الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: السعودية تفاوض أمريكا على شراء صواريخ Trident البالستية واحتمالية توقيع صفقة 20مليار

كلام الاخوة صحيح.... الصاروخ يطلق من الغواصات فهل ستشتري المملكة ايضاً غواصات استراتيجية من اميركا.

اذا اعتبرنا ان الخبر صحيح

ليس شرطا ان يكون هذه الغواصه امريكيه

فهناك العديد من الغواصات الاستراتيجيه من فرنسا والصين وروسيا !

وسوف يكون قواعدها بستأجار قواعد من اليمن او عمان او باكستان

بسبب ان سواحل المملكه لا تصلح للغواصات

رد: السعودية تفاوض أمريكا على شراء صواريخ Trident البالستية واحتمالية توقيع صفقة 20مليار

شراء الآواكس والاف-15 لم يكن مستحيل لان اليابان وكوريا واسرائيل يمتلكون اواكس والاف-15 ولكن صواريخ الترايدنت !!!! حتى لو كان تحقيق المستحيل ممكناً فلا اعتقد بأن الحصول على ترايدنت سيكون ممكن.

لا يا اخوي شف الضغوطات اللي جاتنا بسبب الصفقتين الأواكس حسب علمي وقتها لم تمتلكها سوى الدول الأوروبية ثم جائت السعودية وفي الأخير اليابان وصححلي إذا كنت مخطيء

ليس القانون الدولي الذي يمنع امريكا من بيع اسلحة بهذا المدى و الخطورة, بل التفاهمات بين الدول العظمى
فاذا قامت امريكا بهذه الخطوة فروسيا و الصين لن تجدى اي مانع من بيع اسلحة من هذا النوع و هذا ما لا تريده امريكا

لا منطقي ياجماعة السعودية فعلت المستحيل في صفقة الايواكس و الاف15 والسعودية ليس لديها شيء اسمه مستحيل و بعدين لازم ناخذ اذن سوسو عشان نجيب صواريخ ثم لايجب أن نأخذ النسخة الجديدة بل نستطيع أن نأخذ الأجيال التي سبقته من الترايدنت أو إذا كان الخبر فيه شي أنا اتوقع ممكن صواريخ توماهوك

اخي نحن نعلم انه ليس هناك شي اسمه مستحيل

لكن ترايدنت من اقوى الصواريخ الاستراتيجيه في العالم ومن امريكا كذلك فهذا بحد ذاته مستحيل جدا جدا جدا

الخبر من الممكن انه صحيح لكن المصدر قام بتضخيمه

بمعنى ان من الممكن ان يكون هناك مشروع امريكي سعودي لانتاج صواريخ بالستيه بسبب قوة الصواريخ الاستراتيجيه السعوديه لم توضع هدرا بل هناك شي يجعل من هذه القوه ما يحصل ذلك

لكن المصدر قام بتضخيمه لاسباب لا داعي لذكرها

فمثلا تمويل سعودي لامريكا لانتاج صاروخ بالستي قصير ومتوسط وطويل المدى ....

والله اعلم

لكن الاهم ان صفقة 20 مليار وقعت والحمدلله :a020[2]::yahoo[1]:

بارك الله فيك ..

هناك ردود تضحك بالفعل ومنها (( القانون الدولي يمنع بيع الصواريخ التي يزيد مداها عن 300 كيلو متر )) ههههههههههههههههه شي مضحك بالفعل ,,,, طيب الصفقات التي بيعت للسعوديه من الصين كم كان مداها ؟؟؟

ولماذا لم تعاقب الصين ؟؟؟؟

قليلا من الواقعيه ياشباب

من ناحية منطقية الامر شبه مستحيل !
من عدة نواحي :
1 - الصاروخ ينطلق من الغواصات الضخمة وهذه الغواصات لا يمكن استعمالها في الخليج بسبب المياه الضحلة << يعني بيطلقونهم من وين ؟!
2 - ان قامت امريكا ببيع صواريخ طويلة المدى فستكون بذلك تعطي الضوء الاخضر لروسيا والصين وباقي الدول المصنعة للصواريخ ببيع هذه الاسلحة وبالطبع امريكا لا تريد ذلك
3 - امريكا لم تعطي هذا الصاروخ حتى لمحبوبتها المدللة اسرائيل فكيف ستعطيه للسعودية ؟
4 - ان اعطت امريكا هذا الصاروخ لإسرائيل ستكون بذلك هددت مصالح المدللة اسرائيل وهذا امر مستحيل فالاثنان وجهان لعملة واحده

