صفقة سلاح جديده للاردن

F15as

صقور الدفاع
التفاعل
33,101 42 0

a $17 million deal to provide advanced weapons-targeting systems for fighter jets to the Royal Jordanian Air Force, according to the U.S. Department of Defense.

حصلت شركة لوكهيد مارتن الامريكيه على عقد بقيمة 17 مليون دولار لتزويد الاردن بنظام متطور للتهديف يتم نصبه على مقاتلات سلاح الجو الملكي الاردني وفق مااعلنته وزاره الدفاع الامريكيه

رد: صفقة سلاح جديده للاردن

The deal with Jordan involves advanced weapons-targeting systems known as Sniper "pods," which provide precision-guided missile capabilities for F-16s and other types of figher jets. The contract includes data links, digital-image recorders, system integration and other support services.

الصفقه تحتوي علي حواضن سنايبر للتهديف لمقاتلات الأف-16 ووصلات نقل معلومات ووحدات تخزين صور رقميه وخدمات دعم.

مبروووك ل النشاما
بالتوفيق ي رب

رد: Re: رد: صفقة سلاح جديده للاردن

اخي هذا البود يسمى LITENING Targeting Pods فهو مختلف عن بو سنيبر

السلام عليكم اخي هذا البود ليس بود LITENING وانما بود حماية الطائرة من الصواريخ والدفاعات الجوية
AN/ALQ-131 Self Protection Jammer Pod
وهذا موقع يتحدث عن هذا البود

لقد حصل الاردن على هذا البود من صفقة الطائرات مع بلجيكا وهولندا

سيحصل الاردن بموجب هذه الصفقة على 5 حواضن بالاضافة الى وصلات البيانات ومعدات تسجيل رقمية والخدمات والتدريب وقطع الغيار

اعتقد اخواني ان هذه الصفقة لها دلالات كثيرة واعتقد اننا سنرى في الايام القادمة تزويد الاردن بذخائرة موجهة مثل قنابل gbu او jdam التي تحتاجها الاردن في مثل هذة الاوقات واتمنى ذلك, لان هذه البودات تعطي ميزة كبيرة لاستخدام هذه الذخائر نظرا لدقتها في تحديد الاهداف على مسافات ابعد من مثيلاتها ووضوحها الفائق.

مثل هذه الصفقات المتعلقة ببودات تهديف حديثة دائما ما ترافقها صفقات لذخائر موجهة

صفقه لسلاح الجو الاردني الملكي لاقتناء حاويات للتهديف من نوع سنايبر المتقدمه AN/AAQ-33 Sniper Targeting Systems لتركيبها على مقاتلات اف 16 الاردنيه بقيمه 17 مليون دولار من لوكهيد مارتن وتتضمن الصفقه كذلك وصلات نقل للمعلومات (data links).. وحدات تخزين صور رقميه(digital-image recorders)...وخدمات دعم آخرى (support services)..تسخدم هذه الحاويات لزياده دقه اصابه الأهداف وتعبر من احدث انظمة التهديف في العالم

اعتقد اخواني ان هذه الصفقة لها دلالات كثيرة واعتقد اننا سنرى في الايام القادمة تزويد الاردن بذخائرة موجهة مثل قنابل gbu او jdam التي تحتاجها الاردن في مثل هذة الاوقات واتمنى ذلك, لان هذه البودات تعطي ميزة كبيرة لاستخدام هذه الذخائر نظرا لدقتها في تحديد الاهداف على مسافات ابعد من مثيلاتها ووضوحها الفائق.

اشعر اني اعرفك !!! هل لك معرف اخر في المنتدى
دخلت لقول ما ذكرته انت في مداخلتك

اشعر اني اعرفك !!! هل لك معرف اخر في المنتدى
دخلت لقول ما ذكرته انت في مداخلتك

لا اعتقد ذلك اخي , ولي الشرف بالتعرف اليك
لا يوجد لي معرف اخر في المنتدى ولكن كنت في منتدى اخر معروف لكن تم اغلاقه

لا اعتقد ذلك اخي , ولي الشرف بالتعرف اليك
لا يوجد لي معرف اخر في المنتدى ولكن كنت في منتدى اخر معروف لكن تم اغلاقه

الشرف لي اخي العزيز
يبدو انك صاحب خبره جيده في مواضيع اسلحه الجو
ما كان اسم معرفك في الساحات؟؟
اخوك بهاء

الشرف لي اخي العزيز
يبدو انك صاحب خبره جيده في مواضيع اسلحه الجو
ما كان اسم معرفك في الساحات؟؟
اخوك بهاء

بارك الله فيك اخي بهاء

الحمدلله لدي معلومات متواضعة في مواضيع اسلحة الجو والبر

اسم معرفي في الساحات srr-61

اخوك لؤي

اعتقد اخواني ان صفقة GBU التي تمت في اواخر شهر 5 والتي قدرت ب 106 مليون دولار وهي ليست بالهينة هي لتسليح سلاح الجو الاردني , ولكن لم يتم اعلان اسم المشتري والذي اعتقد انه الاردن حتى لا يتم لفت الانظار الى هذه الصفقة التى تعطي دلالة على ان الاردن تريد قصف مواقع بدقة وهذا يعني امور وتداعيات خطيرة

وهذا مصدر الصفقة من الشركة

وتقريبا تأكدت لي الامور بعد صفقة بودات Sniper ATP

عودة
أعلى