الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: معهد واشنطن: صفقة الأسلحة الأمريكية تضع قدرات السعودية قبل إسرائيل

الحمد لله رب العالمين ، ونسأل الله تعالى المزيد من فضله وأن يمد في عمر
والدنا أبا متعب وأن يحمي هذه البلاد الطاهرة وأهلها الطيبين والمسلمين أجمعين .

رد: رادار الاف15 السعوديه الجديده يحتوي على اقوى رادار في المنطقه

شكرآ لك أخي الكريم أمير الرومنسية على الأخبار المميزة لاعدمناك يالغالي .

شي طبيعي

يجب ان تتعاظم القوة العسكرية السعودية بشكل يوازي ويخدم تعاظم قوتها الاقتصادية والسياسية بالمنطقة

فالفجوة واضحة بعد غياب العراق عن المشهد

انتظرو الجيش السعودي في خلال سنوات قليلة بإذن الله

رح يقارن بجيوش تركيا وباكستان من حيث القوة وليس ايران المتهالكة

واعلمو ان تسلح السعودية ليس خوفا ودفاعا من ايران

السعودية قادرة بما تمتلكه الان من سحق ايران والسيطرة الجوية على سماء ايران في ظرف 48 ساعة

لكن

السعودية ترفع هذا الشعار حتى تخدم مصالحها وهذي فرصة ذهبية حتى تحصل على ماتشاء من السلاح

فما دام الخوف او التخاوف من ايران يخدم مصالحي

فمرحبا بالخوف من ايران

ولنا عبرة بالحرب العراقية الايرانية

عندما ذهبت السعودية لصين وسربت معلومات للعالم ان هدف الزيارة هو

منع بيع اسلحة لايران

بينما كان الهدف الاساسي هو بيع اسلحة لسعودية

ما هذا المنطق يا اخي
يعني دولة تخطط للتسلح فقط من اجل ايران واحتلال ايران

ولا تقلي ان السعودية بتضحك على امريكا لقصة الخوف من ايران
هذه الصفقات مطال امريكي قبل ان تكون للسعودية

اين هم اعداء السعودية ...فقط ايران
هل محيت من الخارطة اسرائيل

ما هذه المليارات الا تبذير غير مبرر على طائرات جيل رابع

30 او 60 مليار ممكن تحول السعودية لدولة عظمى لو ذهبت السعودية لروسيا لشراء سلاح ردعي اكثر قوة مثل طائرة جيل خامس تكون افضل من الاف 35 الاسرائيلية التي على وشك دخول الخدمة باسرائيل

30 مليار دولار لو ضخت على التعليم المدني والعسكري لتصبح المملكة تصنع السلاح لتصدره لا ان تشتريه فقط

ثم لماذا الاتجاه الى دولة معادية كامريكا " الا تعلم ان هذه الصفقات هي دعم للجيش الامريكي بطريقة مباشرة"

السوق الشرقي ارخص واكثر حرية بامتلاك انواع اكثر تقدما

اسف اذا رايي مزعج لبعض الاخوة
والله اكتب من الحرقة على بلد مسلم احبه مثل بلدي واكثر

مشكورين على الاخبار الرائعه وان شاء الله تتم على خير

ما هذا المنطق يا اخي

30 او 60 مليار ممكن تحول السعودية لدولة عظمى لو ذهبت السعودية لروسيا لشراء سلاح ردعي اكثر قوة مثل طائرة جيل خامس تكون افضل من الاف 35 الاسرائيلية التي على وشك دخول الخدمة باسرائيل

30 مليار دولار لو ضخت على التعليم المدني والعسكري لتصبح المملكة تصنع السلاح لتصدره لا ان تشتريه فقط

ثم لماذا الاتجاه الى دولة معادية كامريكا " الا تعلم ان هذه الصفقات هي دعم للجيش الامريكي بطريقة مباشرة"

