يوسف بن تاشفين موحد الأندلس ومؤسس دولة المرابطين

رد: يوسف بن تاشفين موحد الأندلس ومؤسس دولة المرابطين

تحريف التاريخ جريمة اخي

قبل ان تتهمني بتحريف التاريخ اخي العزيز عليك اولا ان تعلم ان التاريخ يقبل كما هو بمحاسنهم وبمساوئه
انا كما قلت ان كانت الخريطة خاطئة فان اعتذر لمن رأى فيها اهانة له او لبلده

له قصة شهيرة مع ابن عباد وللمعتمد قصة شهيرة ايضا التاريخ المغربي غني جدا لارتباطه بالفتوحات الاندلسية

صحيح و للملك الاندلسي المعتمد بن عباد و زوجته ضريح في منطقة امازيغية تسمى (اغمات) قرب مراكش ومازال المنحدرون من نسبه يقيمون على حفظ الضريح . وقد كان سبق لي الدراسة مع احد احفاده

أظن وليس اضن ان المنتدى عربي

خطاء مطبعي للاسف, انا عربي و مغربي ودمي بارد جدا ولن تنجح في استفزازي او اغضابي.

صحيح و للملك الاندلسي المعتمد بن عباد و زوجته ضريح في منطقة امازيغية تسمى (اغمات) قرب مراكش ومازال المنحدرون من نسبه يقيمون على حفظ الضريح . وقد كان سبق لي الدراسة مع احد احفاده

فيما مضى كنت بالاعياد مسرورا............فساءك العيد في اغمات مأسورا
ترى بناتك في الاطمارجائعة ............يغزلن للناس لا يملكن قطميرا

لا يدوم الا وجه الله

فيما مضى كنت بالاعياد مسرورا............فساءك العيد في اغمات مأسورا
ترى بناتك في الاطمارجائعة ............يغزلن للناس لا يملكن قطميرا

لا يدوم الا وجه الله

رحمه الله وغفر له وتجاوز عنه سيئاته

شكرا اخي الشبح ومن منا لا يفتخر بجدنا الهمام القائد المسلم يوسف بن تاشفين الذي لم يذخر جهدا لاعلاء كلمة الاسلام ونصرته شمالا وجنوبا شرقا وغربا .

لقب امير المسلمين اختاره يوسف ابن تاشفين احتراما للخلافة الاسلامية في بغداد واحتراما لامير المؤمنين هناك رغم ان الدولة المرابطية ساعتها أقوى بكثير من الخلافة العباسية التي كانت في مرحلة ضعف شديد وعليه يتضح لنا ان أجدادنا هؤلاء لم يكن يهمهم الجاه والسلطة ولكن كان همهم اعلاء كلمة الاسلام ووحدة المسلمين فيا ليت قادتنا اليوم بنصف همة أجدادنا رحمهم الله.

شكرا اخي الشبح ومن منا لا يفتخر بجدنا الهمام القائد المسلم يوسف بن تاشفين الذي لم يذخر جهدا لاعلاء كلمة الاسلام ونصرته شمالا وجنوبا شرقا وغربا .

لقب امير المسلمين اختاره يوسف ابن تاشفين احتراما للخلافة الاسلامية في بغداد واحتراما لامير المؤمنين هناك رغم ان الدولة المرابطية ساعتها أقوى بكثير من الخلافة العباسية التي كانت في مرحلة ضعف شديد وعليه يتضح لنا ان أجدادنا هؤلاء لم يكن يهمهم الجاه والسلطة ولكن كان همهم اعلاء كلمة الاسلام ووحدة المسلمين فيا ليت قادتنا اليوم بنصف همة أجدادنا رحمهم الله.

يوسف بن تاشفين رحمه الله كان مضرب المثل في الزهد و الايثار .. وكان لا تكاد تفرقه عن اي شخص عادي لا في لباسه و لا في مسكنه فكان مثلا يحتدى للقائد المسلم الزاهد في الدنيا و نعيمها

شكرا اخي الشبح على هذا الموضوع

رحم الله هذا القائد المسلم الذي لا يزال اسمه يترددوعلى مسامعنا

..........................................................

اخي الشبح انت مضرب مثل للاخلاق والادب في هذا المنتدى

أهنئ المنتدى بوجود امثالك

امثال الاخ المغربي الشبح هم من جعلوني ابقى في هدا المنتدى:12[1]:.

