سبايك صواريخ مضادة للدبابات من الجيل الثالث

ابونصر

صقور الدفاع
إنضم
18 يوليو 2011
المشاركات
3,921
التفاعل
4,206 0 0
سبايك


527856972.jpg

هو سلسلة صواريخ مضادة للدبابات من الجيل الثالث، التي تعمل باسلوب "أطلق وانسى". في عائلة السبايك يوجد خمسة صواريخ مخصصة للاستخدام في مهام مختلفة، ولكل صاروخ تفاصيل تقنية مختلفة تتلائم مع المطلوب منه. وجميع هذه الصواريخ يمكن نصبها على وسائل مختلفة، ومعظمها تستخدم أيضا كصواريخ كتف.

قام بتطوير تلك المنظومات مؤسسة رافائيل للانظمة القتالية المتقدمة المحدودة الإسرائيلية

الصواريخ
-------
كل صاروخ هو صاروخ ذو رأس ناسف مزدوج تاندم المخصص للتوغل في التحصينات التفاعلية. فالرأس الناسف الأول يفجر التحصين التفاعلي بينما الرأس الناسف الثاني يتوغل داخل التصفيح السلبي بواسطة شحنة أنبوبية، وتوجيه الصاروخ هو كهربائي-بصري ويتضمن 2 مكتشف توجيه، واحد عادي (CCD) للنهار وواحد يعمل الأشعة تحت الحمراء للنهار والليل. وهذا الصاروخ ذو 4 زعانف مستطيلة الشكل يقوم من خلالها بتوجيه نفسه من الناحية الديناميكية الهوائية إلى الهدف، وهي تفتح لحظة مغادرة الصاروخ لمنصة الإطلاق.

منظومة الإطلاق
-------
ومنظومة الإطلاق مكونة من وحدة مراقبة اطلاق، وقنص وتصوير حراري وحامل ثلاثي. ووحدة الإطلاق تأتي مع عدستين : عدسةCCDللنهار وتكبير X10وعدسة IIR للتصوير الحراري والأشعة تحت الحمراء) للنهار والليل وفي جميع الأحوال الجوية. ويصل وزن وحدة الإطلاق بدون الصاروخ إلى حوالي 13 كج وبالصاروخ يكون وزنها الإجمالي حوالي 26 كجم.

ويمكن للجندي الواحد حمل صاروخين على حامل يعلق خلف الظهر عندما يتعلق الأمر بـ LRو MR .ويمكنه حمل 3-4 صواريخ على ظهره عندما يتعلق الامر بصاروخ SR الصغير.


منقول f
 
رد: سبايك صواريخ مضادة للدبابات من الجيل الثالث

ليس صحيح أن جميع السلسلة تعمل بتقنية أطلق وأنسى ، بل نسخة واحد ربما وهي قصيرة المدى .
 
رد: سبايك صواريخ مضادة للدبابات من الجيل الثالث

الله يعطيك العافية
 
عودة
أعلى