صاروخ الرعد الاماراتي الجديد ..

لماذا لا يسلط الاعلام العربي على هكذا انجازات ؟!!

الامارات تجاوزت العرب

الاعلام العربي والمحلي ضعيف جدا في تغطية هذه الانجازات التغطية المفصله والاحترافية التي تستحقها + هناك تقصير من شركات الاسلحة في الترويج الاحترافي لمنتجاتها .

اتمنى ان يتعدل الوضع قريبا
 
عذرا .. متى بالغت شركة ادكوم او اي شركة اماراتية منضمة للواء توازن بالمبالغة بالمواصفات ؟؟؟
واما ماحصل عن الطيران التجريبي وال120 ساعة ... انك عندما تبني سلاحاً .. فانك تبنيه بناء على متطلبات معينة ومحددة بالضبط .. فان لم تستوف المتطلبات اذن فان المشروع قد فشل باختصار ..
عندما نقول ان ثاني اقوى قوة في العالم - روسيا - تقدمت بطلب لشراء طائرات اليونايتد40 بلوك 5 .. فاني اجزم بان الخبراء الروس واهل الاختصاص لم يختاروا الطائرة الاماراتية وتركوا الاسرائيلية الا
لان الطائرة الاماراتية بحق تتميز عليهم .. واكثر مايميز اليونايتد40 حملها للنمرود اضافة لبقائية تدوم لاكثر من 100 ساعة .. تقريبا 120 ساعة ...

ومن الطبيعي ان نرى ونشاهد ونقرا ونسمع انتقادات لا حدود لها للصناعة الاماراتية بشكل عام ... ففي هذه الحالة لن تكون مجرد حرب شركات دفاعية او صناعية انما حرب نفسية بين دول واجهزة استخبارات تحرك اجهزة اعلام تسيطر عليها ... فدخول الامارات بهذه القوة لعالم الصناعة بالتاكيد امر غير مرغوب به لكثير من دول العالم .. ويسبب الضيق للبعض الاخر ..

وفي النهاية .. يحسم الامر باخبار الصفقات .. فان كانت الطائرة بحق متميزة ففي نهاية المطاف ستجد لها زبائن ان سهلت العوائق السياسية امامها ..

واخيرا فيما يتعلق بالمدة ... فطريقة حسابك للمدى من الاساس خاطئة .. لان الطائرة بدون طيار اساسا .. بالتالي هي مرتطبة بمركز قيادة .. ولن تستطيع الابتعاد عنه اكثر من 400 كيلومتر باكثر تقدير ..
لذلك الاعتبار هنا يكون للبقائية في الجو .. تسرح وتمرح بها في الجو ولكن ضمن دائرة نصف قطرها 400 كيلومتر مثلا ..
والامارات ستطلق قمرها الصناعي دبي سات2 غدا باذن الله تعالى .. وحين يتصل بالمحطة الارضية ويتم تدشينه وتشغيله .. اعتقد بعدها يمكن قيادة الطائرات الاماراتية عن طريق هذا القمر وبالتالي يمكن استغلال مدى الطائرة بشكل تام .. والله تعالى اعلم ..

**ملاحظة :: الامارات ليست من الدول التي تمدح سلاحها من فراغ .. فاغلب هذه الصناعات تمت بسرية تامة دون اي علم مسبق بها ولكن في السنتين الماضيتين فقط بدأت الامارات باخراج مالديها والاعلان عنه في مواجهة الحرب الاعلامية التي تشنها ايران ..

طبعا لا مقارنة بين صناعات الامارات وايران ... فايران اليوم صرحت بانها حركت حاملة طائرات والابله فقط من يصدق ذلك
واعتقد بان هذا التصريح ماخرج الا من غيضهم لما وصلت له الامارات من تطور ..

