هل روسيا بمثابة الرجل المريض

مشكورين على النقاش الجميل

فعلا مشكلة روسيا الوحيدة اقصتادها بالنسبة لاقتصاديات الدول الاخرى

ولكن لايمكن لامريكا ان تدخل في حرب مباشرة مع روسيا والا فعلتها في ايران فما بالك بروسيا

الحرب بعيدة جدا ممكن تكون حرب باردة لابعاد روسيا عن العالم واخفائها مرة اخرى

ودول الناتو تخشى من دخول حرب مع روسيا لان هذا سيدمر ما بنته ويدمر نهضتها

والمكشلة ان اقتصاد امريكا قادر على دخولها عشرات الحروب وليست حرب واحدة

ولكن لايمكن لامريكا ان تدخل في حرب مباشرة مع روسيا والا فعلتها في ايران فما بالك بروسيا

بسم الله الرحمن الرحيم....
اتفق معك جملة وتفصيلا....اشكرك....

بسم الله......
اخي مارشال يبدو اننا وصلنا لقناعه بأن الإقتصاد مهم جدا بل هو اهم شئ في الحرب حاليا......
فالروس لايتحمل اقتصادهم الحالي جبهه مع الناتو او امريكا إطلاقا ليس ذلك حبا لأمريكا لكن ذلك الواقع المر فأمريكا تحكم العالم وتحشر انفها في كل صغيرة وكبيره وهذا دليل قاطع على ان لها ثقل سياسي ناجم عن ثقل عسكري ناجم عن ثقل اقتصادي رهيب....
اكرر....فما بالك بالناتو؟؟
ثم ان الحرب النوويه ايضا ستكون من جهة امريكا وليست روسيا هي الوحيده التي تملك سلاح نووي فشئنا ام ابينا امريكا هي الأقوى....
ارجوك لاتأخذ كلامي على نبرة الغضب فالله يعلم انك من اكثر الأعضاء حبا لقلبي....لك مني احر التحايا........
بالمناسبة ومن وجهة النظر الفردية

الناتو أضعف من أمريكا نفسها..........................عسكريا وسياسيا

لا يستطيع الدعم إلا بجانب إقتصادي

لكن كما لهذه المواجة وطأتها على روسيا

فالأمر كذلك بالنسبة لأمريكا والناتو

لأن الخسائر لن تطال مصالح أميريكية فحسب بل ستطال أمريكا نفسها

بمعنى .............علي وعلى أعدائي

وليس هذا مبدأ الأمريكان

وعموما أن لا أغضب بل بالعكس تشرفني مناقشتك

وخلافنا في الرأي لا يفسد للود قضية

ولسنا على خلاف في الأصل ففي كل الأحوال النتيجة واحدة

وسلامي لك:yes:

سبب سقوط السوفيت هو إقتصادي إجتماعي بحت

بسبب التركيز في مشاريع عسكرية وإهمال الإقتصاد وكبت الحريات

اليوم بخلاف الأمس

والحرب الباردة الحالية ستديرها روسيا بإقتدار

ونتيجة هذه الحرب ستكون على رؤوس الغرب فقط(أقصد الحرب الباردة)

أما بالنسبة لضرب طهران فهذا كما كتبت فيه مواضيع كثيرة يحتاج الى مواضيع أكثر ولنا فيها نقاش

أرجو ألا أكون قد أطلت عليك ولك مني جزيل الشكر والعرفان

والسلام ختام

لا تبالغ يا اخي, في عهد الاتحاد السوفياتي كان من اللمكن قول ذلك, حيث القوات البرية كانت جبارة اكثر من الان

ليست كلها نووية, كما ان روسيا خفضت بشكل كبير سلاح الغواصات بسبب التمويل و تقادم بعض القطع

لا يوجد لا جد و لا اي شيء.
امريكا غارقة في العارق و افغانستان و مع ذلك تستطيع تمويلها, اما الاتحاد السوفياتي لم يستطع حتى البقاء في افغانستان.
اما مصر في حرب 73, كانت حالة اخرى, لانه لا يجب نسيان دعم الدول العربية بالمال و السلاح و النفط.
كما ان مصر اشترت السلاح السوفياتي دون ان تسدد جميع الفواتير

