السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

السلام عليكم
استفسار عن اسم المنطقة التي بها القاعدة

مشاركه رقم 1 لك بالمنتدى
وتريد الاستفسار عن سلاح استراتيجي
استخبارات اعتى الدول لم ولن تعرف اي خبر عنها
اششششش لاحد يدري عنك
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

الموساد سبق واغتال شخص كاد ان يوصل الزئبق الاحمر للسعودية
اطلعت على الخبر تقريباً قبل 10 او 11 سنة لكن وقت الاغتيال ماعرفة
اذن هناك مساعي
:a030[2]:
الخبر من الفلم الوثائقي ( الزئبق الاحمر ) من برنامج عن كثب
احد برامج قناة الجزيرة
يقدمه يسري فودة


 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

الخبر على سبق


من نوع "دي إف 3" صينية الصنع وتاريخها يرجع إلى الثمانينيات
"تليجراف": السعودية لديها صواريخ باليستية تطال إسرائيل وإيران


183980.jpg




سبق- الدمام: تحدثت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن صور حديثة التقطتها أقمار صناعية، تبرهن على امتلاك السعودية صواريخ باليستية قوية تستهدف كلاً من إسرائيل وإيران.
defense-arab.com
وقال تقرير للصحيفة إن الصور تظهر منصتيْ إطلاق، إحداهما مصوَّبة نحو إسرائيل والأخرى مصوَّبة تجاه إيران.
defense-arab.com
وقال المحللون الذين فحصوا الصور: "المنصتان مصوبتان نحو الشمال الغربي باتجاه تل أبيب، والشمال الشرقي باتجاه طهران".
defense-arab.com
وأضافوا: "المنصتان المصممتان للترسانة السعودية يمكنهما إطلاق صواريخ من نوع "دى إف 3" الباليستية ويمكن إطلاقها من على متن شاحنات، ويتراوح مدى هذه الصواريخ ما بين 1500 و2500 ميل، وهي قادرة على حمل مواد متفجِّرة يصل وزنها إلى طنَّين".
defense-arab.com
وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية ليست لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، ولكنها حريصة على الحفاظ على توازن القوى في المنطقة؛ لضمان الاستقرار الإقليمي.
defense-arab.com
وقالت الصحيفة: "إيران تعتبر السعودية منافساً لها على النفوذ في منطقة الخليج، وفي حالة نجاح إيران في امتلاك سلاح نووي، فإن السعودية قد تفكر في أن تحذو حذوها".
defense-arab.com
وأضافت: "الصواريخ التي تمتلكها السعودية صينية الصنع، ويرجع تاريخها إلى ثمانينيات القرن الماضي، ولا يمكن التحكم فيها عن بُعد، ولذلك جرى تصويبها باتجاه أهدافها سابقاً".




 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

وتابعت "ذي تلغراف" أن صواريخ " DF3" الصينية الصنع قادرة على حمل رؤوس نووية. وأوضحت أن مثل هذه الصواريخ لا يمكن التحكم بها عن بعد، ولذلك يجب توجيهها إلى الهدف مسبقا.

:روسيا اليوم


الملون بالأحمر يزيل اللغط عن ان كان الخبر بالصحيفة صحيح ام خاطيء والغرض منه الضغط على السعوديه ويبدو انه صحيح لأنه بالفعل الصواريخ التي لا يتم التحكم بها عن بعد يجب توجيهها نحو الهدف مسبقا
بالتوفيق للسعوديه وان كنت اتمنى ان تستبدل الصواريخ هذه بصواريخ احدث طالما يتوفر لدى السعودية المال اللازم لشراء التقنية والصينيين على استعداد ان يبيعوا اي شيء مقابل المال
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

شي جميل بالتوفيق لكم
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

لله درك من دولة عظيمة

وشعب وقادة عظيمة

لانتكلم عن انفسنا

نعمل بثقة

وندع الغير هم من يتكلمو

بلدان تبلبل بخردة

ونحن نعزز انفسنا بصمت وثقة​
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

لله درك ايها الوطن الغالي والذي نفسي بيده ان حبك يجري في دمي اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان واحفظ مقدساتنا من كل شر
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل





صورة بالأقمار الاصطناعية لموقع صواريخ باليستية في صحراء الوطح السعودية
لندن – علمت “العرب” أن دوائر عسكرية غربية أصبحت تهتم بشكل دقيق ومركز بموضوع الصواريخ البالستية التي تمتلكها السعودية.
وأكدت مصادر دبلوماسية لـ”العرب” أن الدوائر العسكرية المعنية بدأت تدرس تأثير تلك الصواريخ على المحيط الإقليمي في حالة حدوث نزاع بين بعض الدول المؤثرة.
وقال تقرير إن السعودية تنشر صواريخ بالستية موجهة باتجاه إيران وإسرائيل، وذلك استنادا إلى صور ملتقطة بالأقمار الاصطناعية عرضها خبراء عسكريون.
وكشف الخبراء أن الرياض “أقامت قاعدة في عمق الصحراء السعودية لم يُكشف عنها من قبل مزودة بقدرات لضرب كلا البلدين، ورصدوا بعد تحليل الصور وجود منصتي إطلاق مع علامات تشير إلى الشمال الغربي نحو تل أبيب والشمال الشرقي نحو طهران”.
وأضاف التقرير أن منصتي الصواريخ الباليستية صُممتا للترسانة السعودية من الصواريخ التي تُطلق من شاحنات ويصل مداها إلى ما يتراوح بين 2400 و4000 كيلومتر من القاعدة، التي يُعتقد أنها بُنيت في غضون السنوات الخمس الماضية كمؤشر على التفكير الاستراتيجي السعودي في وقت تزايدت فيه حدة التوتر في الخليج”.
وأشارت صحيفة ديلي تلغراف التي أوردت التقرير إلى أن المحللين في المجلة البريطانية لشؤون الدفاع “جينز إنتيليجنس ريفيو” يعتقدون بأن السعودية تعكف حاليا على تطوير صواريخها، على الرغم من أن منظومة صواريخها الباليستية (دي إف 3)، التي يعود تاريخها إلى عقد الثمانينيات من القرن الماضي، قادرة على حمل سلاح نووي.
وأضافت أن قاعدة الصواريخ الباليستية تقع في منطقة الوطح، التي تبعد نحو 200 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من العاصمة السعودية الرياض، وتم الكشف عنها خلال مشروع أجرته (جينز) لتحديث تقييمها للقدرات العسكرية السعودية، وتعمل كمنشأة للتدريب وإطلاق الصواريخ الصينية الصنع التي تم تخزينها في صومعة تحت الأرض في التلال الصخرية ولا يمكن تشغيلها عن بعد وتحتاج إلى توجيهها إلى الهدف قبل إطلاقها.
ونسبت الصحيفة إلى، روبرن مانكس، نائب رئيس تحرير المجلة قوله “إن تقييمنا يشير إلى أن هذه القاعدة تعمل بشكل كامل أو جزئي مع منصات إطلاق موجهة إلى إسرائيل وإيران، ونحن لسنا على يقين من أنها موجهة تحديدا إلى تل أبيب أو طهران، ولكن في حال كانت معدة للإطلاق نتوقع أن تستهدف المدى الكبرى”.
وتساءلت أوساط سعودية حول مغزى إثارة بعض الدوائر الغربية موضوع قدراتها الصاروخية في هذا الوقت.
وأشارت إلى أن الجميع يعلم أن السعودية تملك وحدة أسمتها بقوة الصواريخ الإستراتيجية، وأنها اشترت وحدات من صواريخ رياح الشرق الصينية، وأيضا صواريخ باكستانية الصنع غوري منذ عام 2003 وتم نصبها وتدار من قبل كوادر سعودية تم تدريبها في بلدان الصنع.
وقال محللون وخبراء عسكريون إن وضع الصواريخ السعودية باتجاه إسرائيل هو إجراء احترازي وروتيني، لكن تركيزها في اتجاه إيران يأتي في إطار تحسب سعودي جدي لأي هجوم إيراني مباغت.
