اسباب تدمير دبابات الاسد

إنضم
6 مايو 2013
المشاركات
42
التفاعل
10 0 0
بتاريخ 5 آذار / مارس 2013 بث ناشطون على يوتيوب عملية استهداف رتل تابع لقوات الاسد في داريا مؤلف من دبابتين وبنفس الوقت بثت قناة روسية ذات عملية التدمير ولكن مصورة من كاميرا مثبتة على إحدى الدبابتين.
يظهر المقطع قيام مجموعة مؤلفة من ثلاثة مقاتلين باستهداف دبابة تي 72 بصاروخ "ار بي جي 29 ان" اصاب الدبابة اصابة مباشرة أدت لطيران البرج بعيداً عن الدبابة ومقتل جميع أفراد الطاقم.
كما يظهر في الفديو أن مكان تنفيذ العملية كان قد اعد هندسياً بشكل مسبق عن طريق فتح طلاقات للرمي في الجدران ولم تستغرق عملية التمركز والرمي إلا 9 ثواني فقط بينما يظهر الفديو المصور من الكاميرا المثبتة على الدبابة ان رامي الدبابة الثانية قد احتاج لمدة 12 ثانية للرد على النيران المهاجمة وهذا يعني انه لو كانت المجموعة مزودة بقاذف ثان لكان مصير الدبابة الثانية كالأولى.
كما يبدو ان المجموعة التي نفذت العملية عادت بسلام وأن نيران الدبابة الناجية كانت عشوائية وبدون هدف.
يثبت هذا الفديو معرفة عناصر الجيش الحر بالأرض التي يقاتلون عليها وقدرتهم على الاستفادة من تضاريسها إلى أقصى حد ممكن كما يظهر معرفة الجيش الحر بتكتيكات قوات النظام وقدرة عناصره على التعامل معها بكفاءة عالية عن طريق التخطيط الجيد والتنفيذ الدقيق لكل عملية.
كما يبدو من المقطع أن اعلامي الثورة يخاطرون بحياتهم عن طريق مرافقة الجيش الحر بكل عملياته بينما الإعلاميون المؤيد للأسد لا يملك مثل هذه الجرأة ويكتفون بتثبيت الكاميرات على الدبابات رغم فارق القوة بين الطرفين.

 
التعديل الأخير:
رد: اسباب تدمير دبابات الاسد



هذا الفيديو الروسي ,حسب المعلق فان الدبابات كانت على وشك الانسحاب و اضطرت لتمركز في موقع مفتوح لتامين انسحاب مجموعه من المشاه الى عربة مجاوره,على كل النظام يستخدم دبابته بشكل غارات خاطفه على مواقع محدده مسبقا لجيش الحر و يحاول تقليل فترت الاحتكاك مع العدو قدر الامكان.
 
التعديل الأخير:
رد: اسباب تدمير دبابات الاسد

لو كان لدى المجاهدين السوريين أسلحة فعالة مضادة للدبابات لسحقوا سلاح الدروع النظامي خلال أسابيع .. لكن للأسف الغرب الآن هو من يمسك بخيوط اللعبة وإمدادات السلاح ولا عزاء لأمة العرب !! كلما زادت الخسائر وتدمير البنية التحتية وإزهاق الأرواح ، كلما سعدت إسرائيل بذلك وضمنت الشركات في الشرق والغرب إعادة الإعمار !! إذن فالمخطط ماشي على حسب الأصول .. وإلا ما قيمة شخص إسمه بشار لدى روسيا أو أمريكا ؟؟
 
رد: اسباب تدمير دبابات الاسد

السبب واضح جدا لا ادري لما يتسإل اغلب الاعضاء
السبب هو السلاح النوعي
السلاح الجيد حيد سلاح المدرعات الاسرائيلي في لبنان و الان يشكل تهديد حقيقي لسلاح المدرعات في سوريا
 
رد: اسباب تدمير دبابات الاسد

امضى قائد الدبابة وقت طويل جداً في محاولة فهم ما جرى لزملائه وكان يجب عليه ان يتخذ موقفاً دفاعياً باطلاق رمانات دخانية باتجاهات مختلفة - ويمكن ذلك بضغطة زر واحدة بسبب شكل تموضع قاذفات الدخان على البرج - لصنع ساتر دخاني يغطي انسحابه بدل من ان يطلق نيراناً عشوائية ولكن انا اشك بأن طاقم الدبابة يعرف اصلاً مكان اطلاق القواذف الدخانية او كيفية استخدامها
 
رد: اسباب تدمير دبابات الاسد

فقط لكي نكن محايدين ومنطقيين , حتى لو وضعنا أقوى الدبابات في العالم , الأبرامز و الميركافا و الليوبارد و t90 فلن يكون مصيرهم أحسن

حرب الشوارع و الكر و الفر تخشاها كل الدول القوية و لنا ما حدت للأبرامز في العراق خير مثال , دبابات تدمر وتعطب يوميا بسبب الألغام و الصواريخ المضادة للدروع
 
عودة
أعلى