. ياصديقى مش مبالغة ولا حااااااااااجة روسيا هيا وريثة الاتحاد السوفيتى ورسيا عندها اسطول دبابات ضعف اضعاف مضعفة من اسطول دول اوروبا هات اكبر قوة فى اوروبا وشوف عدد الدبابات والمدرعات كان عندهم

روسيا لديها اقوى اسطول غواصات فى العالم بأعتراف امريكا
لأن دة السلاح رقم واحد لدى روسيا
وعدد الغواصات النووية الروسية 160 تقريبا واعترف الروس ان عدد اسطول الغواصات النووية الامريكية اكبر فحسب بعض التقارير يتراوح ما بين 180 غواصة نووية ولكن الاقوى الغواصة الروسية
العدد الروسى دة بعد هيكلة اسطول الغواصات النووية الروسية ودة عدد طبيعى جدا بدولة بحجم روسيا

الفكرة ان روسيا لو خرجت فى عمل عسكرى خارجى موسع ستجد الصين بجوراها بالدعم لأن الصين وروسيا حلفاء وليست فقط علاقات دبلوماسية

جميل بس قبل الحرب الاقتصاد كان صففففففففر بسبب تحويل معظم قوة الاقتصاد الى المجهود الحربى

بسم الله الرحمن الرحيم.....
وكيف تملك قوه عسكريه بدون اقتصاد قوي؟؟؟
القوه الإقتصاديه اولا وثانيا العسكريه...لك في السوفيت عبره....قوه عسكريه بدون اقتصاد اين ذهبت؟؟؟
الصين قوه(قادمه ) بقوه ولذلك انا لاأرى انها اقوى لامن امريكا ولا من روسيا....
لاتتناسى قوة الناتو ابدا...عندك فرنسا اقتصاد رهيب وقوه عسكريه رهيبه بريطانيا هي الأخرى ايطاليا ايضا والألمان....كل هؤلاء اقتصاد ضخم جدا جدا ولايقارن بالصين او الروس او كليهما فما بالك عندما يكون مع الإقتصاد الأمريكي؟؟؟

. ياصديقى القوة العسكرية اولا لأن انتا بدون قوة عسكرية قوية اقتصادك هيدمر فى اى عمل عسكرى لأنة لاتوجد قوة عسكرية تحافظ علية
اساس دفع وقوة الاقتصاد للدولة او الاستقرار الميدانى فى الدولة يرجع اولا للقوة العسكرية للدولة لأنها هيا اللى بتحمى هذا الاستقرار والاقتصاد
السوفيت عبرة دة راجع لخلل فى قيادة الدولة نفسها وظهور الفساد فى السلطة بشكل واسع تقدر تقول ان فى الوقت دة الاتحاد السوفيتى اتباع بالقطاعى للغرب وامريكا
لكن لو كان فى واحد مثل بوتين فى الحكم فى ذلك الوقت اقسم لك بالله لكان حافظ على الامبراطورية السوفيتية
الصين قوة قادمة هيا لسة هتتقدم وليس اقوى من امريكا
طيب تعرف ان فى مسؤل صينى صرح وقال ان الصين مستعدة لشراء كل الاحطيات النقدى الامريكى عارف دة معناة اية معناة ان امريكا تنهار اقتصاديا وغير ذلك رسالة واضحة بقدرات الصين اقتصاديا
ياصديقى اكبببببببببببر احطيات نقدى فى العالم هو عند الصين وتقولى مش اقوى من امريكا
بس مشكلة الصين انها بتحوش تحت البلاطة :wink::
وبعدين انا ملالالالالالالالالاحظ انك بدافع عن الغرب بشكل جامد اوووى وحتى لو كلامك غير صحيح :confused::

