مـيـــاديـن مـصـــر والمـحـــافـظــات تشـهــد تظــاهــرات حـاشـدة (( تؤدى الى عزل مرسـى ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

إصابة 10 أشخاص بعد إطلاق مؤيدي مرسي الرصاص الحي بـ«عشوائية» في الشرقية



نشر فى : الخميس 4 يوليو 2013 - 9:17 م
آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2013 - 9:17 م

اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي_ارشيفية
هبة القصاص

أطلق المئات من جماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم الخميس، الرصاص الحي بالشوارع بطريقة عشوائية، وتحطيم المحال التجارية، الأمر الذي أدى إلى إصابة 10 أشخاص بكدمات وجروح قطعية، وإصابة أهالي المدينة بالفزع.



كما قاموا بالاعتداء بالضرب على عدد من الصحفيين والإعلاميين المتواجدين أمام بوابات كلية الآداب بجامعة الزقازيق، لتغطية أحداث المظاهرة التي نظمها أعضاء الجماعة، تأييدًا للشرعية واحتجاجًا على ما وصفوه بالانقلاب العسكري، بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.



وقال علي سعيد أحد المتظاهرين، إن شرعية الرئيس محمد مرسي مستمرة، ووصف الفريق السيسي بالخائن، مطالبًا بمحاكمته العاجلة بتهمة الانقلاب علي الشرعية المنتخبة، مضيفًا أن رئيس المحكمة الدستورية غير شرعي ولم يحلف اليمين حتى يتم تعيينه في انقلاب لم نعهده على قواتنا المسلحة.



كما اعتبر حمادة السيد الطالب بجامعة الزقازيق، أن تعيين رئيس الدستورية العليا وإعادة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، وبراءة المتهمين من نظام مبارك هو ثورة مضادة لثورة 25 يناير دعمها المعارضون والكنيسة، على حد قوله.




حضرتك انا من الشرقيه ونص اصحابى من الزقازيق اللى حصلت فيها الاحداث دى وشهادتهم مختلفه عن الكلام اللى حضرتك قولته .. مسيره الاخوان هى اللى اتعرضت للضرب وبحضور الشرطه ولو تابعت الاصابات فى مستشفى الجامعه هتلاقيها اكتر من 80 واحد اخوانى بالاضافه للناس الى اتحاصرت فى مسجد النصر بجوار فرع تى اى داتا واللى اتحاصرو فى عماره بجوار البنك الاهلى وتم اسعاف 22 واحد فى المسجد عن طريق الهلال الاحمر دا غير اللى فى مستشفى الجامعه
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

هههههههه شتـــازي .. :kap[1]:
هههههههههههه
دول الأصل
180px-Interior_ministry.gif
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

هجوم مسلح على كمين أمنى بالشيخ زويد بشمال سيناء



تعرض كمين الشيخ زويد قبل قليل لهجوم عنيف من قبل مسلحين مجهولين أطلقوا النيران على القوات المتمركزة من الناحيتين الجنوبية والشمالية وردت عليهم القوات إلا أنهم لاذوا بالفرار.

وتسبب إطلاق النار فى حالة فزع بين الأهالى والذى وصفوه بأنه الأعنف من نوعه، وسمع أصوات تبادل إطلاق النار بين المهاجمين والقوات من على بعد 10 كيلومترات من موقع الحادث.
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

اشعال سيناء ... وهل تقدرون على دفع الثمن حقا ؟

هل يقدر من يحاول اشعال الداخل المصري ان يدفع ثمن فعلته ؟

اشك بصراحة
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

يمكن انه خيره

الله اعلم
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

1001181_515620745174263_175862937_n.jpg
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