الامارات لديها اقمار الاتصالات ( الثريا , الياه سات ) , عن طريق دمج وصلات Satcom بين المنصه ( يونايتد 40 او يونايتد جلوبال الخ..) وبين مركز القياده ( في هذه الحاله , عربة القيادة والسيطرة الخاصة بادكوم للانظمة )
GCS_Main.jpg

GCS-2.JPG


ومن مواصفاتها ان لديها هوائي استقبال مخصص للاتصال بالاقمار الصناعية :



أنظمة الاتصالات

• 4 هوائيات غبر إتجاهية. (2 UHF و 2 VHF)
• هوائيان إتجاهيان للصورة

• هوائي اتصال عبرالأقمار الصناعية
• هوائي أقمار صناعية للأستقبال التلفزيوني



لذلك , هي نظريا قادرة على تحقيق السيطرة عليها والتواصل معها على طول مدى الطائرة بوسطة الSat communication .

لنلق نظرة على القمر الصناعي ياه سات مثلا .. من ضمن مقاولي برنامج القمر شركة استريوم ( التي زودت القمر بTerminal لتحقيق الاتصالات الفضائية للتطبيقات العسكرية , ومن ضمن هذه التطبيقات مهام الUAV )

لنقرأ :

Contractors

Thales Alenia Space supplied C-band, Ku-band and Ka-band communication payloads, and Astrium assembled these payloads into the spacecraft bus.

Astrium also provided the AirPatrol satellite communication terminal for military applications. The terminal is equipped with software-controlled radio based IP modems and Gallium Nitride power amplifiers to carry out UAV missions. Boeing supplied a Ka-band phased array antenna system for the satellite



مادامت الطائرة تحت تغطية مدى القمر الصناعي فبامكانها الطيران للمدى الذي تستطيع ان تقوم به

موجات الاتصال العسكرية - الحكومية الحساسة , تنضوي تحت خدمة ياه سيكيور ( الفائقة الامان )

coverage-map-yahsecure_old.jpg


هنا بعض المنتجات التي قدمتها ياه سات في المعارض العسكرية

2606983581.jpg

United_Arab_Emirates_Satellite_Technology_at_Yahsat_IDEX_2011_Defense_Exhibition_Abu_Dhabi_UAE_001.jpg

وهنا تبدو عربة النمر مزودة بمحطة اتصال بالاقمار الصناعية
NIMR_light_wheeled_vehicle_IDEX_2011_International_Defense_Exhibition_Abu_Dhabi_UAE_001.jpg


التطبيقات كثيرة وهناك عدة انواع من الTerminals لجهة القطاع الارضي المستخدم او Ground Segment , وهناك ايضا بالتأكيد ماهو مخصص للاقمار الصناعية ولكن لم اجد صورة المحطة الطرفية الموجودة في الطائرة نفسها ..

 
وبخصوص دبي سات-2 , اليك ما وجدته :

ساتريك انيشيتيف الكورية الجنوبية ( مقاول القمر الصناعي والذي عملت فيه مع نسبة مشاركة اماراتية وصلت في هذا القمر الى 70% والمتوقع اطلاقه اليوم )
تقول عنه انه سيحوي تقنيات متقدمة (cutting edge technologies )

  • DubaiSat-2
  • DubaiSat-2 is the second Earth observation small satellite of UAE. Emirates Institute for Advanced Science and Technology (EIAST) is currently developing DubaiSat-2 with SI in continuation of DubaiSat-1 project. DubaiSat-2 is technologically more advanced than its predecessor and will have better commercial applications. The cutting-edge small satellite of UAE will be ready for launch in 2012.
هو قمر استشعار عن بعد ( لذلك اعطي الافضلية بامتياز للاقمار المتخصصة في الاتصالات مثل ياه سات والثريا ) ولكنه سيحوي ( تطبيقات تجاريه ) افضل , ماهي هذه التطبيقات , لست ادري بعد .


