم وضع الاقتصاد الامريكي !
بل ان بعض اليهود الامريكان طالبوا باتمام الصفقه لانها تفتح المجال لاسرائيل للحصول على تنازلات من امريكا بخصوص صفقة اف-35
الكونجرس مشى الصفقه من زمان والدليل ان جريدة جورسليم الاسرائيلية انتقدت الاعضاء الجمهوريين القله الذين حاربوا الصفقه ووصفتهم بالتظاهر والنفاق وقالت اذا اسرائيل راضيه هولاء ماذا يريدون فقط تسجيل موقف!!
نوعية الاسلحه بالصفقه هنا كان الخلاف ليس فقط بين الامريكان ولكن هناك وجهات نظر مختلفه عندنا ايضا لذلك الموضوع معقد واخذ وقت ! ولا داعي للتفاصيل حتى لا يزعل احد !
ارجو اني بينت بعض النقاط خصوصا ان الصفقه تمت بحمد الله ونتمنى ان تكون فاتحة خير صحيح لسنا راضين عن كل شئ لكن السياسه هي فن الممكن وشكرا

في الحقيقه كلامك اخي ستيف مخوف جدا جدا

والذي افهمه منك ان الصفقه بها الكثير من تخفيض قدرات بعض الاسلحه

ومع احترامي يبقى كلامك من تحليلك وتكهنك الشخصي ولا نستطيع اثباته او نفيه
 
أمريكا تريد أن تحميها السعودية من إيران

86721210.jpg


تعتزم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية توريد شحنة كبيرة غير مسبوقة من الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية من الممكن أن تضم 84 طائرة و178 مروحية وجملة من السفن الحربية ومحطات الرادار والأسلحة المضادة للصواريخ بقيمة إجمالية قدرها 60 مليار دولار.

ويُفترض أن يطلب الرئيس باراك أوباما موافقة البرلمان الأمريكي على توقيع صفقة أسلحة مع السعودية في بداية هذا الأسبوع.

كذلك تنوي الولايات المتحدة تحديث 72 طائرة من طراز "ف-15" تملكها السعودية.

ويقول الخبير الأمريكي دافيد شينكر: إذا سمح الكونغرس بتصدير أحدث تقنية عسكرية فقد تُجري هذه الصفقة تغييرا كاملا في ميزان القوى بالمنطقة لصالح الدول العربية التي تدين بالولاء للولايات المتحدة وتواجه إيران.

وقد استورد عدد من دول الخليج العربية أسلحة من الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة. ولم تعترض إسرائيل على هذا. ويوضح شينكر أن "السعودية وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة تعتبر طهران عدوا رئيسيا الآن".

واعترفت الإدارة الأمريكية بدورها بأن الهدف من تسليح الدول العربية فرض عزلة على إيران. فقد قال مسؤول من البيت الأبيض لصحيفة "نيويورك تايمز": "إننا نريد أن تفهم طهران أن برنامجها النووي لا يجعلها متفوقة في المنطقة".

وهناك هدف آخر تصبو أمريكا إلى تحقيقه من خلال بيع الأسلحة العصرية إلى دول الخليج العربية وهو منع انتشار الأسلحة النووية في المنطقة كما أشار إلى ذلك مصدر قريب الصلة من وزارة الخارجية الأمريكية، موضحا أن "تملّك الأسلحة العصرية يمكن أن يثني دول الشرق الأوسط عن البدء في إجراء الأبحاث النووية الخاصة بها".

وفضلا عن ذلك فإن وجود أسلحة أمريكية في بلدان تجاور إيران سيتيح لوحدات من القوات المسلحة الأمريكية القيام بعمليات ضد إيران عند الضرورة من دون أن يتطلب هذا نقل العتاد اللازم إلى مسرح العمليات الحربية المفترضة من أمريكا البعيدة وفقا لما قاله مصدر من وزارة الدفاع الأمريكية لـ"نيويورك تايمز".

(وكالة نوفوستي للأنباء عن صحيفة "كوميرسانت" 20/9/2010)
 
عودة
أعلى