أمير قطر يرسل برقية تهنئة للمستشار عدلى منصور رئيس مصر الجديد


314422013625160.jpg


رسل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور بمناسبة آدائه اليمين الدستورية رئيساً للفترة الانتقالية في مصر الشقيقة.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية بأن دولة قطر ستظل سنداً وداعماً لجمهورية مصر العربية الشقيقة لتبقى قائداً ورائداً في العالم العربي والاسلامي.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة الانباء القطرية أن سياسة دولة قطر كانت دائماً مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، وقد تجلى ذلك واضحاً في موقفها في ثورة 25 يناير 2011، ودعم مصر في المراحل الصعبة التي تلتها. وستظل قطر تحترم إرادة جمهورية مصر العربية والشعب المصري بكل مكوناته.
وأشاد المصدر بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر وأمنها القومي ، مؤكداً على ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري الشقيق وتغليب مصالحه وإرادته وفقاً لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها، ومن أجل تحقيق أهدافها.
وأكدت دولة قطر على استمرار علاقاتها الأخوية المتميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما.





المتحدث العسكرى : الْيَوْمَ يَوْمُ الْمَرْحَمَةِ و أخلاق المصريين تنبذ الشماته والإنتقام والاعتداء على المقرات الخاصة للأطياف السياسية




5_2_7.jpg




أصدر العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة بيان عاجل قال فيه



تمر مصرنا الغالية بمرحلة دقيقة من تاريخها المعاصر تسعى فيها إلى غد مشرق تتحقق فيه أمال شعبنا العظيم فى حياة الحرية والكرامة والإخاء والمساواة والعدل والسلام إن هذه المرحلة تلقي على كل فرد منا مسئولية جليلة أمام الله وأمام جموع الشعب التى سجلت بشبابها ورجالها ونسائها بالإيمان والعزم والإرادة مشاهد عبقرية فريدة بهرت العالم ستبقى خالدة ومفخرة للمصريين على مر الزمان .

وفى سبيل تحقيق خارطة المستقبل الخاصة بالعمل الوطنى ،تؤكد القوات المسلحة المصرية " درع الوطن وحاميه القوى الأمين " على إيمانها بأن طبيعة أخلاق الشعب المصرى السمحة والقيم الإسلامية الخالدة لا ولن تسمح بأن ننساق إلى أى دعوة للشماتة أو الإنتقام بين فرقاء الشعب الواحد ، وما يصاحب ذلك من إعتداءات منبوذة على أى مقرات حزبية أو ممتلكات عامة أو خاصة ، الأمر الذى يهدد الوطن بالوقوع فى دائرة إنتقام خطيرة لا نهاية لها ، يدفع فيها الجميع والوطن أثماناً باهظة

كذلك فإن الحكمة والوطنية الحقة والقيم الإنسانية السمحة البناءة التى دعت إليها الأديان جميعاً ، تدعونا الآن إلى تجنب إتخاذ أية إجراءات إستثنائية أو تعسفية ضد أى فصيل أو تيار سياسى ، وهو الأمر الذى تحرص عليه القوات المسلحة وأجهزة الأمن بوعى يقظ وإرادة قوية حرصاً على تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة البناءة والتسامح وإعلاء صوت العقل والحكمة .

وقال المتحدث العسكرىإن التظاهر السلمى وحرية التعبير عن الرأى حق مكفول للجميع حصل عليه المصريين كأحد أهم مكتسبات ثورتهم المجيدة ،، مع الوعى بأن الإفراط فى إستخدام هذا الحق دون داع ، وما قد يصاحبه من مظاهر سلبية مثل [ قطع طرق - تعطيل مصالح عامة - تخريب منشآت - .... ] يُمثل تهديداً للسلام المجتمعى ولمصالح الوطن ويؤثر سلباً على الأداء الأمنى والإقتصادى لمصر الغالية .

وأختتم قائلا : إن مصر تنتظر من جميع أبنائها الكثير - دون إستثناء أو إقصاء لأحد - كى يعبروا بها إلى غدٍ ومستقبل مشرق يجمع شعبنا العظيم ويمنح المشاركة الفعالة والريادة لشبابه الواعد تحت مظلة " الحلم المصرى " يضع الوطن ومصالحه العليا نصب عينيه ولا يلتفت إلى الإنتماءات الضيقة أو الطائفية البغيضة بل يمتد محلقاً فى سماء مصرنا الرحيبة ... ونحن نثق بأن جميع أبناء الوطن سيلبون نداء إعلاء قيم الرحمة والعفو والتسامح والوحدة الوطنية إستشهاداً بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : " الْيَوْمَ يَوْمُ الْمَرْحَمَةِ .
- See more at:
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

