القوات البحرية السعودية

هل تمتلك المملكة العربية السعودية فرقاطة الفريم

• مجموع المصوتين
    2
  • الاستطلاع مغلق .

faresn1111

صاحب هذا الحساب إنتقل الى رحمة الله
صقور الدفاع
التفاعل
20,157 4 0
السلام عليكم

اريد فتح نقاش عن القوات البحرية السعودية

وبذات بعد الصفقات الجديدة

انا راح أبدئ

5 غواصات من نوع 209 الألمانية

وقد تزيد الى 25 غواصة
لم يتم التوقيع ولكن سوف تنظر
المستشارة الألمانية بقوة في الطلب
السعودي

أتمنى الكل يشارك بالمصادر لا احد ينسى الطيران البحري

ان مافكيت النقاش

الى لان في كثير من الناس

لديهم معلومات خاطئة عن القوات البحرية السعودية

السلام عليكم
اخي الكريم لقد قالوا ان السعودية تعاقدت مع فرنساء على الفريم صواري 3 وقالوا تعاقدوا على لـ LCS1 او LCS2 طبعا هذي امريكيه وقالوا تعاقدوا على مدمرات 51 الامريكيه وقالوا الفرقاطه البريطانية تايب 45 وقالو على سفن المانية وغواصات تايب وكله كلام فاضي من سنين الناس اشتروا وتدربوا وتعلموا وصنعوا وحنا كل سنه نرصد ميزانيات لنفس الموضوع وتمر السنه ولا فيه شي كله كلام فاضي ليه ممكن احد يجاوبني (والله غيرةً على وطني) ما فيه عندنا وطنيه او لا يوجد من يعرف يفاوض العالم ليه.
الان وافقت المانيا بـ 100 زورق لخفر السواحل زوارق وليست سفن الله ينفع بها . نعم هناك صعوبه في الموافقه من الغرب لاكن لا بد هناك دول عندها استعداد بنقل التكنلوجيا والبيع مثل ايران والباكستان واندنوسيا وغيرها من الدول نحن نملك الحكومه القويه في المال والعلم والقوه السياسيه في العالم ولكن مفاوضينا الله اعلم عن جودهم.

السلام عليكم
اخي الكريم لقد قالوا ان السعودية تعاقدت مع فرنساء على الفريم صواري 3 وقالوا تعاقدوا على لـ LCS1 او LCS2 طبعا هذي امريكيه وقالوا تعاقدوا على مدمرات 51 الامريكيه وقالوا الفرقاطه البريطانية تايب 45 وقالو على سفن المانية وغواصات تايب وكله كلام فاضي من سنين الناس اشتروا وتدربوا وتعلموا وصنعوا وحنا كل سنه نرصد ميزانيات لنفس الموضوع وتمر السنه ولا فيه شي كله كلام فاضي ليه ممكن احد يجاوبني (والله غيرةً على وطني) ما فيه عندنا وطنيه او لا يوجد من يعرف يفاوض العالم ليه.
الان وافقت المانيا بـ 100 زورق لخفر السواحل زوارق وليست سفن الله ينفع بها . نعم هناك صعوبه في الموافقه من الغرب لاكن لا بد هناك دول عندها استعداد بنقل التكنلوجيا والبيع مثل ايران والباكستان واندنوسيا وغيرها من الدول نحن نملك الحكومه القويه في المال والعلم والقوه السياسيه في العالم ولكن مفاوضينا الله اعلم عن جودهم.

كيف كلام فاضي جميع هذة الصفقات

تمت او ستتم أتعمق في الصفقات قبل التكلم

اقول تاكد اخي الكريم ولا تم ولا شي بس كلام وبس (اتمنى انه تم شي)

السلام عليكم

كلمة تعاقدت يعني وقعت عقود لتوريد السفن وهذا لم يحدث الى الان

اما المباحثات فلا يمكن اعتبارها عقود شراء هي مرحلة تسبق التوقيع وقديتفق الطرفان خلالها وقد لايحدث اتفاق

ويتجه الطرف المشتري الى جهة اخرى ويجمد او يلغي تلك الصفقة التي يريد ابرامها مع الطرف الاخر

والتجميد يعطيه الحق لاعادة بحثها مرة اخرى من حيث توقفت لو اراد

اما مسألة الفريم فغير موجودة لانه لم يتم ابرام عقود شراء مع فرنسا الى اليوم بخصوصها

وقد اجبنا صاحب الموضوع سابقا وافهمته شخصيا الفرق بين الحديث عن مفاوضات وعن توقيع العقود وعن عدم وجودها في قواتنا البحرية