---------

بصراحة اشوف السالفة ما تركب كلّش
اعتقد ان الصفقة شيء آخر ولكن المصدر ضخّم الخبر​

من ناحية منطقية الامر شبه مستحيل !​

من عدة نواحي :
1 - الصاروخ ينطلق من الغواصات الضخمة وهذه الغواصات لا يمكن استعمالها في الخليج بسبب المياه الضحلة << يعني بيطلقونهم من وين ؟!
2 - ان قامت امريكا ببيع صواريخ طويلة المدى فستكون بذلك تعطي الضوء الاخضر لروسيا والصين وباقي الدول المصنعة للصواريخ ببيع هذه الاسلحة وبالطبع امريكا لا تريد ذلك
3 - امريكا لم تعطي هذا الصاروخ حتى لمحبوبتها المدللة اسرائيل فكيف ستعطيه للسعودية ؟
4 - ان اعطت امريكا هذا الصاروخ لإسرائيل ستكون بذلك هددت مصالح المدللة اسرائيل وهذا امر مستحيل فالاثنان وجهان لعملة واحده​

---------​

بصراحة اشوف السالفة ما تركب كلّش

اعتقد ان الصفقة شيء آخر ولكن المصدر ضخّم الخبر

اخي ليس شرطا ان تكون قواعد الغواصات في الخليج او في الاحمر ..لان من الاساس هذا البحران لايصلحان للغواصات

لكن هناك طريقه وهي استئجار قواعد من اليمن او عمان او بكاستان

اما بنسبه للملحوظه الاخيره فهذا ما افكر به المصدر ضخم ولم ينوي كتابة خبر كاذب
دعونا اخواني ان لا نستبق الاحداث ننتظر ونرى والله اعلم

شكرا لك ...

هناك ردود تضحك بالفعل ومنها (( القانون الدولي يمنع بيع الصواريخ التي يزيد مداها عن 300 كيلو متر )) ههههههههههههههههه شي مضحك بالفعل ,,,, طيب الصفقات التي بيعت للسعوديه من الصين كم كان مداها ؟؟؟

ولماذا لم تعاقب الصين ؟؟؟؟

قليلا من الواقعيه ياشباب

يا اخي الصفقه الصينيه كانت سريه جدا جدا

اتدري ان الصواريخ وصلت ووضعت في قواعدها ومرت سنتان ولم تعلم امريكا الا عن طريق اقمارها الصناعيه

الصفقه رسميه شي

والسريه شي اخر

شكرا لمرورك اخي...

بالتوفيق لديرتي

الي يقول صعب التصديق غلطان اول شي شوفو قبل الصفقه بأسبوعين افتتح خال بن سلطان مقر قوه الصواريخ

الأستراتيجيه والحين وقعو الصفقه يعني كلها كم سنه ويطلع المتخبي

يا اخي الصفقه الصينيه كانت سريه جدا جدا

اتدري ان الصواريخ وصلت ووضعت في قواعدها ومرت سنتان ولم تعلم امريكا الا عن طريق اقمارها الصناعيه

الصفقه رسميه شي

والسريه شي اخر

شكرا لمرورك اخي...

الله يسعدك

لكن طالما انها كشفت معنى ذلك أنها لم تكن الآن سريه ؟

طيب ياخي بعدما كشفت لماذا لم يعاقب المجتمع الدولي الصين ؟ اليس هذا مخالف للقانون الدولي ؟

ياخوان القانون الدولي لعبه ؟ لايتلاعب به سوى الكبار

امريكا لااستبعد بيعها السعوديه شرط ان تمتلك اسرائيل هذه الصواريخ اسوة بالسعوديه

والأيام بيننا

انا اصدق هذا الخبر واكده اذن السعوديه هى التى ستضرب ايران

ونتمنى ان لاتتدخل السعوديه فى هذه الحرب
بل نقول اللهم اهلك الظالميين بالظالميين واخرجنا من بين ايديهم سالميين

انا اصدق هذا الخبر واكده اذن السعوديه هى التى ستضرب ايران

ونتمنى ان لاتتدخل السعوديه فى هذه الحرب
بل نقول اللهم اهلك الظالميين بالظالميين واخرجنا من بين ايديهم سالميين

أخي الكريم ليس من سياسة المملكه توجيه ضربه عسكريه لأي دوله أو الهجوم الا في حال حصول اعتداء

المملكه سياستها دفاعيه ولم تقم يوما من الايام بالهجوم مباشرة على دوله

لكن اخي الكريم الا تتوقع ان امريكا هي من تخطط لتدبير هجوم ايراني وليكن خفيف على احدى السفن التجاريه السعوديه حتى تجر السعوديه للمواجههه المباشره مع ايران ؟؟

اخواني انا كذلك لم اصدق بل لم استوعب هذا الخبر

لكن من الممكن ان يكون صواريخ توماهوك بلوك 4 وهذ ليس مستحيل

السعوديه قادره على شراء صواريخ فتاكه من اي دوله فأمريكا تعرف هذا جيدا

يا سيدي ليس كل شيئ للبيع

اذا اعتبرنا ان الخبر صحيح

ليس شرطا ان يكون هذه الغواصه امريكيه

فهناك العديد من الغواصات الاستراتيجيه من فرنسا والصين وروسيا !