[YOUTUBE]BW9f-ooE7CA[/YOUTUBE]​
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

«رويترز»: مرسي حرص على تمكين الإخوان أكثر من مصالح مصر.. وأخطاؤه أجهضت أول خطوة نحو الديمقراطية -


4058_660_21548.jpg



عندما أقدم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي على تحدي الجيش بعد قليل من توليه منصبه ثم فرض دستورًا ذي صبغة إسلامية فإنها كانت لحظات حاسمة في عامه الأول المضطرب كأول رئيس مدني جاء بعد انتخابات حرة.

وقبل عام كانت جماعة الإخوان المسلمين على وشك أن تجني ثمار الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك بتنصيب مرسي ودخوله القصر الذي شغله مبارك على مدى 30 عامًا.

أما الآن فإن مستقبل الحركة يبدو غامضًا في أفضل الأحوال بعد أن أطاح الجيش بمرسي وسط هتافات مدوية من محتجين غاضبين غصت بهم الشوارع يطالبون برحيله بعد أن أجبروا مبارك على الرحيل ودفعوا الجيش للاسراع بتسليم السلطة.

وخاض مرسي مواجهة مع معارضة صاخبة تفتقر الى القيادة بينما لم يكن مسلحًا إلا بتفويض محدود من الناخبين -بعد فوزه بفارق ضيق- وبشعور بقدرة الإخوان المسلمين في نهاية المطاف على أن تشق طريقها الخاص.

ولم يقدم سوى حلولاً محدودة لانعدام الأمن والأزمة الاقتصادية التي ورثها عن النظام السابق مما زاد من صعوبة الحياة بالنسبة لكثير من المصريين البالغ عددهم 84 مليونًا.

وتقول المجموعة الدولية للأزمات إن الموقف في مصر يمكن تلخيصه على النحو التالي "من الصعب تحديد من كان أقصر نظرًا، الإخوان المسلمون المتغطرسون الذين أساءوا قراءة المكاسب الانتخابية وتصوروا أنها تفويضا سياسيًا مفتوحا أم معارضة متهورة كانت مستعدة على ما يبدو لإغراق البلاد من أجل الإطاحة بالإسلاميين."

وكان ظهوره غير الموفق على التلفزيون الألماني -عندما أذهل الحضور بتعليقات قالها بلغة إنجليزية ركيكة عن الأمان في قيادة السيارة- قد جعله مادة للسخرية في برنامج تلفزيوني ساخر يذاع في مصر ولشعارات ساخرة يتداولها معارضوه.

لكن مرسي لفت الأنظار ببداية قوية. فبعد ستة أسابيع من توليه منصبه في 30 يونيو 2012 فاجأ الجميع باحكام قبضته على الجيش الذي جاء منه جميع رؤساء مصر على مدى 60 عامًا عندما أحال فجأة إلى التقاعد المشير حسين طنطاوي القائد العسكري المخضرم ووزير الدفاع والفريق سامي عنان رئيس الأركان.

وألغى أيضا التعديلات الدستورية التي تعطي قادة الجيش صلاحيات واسعة كان المجلس العسكري بقيادة طنطاوي أصدر مرسوما بها قبل تسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وقال دبلوماسي غربي آنذاك "مرسي فعل في شهرين شيئا استلزم من الأتراك 20 عامًا" في إشارة إلى كفاح تركيا لترويض جيشها القوي.

لكن تطور الأحداث أظهر أن هذا الحكم كان سابقًا لآوانه رغم أن المعلق السياسي رامي خوري المقيم في بيروت يميل إلى اعتبارها فرصة ضائعة.

وقال خوري لرويترز "كان من الممكن إضفاء طابع مؤسسي على السلطة المدنية بمصر لو أن الإخوان المسلمين تصرفوا على نحو أكثر ديمقراطية وأكثر كفاءة."

وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي عينه مرسي خلفا لطنطاوي إن الجيش لن يتدخل في السياسة وحث الساسة المنقسمين على حل خلافاتهم والحيلولة دون حدوث اضطراب.

تقول مصادر في الجيش إن قلق الجيش من أسلوب مرسي في الحكم تزايد عندما حضر تجمعًا حاشدا في 15 يونيو الذي دعا فيه إسلاميون متشددون إلى الجهاد في سوريا.

وندد رجال دين سنة في ذلك المؤتمر "بالكفار" في إشارة إلى معارضي مرسي في الداخل والشيعة الذين يقاتلون الى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.

ودعا مرسي نفسه إلى التدخل الخارجي في سوريا ضد الأسد مما دفع الجيش إلى توجيه توبيخ مستتر للرئيس المعزول لانزعاجه من احتمال ظهور جيل جديد من المجاهدين المصريين الذين يحاربون في الخارج ثم يعودون لاحقا بافكار متشددة.

وإلى جانب الخطأ في تقدير نوايا الجيش أخطأ مرسي الحساب في الصراع الذي شهدته مصر العام الماضي حول الدستور الجديد بين الإخوان المسلمين وحلفائهم وخصومهم من اليساريين والليبراليين والقوى الثورية.

وفي 22 نوفمبر، أصدر مرسي إعلانًا دستوريًا منحه صلاحيات مطلقة تقريبًا في خطوة ندد بها معارضوه باعتبارها عودة للاستبداد. وحصن الإعلان الذي أصدره الجمعية التأسيسية لوضع الدستور التي هيمن عليها الاسلاميون من أي طعن قضائي.

واستخدم صلاحياته الإضافية بموجب هذا الإعلان لإقالة النائب العام الذي عينه مبارك ليواصل الصراع مع القضاء الذي اعتبرته جماعة الإخوان المسلمين معاديا.

وتخلى مرسي عن الإعلان الدستوري لكنه أبقى على آثاره ورفض تأجيل موعد الاستفتاء على الدستور الذي أعدته الجمعية التأسيسية في ظل أعمال عنف اندلعت في الشوارع واستخدم الإخوان المسلمون وحلفاؤهم قدراتهم الانتخابية لضمان التصويت لصالح الدستور في استفتاء أجري في ديسمبر.

وكثيرًا ما يشكو مرسي من رفض معارضيه العمل معه لكن فشله في بناء توافق على الدستور ربما ساهم في أفول نجم رئاسته مبكرًا.

قال خوري إن اللحظة الحاسمة كانت في أداء مرسي "القسم أمام الشعب في ميدان التحرير ثم تجاهله الوعود التي أعلنها هناك"، مضيفًا أن مرسي أخطأ بفرض دستور معيب على الشعب ثم اضطراره لتقديم تنازلات بعد ذلك.

وأشاد مرسي قبل الإطاحة به بفترة قصيرة بسيطرة المدنيين على الجيش كاحد المكتسبات الكبرى التي حققتها مصر لكن روبرت سبرنجبورج الأستاذ بالكلية البحرية للدراسات العليا في مونتيري بولاية كاليفورنيا قال إن مرسي كان واهما.

وقال "الدستور لم يفعل شيئا لتعزيز الرقابة المدنية وإنما قلصها." واضاف "كان مرسي يشير إلى علاقاته الشخصية هو والإخوان مع كبار قادة الجيش وهي علاقات معرضة بالطبع للتغيير كما نرى الآن."

وفي نوفمبر، توسط مرسي لإنهاء حرب قصيرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة مما أكسبه حظوة بواشنطن وطمأن الغرب إلى أن وجود الإسلاميين في الحكم لن يقوض الاستقرار الإقليمي القائم على معاهد السلام التي أبرمتها مصر مع إسرائيل في عام 1979 .

لكن سبرنجبورج يرى أن اخفاقات مرسي في السياسة الخارجية أظهرت أنه حريص على تمكين الإخوان المسلمين أكثر من حرصه على حماية مصالح مصر الوطنية.

