حاملة المروحيات قلعة بني عباس

السلام عليكم
انا حابب اسالك وجودها في البحر ايش رح يغير ؟؟
هذه سفينة دعم و حاملة مروحيات و تستطيع حمل 800 جندي بكامل حمولتهم , أما بنسبة لسؤالك ( وجودها في البحر ايش رح يغير ؟؟ ) في العالم لا شيئ لن تتحرر القدس بنزولها للبحرو لكنها ستدعم البحرية الجزائرية و خاصتا في عمليات الإنقاد و الدعم في وسط البحر و لكنها أول حاملت مروحيات عربية ستلحقها الثانية بعد سنوات قليلة . هذا مقال حسب مجلت البلاد الجزائرية و الله أعلم
ثاني أكبر قطعة حربية في البحر المتوسط بعد حاملة الطائرات الفرنسية jan dark

مميزات الحاملة algeria
الطول 215 متر
لعرض 37 متر
الارتفاع 43 كتر
التسليح ..الحاملة مسلحة بصواريخ أستر للدفاع الجوي وصواريخ مضادة للغواصات و سفن السطح ومدفعية عيار 125مم وتقوم بحراصتها غواصة من نوع كيلو بالاضافة الى مزايا أخرى كثيرة
الرادار الأساسي الذي يشغل الحاملة هو رادار بحث و مراقبة و توجيه صواريخ ثلاثي الابعاد بتغطية زاوية قدرها 360 درجة لمدى يصل الى 500 كلم
الحاملة تحمل على متنها 16 مروحية هجومية طراز AW-159

ايضا مروحيات المراقبة الجوية الانذار المبكر AW-101asac المزودة بالرادار searchwater-2000

تستطيع الحاملة حمل 800 جندي بكامل تسليحهم و عتادهم و تحمل على متنها 56 عربة نقل و 20 دبابة ويقوم بتشغيلها 150 فرد

اجل حفل انزالها للماء والذي كان مقرر اليوم بسبب حادث وفاة عامل​

السلام عليكم
انا حابب اسالك وجودها في البحر ايش رح يغير ؟؟

والله حيرتنا بسؤالك هذا و كان الجزائر ب 40 مليون نسمة لم يفكر و لا واحد منهم

اي بحرية لا تريد مثل هذه القطعة

والله حيرتنا بسؤالك هذا و كان الجزائر ب 40 مليون نسمة لم يفكر و لا واحد منهم

اي بحرية لا تريد مثل هذه القطعة
انا نفسي رح اجاوب نفسي مع انكم حذفتم تعليق لي هنا لم يسيء لاحد سامحكم الله
ما بغير اشي هي ووجودها وعدمو واحد تعرف ليش لانهم باعوها للجزائر لحماية السواحل الاوروبيه من المهاجرين الافارقه فلا تتحير ولا عبالك
ارجو منكم عدم حذف التعليقات واحترام حرية التعبير عن الرأي ما لم تسيء لأحد وشكرا

JOISLAM

حاملة مروحيات تطارد مهاجرين

هل يعقل هذا يااخ العرب
رح تشوف شغلها كيف بالمستقبل القريب - عباره عن استطلاع وبحث وانقاذ يعني اهدار للموارد لا اكثر كباقي اسلحة الجيوش العربيه

وجود هذا النوع من القطع البحرية ليس حتمية ولكن قد تفرضها تغييرات وحتميات او حتى شروط
فماتقوله ياخ JOISLAM صحيح لحد ما ولكن قد يسيئ بعض الاخوة فهمه
فهناك العديد من الجوانب والنقاط الخاصة بالتعاون الارومتوسطي في اطار 5+5 مثلا تبقى غير معروفة لدى العديد من الاعضاء والناس العاديين
للاسف سبق وان كتبت حول هذه النقطة تحديدا في احد المنتديات لكن الموضوع اغلق.
هناك نقطة اؤكد عليها في كلامي دوما اهم تشكيل بالنسبة لدولة الجزائر هو وحدات الدفاع الساحلي والغواصات وهذا لعدة اعتبارات اهمهما ان الساحل الجزائري هو قلب البلد ووجود نظام دفاع ساحلي هو دعم واسناد حقيقي لوحدات ووسائط الدفاع الجوي.
المهم ارجو اخبارنا بجديد هذه القطعة

ما بغير اشي هي ووجودها وعدمو واحد تعرف ليش لانهم باعوها للجزائر لحماية السواحل الاوروبيه من المهاجرين الافارقه فلا تتحير ولا عبالك

صدقت في جزء مما قلته ، فمهامها مستقبلا هي حماية المياه الإقليمية الجزائرية ومنها مراقبة المهاجرين الغير شرعيين و المساعدة في منع الجريمة العابرة للحدود كتهريب البشر و المخدرات .....
لحماية السواحل الأوروبية (حسب رأيك ) هناك اضافة الى وكالة حماية الحدود الأوروبية "Frontex" نظام مشترك لحماية الحدود بين دول الضفتين ( بمشاركة ليبيا .الجزائر . المغرب ) دخل الخدمة أول ديسمبر 2013 يسمى "Eurosur" بالإعتماد على الأقمار الإصطناعية و الطائرات بدون طيار و قواعد عائمة و تمويل العمليات أوروبي .