لا ادري ان كان نظام الاتصال الفرعي به يمكن استخدامه لتحقيق اتصال بين المحطة الطرفيه في القمر وبين المحطة الطرفيه في الUAV ولكن اليك ما وجدته :

1.7. النظام الفرعي للاتصالات (TS)

يقدم النظام الفرعي للاتصالات صلة الوصل بين دبي سات 2 والمحطة الأرضية ويتم استخدامه أيضاً للقياس عن بعد والتعقب والتحكم (TT&C). وتتألف قناة الاتصال الفضائي على متن القمر الاصطناعي من جهاز استقبال S-Band وجهاز تعديل لإزاحة الطور الثنائي بسرعة 32 كيلوبت بالثانية. أما قناة الاتصال الأرضي فتتضمن جهاز إرسال S-Band وجهاز تعديل لإزاحة الطور الثنائي بسرعة 32 كيلوبت بالثانية. وفي حين تتمتع أجهزة الاستقبال بتوزيع احتياطي عالي الجهوزية، تستخدم أجهزة الإرسال/البث توزيعاً احتياطياً منخفض الجهوزية. وتوضح الصورة رقم 10 أدناه توزيع النظام الفرعي للاتصال على متن دبي سات 2.

 
التعديل الأخير:
انا استغرب بصراحة عدم وجود تعاون سعودي اماراتي
والكفة ترجح بالطبع للامارات لاكن التعاونيفيد الطرفين بشكل افضل وياليت يكون باسلحة رئيسية
دبابات مدرعات طائرات هيلوكبتر
وبالتوفيق لاخواننا بالامارات
بعد عشر سنوات اتوقع بتكون دولة لها اسمها في الصناعات العسكرية
 
للاسف الاعلام العربي بشكل عام ( ولا استثني الاماراتي منه) فاشل بكل المقاييس بل حتى انك تشعر في بعض الاحيان انه ينشر اخبارا تضر بلده الام ويتجب نشر اخبار تفيده ..
ليس فقط الاعلام العربي بل ان الرأي العام العربي باستثناء المختصين في المجال العسكري والاسلحة غير مصدقين او مقتنعين ان الامارات تخطو خطوات جبارة في الصناعة العسكرية وصناعة الذخائر المتطورة في حين ان اي اعلان ايراني مثلا لطائرة مثل قاهر 313 التي لم ولن ترى النور يعتبر عند اغلبية الناس حقيقة لاتقبل الجدل
 
انجازات رائعة من اولاد الشيخ زايد نتمنى لكم دوام التقدم والاهم توطين الصناعة فى عقول الشباب الاماراتى والعربى
 
صاروخ جديد ينظم الى العائله الكريمه اتمنى ان يتم تطويره بأقرب وقت لأنه يحمل وزن 130 كيلوجرام وهي غير كافيه لتدمير مباني متوسطة الحجم
في ياحبذا زيادة الشحنه المتفجره الى 200 كيلوجرام او 250 كيلوجرام
 
صاروخ جديد ينظم الى العائله الكريمه اتمنى ان يتم تطويره بأقرب وقت لأنه يحمل وزن 130 كيلوجرام وهي غير كافيه لتدمير مباني متوسطة الحجم
في ياحبذا زيادة الشحنه المتفجره الى 200 كيلوجرام او 250 كيلوجرام

غالي والطلب رخيص :)

اقرأ هذا الكلام من ادكوم سيستمز بخصوص الاوزان الجديدة للنمرود :

وأوضح أن الطائرة قادرة على حمل صواريخ «نمرود» من صناعة «أدكوم» بأوزان 40 و 150 و300 كيلوجرام.

الموضوع كاملا بمصدره من هنا

http://defense-arab.com/vb/threads/70692/
 
غالي والطلب رخيص :)

اقرأ هذا الكلام من ادكوم سيستمز بخصوص الاوزان الجديدة للنمرود :

وأوضح أن الطائرة قادرة على حمل صواريخ «نمرود» من صناعة «أدكوم» بأوزان 40 و 150 و300 كيلوجرام.