وبالنسبة لملايين المصريين فإن عجز مرسي والإخوان المسلمين عن الوفاء بوعودهم في علاج المشكلات الاقتصادية التي تفاقمت بفعل الصراع السياسي يفوق كثير اهتمامهم بالسياسة الخارجية وطريقة صياغة الدستور.

وزاد مرسي من تطلعات الشعب لكن شعار "الإسلام هو الحل" الذي رفعه الإخوان المسلمون لم يعالج تراجع مستويات المعيشة.

وتوصلت مصر في نوفمبر الماضي إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي على قرض قيمته 4.8 مليار دولار لكن مرسي علق الاتفاق بعد أقل من ثلاثة أسابيع وتراجع عن زيادة الضرائب في ظل الاضطرابات التي صاحبت إصدار الاعلان الدستوري.
وتعثرت المحادثات مع صندوق النقد التي بدأت مع المجلس العسكري.

وغادرت بعثة الصندوق القاهرة في أبريل الماضي بعد مباحثات استمرت 12 يوما على الإصلاحات الاقتصادية دون التوصل إلى اتفاق نهائي.

وعوضت مصر الفجوة بتمويل من قطر وليبيا وقننت الحكومة استهلاك الوقود وواردات القمح لتوفير العملة الصعبة.
وتراجعت السياحة والاستثمارات.

وتهدد الأزمة الأخيرة بتفاقم المشكلات في مصر التي أنفقت أكثر من 20 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي منذ سقوط مبارك واقترضت مليارات من الخارج واخرت المدفوعات لشركات النفط لدعم الجنيه الذي فقد 20 في المئة من قيمته أمام الدولار في هذه الفترة.

ويشعر المصريون بتقلص دخولهم الحقيقية مما دعم حركة الاحتجاج التي قادتها المعارضة الليبرالية واليسارية بعد أن عجزت عن تحدي الإسلاميين في الانتخابات.

قال خليل العناني الزميل بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط "مرسي أغضب القوى الأخرى ولم يعالج مشاكل الاقتصاد بشكل جيد وخلق أعداء كثيرين.. في القضاء والجيش والشرطة والإعلام."

لكن بالنسبة للمعلق السياسي خوري فإن سقوط مرسي يكمن في "عدم خبرته وعجزه عن حكم البلاد وعدم احترام الحساسيات الديمقراطية والتعددية بين جميع المصريين."

ومع تقلص الحلقة الضيقة المحيطة بمرسي لتضم جهاديين مسلحين سابقين من أعضاء الجماعة الإسلامية أصبح من الصعب عليه اكتساب ثقة معارضيه.

قال سبرنجبورج: "خلال عام تراجعت قاعدة التأييد الشعبي الواسعة لمرسي بين معظم الفصائل السياسية المصرية لتقتصر على الإخوان المسلمين بل ربما تآكلت داخل الجماعة ذاتها."

وأضاف: "الخطأ الرئيسي الذي أدى إلى هذه النهاية الكارثية اعتقاده أن بمقدوره هو والإخوان إدارة البلاد كما لو كانت ضيعة خاصة بهم وتعيين أتباعهم في جميع مؤسسات الدولة والسعي للسيطرة على الأصول الاقتصادية".
سياسة
- See more at:
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

تحذير اخير اى اخبار دم او انتقام او تحريض اهبل لقتل اى طرف بحجة انهم خوارج او ارهابيين هيكون مقابله انذار والكلام لاثنين من الاعضاء عارفين نفسهم كويس
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

مجلس العمد والمشايخ يؤكد ابناء محافظة مطروح وقوات الجيش يدا واحدة

4gzwsxgi999999.jpg


ى جلستة الطارئة التى دعا اليها أمس الخميس اصدر مجلس العمد والمشايخ بيانا رسميا بشان الاحداث المؤسفة التى شهدتها المحافظة مساء الاربعاء والتى راح ضحيتها 7 من المواطنين والشرطة والعشرات من المصابين.