وتعيش إيران تحت وطأة حصار اقتصادي وعقوبات دولية مشددة زاد من حدتها التوتر في علاقتها مع دول الجوار الخليجي التي تعمل على تطوير آليات التنسيق الدفاعي المشترك فيما بينها لأي مواجهة محتملة قد تأتي ردة فعل عشوائية من طهران حال تعرضها لهجوم إسرائيلي أو أميركي.
بالتوازي تعمل إيران على تطوير برنامجها النووي بعيدا عن أعين المؤسسات الرقابية الدولية، فقد كشف معارضون إيرانيون الخميس عن أنهم حصلوا على معلومات حول وجود موقع سري جديد ضمن البرنامج النووي الإيراني بالقرب من دماوند في محافظة طهران (شمال).
وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان أن “شبكة منظمة مجاهدي خلق داخل إيران حصلت على معلومات موثوقة حول وجود موقع جديد سري مخصص للبرنامج النووي للنظام، تم جمعها من قرابة خمسين مصدرا في مختلف مؤسسات النظام”.
وأوضح البيان أن “بناء المرحلة الأولى من المشروع بدأ في العام 2006 وانتهى مؤخرا. وشملت المرحلة الأولى حفر الأنفاق وأربعة مستودعات في المنطقة الخارجية ومنشآت الموقع وتشييد الطرقات من أجله”، وأن “بناء المرحلة الثانية من المشروع بدأ مؤخرا… ومن المقرر تشييد 30 نفقا و30 مستودعا خلالها”.
ويقول خبراء إن استمرار إيران في بناء برنامجها النووي وتطوير مراحله المختلفة قد يدفع بدول أخرى في المنطقة إلى خوض غمار التسلح النووي، وأن السعودية ستكون على رأس هذه الدول في ظل الدور الذي تلعبه في التصدي للخطط الاستراتيجية الإيرانية.
وفي هذا السياق، قال جيمس أبوثنوت رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني إن “السعودية قلقة إزاء تسلح إيران النووي وهذا أمر يقلق تركيا ودولة الإمارات ودول أخرى في الشرق الأوسط”.
من جهتها، قالت البارونة بولين نيفيل سميث، وزيرة الأمن في بريطانيا حتى عام 2011، والمسؤولة الأمنية البارزة في حزب المحافظين، وفي الأجهزة الأمنية البريطانية “إذا أنتجت إيران السلاح النووي فإن السعودية بدروها ستحصل عليه”.
وجاءت تصريحات أبوثنوت وسميث على هامش فعاليات ندوة عقدها مؤخرا معهد تشاتهام هاوس بلندن تحت عنوان “هل يؤدي التسلح النووي إلى ردع الخصوم”؟
وتشير تقارير إلى أن السعودية قد تلجأ إلى الحصول على مبتغاها من باكستان التي تربطها بها علاقات متطورة.
وسبق لموقع ديبكا المتخصص في تقصي أخبار صفقات الأسلحة أن ذكر في تقرير سابق أن باكستان تضع سلاحين نوويين تحت تصرف السعودية.
وبالتوازي مع الاستعدادات العسكرية السعودية المتحسبة لخطوات تصعيدية من طهران، فإن إسرائيل لا يبدو في نيتها أي تراجع عن استهداف المنشآت الإيرانية.
فقد أعلن السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل أورن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قادر على اتخاذ قرار بشن حرب ضد إيران في أي وقت، خاصة في ظل تقارب الرؤى الأميركية الإسرائيلية حول دواعي الهجوم على إيران وأهدافها.
ولا يستبعد مراقبون أن يكون الملف السوري هو الشرارة الأولى للمواجهة التي ستدخلها كل دولة وفق أهدافها الخاصة، وهو ما أشار إليه الخبير في السياسات الأميركية الخارجية وشؤون الشرق الأوسط مارك بروزنسكي.
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