بن تشافين بطل معركة الزلاقة

وهو أول من وحد المغرب العربي تحت سلطة واحدة مع التجاهل التام من الخلافة العباسية لهذه المنطقة

والله أعلم أن له الفضل في إسلام الكثيير من سكان غرب أفريقيا كاملا

رحمه الله كان خبيراً عسكرياً متمرساً بالحروب قائداً فذاً ومن يرى التقسيم للقوات المقاتلة في معركة الزلاقة يعرف الحكمة الكبيرة في عقل هذا المجاهد

أكبر تحية من المشرق العربي لبطل المغرب العربي

الخريطة غير صحيحة بالمرة دولة المرابيطن لم تصل ابدا الى حدود تونس بل حتى المناطق الشرقية للجزائر والصحراء الكبرى لم تخضع لها .....لذا لا داعي لادخال الاحلام السياسة في الموضوع

كلامك صحيح لم يتم الوصول الى تونس

بخصوص الجزائر لو تلاحظ ان الظل الأخضر مرسوم على جميع حدود الدولةحتى لو كان حكم آخر طرف منها وهذا على ما أعتقد أمر غير صائب لأن هذه الحدود الحالية مرسومة من قبل الاستعمار

هذا قول مؤرخ من تلك الفترة تقريبا عن حدود دولة المرابطين

وكان - يوسف بن تاشفين - رحمه الله بطلا نجداً شجاعاً حازماً مهاباً ضابطاً لملكه، متفقداً الموالي من رعيته، حافظاً لبلاده وثغوره، مواظباً على الجهاد، مؤيداً منصوراً، جواداً كريماً سخياً.. خـُطب به بالأندلس والمغرب على ألف منبر وتسعمائة منبر. وكان ملكه من مدينة افراغة أول بلاد الإفرنج قاصية شرق بلاد الأندلس إلى آخر عمل شنترين والاشبونة على البحر المحيط من بلاد غرب الأندلس.. وملك بالمغرب من بلاد العدوة من جزائر بني مزغنة إلى طنجة إلى آخر السوس الأقصى، إلى جبل الذهب من بلاد السودان

بعض التعليقات العجيبة الغريبة تضرب كل شيئ في صفر لن أعلق عليها لا ننتظر من أحد أن يطلعنا تاريخ بلادنا نعرفه ونعرف رجاله ....... فقط جولةفي مراكش ورباط ...وسنعرف من هم الذين حكمو اﻷندلس لو صومعة الكتبية تحس لبكت من شدة حنينها لتوأمها في إشبيلية

قضية اصله او فصله لا تفيد فكلهم رافد من روافد النهر الامازيغي الكبير
ودولة المرابطين دمرت على يد الموحدين ودمرت مراكش عن بكرة ابيها ودمرت وهران ايضا وابيد اهلها
لاسباب مذهبية كانت تنخر جسد شمال افريقيا انذاك

تاريخ حافل بالانجازات
تحية لأبناء المغرب

موضوع رائع اخي الشبح كعادتك دائما يمكن اختصرت فيه بعض الشيء في سيرة امير المسلمين خصوصا في بداياته مع معلمه الاول عبد الله بن ياسين
سيرة يوسف بن تاشفين مضرب المتل في الزهد و التقشف و الصبر و بعد النظر,قائد محنك سياسيا و كذلك و احد من اعظم القادة العسكريين
بخصوص الخريطة هناك خطئين من ناحية الشرق التمدد لم يصل لغاية تونس(للأسف ههه) لكن الجزائر الحالية كانت كلها تحت نفوذه بما فيها المناطق الصحراوية التي تمر منها تجارة القوافل و من ناحية الجنوب ايضا فلم يصل تمدد الامبراطورية الى غاية الكامرون حاليا//اقصى تمدد في حدود السنغال الحالية لكن هذا لا يعني النفوذ التجاري و السياسي الذي كان يمارسه على الممالك الافريقية المجاورة ..و من هنا ابتدأ الانتشار الفعلي للاسلام في تلك المناطق بفعل التأثير الذي مارسته الامبراطورية المرابطية في تلك المناطق

بارك الله فيك اخي الحبيب هذا شرف لي

امثال الاخ المغربي الشبح هم من جعلوني ابقى في هدا المنتدى:12[1]:.

بارك الله فيك يا اخي .. شرفتموني

عودة
أعلى