جاء فى مستهل البيان الترحم على المتوفين والدعاء بالشفاء للمصابين والاعراب عن بالغ الاسى تجاة تلك الاحداث المؤسفة والمفاجئة وشدد البيان على ان جميع ابناء محافظة مطروح وقوات الجيش والشرطة يدا واحدة لصالح امن وامان الوطن والمواطنين وطالب الجميع بنبذ العنف والحفاظ على حقوق الشهداء والمصابين واشار البيان الى مجلس العمد والمشايخ هو الكيان الشرعى الوحيد لابناء مطروح وان اى بيان يصدر عن جهة اخرى غير المجلس باسم ابناء مطروح لايعتد به.

- See more at:
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

مسلحون يهاجمون مطار العريش الجوي بـ''صواريخ أرض أرض و آر بي جي''
هاجم مسلحون مطار العريش الجوي، منتصف ليل الجمعة، وأطلقوا النار بكثافة على محيط المطار.

واستخدم المسلحون قذائف آر بى جى وصواريخ أرض أرض ومدافع متعددة، وأسلحة جرانوف، وردت عليهم قوات الجيش بقوة.

واستهدف المسلحون الطائرات الأباتشي المتواجدة داخل مطار العريش، ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وفي الوقت ذاته، شنّ مجهولون هجوما مسلحا، على مقر قسم شرطة مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، وكمين للجيش بمدخل مدينة الشيخ زويد وكمين للجيش بقرية الجورة.
المصدر
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

اشعال سيناء ... وهل تقدرون على دفع الثمن حقا ؟

هل يقدر من يحاول اشعال الداخل المصري ان يدفع ثمن فعلته ؟

اشك بصراحة
يانمر عيب عليك ياجدع
يعنى أنت مش فاهم إن ده عمل داخلى
انا بقول نمر راجل خبرة وفاهم النظام

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

تحضير و حشد يتم التحضير له فى جميع انحاء مصر اليوم تحت اسم جمعة الغضب ضد السيسى
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

فلول الامس اصبحوا ثوار اليوم !! .. مش مصدق ؟

طب بص على الاجتماع اللذيذ ده

حمدى رزق .. إلهام شاهين .. ابو العينين .. رولا الخرسا .. كلكوا عارفين الاشكال دى طبعا

بيعملوا ايه ؟ .... بيوجهوا التحية لتوفيق عكاشة !!

فى الثانية 15 بيقولوا

كلنا كنا بنشتغل على 20% من الجيم توفيق كان بيشتغل على 80% ......... اعترفوا بالسنتهم

علشان الناس تصدق ان اقوى حاجة فى البلد دى الاعلام قبل الجيش و الشرطة نفسهم



علشان كده اهم مكان اهتم السيسى بتأمينه هو مدينة الانتاج الاعلامى





 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

نقلا عن اليوم السابع
سيناء تشتعل..10 هجمات إرهابية على كمائن للجيش والشرطة ومطار العريش وجهة سيادية..وطائرات حربية تحلق فى سماء المحافظة للبحث عن الجناة..والحصيلة: مقتل مجند وإصابة 7 آخرين

شهدت محافظة شمال سيناء فجر اليوم الجمعة، 10 هجمات إرهابية غشيمة متوالية على كمائن أمنية متفرقة ومعسكر قوات الأمن المركزى برفح ومطار العريش، وجهة سيادية برفح، وأسفرت الهجمات عن استشهاد مجند بكمين للجيش وإصابة 7 آخرين من الجيش والشرطة.

بدأت الهجمات بإطلاق نار كثيف فى مدينة الشيخ زويد، ثم هاجم مجهولون كمائن أمنية للشرطة فى مناطق:"الشيخ زويد، ورفح، وأبو طويلة"، و3 أكمنة على الطريق الدائرى جنوب العريش، ولم يتم تحديد خسائر الهجمات الثلاث حتى الآن.

وشهد كمين أمنى للقوات المسلحة بمنطقة الجورة، هجوم آخر أسفر عن مقتل المجند "يحيى محمد أبو المجد"، 22 سنة، إثر إصابته بطلق نارى بالرأس، فيما أصيب ضابط ومجند وهما:"النقيب عمر عبد الرحمن 29 سنة بطلق نارى، والمجند أسامة السعيد فتح الله 22 سنة بطلق نارى بالرأس، وتم نقلهم لمستشفى العريش.