. ياصديقى القوة العسكرية اولا لأن انتا بدون قوة عسكرية قوية اقتصادك هيدمر فى اى عمل عسكرى لأنة لاتوجد قوة عسكرية تحافظ علية
مع احترامي لك...لكن هذه النقطه بالتحديد خاطئه في وجهة نظري فكيف تبني قوه عسكريه بإقتصاد هش؟؟؟
اساس دفع وقوة الاقتصاد للدولة او الاستقرار الميدانى فى الدولة يرجع اولا للقوة العسكرية للدولة لأنها هيا اللى بتحمى هذا الاستقرار والاقتصاد
بالعكس انا ارى ان الإقتصاد المنتعش يتحول الى حافز مهم للشعب لكي ينتج.....بعدين عندك مشاريع لطائرات عملاقه تحتاج الى اقتصاد جبار وفي نفس الوقت تخصيص جزء من الميزانيه للحروب الغير متوقعه...فاليوم مايحكم العالم هو الدولار الأخضر..
السوفيت عبرة دة راجع لخلل فى قيادة الدولة نفسها وظهور الفساد فى السلطة بشكل واسع تقدر تقول ان فى الوقت دة الاتحاد السوفيتى اتباع بالقطاعى للغرب وامريكا
لكن لو كان فى واحد مثل بوتين فى الحكم فى ذلك الوقت اقسم لك بالله لكان حافظ على الامبراطورية السوفيتية
سؤال هل يعتمد الروس على الغرب في اقتصادهم؟؟
طيب تعرف ان فى مسؤل صينى صرح وقال ان الصين مستعدة لشراء كل الاحطيات النقدى الامريكى عارف دة معناة اية معناة ان امريكا تنهار اقتصاديا وغير ذلك رسالة واضحة بقدرات الصين اقتصاديا
ياصديقى اكبببببببببببر احطيات نقدى فى العالم هو عند الصين وتقولى مش اقوى من امريكا
وبعدين انا ملالالالالالالالالاحظ انك بدافع عن الغرب بشكل جامد اوووى وحتى لو كلامك غير صحيح :confused::
وكيف حكمت على كلامي بأنه غير صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:
انا لاادافع عن الغرب مطلقا...ولقد سئمت هذه العباره..
انا اقول الحق امريكا هي التي تحكم العالم بعد ان تركنا نحن اسباب النصر....
انا واقعي ومنطقي لكن انت تميل بشده للروس وكأنهم مسلمين او عرب.....او كأنهم سيكونون مقدرين لأوضاعنا التي تخجل وتبكي العدو قبل الصديق...
والله ماألعن من امريكا الا الروس ولاألعن منهم الا امريكا...
فنحن اصلا تبع...
فما دمنا تبعا فلنقل الحق اذن...
انا الأحظ عليك تمجيد للروس وللسوفيت....ولاداعي في نقاش خارج الموضوع..!!

مع احترامي لك...لكن هذه النقطه بالتحديد خاطئه في وجهة نظري فكيف تبني قوه عسكريه بإقتصاد هش؟؟؟
بالعكس انا ارى ان الإقتصاد المنتعش يتحول الى حافز مهم للشعب لكي ينتج.....بعدين عندك مشاريع لطائرات عملاقه تحتاج الى اقتصاد جبار وفي نفس الوقت تخصيص جزء من الميزانيه للحروب الغير متوقعه...فاليوم مايحكم العالم هو الدولار الأخضر..
سؤال هل يعتمد الروس على الغرب في اقتصادهم؟؟
وكيف حكمت على كلامي بأنه غير صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:
انا لاادافع عن الغرب مطلقا...ولقد سئمت هذه العباره..
انا اقول الحق امريكا هي التي تحكم العالم بعد ان تركنا نحن اسباب النصر....
انا واقعي ومنطقي لكن انت تميل بشده للروس وكأنهم مسلمين او عرب.....او كأنهم سيكونون مقدرين لأوضاعنا التي تخجل وتبكي العدو قبل الصديق...
والله ماألعن من امريكا الا الروس ولاألعن منهم الا امريكا...
فنحن اصلا تبع...
فما دمنا تبعا فلنقل الحق اذن...
انا الأحظ عليك تمجيد للروس وللسوفيت....ولاداعي في نقاش خارج الموضوع..!!

. اهلا وسهلا بالمدفعجى
اولا انتا بتفهم كلامى غلط انا ذكرت ان بدون قوة عسكرية الاقتصاد هيدمر ودة طبيعى فى اى نزاع وحدث تركيذ الضرب فى المدن
يعنى معنى ذلك ان فى اقتصاد قائم وليس اقتصاد هش وضعيف
واصلا احنا بنتكلم عن دول عظمى او دول قادرة عسكريا

يعنى سؤال كدة على الماشى انا هابنى وانتج واعمل مصانع ومدن جديدة ومعنديش جيش قوى يحمينى ولا يحافظ على اللى انا بعملة دة غير ان مش هيكون لية كلمة فى السياسة الخارجية للدولة

احنا بنتكلم عن فترة حكم فيها الاتحاد السوفيتى مجموعة لصوص وحرامية مش اعتماد الروس على اقتصاد الغرب