تقنيا هذا غير ممكن لان الصاروخ و الغواصه منظومه واحده ., لا يمكن تجزيئها

لو قلتولي ان امريكا سوف تبيع هذا الصاروخ الاستراتيجي لاسرائيل فلن اصدق فما بالك بالسعوديه !

كما انه محظور دوليا بيع صواريخ تكتيكيه يزيد مداها عن 300 كم فكيف بصاروخ باليستيت !!

هذا الكلام أعلاه صحيح ...

ثانياً : و بمعزل عن وسائط الإطلاق ... ما قيمة هذه الصواريخ بدون أسلحة نووية ؟؟ فهذا النوع من الصواريخ لا يراعى بها الدقة كون هامش المحيد الاحتمالي (cep) يغطيه المدى التدميري للرؤوس الحربية النووية ... إذا ما تم تزويد هذه الصواريخ برؤوس حربية تقليدية سيكون تأثيرها محدود للغاية .

الترايدنت و بأحدث نسخه دقته تزيد عن 100 متر ... طبعاً أمريكا لن تعرض هذه النسخ للبيع لا للسعودية و لا لغيرها ... بصراحة الخبر مليء بالثغرات و الحجج التي من شأنها أن تنقضه من أساسه .

شباب وصواريخ كروز الي كانت بتبيعها إمريكا للأسبانيا
وأسبانيا بطلة من الصفقة بسبب أنو الصفقة راح تثير سباق تسلح في المنطقة .. الكل يذكرها ..

وعلى فكرة مو شرط الصاروخ ينطلق من الغواصة .. مكن بعض التعديلات وينطلق من منصات أرضية (أعتقد ذلك)

مع فائق تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,.,.,.,.

بما ان هذه الصفقه يحومها الشكوك من الموافقه عليها او من عدمه ....

افضل ان تتجه المملكه لروسيا لاشراء صواريخ اسكندر وبكميات كبيره منها تغني عن الاسلحه البالستيه الكبري او اذا وافقت روسيا علي بيع صواريخ توبول البالستيه بروؤس حربيه تقلديه فهذا افضل ...

الروس افضل بكثير في مجال الصواريخ البالستيه علي عكس الامريكان ...

شباب وصواريخ كروز الي كانت بتبيعها إمريكا للأسبانيا
وأسبانيا بطلة من الصفقة بسبب أنو الصفقة راح تثير سباق تسلح في المنطقة .. الكل يذكرها ..

وعلى فكرة مو شرط الصاروخ ينطلق من الغواصة .. مكن بعض التعديلات وينطلق من منصات أرضية (أعتقد ذلك)

مع فائق تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,.,.,.,.

بالنسبة لصواريخ التوماهوك التي تم بيعها لاسبانيا فقد كانت تحت ذريعة مكافحة الارهاب كما قال اخونا مارشال...
ماذا ستكون حجتهم لبيع صواريخ بالستية عابرة للقارات للسعودية؟؟ هل سيتم استخدامها ضد الارهابيين!!
السعودية ستكون قادرة على ضرب الولايات المتحدة نفسها بهذه الصواريخ ... هل ستكون اميركا بهذا الجنون!!! بالتأكيد لااا ... اخي ابوراشد نحن نتكلم عن واحد من افضل الصواريخ في الترسانة العسكرية الامريكية .. فهل سيتم بيعه لدولة اسلامية تبعد بضعة اميال عن اسرائيل بهذه السهولة.

بما ان هذه الصفقه يحومها الشكوك من الموافقه عليها او من عدمه ....

افضل ان تتجه المملكه لروسيا لاشراء صواريخ اسكندر وبكميات كبيره منها تغني عن الاسلحه البالستيه الكبري او اذا وافقت روسيا علي بيع صواريخ توبول البالستيه بروؤس حربيه تقلديه فهذا افضل ...

الروس افضل بكثير في مجال الصواريخ البالستيه علي عكس الامريكان ...

يا اخوان أراكم تتكلمون عن بيع الصواريخ البالستية العابرة للقارات كأنها أنظمة دفاع جوي !!!!
مستحيل ان تبيع اميركا الترايدنت ومن سابع المستحيلات ان تبيع روسيا التوبول !!
صاروخ الاسكندر الروسي تم تقليل مدى احد نماذجه ليصل إلى 250كم حتى تتمك روسيا من تصديره فكيف ستبيع روسيا التوبول الذي يبلغ مداه 11000كم ؟؟؟!!!!!

عودة
أعلى