الموضوع كاملا بمصدره من هنا

http://defense-arab.com/vb/threads/70692/

رائع جداً وهذ هو المطلوب فكل وزن له طبيعه خاصه من الاهداف فليس من المعقول استهداف دبابه بقنبله تزن 300 كيلوجرام
وليس من المعقول استهداف مبنى بقنبله تزن 40 وهذ ما اقصده
وبما انهم وصلو الى وزن 300 كيلوجرام اتوقع هذ الوزن لا يشمل الشحنه الناسفه فقط بل وزن القنبله كامله مع هيكلها واجهزتها
واتوقع الخطوه الأتيه هي صناعة قنبله تزن طن ومافوق لتدمير اهداف محصنه تحت الأرض انت في قمة الحاجه الى هذ النوع من القنابل
 
هدا هو التصنيع الحقيقي الف مبروك لعيال زايد, وتحياتي لطائرة الايرانية الشبحية F313 هههههه
 
انا سوف اقول الحقيقة ولو كلفني ذالك عضويتي


شيوخ الامارات وخصوصا حاكم دبي اعتقد اسمه محمد بن زايد هاذا شخص لو في كل مدينة عربية شخص مثله حالنا سوف يكون افضل من الان بكثير

لان حكام الامارت ينطبق عليهم القول حكمت فعدلت فامنت فنمت قرير العين

يوم من الايام شاهدت حاكم دبي يمشي بين الشعب بدون حرس وهنالك مؤاطن قدم له العزيمة فقبلها واتى معه الى البيت بكل عفوية و تناول من طعام اهل البيت


اه اه حكامنا جميعا بستثناء الامارت يحسبون ان الدولة من ممتلاكاتهم الخاصة و الشعب خدم لديهم حسبنا الله ونعم الوكيل


ومن هاذا المنطلق انا لا استغرب شي على الامارات بل اعتقد انهم سوف يصبحون دولة مصنعه للسلاح باذن الله
 
الى الامام سر وبخطى ثابته يا امارات الخير
بالمناسبة اسم نمرود يعود لحضارة ما بين النهرين
 
هل يكون الرعد هو كروز الامارات ؟؟؟؟

مجلة janes وصفته بأنه صاروخ كروز

The prototype displayed at the Dubai Airshow was shown carrying two Adcom Systems Yabhon Thunder cruise missiles (240 km range), two Finmeccanica torpedos, and two Adcom Systems Namrod stand-off missiles. Its EO/IR sensor turret is mounted on the aircraft's chin. According to Al-Dhaheri, Adcom Systems has developed a wing-kit for the torpedoes that will give them a 70 km stand-off range when dropped from altitude (company literature gives the Global Yabhon a 50,000 ft service ceiling).

صاروخ كروز بمدى ٢٤٠ كم بحسب janes الشهيرة

 
الى الامام سر وبخطى ثابته يا امارات الخير
بالمناسبة اسم نمرود يعود لحضارة ما بين النهرين

للفت النظر فيما يخص النمرود ..
النمرود الاخير الذي عرض في دبي للطيران ٢٠١٣ مرافقا لليونايتد ٤٠ بلوك ٥ هو جيل مختلف ( شكليا ، مزود بمحرك ، وزن الرأس الحربي .. هذا ما لاحظته في عجاله ) عن النمرود الاول الذي عرض في دبي للطيران ٢٠١١ مع اول ضهور للونايتد ٤٠ ( عرضت باللون الرمادي في اول ضهور علني لها )

النمرود الاول بدون محرك وكان به دانة هاون عيار ١٠٠ مم كرأس حربي .
اما الجيل الاحدث فهو تحفة بحق
 
ملاحظات على تطور صاروخ النمرود ..
الجيل الاول
UAE%2527s+united-40+tandem-wing+armed+drone+Namrod+missile+Adcom+Systems%25E2%2580%2599+latest+unmanned+air+vehicle%252C+the+United+40+%25282%2529.jpg
وهذا الجيل الجديد الذي عرض مؤخرا في دبي للطيران 2013
2554
مكتوب ضمن بيانات الصاروخ انه الـ Type S ( يحمل 40 باوند من مادة الـC4 شديدة الانفجار )
2559


من مميزات يونايتد٤٠ ان لها حاوية داخلية بها لونشر دوار يتسع لعدد ٨ صواريخ نمرود على ما اظن ..
 
عودة
أعلى