وش الكلام ذا يا اخي فكر شوي إسرائيل مانسيناها أبدا لكن اسرائيل كما قال أخي فارس (fisher) إسرائيل يمكن سحقها بطرق غير حربية يعني يمكن ننشأ شركات في الغرب و نوثق شراكتنا مع شركات قوية مثل بيونغ و بي أي إي سيتيمز وغيرها من الشركات القابضة مو شرط الحربية حتى الشركات الغذائية والدوائية وتوثيق وتقوية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع القوى العظمى ألا تدري ان أمريكا أصبحت تحت رحمتنا ثم ال30 أو 60 مليار المبلغ مبالغ فييييه فقط تضخيم إعلامي فالمملكة لم تعلن شيء ولم تقل شيء فربما يكون المبلغ الحقيقي 15 مليار وانت منت بداري ثم المملكة لديها ميزانية ضخمة جدا وتوزع بشكل عادل في التعليم والصحة والزراعة ثم لاتنسى أن كان في المملكة 8 جامعات الآن صارت أكثر من 20 جامعة حكومية ثم أمريكا ميزانيتها طااااااييييحة ولاتتوقع ال30 مليار فقط ستوزع على الجيش الأمريكي خصوصا بعد اعلان جيتس تخفيض ميزانية الدفاع فامريكا ليست دولة غبية لهذه الدرجة وضحت

ما هذا المنطق يا اخي

اخي لا تستبعد وتوقع في اي لحظه ان اقرب اصدقائك سوف يكون غدا اشد اعدائك !!

وصدام عبره لكل من يعتبر

السعوديه يا اخي دوله مترامية الاطراف بها اطهر البقاع وقبلة مليار ونصف المليار مسلم يجتمعون ملايين من المسلمين في هذا البلد سنويا !!

دوله انعم الله عليها بالخيرات والنعم والحمدلله

من حق قيادتها الدفاع عنها بشتى الوسائل

فما قولة ان ايران عدونا فقط فهذا هراء هراء هراء وحقيقة لا اود ان اتطرق بالتفصيل عن هذا الشي

اشكر الجميع على المرور

بارك الله فيكم

مش عارف ليه عندى احساس و الله اعلم ان فيه 12 طياره منهم لمصر !!!!!!!!!!!!!!!!!

الف مبروك للمملكة العزيزة.
هل التسليم أيضاً على مدار 10 سنوات مثل الدفع, أتمنى أن تتسلم المملكة المقاتلات على الأقل فى غضون 5 سنوات لأنها الأهم فى هذه الصفقة التاريخية

الف مبروك للمملكة العزيزة.
هل التسليم أيضاً على مدار 10 سنوات مثل الدفع, أتمنى أن تتسلم المملكة المقاتلات على الأقل فى غضون 5 سنوات لأنها الأهم فى هذه الصفقة التاريخية

حياك الله اخي تامر

الصفقه سوف تسلم نهائيا في عام 2020

بالنسبه للمقاتلات اعتقد ان عدد منها سوف يصنع في امريكا والباقي سوف يجمع في السعوديه ان كان من ضمن الصفقه نقل التقنيه

ما هذا المنطق يا اخي

التسلح من اجل حماية السعودية والدفاع عنها وعن ممتلكاتها

ومن يهدد الان هي ايران

اما اسرائيل فلانختلف انها عدوة الجميع ولايحتاج ذلك تذكير كل يوم وليلة

نعم السعودية تضحك على امركيا كما ضحكت سابقا

ارجع لصفقة الصواريخ الصينية

وكيف الامريكان اخذو مقلب كبيرررررررر

وفشلت استخباراتهم في كشف الصفقة

قلنا لك اسرائيل عدوة الجميع لكن من يهدد ومن حاول ركز على حااااااول

من حاول يزعزع امن المملكة هي ايران

فعلت ايران مالم تفعلة حتى اسرائيل

اخي لاتكن عينك ضيقة

شوف كم ميزانية الصفقة وشوف كم الميزانية التمنوية للبلد

ورح تشوف ان هالبملغ بسيط

انا اعذرك قد ترى هذا المبلغ كبيرررررر جدا بالنسبة لميزانية بلدك

لكن ارجع وشوف كم ميزانية السعودية

ثانيا هذا الصفقات ليس تبذير

البلد في تطور ويحتاج سلاح لردع كل من تسول له نفسة بسوء للمملكة

السلاح يحقق هدفة بالردع وليس بالضرورة استخدام السلاح ( نقطة خليها ببالك اخي )