الى الان لم توقع السعودية مع امريكا عقود للبحرية لان العرض في الكونجرس ولم يتم البت فيه الى الان

اذا وافق الكونجرس يتم توقيع العقود ويأخذ الامور مجراها بشكل طبيعي الى ان يتم تنفيذ كامل بنوده

طبعا غير صفقة الزوراق الالمانيه
مايحصل ألان مجرد مباحثات ومفاوضات لصفقات ضخمه ستغير موازين القوى بالمنطقه .!!
الاوكي لم يعطى بعد لكن قريبا ولا تستبعد ان نسمع خلال الشهرين المقبليين توقيع عقود غواصات ومدمرات وفرقاطات واحتمال تشمل مقاتلات بحريه حتكون الأقوى ع مستوى المنطقه .!!

اخواني الكرماء كم سنه التفاوض هل تعرف مشروع الغواصات كم له وهم يتفاوضون اكثر من 15 سنه هل هذا تفاوض والسفن الامريكيه كم لها من 2000 وهم يتفاوضون على ايش كل العالم تقدمت مراحل وحنا مثلما نحن نراوح مكاننا وانتم تعرفون ان البحريه اهم قطاع في القوات المسلحه لاي بلد لانها هي الي تروح للعدوا قبل ما يجيك . ليت الناس المسؤلين على الشي هذا يفهمون هذى الامر وخلاص ما شبعوا.

انا توني اسمع اليوتيوب المحطوط هذا سوري علوي شيعي حاقد طز فيه المهم الله ينصر السعوديه عليهم بس لازم بالعمل والرائي السديد والتهاون هذى الي احنا فيه ما ينفع لازم نتسلح من اي مكان وكل قطاعات القوات المسلحه وخاصة البحرية ضعيفه الى الان يبغا لها شغل كثير.

مقطع فيديو حااااااقد ليس اكثر لا يستحق ان يتم النقاش فيه . خصوصا بعد تطرقه لذكر اموال الشعب . فنذكر ان اموال الشعب ان تم شراء بها اسلحه ستكون لدفاع عن الشعب

اقول تاكد اخي الكريم ولا تم ولا شي بس كلام وبس (اتمنى انه تم شي)

تعرف إيش مشكلتك تتكلم قبل تتأكد انا قلت حليا في كل المفاوضات على الاسلحة البحرية قريبا سيتم التوقيع

٤ مدمرات ddg51

٣مدمرات تائب ٤٥

8 غواصات سكوربين تم التوقيع

فرقاطات إسبانية بدأت المفاوضات

الفريم 6 فرقاطات

١٢ سفن LCS قتال ساحلي

صائدة الغواصات P-8

مفاوضات على التايب ٢٠٩

كلمة تعاقدت يعني وقعت عقود لتوريد السفن وهذا لم يحدث الى الان

اما المباحثات فلا يمكن اعتبارها عقود شراء هي مرحلة تسبق التوقيع وقديتفق الطرفان خلالها وقد لايحدث اتفاق

ويتجه الطرف المشتري الى جهة اخرى ويجمد او يلغي تلك الصفقة التي يريد ابرامها مع الطرف الاخر

والتجميد يعطيه الحق لاعادة بحثها مرة اخرى من حيث توقفت لو اراد

اما مسألة الفريم فغير موجودة لانه لم يتم ابرام عقود شراء مع فرنسا الى اليوم بخصوصها

وقد اجبنا صاحب الموضوع سابقا وافهمته شخصيا الفرق بين الحديث عن مفاوضات وعن توقيع العقود وعن عدم وجودها في قواتنا البحرية

الى الان لم توقع السعودية مع امريكا عقود للبحرية لان العرض في الكونجرس ولم يتم البت فيه الى الان

اذا وافق الكونجرس يتم توقيع العقود ويأخذ الامور مجراها بشكل طبيعي الى ان يتم تنفيذ كامل بنوده

صحيح لاكن هناك مفاوضات وقريبا سيتم التوقيع بعدين هناك مفاوضات على الفريم

واضح ان معدين التقرير ذاقو الألم عشرات المرات من ال سعود فخر العرب .!!
واضح ان الصفقة وقبل ان تتم وتصل بأيد الجيش السعودي اررررعبتهم .!!

اكيد ارعبتهم وهم كلهم العلويين والشيعه حاقدين على دولتنا يحفظها الله ولكن يجب ان نستعد لهم بكل قوه ويحيي الله الضمائر الميته فينا

التعديل الأخير:
عودة
أعلى