فهل تظن أن حاملة واحدة تحمل 5-6 مروحيات كافية لمراقبة كل سواحل جنوب المتوسط ؟
حاملة المروحيات قلعة بني عباس متعددة المهام فهي سفينة انزال لقدرتهاعلى حمل 20 دبابة ثقيلة و 800 جندي و رادار أمبار بمدى 500 كلم يمكنه من تغطية أجواء بعض الدول الأوروبية و هي داخل المياه الإقليمية الجزائرية كما تحمل عدة مروحيات مضادة للغواصات و الإنقاذ البحري وهذه القدرات لا تملكها قطعة أخرى في البحرية الجزائرية ، كما يمكنها من التدخل في الكوارث الطبيعية و الحروب الأهلية لإجلاء الرعايا الجزائريين في كل بقاع العالم .

في انتظارها ......... على احر من الجمر

ومبروك مقدما ......... للاشقاء في الجزائر الحبيب

ننتظر صورها ......... متزينه بأعلام احفاد الامير عبدالقادر

وشكرا

رح تشوف شغلها كيف بالمستقبل القريب - عباره عن استطلاع وبحث وانقاذ يعني اهدار للموارد لا اكثر كباقي اسلحة الجيوش العربيه
سلام أخي , و بخصوص حاملة المروحيات أريد أن أفهمك شيئا ً وهو أن :
نهاية حدود بلدك هي أين ؟
الجواب : أينما تنتهي مصالحك بمعنى أن خط الدفاع الأول كان ( الشواطئ الجزائرية ) من جهة البحر قد أبعد في البحر عدة كيلومترات في البحر ( أصبح خط الدفاع الأول في البحر أين توجد الغواصات والبوارج الحربية الجزائرية ) في تغير واضح للإستراتجية و هنا السؤال لماذا .... ؟؟؟
و الجواب هو ( الطــــــاقة ) , حيث ثم العثور على إحتياطي كبير من بترول و الغاز تحت المياه الإقليمية و دولية المحادية للجزائر , و إذا كنت تريد أن تحمي إقتصادك يجب أن يكون لك أسطول قوي أنا لا أقول أننا سنقود حرب ولكن سيحترمك العدو إن كنت قويا ً , نفس الشيئ يحدث في لبنان و فلسطين و إسرائيل ستستغل ضعف الجيش اللبناني لإستغلال الإحتياطات الموجودة هناك , سأقول لك شيئا لو كانت الجزائر ضعيفة لأتى الصهاينة إلى حدودنا البحرية الشمالية و أخدوا كل البترول الذي يريدونه لآخر قطرة ..
حاملة المروحيات هي بداية لإستراتجية متكاملة وفيها الكثير ....
شكرا ً أخي العزيز

اذا كانت عندك الاجابة فلماذا تسال؟؟

برايك ما دور الصوايخ المضادة للغواصات و الاستر 15 المضادة للطائرات التي تحملها هذه السفينة ؟ ام ان المهاجرين لهم غواصات و طيارات ؟

هذه سفينة قيادة للعمليت, انزال و دعم, مستشفى عائم ....وان وجدة في طريقها مهاجرين فلما لا

انها اول حاملة عربية و كل البحريات العربيات العربية تتمنى مثلها

هذه سفينة دعم و حاملة مروحيات و تستطيع حمل 800 جندي بكامل حمولتهم , أما بنسبة لسؤالك ( وجودها في البحر ايش رح يغير ؟؟ ) في العالم لا شيئ لن تتحرر القدس بنزولها للبحرو لكنها ستدعم البحرية الجزائرية و خاصتا في عمليات الإنقاد و الدعم في وسط البحر و لكنها أول حاملت مروحيات عربية ستلحقها الثانية بعد سنوات قليلة . هذا مقال حسب مجلت البلاد الجزائرية و الله أعلم
ثاني أكبر قطعة حربية في البحر المتوسط بعد حاملة الطائرات الفرنسية jan dark

مميزات الحاملة algeria
الطول 215 متر
لعرض 37 متر
الارتفاع 43 كتر
التسليح ..الحاملة مسلحة بصواريخ أستر للدفاع الجوي وصواريخ مضادة للغواصات و سفن السطح ومدفعية عيار 125مم وتقوم بحراصتها غواصة من نوع كيلو بالاضافة الى مزايا أخرى كثيرة
الرادار الأساسي الذي يشغل الحاملة هو رادار بحث و مراقبة و توجيه صواريخ ثلاثي الابعاد بتغطية زاوية قدرها 360 درجة لمدى يصل الى 500 كلم
الحاملة تحمل على متنها 16 مروحية هجومية طراز AW-159

ايضا مروحيات المراقبة الجوية الانذار المبكر AW-101asac المزودة بالرادار searchwater-2000

تستطيع الحاملة حمل 800 جندي بكامل تسليحهم و عتادهم و تحمل على متنها 56 عربة نقل و 20 دبابة ويقوم بتشغيلها 150 فرد
كلام الجرائد مثل البلاد المثير للشفقة ، من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب ..
أولا القطعة هي منصة إنزال و دعم لوجيتسي LPD وليس منصة مروحيات ودعم لوجيتسي LHD.... تحمل هذه المنصة 3 مروحيات على السطح و مروحييتين داخل البدن و الطول في حدود 138 متر و تحمل 40 مدرعة أو 30 دبابة متوسطة .. أما أكبر القطع البحرية في المتوسط فهي لا شيء في الإزاحة مقارنة بالخوان كارلوس الإسبانية و الكافور و الغاريبالدي الإيطاليتان و الكثير من القطع الأوروبية

عودة
أعلى