تصعيد إيراني في ليلة ختام القمة الخليجية: السيادة على الجزر الثلاث محسومة

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
الأربعاء,8,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),11

الجزر.jpg



قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، اليوم الأربعاء، إن "تكرار ادعاءات لا أساس لها لن يغير الحقائق التاريخية حول ملكية إيران للجزر الخليجية الثلاث: طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبوموسى".

وأضافت أفخم في تصريحات نقلتها قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية "أن جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى هي جزء لا يتجزأ من إيران وتكرار ادعاءات لا طائل منها حولها لن يؤثر على حقيقة ملكية إيران لها، والدولة تتخذ جميع الإجراءات والتدابير فيما يتعلق بالجزر الثلاث بما يتماشى مع حقوق السيادة الإيرانية".

وألمحت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية إلى أن بلادها مصممة على اتخاذ خطوات عملية نحو إرساء علاقات جيدة مع جيرانها في الخليج، مشيرة إلى أن سياسة طهران الثابتة نحو جيرانها تبنى على أساس تطوير وتعميق العلاقات الودية وحسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدول.

جاء ذلك ردًا على البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي الذي شدد على "مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، والتي شددت عليها كافة البيانات السابقة".

وأكد "دعم حق السيادة للإمارات العربية على جزرها الثلاث، وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي، والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث".

واعتبر البيان الختامي أن "أي قرارات أو ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث باطلة، ولاغية ولا تغير شيئًا من الحقائق التاريخية والقانونية".

ودعا إيران إلى "الاستجابة لمساعي الإمارات العربية لحل القضية، عن طريق المفاوضات المباشرة، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".
 
لا جديد ولكن بعد هذا التصريح
أيران تؤكد لا تفاوض على الجزر وسيادة أيران وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
صورة مع التحية لأصحاب المفاوضات
 
ما اشوف الا خارطة بلد على شكل جزيره هي الي تحتاج لتحرير ومن سوء حظ ايران ان فيه من يوهم شعوب المنطقه ان ايران تحتاج لادانات هي وغيرها

iran.tehran.isfahan.jpg


شكلها مغري فعن طريقها يتم استرداد الجزر الاماراتيه بما ان فيه معارضين الا الحوار والدب لمائسيه
 
باختصار ايران منزعجة جدا من القرارات التي اتخذت من قبل دول الخليج العربي خصوصا القيادة العسكرية الموحدة تعلم انها موجهة ضدها وهنا بانت على حقيقتها وافرغت مافي جوفها
والمفاوضات مع الامارات كانت بغرض افشال هذا الامر وعندما لم يفشل كشفت عن وجهها الحقيقي ويبدو ان الاخوة في الامارات غير مقتنعين بعرضها ويعلمون جيدا انها تناور فناوروا مثلها
 
والله ثم والله اني ارى نهاية ايران وهي تقترب .. اتحرق شوقا لليوم الذي يتلاحم فيه العرب المسلمين مع جيوش الفرس المعممين في قادسية ثالثة لا تبقي ولا تذر .. حرب نحرق فيها ايران حرقا الا ما شاء الله ممن امنو بالله وحده ولا يشركون به شيئا .. ان الله على كل شيء قدير
سنوات قليلة تفصلنا عن هذا ان شاء الله
 
ايران الغبيه كنت افضل لو ابقت طائراتها في الجزر
لأن الضربه الأولى على الجزر ستكون براجمات الصواريخ
ستدمر الكثير من القوه العسكريه فيها
 
عودة
أعلى