ههههههههههههه

اخي ميزانية التعليم فقط تتجاوز هذا الرقم فما بالك بالوزارات الاخرى وماركز الابحاث وبرامج البعثات الخارجية

ثانيا هل حرام اشتري السلاح من امركيا وهل امركيا سوف تنهار لما يمتنع العرب عن شراء سلاحهم

ترى هذي الصفقات لاتسوي شعرة بميزانية امركيا

المشكلة ليست بالمال بل بالتقنية وهل يرضى الغرب ببيع نتاج تفوقهم علينا

ثانيا السعودية بدات بالتصنيع فعلا وسوف ينشى قريبا مصنع لتجميع وصيانة مقاتلات التايفون

من هم السوق الشرقي

روسيا

اليست عدوة للاسلام والعرب

ام تغزو افغانستان ودمر حلمها التوسعي والاستعماري على يد الافغان والعرب

روسيا وامركيا وجهين لعملة احدة

وثانيا نحن لايهمنا الرخص بقدر مايهمنا الجودة

ولا يمكن ان نزايد او نرخص على امن بلادنا

لاعادي اخي بس اتمنى تنظر للموضوع من منظور عقلاني لاعاطفي

ردي داخل الاقتباس

رد: المقاتلات السعودية إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

بالتوفيق للسعودية الشقيقة وبالتقدم ان شاء الله

مشكور اخي الغالي امير الرومانسيه على هالاخبار الحلوه والمفرحه .. بارك الله فيك وننتظر الجديد :ANSmile04[1]:

رد: المقاتلات السعودية إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

بالتوفيق للسعوديه والجحيم لاسرائيل

لاعادي اخي بس اتمنى تنظر للموضوع من منظور عقلاني لاعاطفي

ردي داخل الاقتباس

اخي المصاريف التي تنفق على التعليم عالية
لكن انا اقصد البحث العلمي والتطوير كم نسبته في المملكة !!! لا اذكر الرقم لكنه قليل جدا

ثم اذا كان هناك ذلك الاهتمام لرأينا صناعه عسكرية متطورة وليس مجرد تجميع "رغم اهميته"

اما بخصوص المبلغ فهو نعم مبلغ كبير جدا جدا
والمصيبة ان التسليم حتى 2020

يعتي الاف 35 ستدخل اسرائيل خلال سنتين ونحن سننتظر حتى 10 سنين لنستلم طائرة جيل رابع

لا احد يرمي فلوسه الان لشراء طائرات جيل رابع "ومتى التسليم خلال 10 سنين"

لن يتغير الواقع العسكري للمملكة من خلال الصفقة لأن كل الجيران خلال 10 سنوات سيكونوا اقوى من الان بكثير

السلاح المتضمن بالصفقة ممتاز لكن بعد 10 سنوات لن يعدو كونه سلاح جيد فقط وما ادراك ربما ايران تمتلك الاس 400 وليس فقط 300 الذي هناك كلام انه الان بايران اصلا

اخيرا بخصوص روسيا نعلم انها تبحث عن مصالحها وليست سوى دولة كافرة لكن من العيب ان نقارن روسيا بامريكا ونقول ما في فرق
على الاقل شركات السلاح الامريكية نصفها صهيوني ويهودي والنصف الاخر مساند لاسرائيل

ربنا يجيب اللي فيه الخير
مع الاسف التخطيط الاستراتيجي مفقود

اموال التايفون واموال الصفقة الجديدة كان ممكن تجلب الباك فاير الروسية "الجيل الخامس" بكل سهولة ........ على الاقل لم نرى محاولة لذلك :busted_red[1]:

لكن انا اقصد البحث العلمي والتطوير كم نسبته في المملكة !!! لا اذكر الرقم لكنه قليل جدا

ثم اذا كان هناك ذلك الاهتمام لرأينا صناعه عسكرية متطورة وليس مجرد تجميع "رغم اهميته"

يعتي الاف 35 ستدخل اسرائيل خلال سنتين ونحن سننتظر حتى 10 سنين لنستلم طائرة جيل رابع

لن يتغير الواقع العسكري للمملكة من خلال الصفقة لأن كل الجيران خلال 10 سنوات سيكونوا اقوى من الان بكثير

السلاح المتضمن بالصفقة ممتاز لكن بعد 10 سنوات لن يعدو كونه سلاح جيد فقط وما ادراك ربما ايران تمتلك الاس 400 وليس فقط 300 الذي هناك كلام انه الان بايران اصلا

اخيرا بخصوص روسيا نعلم انها تبحث عن مصالحها وليست سوى دولة كافرة لكن من العيب ان نقارن روسيا بامريكا ونقول ما في فرق
على الاقل شركات السلاح الامريكية نصفها صهيوني ويهودي والنصف الاخر مساند لاسرائيل

ربنا يجيب اللي فيه الخير

اموال التايفون واموال الصفقة الجديدة كان ممكن تجلب الباك فاير الروسية "الجيل الخامس" بكل سهولة ........ على الاقل لم نرى محاولة لذلك :busted_red[1]:

فعلاً ,, شر البلية ما يضحك

شوف حبيبي ,, F-35 لن تدخل الخدمة في إسرائيل قبل عام 2015 ,, من أين اتيت بالسنتين هذه ؟؟

الصفقة القادمة ستستمر لمدة 10 سنوات ,, وليس التسليم بعد 10 سنوات ,, يوجد فرق بين الإثنين

F-15 ستسلم للسعودية بعد 3 سنوات من توقيع العقد ,, يعني إذا وقع في 2010 ,, التسليم سيكون في 2013

أما روسيا ,, للاسف الشديد بعض العرب يظن أن روسيا هي حامية حمى العرب كأنها أكثر إسلاماً وعروبة من العرب أنفسم

والحقيقة أن روسيا قد أعلنت بشكل صريح عدم الإخلال بالقواعد الدولية وبتوازن المنطقة

موسكو، 2 يونيو (حزيران)، نوفوستي. أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تسترشد في قضايا التعاون العسكري التقني مع بلدان الشرق الأوسط، وبيع السلاح إلى دول المنطقة، بمبدأ عدم جواز الإخلال بتوازن القوى الراهن هناك.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي إثر مباحثاته مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في موسكو اليوم: "جرى تناول هذه القضية في المحادثات السابقة، والآن أيضا. وأؤكد على موقفنا الذي يتلخص، في إننا نسترشد في تعاوننا العسكري التقني مع أي دولة، بالقواعد الدولية، وفيما يتعلق بتصدير السلاح إلى الشرق الأوسط، نسترشد بعدم جواز زعزعة الوضع والإخلال بالتوازن الراهن في المنطقة".

باك فا وما أدراك ما الباك فا ,, هل تعلم أنها ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي خلال السنوات الأولى من العشرينات القادمة ؟؟

أي بعد أكثر من 10 سنوات من الآن ,, هل سننظر دورنا عند 2025 مثلاً ولا نشتري شيئاً ؟؟

في حين يوجد لدينا خيار ف-15 حديثة ومتقدمة سنتسلمها بعد 3 سنوات فقط ,, أي في 2013 ,,!!

أموال التايفون !!؟؟؟ تتحدث وكأنها أموال قارون ,, كلها على بعضها 9 مليارات فقط !!