مع احتراماتي للأخوة السعوديين .. هذا أمر لا يدعو للفخر او للتطبيل و الفرح .. كأننا سنشهد يوما ما قصفا سعوديا على تل أبيب .. مجرد استعراضات فقط .. يقوم بها الجميع ..
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

معقوله30سنه الصواريخ عندنا ولانصنع مثلها ؟ يجب سرقة بحوث غربيه مثل ماكانت امريكا تسرق من الالمان ويجب دعم البحث العلمي بالمليارات في قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجيه
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

لا اراى داعي للفرحه مع انه شي يرفع الراس ان يكون عدوك يهابك لاكن يجب ان نحول خوف الاعدا الى حقيقه يعني نسقط تلك الصواريخ على راس اليهود و ايران


وتتحر فلسطين
وتحرر ايران
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

شيء جميل ومحزن في نفس الوقت
الجميل في الموضوع هو اقتناء السعوديه لهذه الصواريخ وغيرها
والشيء المحزن هو نشر مثل الاسرار من مواقع غربيه لماذا لانرى مثل هذه الصور لمفاعلات بوشهر وغيرها
والامر المحزن الاخر هو تسابق بعض الاعظاء بجمع اكبر قدر ممكن ونشرها ولو تسنى لهم عرضها بالاحداثيات لفعلوا
وكأنهم لايعلمون بأن مثل هذه الاخبار لاتبث من عبث ولا تظهر للاعلام الا لجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات
فلاتكن اداه لجمع تلك المعلومات الناقصه التي يبحث عنها الغير وتنشر اسرار امنك وبلدك بهذه السهوله
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل


الصواريخ دفاعيه ولا داعي للحماسة لها الى هذا الحد
لن تتحرك هذه الصواريخ الا بعد ان نسمع صوت انفجار هائل في الرياض او الدمام يطيح بعشرات القتلى السعوديين
ولن نراها الا في نهاية الفلم
في حرب الخليج الاولى العراق وايران لم يبدأو بأستخدام صواريخهم الباليستيه الا بعد ان استهلكو اغلب امكاناتهم القتاليه
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

حلوه الصواريخ دفاعيه ماهي صواريخ نظام دفاع جوي هذي بالعربي الموت الحمر الدمار الشامل اذا تسمع به
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل


الصواريخ دفاعيه ولا داعي للحماسة لها الى هذا الحد
لن تتحرك هذه الصواريخ الا بعد ان نسمع صوت انفجار هائل في الرياض او الدمام يطيح بعشرات القتلى السعوديين
ولن نراها الا في نهاية الفلم
في حرب الخليج الاولى العراق وايران لم يبدأو بأستخدام صواريخهم الباليستيه الا بعد ان استهلكو اغلب امكاناتهم القتاليه

انت تعارض كل شي من ان اجل ان تكون معارض

قال صواريخ دفاعية قال !!!!!:h034[1]::h034[1]:
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

^^^^^ فعلا الصواريخ دفاعية .. المملكة العربية السعودية دولة مسالمة تحب الخير للجميع لا تبحث عن المشاكل والحروب والنزاعات لكن من يطرق بابها سيجد الجواب ولهذا قيل عن صواريخ السعودية دفاعية لأنها لا تستخدم الا للدفاع عن اراضيها عند الحاجة ( حمى الله بلاد الحرمين )
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل


مر هو مذاق هذا الخبر ولكن في سبيل الاضطلاع



تأكيدات اسرائيليه بأن الصواريخ الباليستيه السعودية لن تستخدم ضد اسرائيل



BO62YMrCAAEp7qh.png:large
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل

مر هو مذاق هذا الخبر ولكن في سبيل الاضطلاع



تأكيدات اسرائيليه بأن الصواريخ الباليستيه السعودية لن تستخدم ضد اسرائيل



bo62ymrcaaep7qh.png:large

هههههههههههههههه

اضحك الله سنك .
 
رد: السعوديه :تلغراف تقول ان المملكه توجه صواريخ بالستيه نحو إيران واسرائيل


مر هو مذاق هذا الخبر ولكن في سبيل الاضطلاع



تأكيدات اسرائيليه بأن الصواريخ الباليستيه السعودية لن تستخدم ضد اسرائيل



BO62YMrCAAEp7qh.png:large

ممكن رابط الخبر :shiny01[1]:
اعتقد باننا في منتدى عربي وليس عبري
 
عودة
أعلى