كما شهدت مدنية العريش هجوماً بالأسلحة الثقيلة على مطار العريش، ولم يسلم معسكر قوات الأمن المركزى أيضاً من هذه الهجمات الغاشمة، حيث تعرض لهجوم مماثل بالأسلحة الثقيلة من قبل مجهولين أيضاً يستقلون سيارات دفع رباعى.

وقال مصدر طبى إن 4 من جنود معسكر قوات الأمن المركزى برفح قد أصيبوا وتم نقلهم لمستشفى رفح جراء تعرض المعسكر لهجوم ضمن هجمات أخرى استهدفت كافة نقاط وأكمنة قوات الأمن برفح والعريش والشيخ زويد.

وأكد شهود عيان، إن مبنى أمنى سيادى برفح أطلق عليه نيران بكثافة من قبل مجهولين، ولم يتم تحديد ما إذا كانت هناك خسائر من عدمه.

ومن جانبها دفعت القوات المسلحة بثلاث طائرات عسكرية أقلعت من مطار العريش وحلقت فى سماء شمال سيناء، بعد توقف الهجوم على المطار الذى عطل حركة الطائرات.




 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

بسم الله الرحمن الرحيم

خلاصة قولي في هذا الموضوع

حينما تولى مرسي الحكم وطبعا تولى الحكم وسط زحم شعبي مع ادعاءات المعارضة حينها بتواطؤ مجلس طنطاوي عنان مع الإخوان والإدعاء بفوز شفيق الذي في النتيجة الرسمية حقق 11 مليون صوت تقريبا في الإنتخابات بهامش ضئيل .

أنا كمعارض ولأني صاحب رأي سياسي معروف ( يتنافى ذلك مع مبدأ العسكرية وفصلها عن السياسة لكني لا ألتزم بها ) فأنا لست من الثوار بل أنا مؤيد لمبارك ومتعاطف معه كلية .

ربما البعض لقي أيام مبارك من الأذى المادي أو المعنوي أصابه شخصيا أو أحد أقربائه أو على المستوى الوطني أنا لم ألقى شيئ يجعلني أكره هذا الشخص ومع هذا بكل أريحية لم أفعل ما يفعله البعض هنا من أفعال غريبة واستحضار روح الثأر

رضينا بسقوط مبارك لأننا ندرك معنى إرادة الشعب وندرك معنى أنه أخطأ ربما ليس في حقي شخصيا لكني وضعت نفسي مكان غيري ولأن غيري كانوا أغلبية انصعنا للأغلبية .

أمسك مرسي الحكم وسط وعود براقة ووسط تمنيات بالتقدم .

تم عمل انتخابات مجلس شعب فاز الإسلاميين بأغلبية ورغم أنه تم حله مازال مرسي يتحدث عن تشكيل حكومة بأغلبية إسلامية تحت بند الحزب الحاكم وهو من يعلم أن الأغلبية سقطت بسقوط مجلس الشعب ودعوات لم الشمل ظهرت .

أقال النائب العام الفاسد وأحضر نائب عام كل همه بعد خطاب مرسي الذي سب فيه احد القضاة أن يثبت هذا النائب صحة كلام رئيسه بفتح تحقيق في انتخابات 2005/2010 في وقت نحن على المحك فيه .

قيل لمرسي من الثوار قم بانشاء محكمة ثورية والرجل لم يفعل واستخدم حقه الدستوري في اعلان دستوري مفرغ من معناه ولم ينظر للأمد الطويل وبقي القضاء كما هو شوكة في الحلق سواء كان قضاء نزيه أو فاسد إلا أن القضاء استطاع جذب الإعلام له ببساطه وطبعا مرسي شعبيا استنفذ فكرة القرارات الإستثنائية والإعلانات الدستورية وبقي أن ينتظر حاله كأي مواطن بسيط قانون السلطه القضائية الذي لم ولن يتم لأسباب كثيرة .

فترة اضراب قائدي السكة الحديد تم استدعاء السائقين بالنيابة العسكرية دعما له من الجيش .