شوف حبيبي ,, f-35 لن تدخل الخدمة في إسرائيل قبل عام 2015 ,, من أين اتيت بالسنتين هذه ؟؟

الصفقة القادمة ستستمر لمدة 10 سنوات ,, وليس التسليم بعد 10 سنوات ,, يوجد فرق بين الإثنين

f-15 ستسلم للسعودية بعد 3 سنوات من توقيع العقد ,, يعني إذا وقع في 2010 ,, التسليم سيكون في 2013

أما روسيا ,, للاسف الشديد بعض العرب يظن أن روسيا هي حامية حمى العرب كأنها أكثر إسلاماً وعروبة من العرب أنفسم

والحقيقة أن روسيا قد أعلنت بشكل صريح عدم الإخلال بالقواعد الدولية وبتوازن المنطقة

باك فا وما أدراك ما الباك ,, هل تعلم أنها ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي خلال السنوات الأولى من العشرينات القادمة ؟؟

أي بعد أكثر من 10 سنوات ,, هل سننظر دورنا عند 2025 مثلاً ولا نشتري شيئاً ؟؟

في حين يوجد لديك خيار ف-15 حديثة ومتقدمة سنتسلمها بعد 3 سنوات فقط أي في 2013 ,,!!

أموال التايفون !!؟؟؟ تتحدث وكأنها أموال قارون ,, كلها على بعضها 9 مليارات فقط !!

كفيت وفيت وارحتني عناء الرد الي كنت مجهزة

احلى تقيم لعيونك

بإذن الله تتم الثفقة على خير لصالح المملكة العربية السعودية

ربنا يجيب اللي فيه الخير

شف هو خلال 10 سنين الدفع يعني بالعربي بالتقسيط و لبصفقة لاتشمل مقاتلاااات فقط انت تحسب إنها فقط مقاتلات بل هي سفن ومدمرات وكورفيتات وانظمة دفاع جوي متقدمة ومروحيات أباتشي وبلاك هوك وماخفي مان أعظم ثم المقاتلة ليست مقاتلة جيل رابع هي مقاتلة جيل رابع بمواصفات طائرة جيل خامس ثم الصناعات العسكرية توجد صناعات عسكرية سعودية ممتازة وتوجد مواضيع في المنتدى تتحدث عنها بعدين أصلا المملكة ضمنت التفوق على إسرائيل بالتايفون ثم تجميع التايفون سيكون بداية للصناعة أما البحث العلمي فموضوعه طوووووويييللل أنا قلتلك عدد الجامعات ازداد بشكل كبير وجامعة الملك عبدالله الآن ناس من شتى بقاع الأرض يدرسون فيها وعندك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومراكز أبحاث النانو في أكثر من جامعة سعودية وسيتم إنشاء مدينة كاااملة للطاقة الذرية وابحاثها ثم إيران لم تمتلك الاس 300 بعد أما عن النقطة الأخيرة المؤشر عليها بالاحمر أنا قلت في مشاركة سابقة أن من يدفع أكثر يكسب وميزانية المملكة عالية جدا وحتى شركة المملكة القابضة تستطيع شراء أكثر من شركة سلاح أمريكية أصلا بوينغ طالبت الكونغرس بالموافقة على الصفقة
ثم النقطة الاخيرة يا اخي انت ماتعرف الحكومة السعودية وماتعرف كيف تخطط حكومة المملكة حكومة ذكية وتعي ماتفعل

شوف حبيبي ,, f-35 لن تدخل الخدمة في إسرائيل قبل عام 2015 ,, من أين اتيت بالسنتين هذه ؟؟

f-15 ستسلم للسعودية بعد 3 سنوات من توقيع العقد ,, يعني إذا وقع في 2010 ,, التسليم سيكون في 2013

باك فا وما أدراك ما الباك فا ,, هل تعلم أنها ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي خلال السنوات الأولى من العشرينات القادمة ؟؟

أي بعد أكثر من 10 سنوات من الآن ,, هل سننظر دورنا عند 2025 مثلاً ولا نشتري شيئاً ؟؟

في حين يوجد لدينا خيار ف-15 حديثة ومتقدمة سنتسلمها بعد 3 سنوات فقط ,, أي في 2013 ,,!!

كفيت ووفيت والله ماكان فيه داعي للكلام اللي أنا كتبته

عودة
أعلى