طيب انتا مش بدافع عن الغرب ولا تزعل :rolleyes:::
بس اذاى امريكا هيا اللى بتحكم العالم دة على اساس ان الصين وروسيا دول الصومال مثلا وانا مش واخد بالى ولا حاجة

انا لااميل لا لروسيا ولا حتى بوركينا فاسو انا بتلكم بلغة العقل وحسابات القوة فى الدول

اوضعنا مالها اوضعنا زى الفل والحمد لله وكل دولة ادرى بشؤنها ومصالحها طلاما انة لم يتعارض مع مصالحها القومية وامنها

واحنا تبع مين قولى لحسان انا بجد بجد مش عارف
وانا لا بمجد ولا بجمد الروس

روسيا دولة عظمى وقوة عسكرية بلا حدود وعندما نتحدث عنها نتحدث عنها بالعقل مش بالعواطف :mad::

يعنى انت قصدك ان روسيا بنت جيش قبل ما تبنى اقتصاد علشان تحمى الاقتصاد اللى هتبنيه بالجيش

بس اقرب حرب في ظل جيش قوى واقتصاد ليس بالقوى ممكن يستنفز قواها العسكرية ولا الجيش نفع الاقتصاد في حاجة

طيب يا غالى بخصوص الصين وروسيا

شوف السيناريو اللى حصل في الصين امريكا تخاف من سرعة الصين من حيث اقتصادها وحاولت اثارة المشاكل معها ومحاولات لمنع الصين من الزحف السريع ومنها حقوق الإنسان ومرة عمليات الإغراق للأسواق الأمريكية بالسلع الصينية لكن الصين لو ظلت على هذا المنوال ستكون قوة عظمى وقطب وحيد في العالم كما امريكا حاليا

وموضوع روسيا في جورجيا وموضوع انضمامها لمنظمة التجارة العالمى ولسه الموضوع شغال

فعلا يا غالى امريكا هي المتحكم الوحيد في العالم في كل شئ وفي اي شئ

عسكريا واقتصاديا وسياسيا وتكنولوجيا اي شئ

اما بخصوص التبعية فمعروفة لو مفيش تبعية يعنى انك هتعصي مامااااااااااااااا امريكا ولو هتعصي هنكون زى سوريا وايران

واحنا طبعا مش زى لا سوريا ولا ايران وكله عارف يا غالى

يعنى انت قصدك ان روسيا بنت جيش قبل ما تبنى اقتصاد علشان تحمى الاقتصاد اللى هتبنيه بالجيش

بس اقرب حرب في ظل جيش قوى واقتصاد ليس بالقوى ممكن يستنفز قواها العسكرية ولا الجيش نفع الاقتصاد في حاجة

شوف السيناريو اللى حصل في الصين امريكا تخاف من سرعة الصين من حيث اقتصادها وحاولت اثارة المشاكل معها ومحاولات لمنع الصين من الزحف السريع ومنها حقوق الإنسان ومرة عمليات الإغراق للأسواق الأمريكية بالسلع الصينية لكن الصين لو ظلت على هذا المنوال ستكون قوة عظمى وقطب وحيد في العالم كما امريكا حاليا

اما بخصوص التبعية فمعروفة لو مفيش تبعية يعنى انك هتعصي مامااااااااااااااا امريكا ولو هتعصي هنكون زى سوريا وايران