ولكن ماذا حدث ..؟؟
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

لا تلوم الجيش على غلق القنوات المعارضة وعلى اعتقال أرباب السوابق لأن هذا الذي كان المفروض أن يفعله مرسي من قبل والجيش لن يخطئ خطأ مرسي .

لا تلوم الجيش على إصدار إعلان دستوري على لسان الرئيس المؤقت لأن أمن ذلك شعبيا في بيان السيسي .

بالطبع ما يحدث الاّن هو استفاده من أخطاء مرسي وضرب لأي ثورة مضاده في مهدها .

الموضوع صار إحكام قبضة وتنحية هذا النظام جانبا مع عدم تنحية الإسلاميين .

قبل حكم الإخوان ... كان الخلاف بين الرجل وزوجته والبائع والشاري والأب وابنه يتم حله ويقال يا فلان روح للشيخ فلان ده راجل بتاع ربنا ييجي يحلها ويباركلنا البيت .

ده لسان حال الناس ... من الذي شوه صورة الإسلاميين غير تصريحات العريان ومحمد عبد المقصود وخالد عبد الله والمحسوبين كأبو اسلام .

لم يسئ للإسلام إلا المتأسلمين فصارت الإساءة سياسية من تصرفات مرسي وأخلاقية ممن يتبنون الإعلام الإسلامي .

زرعتم كراهية اللحية في الشارع والاّن نبكي .

افيقوا من غفلتكم واقبلوا ان تنضموا للركب وصفوف الشعب كأحد الصفوف ريثما تهدأ الأمور
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

كل ما يحدث الاّن في مصلحة النظام القائم فالعمليات ضد الجيش في سيناء والتي بدا يقابلها برد فعل أكثر عنفا تصب في مصلحة تجييش الرأي العام وإكساب الجيش مساحة أكبر للعمل .

الصراع ليس كما تخيله كيسنجر في مصلحة الجماعة فالجيش اتقن اللعبة باحتراف اعطى الضوء الأخضر للحشد وجهز لحمايته ثم صوره وسوق الثورة اعلاميا وظهر بمظهر صانع الفارق في اللحظة الأخيرة .

أنا أدعم الجيش في كل خطوة وأتمنى أن يصدر القائمون على الجماعات الإسلاميه بيانات لمنتسبيهم بالعودة للصفوف والبعد عن الصدام حتى لا تحدث خسائر أكبر والجيش يبدو أنه أعد نفسه لمعركة نفس طويل .

أخطاء مرسي وعزله هي خطوة تمت وانتهت ولن يعود الزمن للخلف وكما تقبلنا الأمر من قبل فليتقبله غيرنا اليوم .

ودائما

حتى نرد على قصة الصندوق الإنتخابي .

الشرعية الدستورية تسقط بالشرعية الثورية

مرسي متضامنا -بدون قصد - مع المعارضة والجيش حول البلاد لمرحلة الثورية


على الكل ان يعترف انه أخطأ وأنه كان غير مؤهل لحكم مصر

ومن عجائب الأمور أن تتكاتف الأمور بتوحد الناس وغياب فكرة حكم العسكر ورضى المعارضة والشعب بتدخل الجيش وسقوط حكم حمد بن خليفه محمد بن جاسم في الدوحة

غدا سيظهر للشعب من قتل مجندي رفح

ومن خطف الجنود في سيناء

وسنحكم قبضتنا على سيناء بإذن الله وسنصلح أخطاء كثيره
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

أما الأخوه العرب المتضامنين مع الإسلام السياسي وسخطهم على ماحدث فللبعض منهم العذر الكامل لأن من يريد الوقوف على الحقيقة فليرجع لدراسة الوضع الداخلي المصري من سنه مضت ليحكم فالحكم ليس بالظواهر .

لو وجدنا من يطبق الإسلام كما ينبغي وليس على حسب فهمه لما خلعناه .

فالأسوأ استعباد الناس بالقوة كما تقولون عن مبارك

والأكثر سوءا استعبادهم بالدين خصوصا ممن يطبقونه على حسب الأهواء

شكرا والسلام عليكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى