عصابة بوذية تجرد 25 مسلمة من ملابسهن وتربطهن في جذوع اﻷشجار بميانمار

حلقة برنامج أراكان المأساة بعنوان/ القضية الروهنجية و الدرع الإعلامي المحترف

 
اخي العزيز ولماذا القاعدة التي لها شبهة / السنا عرب ومسلمين ؟ اليست لدينا اجهزة مخابرات عملاقة ونتفاخر بها ولها ميزانيات خيالية وشعوب العرب ليس لديها ماتاكله ام انها فقط بالاسم وشجاعتها على ابناء جلدتها ؟ تركنا العراق وسوريا ومن قبلهما فلسطين نحن امة نائمة ومستضعفة وتابعة لامريكا وايران واسرائيل والختام سلام

من تخلى عن فلسطين و رضى بأن تكون لغير المسلمين .لا ننتظر منه شيئا

و الله ناصرنا .. الله حافظنا
 
ميانمار: حريق يلتهم 50 منزلًا في نايرونغ بولاية أراكان

version4_dtudfdhfdh.jpg


شبَّ حريق كبير في إحدى قرى نايرونغ بولاية أراكان بميانمار، أدى إلى احتراق حوالي 50 منزلًا لسكانها الروهنجيين المسلمين.
وبحسب وكالة أنباء أراكان، فإن عددًا كبيرًا من لاجئي المسلمين (الروهنجيا) داخل أراكان يعانون في مخيماتهم من قلة توفر الماء الصالح للاستهلاك البشري، ويضطرون للوقوف ساعات طويلة في طوابير حاشدة للحصول على كمية قليلة منه كل يوم، مضيفًا أنهم يستهلكون في كثير من الأحيان ماءً ملوثًا، وذلك ما أدى إلى فشو وانتشار أمراض كثيرة وغريبة فيما بينهم، خصوصًا بين أطفالهم.
وأكدت الحكومة البورمية أنها لا تتحمل مسؤوليتها تجاه حل هذه المشكلة المزمنة، رغم تكرر رفع الشكاوى إليها من قبل اللاجئين.
يذكر أن الروهينجا المسلمين يعانون من قسوة كبيرة في التعامل وانتهاكات فاضحة في حقوق الإنسان من قبل البوذيين، حيث أقدمت عصابة بوذية مؤخرًا على اختطاف 18 امرأة روهنجية من قرية خير عدن جنوب منغدو في أراكان، وتم نقلهن من مكان لآخر في أجواء سرية، ولا يعلم شيء عن حالهن أو مصيرهن حتى الآن.
ولا تقبل حكومة ميانمار الشكاوى المقدمة إليها من قبل أهالي النساء، فيما يتعرضون للتهديد من قبل قوات الجيش البورمي إذا ما حاولوا التواصل مع الفريق الدولي لإطْلاعه على خبرهن.


 
فعلا حسبنا الله ونعم الوكيل
والغرب طبعا لايعرفون شيئا عن هؤلاء وكان فى كوكب آخر
وطبعا العرب معهم
 
عصابات بوذية بنغالية تدخل أراكان بكميات ضخمة من الأسلحة
version4_8umxg5wvjd9onhh9ow1k.jpg

أكد شهود عيان في مدينة منغدو بولاية أراكان غرب بورما دخول عدد من المسلحين البوذيين البنغال من عرقية "موك" إلى أراكان عبر الغابات الشمالية الغربية للمنطقة الحدودية بين بنجلادش وبورما.
وذكرت وكالة أنباء الروهنجيا أن عددًا من سكان القرى الحدودية لاحظوا حركة غير اعتيادية في الغابات المحيطة، مع سماع أصوات في ‏منتصف ليلة الاثنين الماضي.‏
وأفاد شهود آخرون أنهم شاهدوا إنزال العصابات البوذية البنغالية كميات من الأسلحة النارية وحملها إلى داخل غابة الجبل المجاور.‏
ومنذ أحداث يونيو 2012، تشهد المنطقة نزوحًا جماعيًّا للبوذيين البنغاليين إلى داخل أراكان؛ حيث تستقبلهم الحكومة البورمية المحلية وتسكنهم في ‏قرى الروهنجيا التي تم إخلاؤهم منها قسريًّا، بعد اعتداءات بوذية مدعومة من الحكومة المحلية.‏
كما شهدت المنطقة إدخال كميات كبيرة من الأسلحة من الجانب البنجلادشي، وتم تسليمها لعصابات بوذية غوغائية، تقوم بالإغارة على مسلمي ‏الروهنجيا، والتنكيل بهم وبالنساء والأطفال والشيوخ.


 
والله والله والله يا حكامنا وشيوخنا ويا أولياء أمورنا ستسألون
كلكم دون اى تخصيص
ياااارب إفرجها من عندك يارب
 
صراحه منا لاقي كلام اقوله الي اني حاسس اننا عره
 
و ما يقع بافريقيا الوسطى .. حرب شاملة على المسلمين و لا يتحرك أحد .. أين الاتحاد الاسلامي العالمي .. اين الأمم المتحدة أين جمعيات حقوق الانسان .. أين أمة الاسلام .. اين المسلمين .. اين نحن ..
 
botha_borma.jpg


أكد بوذيون في إقليم أراكان البورمي أنهم عازمون على التخلص من مسلمي الروهنجيا.
وأفاد مراسل وكالة أراكان أن البوذيين ذكروا في معرض ردهم على وفد أمريكي زار الإقليم بصريح العبارة أنهم “جادون في التخلص من مسلمي الروهنجيا والقضاء عليهم سواء بالسم أو بصورة أخرى؛ لأنهم كلاب مصابة بالجنون”، على حد قولهم.
إلى ذلك اعتدى قائد عسكري يدعى ” كياو سوا مينت ” في ميانمار على السكان المحليين من الروهنجيين في قرية “آغا توانغ” في منطقة راثيدونغ بولاية أراكان مطالبا بإهدائه أجمل فتيات القرية.
وبحسب ما نشرته صحيفة ” the stateless ” فإن ” كياو سوا مينت ” اعتدى على الروهنجيين بالضرب مطالبًا بتسليمه الأموال الموجودة لديهم إضافة إلى أجمل فتيات القرية ليتخذهن مومسات لديه.
وذكرت الصحيفة أنه اقتحم أيضا قرية “آغا التاونج” في نفس اليوم وسلب 120.000 كيات بورمي من عدد من الروهنجيين بعد أن اعتدى عليهم بالضرب حسبما ذكره أحد القرويين المحليين.

يا الله .. مالنا غيرك يا الله
 
كل يوم يشهد مجازر جديدة في حق المسلمين ببورما ..

رحمتك و لطفك يا الله .. يا الله
 
بوذيون يستولون مسجداً تأريخيا ويخططون لتحويله إلى معبد في بورما نحن نشاهد أندلساً أخرى تسقط من أنظار المسلمين جميع
10389190_822134737816396_8136971105537967135_n.jpg
 
حسبي الله ونعم الوكيل

المسلمون يحاربون في كل مكان بالعراق والشام وفلسطين وافريقيا وبورما
 
عودة
أعلى