لا تقارن الصين بروسيا فكلاهما مختلف

ولا تبعية روسية لأميريكا

والجيش ضروري لحماية الإقتصاد

والإقتصاد ضروري لإستمرار عمل الجيش

بسم الله الرحمن الرحيم....
اخي العزيز رابتور....
امريكا هي الدوله الأولى اقتصاديا في العالم...ومادام هي الأقوى اقتصاديا فهي الأقدر(نظريا) على خوض غمار حرب بارده ضد الروس ستقول الروس يتحالفون مع الصين سأقول التالي....
اولا اعتقد اننا متفقون على ان اقتصاد امريكا اقوى من اقتصاد الروس...​
واقتصاد امريكا والناتو اقوى من اقتصاد روسيا والصين.....
في حالة حرب بارده سيكون نظريا الناتو اقوى من الناحيه الإقتصاديه.....
نأتي لسباق التسلح مادام الناتو مستعد اقتصاديا فهو الأقدر على تنفيذ برامج ومشاريع عسكريه اكثر من المعسكر الشرقي....
نأتي للخبره في التصنيع...
بعض الخبراء يفضلون الغربي على الشرقي وبعضهم يفضل الشرقي على الغربي....لكن لنقل أن امريكا وروسيا متساويين في التكنولوجيا العسكريه ولاتقل لي سعر لأننا نتحدث عن مسائل تمس الأمن القومي للدوله.....فكل دوله ستنفق للأفضل....
مادام امريكا وروسيا متساويان نأتي للدول الأخرى...
هل التكنولوجيا الصينيه مساويه للتكنولوجيا الفرنسيه او البريطانيه او الألمانيه؟؟؟؟؟
اعتقد فرق واضح.....
ليست المسأله حب الغرب او الشرق فلا احب إلا الإسلام.....
انا ايضا اتكلم بمنطقيه حسب ما أرى ولااظنك تستطيع ان تقنعني بشئ انا لست مقتنعا فيه ولا استطيع ان اقنعك بشئ انت لست مقتنع فيه...لي رأيي ولك رأيك....كل منا طرح وجهة نظره حسب مايرى.....والسلام عليك بكل حين....

أخي مدفعجي خبير

بعد تحية الصباح أولا

بالنسبة للحرب الباردة

فالمرة الماضية أميريكا قي من قادت سير الحرب ووجهتها نحو إستنزاف روسيا

والتمدد الأميريكي شرقا وغربا بعد سقوط السوفيت سيسهل للروس ضرب أي مصالح أميريكية بأقل التكاليف

الحرب الباردة ستكون بنفس الوطأة على القطبين

فالإقتصاد الروسي يتنامى ولم يمنع هذا الإقتصاد روسيا من خزض حرب سريعة بالقوقاز رغم كونه مازال في مرحلة النمو

ولا تتوقع إشتداد المواجهة الباردة قبل 5 أعوام على الأقل

ساعتها ستتبدل الخارطة الإقتصادية العالمية

أخي مدفعجي خبير

بعد تحية الصباح أولا

بالنسبة للحرب الباردة

فالمرة الماضية أميريكا قي من قادت سير الحرب ووجهتها نحو إستنزاف روسيا

والتمدد الأميريكي شرقا وغربا بعد سقوط السوفيت سيسهل للروس ضرب أي مصالح أميريكية بأقل التكاليف

الحرب الباردة ستكون بنفس الوطأة على القطبين

فالإقتصاد الروسي يتنامى ولم يمنع هذا الإقتصاد روسيا من خزض حرب سريعة بالقوقاز رغم كونه مازال في مرحلة النمو

ولا تتوقع إشتداد المواجهة الباردة قبل 5 أعوام على الأقل

ساعتها ستتبدل الخارطة الإقتصادية العالمية
بسم الله....
بعد رد تحيه الصباح....
انا جالس افكر لو حدثت مقاطعه للسلع بين المعسكرين من الأكثر تضررا؟؟؟
فكر في الدول الحليفه لروسيا ولأمريكا.....
فكر لو اشعلت امريكا حربا في الخليج هدفها رفع سعر البترول........
.....

بسم الله....
بعد رد تحيه الصباح....
انا جالس افكر لو حدثت مقاطعه للسلع بين المعسكرين من الأكثر تضررا؟؟؟
فكر في الدول الحليفه لروسيا ولأمريكا.....
فكر لو اشعلت امريكا حربا في الخليج هدفها رفع سعر البترول........
.....

سيتأثر حلفاء أميريكا الغربيين بالحرب وفي مقدمتهم اليابان ..............حرب ستوقف ضخ النفط

لكن روسيا لديها مواردها وستكون هي المصدر البديل للوقود في حالة الحرب في الخليج وسيتمدد إقتصادها

سيتأثر حلفاء أميريكا الغربيين بالحرب وفي مقدمتهم اليابان ..............حرب ستوقف ضخ النفط

لكن روسيا لديها مواردها وستكون هي المصدر البديل للوقود في حالة الحرب في الخليج وسيتمدد إقتصادها
بسم الله....
لكن امريكا لديها مخزون هااائل من النفط غير معلن عنه وكذلك مخزون آخر في الآسكا يوازي ماتملكه السعوديه....

. روسيا بنت جيش مع بناء الاقتصاد ولكن الجيش كان اولا لانة كان ظهور لقوة روسيا فى الحروب التى دخلت فيها فى الماضى البعيد
روسيا بنت جبيش قوى علشان تحمى الدول اولا ومصالحها الخارجية
جيش قوى يعنى عدوك سيفكر مليون مرة قبل ان يهاجمك لأنة هيحارب حيش قوى يعنى الخسائر المتوقعة على المهاجم ستكون كبيرة لأنة بيحارب جيش قوى ودية كلمة السر الان بين مصر واسرائيل هيا اسرائيل متقدرش تعمل حاجة مع مصر لية لأن مصر اقوى جيش فى المنطقة يعنى يوم لما اسرائيل تفكر تضرب مصر قوة اسرائيل هتنهار
القوة العسكرية اولا ثم اولا ثم اولا
الصين مش بتخاف من افعال امريكا العبيطة حقوق الانسان وحروق الانسان والكلام دة ميكولش مع الصين امريكا لما تجسست على الصين الصين فكك الطيارة اللى استخدمت فى التجسس حتة حتة وحصلت على كل المعلومات الخاصة بالصين وامريكا بتتفرج ولم ترجع الطائرة الا لما امريكا وعلى شرف رئيس الدولة قدم اعتزار رسمى للصين
ساعة الجد يابرنس هتشوف الصين بالوجة الاخر
وهيا الصين يابرنس مش قوى عظمى انتا مش شايف انها قوى عظمى دولة دولة عندها اكبر احطيات نقدى فى العالم وقوة عسكرية بلا نهاية
وبعدين هيا امريكا هيا وحدها القطب الوحيد فى العالم اما فين روسيا والصين :confused::
لا يابرنس امريكا ليست المتحكم الوحيد فى العالم
كلامك دة فى نوع من الاهانة انا لن اقبلها يعنى اية تبعية
امريكا مش واصى على احد غير اسرائيل فقط
ومعظم الدول العربية لها مصالح مع امريكا وكل الدول العظمى ودة شيئ طبيعى وكل دولة ادرى بشؤن شعبها ومصالحها
وبلاش تلبخ فى كلامك ماشى :confused::

. روسيا بنت جيش مع بناء الاقتصاد ولكن الجيش كان اولا لانة كان ظهور لقوة روسيا فى الحروب التى دخلت فيها فى الماضى البعيد
روسيا بنت جبيش قوى علشان تحمى الدول اولا ومصالحها الخارجية
جيش قوى يعنى عدوك سيفكر مليون مرة قبل ان يهاجمك لأنة هيحارب حيش قوى يعنى الخسائر المتوقعة على المهاجم ستكون كبيرة لأنة بيحارب جيش قوى ودية كلمة السر الان بين مصر واسرائيل هيا اسرائيل متقدرش تعمل حاجة مع مصر لية لأن مصر اقوى جيش فى المنطقة يعنى يوم لما اسرائيل تفكر تضرب مصر قوة اسرائيل هتنهار
القوة العسكرية اولا ثم اولا ثم اولا
الصين مش بتخاف من افعال امريكا العبيطة حقوق الانسان وحروق الانسان والكلام دة ميكولش مع الصين امريكا لما تجسست على الصين الصين فكك الطيارة اللى استخدمت فى التجسس حتة حتة وحصلت على كل المعلومات الخاصة بالصين وامريكا بتتفرج ولم ترجع الطائرة الا لما امريكا وعلى شرف رئيس الدولة قدم اعتزار رسمى للصين
ساعة الجد يابرنس هتشوف الصين بالوجة الاخر
وهيا الصين يابرنس مش قوى عظمى انتا مش شايف انها قوى عظمى دولة دولة عندها اكبر احطيات نقدى فى العالم وقوة عسكرية بلا نهاية
وبعدين هيا امريكا هيا وحدها القطب الوحيد فى العالم اما فين روسيا والصين :confused::
لا يابرنس امريكا ليست المتحكم الوحيد فى العالم
كلامك دة فى نوع من الاهانة انا لن اقبلها يعنى اية تبعية
امريكا مش واصى على احد غير اسرائيل فقط
ومعظم الدول العربية لها مصالح مع امريكا وكل الدول العظمى ودة شيئ طبيعى وكل دولة ادرى بشؤن شعبها ومصالحها
وبلاش تلبخ فى كلامك ماشى :confused::
بسم الله...
ههههههههههههههههههههههههههههههه
دخلنا مرحلة التلبيخ.....

عودة
أعلى